هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

[ 4 ] كتاب Real Alchemy | نظرية الخيمياء

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
1,938
مستوى التفاعل
5,667
الفصل الثاني

نظرية الخيمياء
Theory of Alchemy

القانون الأول للهرمتيك - الكل من الواحد
The First Law of Hermetics - All is from One

ترجمة: Lost|pages

ربما يكون العرض الأكثر إيجازاً للنظرية الخيميائية، الذي أقره أتباع الحكيم هرمس من جميع الأعمار، هو "لوح الزمرد الشهير لهرميس Hermes ثلاثي العظمة تريسمجستس Trismegistus". تقول الأسطورة أن هذا اللوح يسبق الطوفان التوراتي Biblical Flood وقد نقشه تحوت Thoth نفسه على صفيحة كبيرة من الزمرد المنتج خيميائيًا:


VERBA SECRETORUM HERMETIS
جملة لاتينية والتي تعني
الكلمات السرية المحكمة


صحيح، مؤكد، وبدون شك، أن كل ما هو تحت يشبه ما فوق؛ وما فوق هو كالذي تحت AS ABOVE SO BELOW لإنجاز العمل الرائع الواحد. كما أن كل الأشياء مشتقة من شيء واحد، من خلال إرادة وكلمة الواحد خلقها في عقله، لذا فإن كل الأشياء تدين بوجودها لهذه الوحدة Unity من خلال عمل الطبيعة، ويمكن تحسينها بالتكيف مع هذا العقل. أبوه الشمس، أمه القمر، تحمله الريح في بطنها، وحاضنتها هي الأرض. هذا الشيء هو أب كل الأشياء الكاملة في العالم. قوته مثالية كاملة عندما يتم تغييره مرة أخرى نحو الأرض. إفصل الأرض عن النار ،الناعم من الخشن، ولكن بعناية وبتقدير ومهارة كبيرة.

إنه يصعد من الأرض إلى السماء، وينزل مرة أخرى، مولودًا جديدًا، إلى الأرض، آخذًا في نفسه بذلك قوة ما فوق وما تحت. هكذا يكون لك بهاء العالم كله وتهرب منك كل الظلمة. هذا هو أقوى القوى Strongest of all powers، قوة كل القوى Force of all forces، يتغلب على كل الأشياء الدقيقة ويمكن أن يخترق كل ما هو صلب. لأنه هكذا خلق العالم، وحدثت تركيبات نادرة، وعجائب من أنواع كثيرة. ومن ثم أدعو ذلك بهيرميس ثلاثي العظمة Hermes Trismegistus، بعد أن أتقنت الأجزاء الثلاثة لحكمة العالم كله. ما يجب أن أقوله عن تحفة الفن الخيميائي Alchemical Art، العمل الشمسي Solar Work، انتهى الآن.

دائمًا ما يحذر الخيميائيون طلابهم، "اعرف النظرية أولاً قبل محاولة التطبيق العملي". يقولون، "عليك أن تمشي في كتاب الطبيعة لكي تفهم فننا". يكمن المفهوم الخيميائي للحياة والمادة في القطب المقابل للمجتمع العلمي الحالي. يحاول العلم اكتشاف كيف خلقت المادة الحياة. تنص الخيمياء على أن الحياة خلقت المادة. تؤكد الخيمياء أنه في الأصل، يوجد وعي. الوعي هو الحاجة إلى أن تكون المطلق Absolute.


من أجل تلبية هذه الحاجة، خلق الوعي الحياة، ولكي يتطور، الحياة خلقت المادة. - جان دوبوي، Jean Dubuis PON Seminars 1992

الخيمياء Alchemy هي استكشاف انقلاب المطلق في المادة وتطوره اللاحق إلى المصدر - الأوربوروس Ouroborus.
هناك قول مأثور قديم، "الكل عقل. الكون عقلي."
"الأوربوروس هو رمز قديم يصور الثعبان أو التنين وهو يأكل ذيله. يعود منشؤها إلى الأيقونية المصرية القديمة، دخل الأوربوروس التقليد الغربي عبر التقاليد السِحريّة اليونانية واعتمد كرمز في الغنوصية والهرمسية وبالأخص في الكيمياء" ويكيبيديا.

Serpiente_alquimica.jpg
Ouroboros-1.jpg

الكل أو الواحد هو الحقيقة الأساسية و الواقع الجوهري، (أي الوقوف تحت الواقع ودعمه.) كل هذا يتجاوز فهمه أو القدرة على تسميته حقًا، لذلك نستخدم رمزًا ونسميه - الكل، المطلق، الإلهي، الروح، القوة، الشخص الوحيد. مهما كان اختيارك، فهو مجرد رمز حتى نتمكن من التحدث عنه. ربما يكون أفضل وصف لهذا هو العقل الحي اللانهائي Infinite Living Mind.

فقط من خلال الخلق العقلي(الذهني) Mental Creation، يمكن للجميع إظهار الكون ويبقى الكل. لأنه إذا تم استخدام مادة ما أو التصرف وفقًا لها، فستكون منفصلة ولن يكون الكل هو الكل. - الكيباليون The Kybalion

ما نسميها "مادة Matter" هي فقط ذلك الجزء من كل ما ندركه من خلال حواسنا. إنها مجرد علامة نستخدمها لتعيين مظهر الكل في نطاق أجهزتنا الحسية المحدودة. كل الأشياء متصلة ولكن مفصولة فقط بمعدلات اهتزازها. كل واحد منا هو شكل موجة فريدة ومعقدة، على الرغم من أننا نتشارك أيضًا في العديد من نفس "التوافقيات Harmonics". مثل بصمات الأصابع، نحن فريدون ولكننا جميعًا مرتبطون. يستفيد العلم الحديث من هذه الحقيقة من أجل تحديد المواد بطبيعتها الاهتزازية في شكل
الرنين الطيفي في الضوء المرئي، و الأشعة تحت الحمراء، و الموجات الدقيقة، إلخ.

قال أينشتاين ذات مرة، "كل شيء هو طاقة، أبعد من ذلك هو إله." نحن نعيش في محيط شاسع من الطاقة وكل ما يُرى ومالا يرى هو جزء منه. أطلق الخيميائيون على هذه الطاقة اسم النار السماوية Celestial Fire، و المادة الأولى، و الفوضى، وغيرها الكثير. كل شيء من حولنا، على الرغم من أنه يبدو منفصلاً ومختلفًا عن أنفسنا، فهو واحد فقط واحد. كل شيء من الواحد هو القانون الأول للهرمتيك First Law of Hermetics.

يتبع القانون الثاني <<
 
التعديل الأخير:
القانون الثاني للهرمتيك - القطبية
The Second Law of Hermetics - Polarity

law-of-polarity.jpg
yin-and-yang-1947878_1920.jpg
الواحد الذي ينعكس على نفسه يخلق الحركة الأولى نحو القطبية - يتم تقسيم الواحد إلى طاقة روحية خفيفة وطاقة مادية كثيفة ؛ أي إلى روح ومادة. اليوم قد نسمي ذلك بالطاقة والمادة، وهما نفس الشيء. إن القانون الثاني للهرمتيك هو قانون القطبية. كانت إحدى أولى ملاحظات الطبيعة هي أن كل شيء له نقيضه - النهار / الليل، ذكر / أنثى، حار / بارد، رطب / جاف. ينقسم الواحد إلى أنماط نشطة أيجابية وخاملة سلبية، مع الطاقة النشطة تتشكل طاقات الحياة، والطاقات الخاملة السلبية تمثل المادة. تأمل في صورة موجة جيبية - طاقتان متعاكستان ولكنها موجة واحدة.

pure_sine_graphic.jpg

"السلسلة الذهبية لهوميروس The Golden Chain of Homer"، وهو كتاب كتب حوالي عام 1730 ويحظى بتقدير كبير من قبل عدة أجيال من الخيميائيين، يُطلق على الطاقة النشطة أسم "نيتر سماوي Celestial Niter" والطاقة السلبية "الملح السماوي Celestial Salt". نسميها "المتقلبة The Volatile" و "الثابتة The Fixed". هذان الوضعان للواحد يعبران عن قطبية متأصلة أيضًا.

c.jpg

العناصر الأربعة
The Four Elements


New Project (81)(424).jpg

تعمل طاقة الحياة (نيتر Niter) من خلال عناصر النار والهواء. كلاهما نشط في الطبيعة ولكن النار هي الأكثر نشاطًا بين الاثنين. هذه هي الطاقات المتقلبة Volatile. تعمل طاقة المادة (الملح Salt) من خلال عنصري الماء والأرض. هذه هي الطاقات الثابتة The Fixed - الماء هو الأكثر نشاطًا بين الاثنين.

هذه "العناصر Elements" ليس لها علاقة بالأجسام المادية التي تحمل الاسم نفسه. إنها في الواقع حالات نشطة، ولكل منها خصائصها الفريدة. في وقت مبكر من عام 500 قبل الميلاد، أطلق القدماء على هذه العناصر الأربعة واعترفوا بها على أنها العناصر الأساسية التي تعمل بها الطبيعة وتتشكل.

يرتبط عنصر النار:_#/+ بصفات الإشراق Radiance، والتوسع Expansion، والدفء Warmth، والضوء Light - المعروفة قديماً باسم الخصائص الساخنة والجافة. على المستوى النفسي، النار تتعلق بالعقل الفائق Superconscious Mind.

أما عنصر الهواء :c55: فهو مخترق Penetrating، منتشر Diffuse، متحرك Moveable - يتميز بالخصائص الرطبة والساخنة. من الناحية النفسية، يمثل الهواء العقل الواعي Selfconscious Mind.

و يرتبط عنصر الماء wa2,t>er بالبرودة Coolness، الانكماش Contraction، القابلية للتحول Mutability أو التغيير Change - خصائصه تتميز بالرطوبة والبرودة. الماء هو الممثل المثالي للعقل الباطن Subconscious Mind.

أما عن عنصر الأرض leaf1 فيرتبط بالاستقرار Stability، الراحة Rest، العطالة Inertia، القوة Strength، والصلابة Solidity - ويتميز بخاصية الجفاف والبرودة. في النظام البشري، يمثل هذا الجسد المادي
.

d.jpg

عناصر أرسطو Aristotle's Elements

يتفق العلم الحديث على أن هناك أربع قوى أساسية تحكم نشاط كل شيء في عالمنا، تسمى "القوة النووية القوية Strong Nuclear Force، والقوة النووية الضعيفة Weak Nuclear Force، والقوة الكهرومغناطيسية Electromagnetic Force وقوة الجاذبية Gravitational Force"، إلا أنها مرتبطة بصفات العناصر القديمة للنار والماء والهواء والأرض على التوالي. هذه الصفات الأولية وخلائطها Mixtures تشكل المركبات التي تعمل من خلالها المواد الخيميائية. إنها الكسوة التي تفسر على أنها واقعنا المادي.

يتبع <<
 
الأساسيات الثلاثة
The Three Essentials


default.jpg

ترجمة: Lost|pages


الأساسيات الثلاثة هي المبادئ الخيميائية للكبريت Sulfur والزئبق Mercury والملح Salt. مرة أخرى، هذه المصطلحات ليست المواد الشائعة التي نربطها بهذه الكلمات، مثل ملح الطعام أو الزئبق في ميزان الحرارة الخاص بك. بل تصف المبادئ الفلسفية الدقيقة النشطة في الطبيعة.

الملح الكيميائي Alchemical Salt، أو جسم الشيء يوفر المصفوفة التي يمكن أن يعمل فيها الكبريت والزئبق. إنها وسط سلبي Passive Medium، الأرض العذراء Virgin Earth، تخضع للطاقات الثابتة للماء والأرض. يتأثر الملح بالقوى النفسية والغريزية للعقل الباطن فضلا عن الظروف التي تؤثر على حالات المادة المختلفة.

الكبريت الكيميائي Alchemical Sulfur، أو روح الشيء، يدير المبادئ المتقلبة للنار والهواء و التي تعبر عن الوعي والفكر و "الإرادة الحقيقية" أو النار الشخصية.

الزئبق الكيميائي Alchemical Mercury، أو روح الشيء، هو القوة الحيوية أو قوة الحياة، ويسود في عناصر الهواء والماء، مما يعكس الطاقات الفكرية والغريزية والنفسية. إنه يشكل الرابط أو الجسر، بين القوى العليا للكبريت وجسم المادة السفلي، الملح.

في الأساطير، عطارد Mercury هو الرسول بين عالم الآلهة وعالم البشر - العالم المادي. غالبًا ما يتم معادلة طاقات النيتر السماوي Celestial Niter بقوة كونداليني Force of Kundalini، أو القوى الروحية للفلسفة الهندية. يشار إلى هذا في الخيمياء بالنار السرية في الإنسان Secret Fire in Man. طاقات الملح السماوي تعادل قوة البرانا Prana، أو الطاقة الحيوية التي يحملها الهواء الذي نتنفسه. يقال إن برانا تحافظ على الحياة الجسدية والوجود. إنها تعمل على المستويات الغريزية واللاواعية بالإضافة إلى التأثر بالدورات الكونية والظواهر الطبيعية الأخرى.

تتمثل وظيفة النيتر \ كونداليني Kundalini / Niter في زيادة إحساسها بالذات الحقيقية والإرادة الحقيقية في الإنسانية من خلال فتحنا على آفاق أوسع للوعي. في أدنى مستوى من الأداء تكون متمحورة حول الذات الدنيا الإيجو؛ و في أوجها ندرك طبيعتنا الإلهية. تشكل تأثيرات إيقاظ هذه النار السرية في داخلنا بداية حقيقية حول ألغاز الطبيعة مع التغييرات المصاحبة في إدراكنا لكيفية عمل الطبيعة.

إن هذه تجربة مباشرة لتحرير المعرفة الداخلية فينا. كلما تغير الجسد المادي وتحسن في الأداء، شكل ذلك ولادة جديدة حقيقية على المستويين الروحي والجسدي. تسعى العملية الكيميائية إلى تأجيج هذه النار ... "بعناية، و بحكمة ومهارة كبيرة."

في الكيمياء المختبرية، تعتبر الأساسيات الثلاثة للجسد Body و النفس Soul و الروح Spirit أكثر أهمية لأنها توفر لنا وسيلة للتلاعب بالعناصر. العديد من الكيميائيين يشيرون إلى أن العناصر الأولية دقيقة للغاية حتى بالنسبة للفنان الأكثر مهارة وأن الطبيعة فقط هي التي يمكنها العمل على هذا المستوى. الأساسيات الثلاثة هي ثمرة العناصر التي يقوم الإنسان بها يمكن التلاعب بها حتى على المستوى المادي.

كما كتب الكيميائي البولندي مايكل سينديفوجيوسMichael Sendivogius في كتابه New Chemical Light عام 1600:


"يتم إنتاج المبادئ الثلاثة للأشياء من العناصر الأربعة بالطريقة التالية: الطبيعة، التي تكمن قوتها في طاعتها لإرادة الله، والتي تم تحديدها منذ البداية، أن العناصر الأربعة يجب أن تعمل باستمرار مع بعضها البعض، لذلك، وامتثالًا لأمرها، بدأت النار تعمل على الهواء، وأنتجت الكبريت؛ و الهواء عملت على الماء وأنتجت الزئبق ؛ الماء، من خلال تأثيره على الأرض، أنتج الملح. الأرض وحدها ، التي ليس لديها ما تعمل عليه لم تنتج شيئًا ، بل أصبحت ممرضة حاضنة، أو رحمًا، لهذه المبادئ الثلاثة."

الخلاصة Summary:

يمثل الملح Salt الجسد Body، أو وسيط نقل، الذي يسمح بالتعبير عن الأساسيتين الأخريين. إنه مبدأ الثبات والتوحيد والتركيز - الأساس المادي أو المصفوفة Matrix.

يمثل الكبريت Sulfur النفس Soul، الوعي. إنه مبدأ ناري، ساطع، الجانب الروحاني الذكوري للواحد. كونداليني. صفة الشيء. الألوان الحقيقية.الذكاء. الشرارة الإلهية The Divine Spark.

الزئبق Mercury، يمثل الروح Spirit - قوة الحياة الحيوية، الروح المتحركة، تشي Chi، برانا Prana. إنه جانب أنثوي روحي خفي للواحد. طاقة خالصة. إنها بمثابة جسر تربط بين عنصر الهواء و الماء، والعالم الروحي والعالم المادي، والمتقلب والثابت.

الكبريت Sulfur (الوعي Consciousness) الذي يوجه قوة الحياة عبر الجسد. إن توجيه المزيد من قوة الحياة من خلال أجسام أو مركبات أكثر دقة هو مسار الطبيعة والتطور. يسعى العمل الخيميائي إلى إنشاء وتقوية جسد روحي غير قابل للفساد يكون الجسد المادي انعكاسًا له.

يتبع <<
 
الممالك الثلاث - النبات و الحيوان و المعادن
The Three Kingdoms - Vegetable, Animal, Mineral



بالنسبة للخيميائي، كل شيء حي ويتكون من جسد ونفس وروح أو ملح وكبريت وزئبق. يوجد في مملكة النبات، مملكة الحيوان ومملكة المعادن. إن عالم النبات وعالم الحيوان مليء بالكائنات الحية واضحة للجميع. يُنظر إلى عالم المعادن عمومًا على أنه غير حي لأننا نفهم فقط الحياة القائمة على الكربون، ولكن بالنسبة للخيميائي، فإن عالم المعادن يتعاون أيضًا مع الحياة والوعي تمامًا مثل المملكتين الأخريين حيث تصل عمليات الخيمياء كل من الممالك الثلاث من أجل رفع رعاياها إلى درجة أعلى من الكمال.

في الخيمياء، كل الأشياء تتطور ولكنها تكون معرضة لموجة من الطاقات تصبح متشاركة في المادة أيضًا، وبالتالي فهي عرضة للعوائق والشوائب من المادة غير الجاهزة أو الناضجة 0جة كافية لتتجاوز مستوى معينًا (مادة قابلة للفساد). ونتيجة لذلك تضعف طاقات الحياة وتهيمن طاقات المادة عندما تكون طاقات الحياة هي المهيمنة.

يعتقد الخيميائي أنه من خلال فهم قوانين الطبيعة وتطبيقها مع الفن، فإنه من الممكن إزالة العوائق أمام الموجة التطورية بحيث تسود طاقات الحياة وترفع الموضوع نحو الكمال. الطبيعة هي أعظم خيميائي على الإطلاق. لديها كل الوقت لإكمال عملية التطور التي تتكشف باستمرار حولنا مثل سيمفونية. يسعى الخيميائي للمساعدة في هذا التطور باستخدام قوانين الطبيعة وأساليبها. في المختبر، يمكن للخيميائي أن يشرح قوانين الطبيعة في العمل ويمكنه تسريع العمليات.

الدورات المقدسة Sacred Cycles


كشفت الملاحظات المبكرة عن الطبيعة أنها تتحرك في دورات، وأن هناك إيقاعًا لكل شيء. الاهتزاز Vibration هو حدث دوري، دائري في طبيعته. كل ما نراه، كل ما نعرفه هو اهتزاز وبسبب هذا، هناك بعض التناغمات التي تم إنشاؤها بين الأشياء.

منذ العصور القديمة، لاحظ الناس النجوم من أجل فهم إيقاع الطبيعة. إذا كان المرء ينوي المساعدة في عملية التطور، فعليه الالتزام بقوانين الطبيعة. لن تخرج وتزرع الخس في الثلج. هذا هو الحال في المختبر، حيث ينتظر الخيميائي وقتًا محددًا لإجراء عملية من أجل التقاط زخم القوى الخفية. هناك العديد من هذه الروابط بين أعمال البستنة والخيمياء.
 
شكرا على هذا العمل والسعي المبارك
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى