هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

[ 9 ] كتاب REAL ALCHEMY | أعمال الماء

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
1,938
مستوى التفاعل
5,672
أعمال الماء
Water Works
196803188-alchemist-worktable-wizard-laboratory-chemical-tubes-and-flasks-of-different-shape-a...jpg

- توفر الخيمياء العملية، باعتبارها فنًا وعلمًا تجريبيًا، وسيلة لاستكشاف أعمال الطبيعة واكتساب معرفة مباشرة بهذه العمليات. كان يُطلق على الأساتذة القدامى في كثير من الأحيان اسم الفلاسفة الخيميائيين Chemical Philosophers، وكانوا يفهمون الوحدة الأساسية للخلق. ومن خلال استكشاف المواد في المختبر، توصلوا إلى فهم العوالم الأكثر دقة التي تسبق التجسيد المادي Physical Manifestation.

بصرف النظر عن البحث عن حجر الفيلسوف Philosopher's Stone، هناك العديد من المسارات المثيرة للاهتمام التي يمكنك استكشافها وكل منها يلقي الضوء على الآخر بينما نتعلم كيفية العمل مع الطبيعة. يزود الخيميائي الطبيعة بالمواد والظروف المناسبة، ومن ثم تكون الطبيعة سعيدة جدًا بذلك بأن تهديهم ثمارها نتيجة لتلك الأعمال. كما كتب أحد الحكماء:

يجب أن يساعد كل من الطبيعة والفن Nature and Art بعضهما البعض في تحسين الأعمال؛ الفن يعمل في الخارج، والطبيعة تعمل بداخل الزجاج.

— ف. لافونتين، أقوال مأثورة غريبة تتعلق بملح الطبيعة العالمي، ١٧٩٧
— F. la Fontain, Curious Aphorisms Concerning the Universal Salt of Nature, 1797


المذيبات المتطايرة والثابتة
Volatile and Fixed Solvents

لقد تحدثنا عن التقسيم الأولي للواحد One إلى جانب متقلب / روحي Volatile / Spiritual وجانب ثابت/مادي Fixed / Material. يُظهر الكبريت Sulfur صفات النار والهواء Fire and Air للجانب المتطاير بينما يُظهر الملح Salt صفات الماء والأرض Water and Earth للجانب الثابت. و يعمل الزئبق Mercury في كلا العالمين ويمكن أن يكون ذا طبيعة ثابتة أو متقلبة. على المستوى العملي نستخدم الزئبق لاستخلاص أو فصل أساسيات مادتنا، ويمكن أن يكون ذلك بمذيب ثابت أو بمذيب متطاير. بشكل عام، يتبخر المذيب المتطاير بسرعة أكبر من الماء بينما يتبخر المذيب الثابت بسرعة أقل من الماء، ولكن في الخيمياء فإن تأثيرهم على مادتنا تظهر الفرق الحقيقي بينهما.

في خيمياء الأعشاب Herbal Alchemy، نستخدم الكحول كمذيب متطاير Volatile Solventوننتج ما يسمى بالصبغة الغير ثابتة Unfixed Tincture. إذا قمنا بدلاً من ذلك باستخراج نباتنا بالخل رVinegar، فسنحصل على صبغة ثابتة لأننا استخدمنا مذيبًا ثابتًا - الخل Vinegar. و في صناعة النبيذ WineMaking، يموت النبات وتدخل روحه إلى الوسط المائي مثل الكحول. إذا تركنا هذا مفتوحًا، فسوف يمر الخمر بموت ثانٍ، حيث يصبح الخمر خلًا يُصلح الروح Fixes the Spirit. هذان الروحان، أحدهما ثابت والآخر متطاير، يقعان في قلب العمل الخيميائي العملي في عالم الأعشاب وعالم المعادن.

من الناحية الطبية، تعمل الإكسيرات المتطايرة أو الغير ثابتة على التسخين والتنشيط و التلطيف Warming, Energizing and Toning في آثارها، بينما تعمل الإكسيرات الثابتة على التبريد والتقليص Cooling and Contracting. يقال إن الصبغات الغير ثابتة أكثر فعالية في الأمراض الحادة بينما الصبغات الثابتة أكثر فائدة في الأمراض المزمنة.


- والأدوية Remedies الغير ثابتة Unfixed تشفي الأمراض الغير ثابثة Unfixed، والعلاجات غير المتطايرة الثابتة Fixed تطرد الأمراض الثابتة التي لا تحرك فضلات الجسم Excrements بالإستفراغ بل بالتعرق وغيره.
— إسحاق نيوتن، السيدة كينز 64
— Isaac Newton, Keynes Ms. 64


عمل الماء
Water Work

هناك بعض التجارب التي يمكننا القيام بها والتي تقع على الحدود بين عالم النبات والمعادن. أحد المجالات المثيرة للاهتمام للغاية يتعلق باستخدام الأملاح كمغناطيس للقوى الدقيقة التي تصبح بعد ذلك متاحة لعملنا في المختبر. والأمر الآخر الذي سنفحصه أولاً هو العمل على الماء نفسه. الماء مخلوق غريب. إنها المادة الوحيدة على كوكبنا التي تتواجد في الحالات الصلبة والسائلة والغازية في نفس الوقت تحت المعدل الطبيعي لدرجات الحرارة والضغوط التي نتعرض لها. كما ذكرنا سابقًا، تشع الشمس بالطاقات الحيوية في كل مكان من نظامنا الشمسي. نار الحياة العالمية Universal Fire of Life هذه هي إحدى نيران الخيميائي السرية. عندما تضرب هذه النار الروحية غلافنا الجوي، تتكثف ويحملها الهواء و عندما يمتلئ الهواء بالرطوبة، تتكثف النار العالمية بشكل أكبر وتتحرك في الماء. يتجمع بعدها الماء ويبدأ المطر.

تصبح هذه المياه المشحونة بالنار السرية (الزئبق العالمي Universal Mercury) مخصصة للاستخدام من قبل مملكة معينة عندما تضرب الأرض. وإذا وقع على نبات فهو مصمم على المملكة النباتية. وإذا مسه أو شربه إنسان أو حيوان فهو مصمم على ممكلة الحيوان وإذا ضربت الأرض تم تحديدها على مملكة المعادن.

تقدم "السلسلة الذهبية لهوميروس The Golden Chain of Homer" أحد أوضح الأوصاف لهذه العملية. يصف النص توليد النار العالمية بـ "رطوبة غير مرئية وأكثر دقة" والتي تخضع بالتالي إلى تخمير لطيف لتوليد الحمض العالمي Universal Acid - "النيتر سبيريتوس موندي Niter Spiritus Mundi الأكثر ذكاءً وروحانيًا". عندما يدخل هذا الحمض العالمي إلى الغلاف الجوي، فإنه يصبح مادة أكثر ويلتقي بمصدر قلوي سلبي، وعندها يصبح ثابتًا كالنيتر الأصلي Native Niter.

يتبع
 
التعديل الأخير:

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى