هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

1- التعاليم الغامضة the arcane teaching

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
1,990
مستوى التفاعل
5,892
التعاليم الغامضة
The Arcane Teaching

للمؤلف ويليام ولكر أتكينسون
William Walker Atkinson
1862–1932
حقوق الكتاب لموقع
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط

إصدار النسخة الإلكترونية سنة 2010
51aRXKdaazL._AC_UF1000,1000_QL80_.jpg



ترجمة: Lost|pages

Ancient-Teacher.jpg

إن التعاليم الغامضة The Arcane Teaching قد إنحدرت إلينا في وقتنا الحاظر، عبر حقب زمنية وأجناس لحضارات ضاربة في القدم ومن مدارس فكرية مختلفة، حتى إن المجالس العليا " حراس اللفائف The Custodians of The Scroll" غير قادرين على تتبع خط سير التعاليم بشكل غير منقطع أو الحفاظ عليها إلا بالعودة إلى زمن فيثاغورس Pythagoras ، حوالي 500 سنة قبل الميلاد وصولا إلى اليونان القديمة، بحيث نجد بعض المراجع والمقتطافات حول تعاليم مصر القديمة Ancient Egypt والكلدية Chaldea، والتي تظهر لنا أن تأسيس المدارس الأغريقية Grecian الغامضة لهي أبعد من ذلك بكثير، حيث أنها تمتد لقرون طويلة وسلسلة ممتدة من المعلمين وتلامذتهم.

وقد وجد المحققون تلك التعاليم الغامضة في سجلات بلاد فارس Persia وماديا Medea، كانت إلهاما لتلك التعاليم الفلسفية الأصيلة(ليست دينية أو تقاليد قبلية) من غوتاما Gautama، مؤسس البوذية، والذي إستلم هذه التعاليم من المصادر الغامضة. تلك الأثار موجودة في التعاليم العبرية الباطنية "الكابالا" و "الزوهار".


0223a558164d71d9d33acdc6a1cf75d3.jpg

يتبع...
 
التعديل الأخير:
عندما تنظر الى المفاهيم كيف قلبت اليوم و الافكار التي تحملها الشعوب على مثل العلوم تعلم مدى
بعد هذه البشرية عن الحقيقة اليوم، حيث تم ربط الكابالا و الزوهار بتعاليم السحر الاسود و الشعوذة
و بني صهيون و و و الخ من ترهات لا اساس لها سوى الحفاظ على ايدي العامة بعيدة عن هذه الاسرار
 
نعم هذا ما ألاحظه في الشعوب من الإبتعاد عن ماكانت تحمله من علوم ومعارف حتى بات التحكم فيهم واضح وما يصيبنا يصيبهم، وهذا يدل على منهجية خفية تتحكم في مصير الأمم، حتى إن التعليم صار متشابه حول العالم، والتاريخ الذي يدرس أغلبه مزور وكذلك الأفلام التي تروج عن تلك القصص التاريخية فيها الكثير من الأخطاء ولكن هم يريدون غسل أدمغة الناس بكثرة المشاهدة كي يخزن كل ذلك في العقل اللاواعي لديهم حتى يقتنعوا أن هذه هي الحقيقة.
 
لكن رغم كل جهودهم لاخفاء الحقيقة فاللذين يبحثون عن الحقيقة يجدونها
نعم هذا ما ألاحظه في الشعوب من الإبتعاد عن ماكانت تحمله من علوم ومعارف حتى بات التحكم فيهم واضح وما يصيبنا يصيبهم، وهذا يدل على منهجية خفية تتحكم في مصير الأمم، حتى إن التعليم صار متشابه حول العالم، والتاريخ الذي يدرس أغلبه مزور وكذلك الأفلام التي تروج عن تلك القصص التاريخية فيها الكثير من الأخطاء ولكن هم يريدون غسل أدمغة الناس بكثرة المشاهدة كي يخزن كل ذلك في العقل اللاواعي لديهم حتى يقتنعوا أن هذه هي الحقيقة.
 
tmp653308523148476417.jpg
مما لا شك فيه لقد تم الحصول على التعاليم السرية الإغريقية مباشرة عبر التعاليم المصرية من خلال فيثاغوراس Pythagoras، وسبب ذلك يرجع إلى العلاقة الحميمة بين أوائل تلك التعاليم الفلسفية الأغريقية والمدارس القديمة في مصر القديمة، ومن المعروف أن فيثاغوراس Pythagoras قد تلقى تعليمات من الكهنة الفارسيين والمصريين . بجانب التعاليم السرية، نجد أن هناك تقارب بين التعاليم الإغريقية القديمة و الأخوية المصرية الباطنية. مع ذلك، يرى بعض المعلمين أن المدارس الإغريقية والمصرية متوالية ولكنها منفصلة تنبع من التعاليم الأصيلة للقارة المفقودة أطلانتس.

هناك العديد من التقاليد السرية التي ترتبط تعاليمها بأطلانتس Atlantis، وأنه من الممكن أن مصر واليونان قد تلقت تلك التعاليم بشكل مشترك من مصدر واحد، بدلا من أن تكون اليونان مدينة بذلك الفضل لمصر بسبب تشابه خط إنتقال ونشوء الحضارتين معا. الحقيقة أن كل الأثار لتلك التعاليم لمختلف المدارس السرية قد جمعت عبر التقاليد، وبقايا قصاصات المعتقدات المذهبية والأساطير المتعلقة بأطلانتس المتوافقة مع التعاليم السرية الإغريقية. إن شذرات التعاليم المصرية الباطنية ما تزال محفوظة بخط مباشر متصل بذلك الأرث الغابر، حتى إنها متطابقة عمليا مع أساسيات التعاليم الإغريقية القديمة. وكما قلنا، إن التقاليد والأساطير الفارسية، ماديا، والكلدانية وبقايا التعاليم تظهر مصدر مشتركا يرجع أصله إلى اليونان القديمة.
 
التعديل الأخير:
Agora-Still1.jpg
نحن نتكلم عن وجهة النظر التاريخية للموضوع وحده. التقاليد السرية تحمل هذه التعاليم، وبشكل ما، هي قديمة قدم الأعراق السابقة، حيث كانت معروفة لتلك العقول العظيمة في كل الحضارات الماضية، وكثير منها إختفى منذ آلاف السنين، كل الأثار قد إختفت حتى وقتنا الحاضر. تقول التقاليد إن التعاليم صدرت من كبار الأخوية لتلك الأعراق - بعض من يحملون نفسا وروحا متقدمة قد ظهروا في وقتنا الحالي، لزرع بذور الحقيقة، حتى تنمو وتزهر وتصبح ثمرة يانعة على مر العصور المتتابعة. نحن لانطلب منك قبول هذا البيان - هي ليست مادة - إن التعاليم تحمل الأدلة على الحقيقة في طياتها، دون الإعتقاد بأي سلطة. تعتمد على الأسباب العليا وحدس الإنسان، لإولئك الذين على إستعداد لتلقي ذلك، فتظهر لهم بشكلها الحقيقي الواضح. نحن نذكر التقاليد القديمة لكي تعرف ما هو مقبول من قبل السلطة العليا وسط تلك الأسرار.

كلمة أركين Arcane (سري أو غامض) مشتقة من الكلمة اللاتينية أركانوس Arcanus، بمعنى أغلق، مغلق، مخفي، أبعد، مستمدة من أركا Arca، وتعني "صندوق الكنز The Treasure Chest". بالكلمة الإنجليزية تعني: مخفي، سري، مقصور على فئة معينة، متصوف. وما إلى ذلك، إن مصطلع The Arcane Teaching التعاليم الغامضة تعني " العقيدة السرية The Secret Doctrine".

السرية هي هيئة ذات نظام مكونة من مجموعة من الرجال، يعيشون في كل البلدان، وفي جميع الأوقات، منذ أيام اليونان القديمة، ربما منذ آلاف السنين قبل ذلك. إنهم يبقون على حياة تلك التعاليم القديمة، التقاليد، الأساطير، والإرشادات، حيث تعطي لعدد قليل من تلك المجموعة المؤهلين المستعدين لتلقي تلك التعاليم. إن تلك التعاليم العميقة الموغلة في القدم لم تكتب أو تطبع، ولكن يتم تمريرها من الفم إلى الأذن من المعلم إلى الطالب - من الكاهن الأعلى Hierophant إلى المنتسب الجديد Neophyte، كما هو الحال في الأيام الخوالي. الكثير من التعاليم الباطنية هي من الطبيعة والتي من المستحسن أن تكون محفوظة للقلة، لأنها تحتوي على إرشادات من الطبيعية وهي تشكل خطرا إن وقعت في أيدي غير جديرة بالإهتمام بها. حتى كما هو الحال عليه، فقد تسرب فتات من تلك الإرشادات ومع مرور الوقت، وقعت بين أيدي أشخاص غير جديرين وأسيء إستخدامها. كل طالب تنجيم Occultism يدرك مدى خطورة ما نتكلم عنه، ولكن المبادىء العامة للتعاليم السرية قدمت بحرية لأولئك الذين يشعرون أنهم منجذبون لها. ويمكن العثور على أجزاء منها في مختلف مدارس الفلسفة الهرمسية Hermetic Philosophy، وتعاليم الصليب الوردي Rosicrucian. في الماسونية، هناك تلمحيات من التعاليم القديمة، متخفية بعناية وغير معروفة للأعضاء العاديين لذلك النظام.

الإعتراض على القاعدة المتعلقة بالتعاليم المكتوبة أو المطبوعة، يمكن العثور عليها فيما يعرف بـ" اللفائف السرية The Arcane Scroll"، التي تحتوي على العديد من الأمثال السرية Aphorisms، أو على إرشادات لتلك التعاليم، حيث يتم كتابتها وتجديدها من وقت لأخر. إن النسخ المرخص بها في أيدي النخبة الخاصة للمجلس السري الأعلى، ويعرفون بإسم " حراس اللفائف The Custodians Scroll"، والذي يمكن العثور عليهم في كل بلدان العالم، غير معروفين ويعملون بصمت. هؤلاء الأشخاص ينتمون إلى جميع مناحي الحياة والمجتمع، حيث يتجنبون السمعة والإهتمام العام، من أجل الهروب من إستغلال الصحافة لهم ومن الفضولين والعاطلين ومتتبعي العجائب Wonder‐Seekers، الموجودين في كل مكان. إن العديد من الأمثال السرية لها علاقة بفروع تعاليم خاصة، ولا يجوز طباعتها وتوزيعها بشكل عام، مايزال الحراس على إستعداد نقل هذه الأمثال الأساسية من الكتب والمواضيع. وبناء عليه سنقوم بتجسيد عدد من الأمثال المجردة في هذه السلسلة من الدروس، نقلا عنهم على هذا النحو و طباعتها بشكل أعمق، قد يكونوا هم متميزين عن تعليقاتنا وتفسيراتنا وتأويلاتنا الشخصية. هذه الأمثال تحتوي على أعلى الحقائق الغامضة، ونحن سعداء جدا بمنحنا إمتياز وتقديمها إلى طلابنا.

تستند التعاليم السرية على مبدأ الوجود للسلطة العليا المطلقة، وهو السبب والنتيجة لكل الكون والمظاهر الواردة فيه - كل الرجال يدعون ذلك " الكون Universe". هذه القوة المطلقة العليا معروفة في التعاليم السرية بـ" القانون The Law"، ويمثل في الرموز بكلمة " ليكس Lex". ويعتبر القانون مبدأ مجرد للسلطة، يستحيل تمثيل السلطة بالكلمات أو الرموز. ليس كائن، بل هو مبدأ مطلق، خارج عن التعريف والوصف. نعم هو كذلك، لا يظهر نفسه في الكون بأي شكل من الأشكال، هو سبب جميع الكائنات المنبثقة من الانهائية(العدم)، وهو سبب تكون الكون من الفوضى، وهو سبب نشوء كل شي من اللانهائية من لاشي. القانون ليس كائن - ولكن سبب الكينونة. لا يمكن قول " كن be" ، في الحالة العادية، فإنة سيكون سببا في جعل الفعل" فيكون to be" ذا معنى.

يتبع
 
التعديل الأخير:
هل من شخص على اطلاع باحد المدارس السرية المتواجدة اليوم ؟
مكانا و اخبارا و شكرا
هناك مدرستان عربيتان لديهما تعاليم سرية .... الأولى مدرسة العلويين ، ونظامها كالهرم ، جميع العلماء المعروفين هم وسط الهرم ، والمريدين هم قاع الهرم ، أما الراس فهو مجهول تماماً ولا يمكنك الوصول إليه إلا إن كنت متميزاً جداً عن جميع المريدين الأذكياء ، ولديك علمٌ هائل ، كلما ترقيت درجة كلما تم شرح المزيد والمزيد لك ... بالنسبة لي فلم ألتحق لأنني لم أجد نفسي قادراً بعد على ذلك ... رغم أنني من أصول علوية ... ومن ليس له أصول علوية فيجب أن يتم امتحانه ...

وصدقني جميع ما يشيعه بعض الجهلاء من أهل السنة عن هذه الطائفة مزيف ، إن العلويين يعتقدون أن الإمام علياً عليه السلام هو جسدٌ حل فيه روح احد العقول الكونية ، وكذلك بقية الأئمة ، أي أنهم بالأصل جزءٌ من الكون الكبير وليسو بشراً ومن هنا تم تقديسهم ، تماماً كاسياد الدوائر التسعة الذين تكلم عنهم إدريس عليه السلام ... السؤال الذي يطرح نفسه لماذا اختار العلويون هؤلاء الائمة لتقديسهم والمشي على طريقهم ، والجواب هو أن هؤلاء الأئمة أنشؤا المدرسة الجعفرية السرية والتي تتناقل علومها من جيل إلى جيل عبر مجموعة مختارين لا يعلم عنهم أحد شيئاً حتى المخابرات الأمريكية ... ومن ينتسب لهذه المدرسة عليه التركيز على طريقة ورجال هذه المدرسة وليس على طريقة ورجال البوذية مثلاً ، والتي لا أراها تختلف عنها في الجوهر ...
 
التعديل الأخير:
نعم اخي واصل بارك الله فيك.. ماذا عن المدرسة الثانية و كيف يمكن الانتساب الى
احدهما و ما هي الشروط لذلك و كيف اعرف مثلا ان كنت من العلويين ام من غيرهم
 
هناك مدرستان عربيتان لديهما تعاليم سرية .... الأولى مدرسة العلويين ، ونظامها كالهرم ، جميع العلماء المعروفين هم وسط الهرم ، والمريدين هم قاع الهرم ، أما الراس فهو مجهول تماماً ولا يمكنك الوصول إليه إلا إن كنت متميزاً جداً عن جميع المريدين الأذكياء ، ولديك علمٌ هائل ، كلما ترقيت درجة كلما تم شرح المزيد والمزيد لك ... بالنسبة لي فلم ألتحق لأنني لم أجد نفسي قادراً بعد على ذلك ... رغم أنني من أصول علوية ... ومن ليس له أصول علوية فيجب أن يتم امتحانه ...

وصدقني جميع ما يشيعه بعض الجهلاء من أهل السنة عن هذه الطائفة مزيف ، إن العلويين يعتقدون أن الغمام علياً عليه السلام هو جسدٌ حل فيه روح احد العقول الكونية ، وكذلك بقية الأئمة ، أي أنهم بالأصل جزءٌ من الكون الكبير وليسو بشراً ومن هنا تم تقديسهم ، تماماً كاسياد الدوائر التسعة الذين تكلم عنهم إدريس عليه السلام ... السؤال الذي يطرح نفسه لماذا اختار العلويون هؤلاء الائمة لتقديسهم والمشي على طريقهم ، والجواب هو أن هؤلاء الأئمة أنشؤا المدرسة الجعفرية السرية والتي تتناقل علومها من جيل إلى جيل عبر مجموعة مختارين لا يعلم عنهم أحد شيئاً حتى المخابرات الأمريكية ... ومن ينتسب لهذه المدرسة عليه التركيز على طريقة ورجال هذه المدرسة وليس على طريقة ورجال البوذية مثلاً ، والتي لا أراها تختلف عنها في الجوهر ...

لا افهم قضية النسب العلوي
فكما يقول المثل "ليس الفتى من يقول كان أبى ولكن الفتى من قال ها أنا ذا"
ام ان جينات العلويين تعطيهم قدرات خاصة؟
 
الترجمات في هذا الموضوع من كتاب The Arcane Teaching عمر الكتاب من 1909م
المنتسبون للمدارس هم على دراية بالعلوم التي لديهم والطريق الأخر إما من الكتب أو
التسريبات، المسميات اليوم هي أفرع للمدرسة الأصيلة، من الواضح أن الأسرار بدأت
تتكشف ولا حاجة للسرية بعد اليوم. أن كان كل هذه العلوم تتعلق بتطور الإنسان روحيا
عبر تنشيط الجهاز العصبي وتطهير مسارات الطاقة وكل هذا الإخفاء هو لجعل العامة جاهلة
بالأمر. المسألة هنا لا تتوقف على التطور الروحي ولكن على مدى أستمرار الإنسان بالتدرب
يوميا لذلك الواقع المتسارع مرسوم لهدف جعل الإنسان لا يحصل على وقت للقيام بالتطور،
يجب على البشرية أن تحب وتعسى للتطور روحيا مثل ما تحب كرة القدم.
 
لا افهم قضية النسب العلوي
فكما يقول المثل "ليس الفتى من يقول كان أبى ولكن الفتى من قال ها أنا ذا"
ام ان جينات العلويين تعطيهم قدرات خاصة؟

يمكن أن يقبل من هو غير علوي ايضاً ولكن بشروط وامتحانات
 
لا أعتقد أن المشكلة تتعلق بمدى سرية تلك التعاليم لأنها الآن بدأت تتكشف يوما بعد يوم
أظن أن القضية الأهم تكمن في مدى إستعابنا لتلك التعاليم و كيفية تطبيقها بالشكل الصحيح في حياتنا العملية،
حيث أن المواظبة على القيام بتلك التدريبات بشكل يومي و روتيني تعد من أصعب المعوقات التي تحول دون تطور الفرد روحيا لعل ذلك يعود لرتابة الحياة اليومية و تسارعها و إستنزافها المستمر لطاقاتنا النفسية، العقلية و الجسدية إلخ...
لذلك أعتقد أن التحرر من هذه المنظومة تعد أول خطوة للسير نحو الحقيقة
 
ليس من مصلحة أحد من العارفين الحكماء أن يخفي عن الناس المعارف السرية التي تتحدثون عنها ولكنهم يخفونها لأنهم يرون أن البشر في هذه المرحلة مازالوا لا يستحقون المعرفة ولا يجب أن يحصل عليها منهم أحد إلا من ثبتت جدارته للحصول عليها وذلك بالمحبة حسب الإنجيل ، وزكاة النفس وطهارتها حسب القرآن ، والنيرفانا حسب نصوص الفيدا ، إلخ من التعاليم التي تحمل الحكمة في باطنها والتي لا يمكن سبر أعماق أغوارها إلا ممن كان من الحكماء الذين ألقى الله النور والسلامة في روحه و نفسه ...، ولذلك يا طلاب المعرفة ويا مريدي النور تذكروا أن : (الجائعين سوف يشبعون) وأن : (الله متم نوره) ولذلك فإنكم ستحصلون على المعرفة ولكن في الوقت المناسب وعندما يتغلب كل واحد منكم على الظلام الذي بداخله وكمثال أضربه لكم فليتذكر كل واحد منكم أشد الناس الذين يكرههم ويبغضهم فإن استطاع أن يجبر نفسه على مسامحة هذا الشخص وإنهاء الكراهية التي يكنها له في قلبه وكذلك محبته كما أنك لم تكرهه يوما ...، فأبشرك لقد قهرت وحش رأسه الأسد وجسمه الخنزير وهو يمثل الحقد والكراهية وهي من العقبات التي يجب أن يزيلها المريد في طريقه نحو النور ...، وقريبا قريبا جدا سوف يرى طلاب الحقيقة الحقيقة كما يرون القمر في سماء واحدة مع الشمس ولكن قبل ذلك لابد من التطهر والمحبة لأن المحبة مفتاح باب النور .
 
صراحة اعتقد ان
لا أعتقد أن المشكلة تتعلق بمدى سرية تلك التعاليم لأنها الآن بدأت تتكشف يوما بعد يوم
أظن أن القضية الأهم تكمن في مدى إستعابنا لتلك التعاليم و كيفية تطبيقها بالشكل الصحيح في حياتنا العملية،
حيث أن المواظبة على القيام بتلك التدريبات بشكل يومي و روتيني تعد من أصعب المعوقات التي تحول دون تطور الفرد روحيا لعل ذلك يعود لرتابة الحياة اليومية و تسارعها و إستنزافها المستمر لطاقاتنا النفسية، العقلية و الجسدية إلخ...
لذلك أعتقد أن التحرر من هذه المنظومة تعد أول خطوة للسير نحو الحقيقة
لاستيعاب والفهم رفع الوعي هو اهم خطوة قبل الشروع في التعاليم السرية فأنا معك في رأيك
 
infinity.jpg

إن التعاليم الغامضة The Arcane Teaching ليست وحدة الوجود Pantheism، سواء كانت مبينة أو مخفية بمهارة خلف الكلمات. لا يمكن للمطلق Absolute أن يصبح نسبياً أبداً. لا يمكن للقانون The Law أبدًا أن يفصل نفسه إلى أجزاء من "أنت وأنا". ولا ينبغي اعتبار الكون Cosmos بمثابة حلم كابوس، تأمل، وهم، ضلال أو خيال للمطلق، هذا ما تريده بعض المدارس الفلسفية في الهند، والمدارس المتشائمة في الغرب، أن يعتقده الناس، على عكس الحدس الطبيعي للجنس البشري.

القانون The Law لا يحلم ولا يتأمل ولا يتخيل أو "يفكر" - ولا هو مخدوع، ولا يخضع للوهم أو الضلال أو "الجهل"، كما علمنا البعض. هذه ليست سوى صفات تخص الكائنات – القانون فوق الكائنات، وحتى فوق الوجود. والقول بخلاف ذلك هو الحط من شأنه، وإنكار مطلقيته.

ترى التعاليم الغامضة The Arcane Teaching أنه بخلاف القانون The Law لا يوجد سوى اللانهاية Infinity، وهي العدم Nothingness. تقوم التعاليم بالتميز بين القانون المطلق واللانهاية، حيث تختلف عن غالبية الفلسفات الأخرى التي تجعلهما متطابقين. لكن هذا المفهوم الجريء دافع عنه وأثبت أنه منطقي من قبل المعلمين الغامضين Arcane Teachers، وفي هذا التعليم يوجد التفسير العقلاني الوحيد لسبب الكون ومظهره.

إن عدم اللانهاية Nothingness of Infinity ليس شرطًا للـ "لاوجود Not‐ness"، بل هو شرط أو حالة "لللا شيء No‐Thingness". اللانهاية هي لا شيء لانهائي، ومع ذلك، يكمن فيه الكمون، والاحتمال، والقوة، والوعد، لكل شيء، الماضي، والحاضر، والمستقبل. في العدم اللانهائي Infinite Nothingness، لا يوجد شيء في الواقع، ولكن كل شيء في كمون وإمكانية، تحت القانون The Law.


إن التعاليم الغامضة The Arcane Teachingحول موضوع لانهاية العدم Infinity of Nothingness هي اكتشاف مذهل لأولئك الذين كانوا يبحثون عن الحقيقة في الفلسفات الأخرى، ولكنهم وجدوا أنفسهم يتجولون في دائرة عقلية - دون أن يصلوا إلى أي مكان. إن لانهاية العدم قادرة على تقديم البرهان المنطقي والعقلاني. يتعارض هذا المبدأ بشكل مباشر مع العقائد الفلسفية الحالية التي تقول "من لا شيء، لا شيء يأتي"، أو "من العدم، لا شيء مناسب". على العكس من ذلك، فهي تؤكد بجرأة "من لا شيء، كل شيء يأتي"، أو "Ex Nihilo، Omnis fit". ولكن يجب أن نتذكر أن هذا العدم يحتوي في داخله على إمكانية حدوث كل شيء وزمنه ووعده. إنها لا شيء، بدلاً من "لا".

يتبع
 
التعديل الأخير:
ترى التعاليم الغامضة Arcane Teachings أنه عند انتهاء الدورة الزمنية العظيمة - بعد دهور من الليل الكوني Cosmic Night، أو فترة العدم اللانهائي Period of Infinite Nothingness، يتحرك القانون The Law فوق فراغ اللانهاية، وتبدأ الأنشطة الأولى لليوم الكوني الجديد، أو الكون الظاهر، في إظهار نفسها. المظهر الأول هو الإرادة الكونية Cosmic Will، أو مبدأ الحياة.

هذه الإرادة الكونية Cosmic Will هي الحياة الوحيدة للكون، والتي تدعي العديد من الفلسفات بشكل خاطىء أنه المطلق نفسه. إنه الكائن الكوني، ولكنه خاضع للقانون The Law، ومرتبط به، وليس مطلقًا. من هذه الإرادة الكونية، أو العقل اﻷول Logos، أو الديميورج Demiurge، أو روح العالم World‐Spirit، أو مبدأ الحياة الكونية Universal Life Principle، يتجلى الكون أو الكون الظاهر للحياة، بالشكل والهيئة.

"الديميورجوس Demiurge ‏، أو خالق الكون المادي، هو مصطلح يستعمل في الفلسفة وبخاصة الفلسفات الغنوصية والروحية، والذي يدل على إحدي فيوض الرب الأعظم المسؤول عن خلق الكون المادي. يعتبر الديمورجوس في الأفلاطونية، والبيثاقورية المحدثة، والأفلاطونية الوسطى ومدارس الشك الفلسفية، كأحد الحرفيين المسؤول عن تشكيل والحفاظ على الكون المادي." ويكيبيديا

الكون حي في كل جزء منه، وطبيعته الحقيقية تكمن في الإرادة الكونية Cosmic Will، التي تكون دائمًا خلف وتحت وداخل جميع مظاهر الأنشطة العالمية، من الأدنى إلى الأعلى. هذه هي الروح العالمية، أو وحدة الوجود الواحدة – ولكنها تحت القانون The Law!

يتضمن الكون "المبادئ الثلاثة" - وهي : الجوهر Substance و الحركة Motion و الوعي Consciousness؛ على التوالى. من المبادئ الثلاثة ينشأ كل التنوع اللانهائي من مجموعات العقل Mind و الطاقة Energy و المادة Matter، والتي تشكل أنواع التجلي المختلفة في الكون. تتضمن التعاليم الغامضة Arcane Teaching عقيدة التطور الدائمة للمادة والطاقة والوعي، على التوالي، في جميع مستويات النشاط المختلفة. تقول التعاليم أن هناك مستويات لا حصر لها من التطور، في مجموعات مكونة من سبعة، والتي تنقسم إلى سبعة، وهكذا.

ترى التعاليم الغامضة Arcane Teaching أن الكون تنظمه "القوانين السبعة The Seven Laws"، التي يفرضها القانون The Law على الإرادة الكونية Cosmic Will، وبالتالي على كل ما يتجلى. هذه القوانين الكونية السبعة هي كما يلي:

يتبع
 
  • لايك
التفاعلات: Ile
1.jpg

1 . قانون الاتجاه المنظم The Law of Orderly Trend
بموجب هذا القانون، يتجلى دائمًا القانون والنظام في الكون، من الشموس إلى الذرات؛ من الأعلى إلى الأدنى؛ المادة والطاقة والعقل. لا يوجد اضطراب أو تنافر أو صدفة في الكون.

2 . قانون القياس The Law of Analogy
وبموجب هذا القانون يوجد توافق واتفاق بين جميع الأشكال الظاهرة المختلفة. ما ينطبق على الذرة ينطبق على الشمس. ما ينطبق على الأميبا amœba (كائن وحيد الخلية يعيش في الجسم) ينطبق على الإنسان والكائنات الأعلى مستوى من الإنسان. وما ينطبق على المادة، ينطبق على الطاقة والعقل. أن تعرف واحدًا يعني أن تعرف الكل To know one is to know all.

"كما في الأعلى، كذلك في الأسفل As above, so below"، كما عبر عنها الهرمسيون . "Ex Uno dise Omnes""من شخص واحد يعرف كل شيء"، كما تقول البديهيات الغامضة Arcane axiom. ويطبق هذا القانون في دراسة المستويات العليا، فيمكن معرفتها بالمستويات السفلية، كما يمكن معرفة الأنظمة الشمسية Solar Systems بدراسة الذرات والجزيئات Atoms And Molecules.


3 . قانون التسلسل The Law of Sequence
وبموجب هذا القانون، يتم تضمين أنشطة ما يعرف عمومًا باسم "السبب والنتيجة Cause and Effect". لا شيء يحدث بالصدفة. لا شيء يحدث دون ظهور سابق، وظهور لاحق. كل شيء له أشياء "قبل وبعد Before And After". لا شيء قائم بذاته، ومستقل عما مضى، ولا يمكنه الهروب من التصرف بما يأتي بعده. كل شيء ينطلق من شيء، ويخلفه شيء.

4 . قانون الإيقاع The Law of Rhythm
وتندرج تحت هذا القانون مجموعة من الظواهر، من بينها ظاهرة الاهتزاز Vibration المهمة. كل شيء في اهتزاز مستمر، كل شيء مادي أو عقلي أو طاقة. وعلى هذه الحقيقة يعتمد تنوع تجليات الكون ودرجاتها وأحوالها وشروطها. كل شيء في حالة اهتزاز – جسدي وعقلي وروحي. الاهتزاز هو مفتاح القوة النسبية والأنشطة النسبية. التحكم في الاهتزاز يعني التحكم في جميع القوى في الكون. يشكل التحكم في الاهتزازات جزءًا مهمًا من صيغ التعاليم الغامضة.

5 . قانون التوازن The Law of Balance
وبموجب هذا القانون يمكن العثور على تفسير للتوازن العالمي والتعويض والتوازن، الذي يتم ملاحظته في جميع مظاهر الكون. شيء واحد يوازن آخر، جسديًا وعقليًا وروحيًا. كل شيء لديه شيء ما في مقابله، لتحقيق التوازن فيه. كل شيء له تعويض. كل شيء له ثمنه الكوني. و في فهم قانون التوازن، يمكن العثور على سر القوة والاتزان. تحتوي التعاليم الغامضة على صيغ للتوازن.

6 . قانون الدورية The Law of Cyclicity
وبموجب هذا القانون يوجد الاتجاه الدوري Cyclic أو الدائري Circular لكل الأشياء الجسدية والعقلية والروحية. كل شيء يتحرك في دوائر. الحكيم والقوي يحولون الدوائر Circles إلى حلزونات Spirals. فبدلاً من السفر في دائرة أبدية، يصعد كل من الحكيم والقوي في دوامات حلزونية نحو الإنجاز والتقدم. إن العوالم والذرات و الكون والإنسان؛ الجميع يخضعون لهذا القانون، ويتحركون بموجبه. يعد تحويل الدائرة إلى حلزونية أحد الأسرار الغامضة التي يتم تناقل صيغها.

7 . قانون الأضداد The Law of Opposites
وبموجب هذا القانون يمكن العثور على تفسير لتلك الحقيقة الرائعة في الطبيعة: حقيقة أن كل شيء له نقيضه؛ كل شيء موجود وغير موجود في نفس الوقت؛ كل شيء له جانبه الآخر. كل حقيقة ما هي إلا نصف حقيقة؛ كل شيء متناقض. كل أطروحة لها نقيضها. كل حقيقة تحتوي على قليل من الكذب، وكل كذبة تحتوي على قليل من الحقيقة؛ كل ذكر يحتوي على أنثى، كل أنثى تحتوي على ذكر. وكذلك الأشياء المتضادة متشابهة في النهاية؛ إن النهايات تتلاقى. يمكن التوفيق بين التناقضات. وفي هذا القانون الكوني العظيم توجد حقيقة أن الأشياء المتضادة تمامًا، الجسدية والعقلية والروحية، ليست في الواقع سوى قطبين مختلفين لنفس الشيء. في هذا القانون يوجد سر القطبية Mystery of Polarity – حيث يكمن سر توليد الجنس Sex-Generation (الولادة) و التجديد Regeneration – وتحتضن التعاليم الغامضة كل هذا.


------------------------------------------------​


التعاليم الغامضة كما هي معروضة في هذه الدروس، سوف تشمل الصيغ الغامضة التي يمكن بموجبها تطبيق القوانين السبعة تحت عقل الفرد وإرادته، مما يمكنه من الاستفادة من فيضان الإيقاع Flood‐Tide Of Rhythm، وتحييد المد والجز لها، لتمكينه من تحييد الأضداد؛ والعثور على التوازن والاتزان والحفاظ عليهما؛ وتحويل الدورات إلى حلزونات صاعدة؛ للاستفادة من قانون التسلسل، وبالتالي السيطرة على القدر، بدلًا من أن تكون عبدًا لها؛ وقهر القوانين بالقوانين؛ ومعارضة المبدأ بالمبدأ؛ لاكتساب فن الكيمياء العقلية Art of Mental Alchemy، أو تحويل الحالات والظروف العقلية.

هذه والعديد من مجالات المعرفة الغامضة الأخرى سوف تفتح التعاليم الغامضة للباحث الجاد.
و بالنسبة لأولئك الذين هم على استعداد، فإن هذا التدريس سوف يروق لهم. هل تشعر بالانجذاب نحو ذلك، إذا اتبع قيادة حدسك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فتجاوزه في الوقت الحاضر، لأنك لست مستعدًا - وبدلاً من ذلك، حاول جذب انتباه شخص أكثر استعدادًا إليه، وبالتالي كن أداة للقانون.


نهاية الفصل الأول
 
التعديل الأخير:

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال كانت هناك مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى