هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

مدونة.. عكس الشائع..؟!

(خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض)
main-qimg-e45cb4dbcafa4bb95da69dab77027452.jpeg
main-qimg-af2e7145b082471b7a868e0955d77d4c.jpeg

_________________
 
  • لايك
التفاعلات: Ile
image.jpg

الدراسة تم تجريبها على أدمغة قردة المكاك..!!
«زراعة كهربائية» تساعد على إفاقة مرضى الغيبوبة..!!
يصعب إفاقة المرضى الذين عانوا غيبوبة لفترة طويلة، لكن دراسة جديدة أوضحت أن استخدام الأقطاب الكهربائية لتحفيز مناطق معينة في الدماغ مرتبطة بالوعي قد يمثل أملاً لهؤلاء المرضى، وسمى الباحثون الطريقة الجديدة وان زيرو. وأجرى الدراسة باحثون نشروا نتائجها في دورية نيورون. وتضمنت الدراسة زرع أقطاب كهربائية في أدمغة قردة المكاك، واستخدام تقنية تسمى التحفيز العميق للدماغ. وحفز الباحثون مناطق معينة في أدمغة القردة التي كانت تحت تأثير تخدير، وعندما حفزوها فتحت القردة عيونها وحركت أطرافها ووجهها وأجزاء جسمها الأخرى، وعندما توقف التحفيز عادت القردة إلى وضع التخدير. ولن يبدأ التطبيق العملي لهذه الدراسة على البشر قبل أعوام عدة..!!
إذ يحتاج الباحثون إلى إجراء مزيدٍ من الاختبارات على القردة ومعرفة إن كانت تستطيع أداء بعض المهام، مثل لعب ألعاب الفيديو، قبل أن تعود إلى وضع التخدير مرةً أخرى، وبعد ذلك اختبار التقنية على حيوانات أخرى للتأكد من فاعليتها قبل اختبارها على مرضى الغيبوبة...
(الاعلام)
black macac.jpeg

 
download-4.png

Phantom vibration syndrome

متلازمة الاهتزاز الشبحي..!!
من ظواهر العصر الحديث..!!
السبب يعود لارتباطنا بهواتفنا الخلوية.. لدرجة الهوس احيانا..!!
فقد وجدت دراسة شارك بها طلاب الجامعات الامريكية أن العديد منهم قد شعروا بالإحساس المذكور..
ودراسة صغيرة اخرى أجريت على العاملين في المستشفيات وجدت أنهم يواجهون الأمر ذاته..
ويقول البروفيسور حول تحليل أجري ونشر في إحدى الدوريات الخاصة بالكومبيوتر والسلوك، إن الانتشار الواضح لهذه المتلازمة يبدو وكأنه يكشف شيئا ما حول الوضع المعاصر للتكنولوجيا الذي نعيشه. وأن عوامل التعود والقلق والكيماويات الدماغية وغيرها من العوامل تشارك في الإصابة بهذه المتلازمة. وأضاف أن الأمر بحاجة للمزيد من الدراسة والبحث لفهم ماذا يحدث عندما نشعر باهتزازات الهاتف الخلوي غير الحقيقية..
(الاعلام.. مواقع طبية وعلمية)

الانتشار:
حسب علم الوبائيات، فإن معظم الدراسات قد بينت بأن غالبية مستخدمي الهواتف المحمولة أبلغوا عن تعرضهم أحيانًا للاهتزازات الشبحية أو الرنين الشبحي، مع معدلات إبلاغ تتراوح بين 29.6-89%. كان تكرار حدوث الإحساس النموذجي مرة كل أسبوعين، وذلك على الرغم من أن أقلية تحدث لديها يوميًا..
(الموسوعة)​
 

ليست الجنة.. إنها طرق تشنجدو الخضراء بالصين ..!!
Chengdu​
 

من الوثائقي THE GREATER GOOD
 
ناجي جمعة الخميسي.jpeg

التضحية.. و الايثار.. !!
ذات يوم من عام 2017 نشب حريق بسبب تماسٍ كهربائيٍ في دار تقع في منطقة الجمهورية، وتمكّن أفراد العائلة من إخلاء الدار باستثناء طفل حاصرته النيران في إحدى الغرف، وكانت صرخات الطفل تطحن قلوب ذويه والجيران المحتشدين خارج الدار، وكانت مهمة إنقاذه تنطوي على مجازفةٍ خطيرة، إلا أن المواطن المندائي ناجي جمعة الخميسي ارتأى المجازفة بحياته لإنقاذ ابن جاره المسلم، فاقتحم الدار ونجح في إخراج الطفل..
الطفل عاد إلى أحضان أمه سالماً، لكن الخميسي عانى من حروقٍ شديدة نقل إثرها إلى المستشفى وهو في حالةٍ حرجة. وبعد رقوده في المستشفى بأيام قليلة لفظ أنفاسه الأخيرة. لكن ذكراه كرجلٍ شجاع ظلّت راسخة في أذهان كثير من البصريين، وصارت الحادثة محل فخر واعتزاز، وهي تعبر بوضوحٍ عن عمق الاندماج والتعايش بين مكوّنات المجتمع البصري..
logo-arabic.png
 

اختبار قوة سيارة (جيلي مونجارو كروس)
فقد اصطدمت بسيارتين من طراز هوندا CR-V
ثم ألقوا حاوية على السيارة..!!
سيارات جيلي استحوذت على سيارات فولفو ..!!
واستفادت جيلي أيضا من تقنيات فولفو المبهرة في عوامل أمان المركبات والتي تجعلها السيارات الأكثر أمانا في العالم..!!
وانعكس ذلك بالإيجاب على سيارات جيلي الجديدة التي تطورت بناء على خبرات مهندسي فولفو وأصبحت أكثر أمانا هي الأخرى..!!
 
IMG_COM_202404152041106140.jpg

Dr Irving Finkel holding a 3770 year old tablet, that tells story of god Enki speaking to Sumerian king Atram-Hasis (Noah figure in earlier versions of flood story) and giving him instructions on how to build an ark
إلوهيم (آلهة)
إلوهيم بحسب الديانة السورية القديمة هو مجموعة الآلهة السورية وهم أبناء إل أقدم إله والتي اجتمعت في المكان الإلهي المقدس في جبل صفون (جبل الأقرع) الموجود في سوريا ويعتقد بوجود مقابل له في السماء..!!
يخضع الإلوهيم لحكم إل، وهؤلاء الآلهة تجتمع على الجبل السماوي ويحكمها واحد فقط وتتصرف المجموعة (إلوهيم) وكأنها واحد..!!
نسخة ارشيف ويكي
ويكي
IMG_COM_202404152142152970.jpg
 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • IMG_COM_202404152049007600.jpg
    IMG_COM_202404152049007600.jpg
    215.8 KB · المشاهدات: 19
التعديل الأخير:

انقطاع كهرباء نيويورك New York power outage
___________________
كل الفديوهات التالية ستجد المصادر بالضغط على more اسفل الفيديو.. ثم اضغط عليها مرة اخرى.. فستظهر لك روابط فدعك منها.. وانزل لاسفل النهاية وستجدها تحت كلمة "المصادر"

View: https://m.youtube.com/watch?v=qFoKiCenzW8

View: https://m.youtube.com/watch?v=AvblE0OOg8s

View: https://m.youtube.com/watch?v=o4roRYEyA-8
 

 
منتجات تسببت بزلزال بالاسواق ..!!
(سعر مقابل اداء)
لا يوجد منتجات مثالية ..!!
فالتوعية بهذه المنتجات سيؤدي لنتائج.. فنجني ثمار انخفاض الاسعار باداء اعلى ..!!
 

أجرى جراح صيني أول عملية جراحية دماغية عن بُعد في العالم ..!!
وأجرت المؤسسات الطبية في جميع أنحاء العالم مجموعة من التجارب المتعلقة بآلية "الجراحة عن بُعد"، ويمكن القول إن نظام جراحة دافنشي الأمريكي هو أبرز مثال على ذلك. ولكن التكنولوجيا لم تُحدث تأثيرا تجاريا كبيرا، حيث انتُقدت الأدوات حينها بسبب وجود عدد من المشكلات في الأداء..!!
وتجدر الإشارة إلى بدء استخدام 5G لأول مرة في الجراحة عن بُعد عندما نجح طبيب صيني في إجراء عملية جراحية على كبد حيوان ..!!
تليها أول عملية جراحية بشرية عن بُعد، شملت الكبد أيضا ..!!​
 
bald-68145_640.jpg

هل تزوج أولاد آدم من أخواتهم؟
من الأفكار الشائعة لدينا أن الأرض تم تعميرها عن طريق زواج أولاد آدم بأخواتهم، حيث تزوج كل أخ بأخت له من بطن أخرى، لأنه لم يكن هناك بشر آخرون غير آدم وزوجته وأولادهما (واللذان يشيع تسميتها بقابيل وهابيل رغم أن هذا الاسم لا أصل له في ديننا)، وأن حواء كانت تحمل بتوأم مكون من ولد وبنت، فكان كل ولد يتزوج من الأخت غير التوأم له. ولتبرير هذا الزواج يقولون بأن زواج الإخوة ببعضهم البعض كان حلالا وقتها ولم يحرم إلا بعدها، وأنه كان لآدم وأولاده شريعة أخرى مختلفة عن شريعتنا لا تحرم زواج المحارم. فما مدى صحة هذا الكلام؟

بصراحة استغربت من مدى انتشار هذا الكلام الذي بالأعلى، وأغلبنا إن لم يكن كلنا سمعناه وتشربناه وكبرنا به، يقصوه ويحكوه علينا كمسلمة من المسلمات... وقد كنت أعتقد أن هناك حديثًا أو أحاديث واردة عن الرسول بخصوصه وإلا كيف يكون هذا الكلام منتشرا وشائعا بهذه الطريقة إن كان دون دليل يدلل عليه؟
لكن للأسف وبالبحث تبين لي أنه لا يوجد حقا دليل يقول بهذا الكلام ..!!


جاء في موقع الإسلام سؤال وجواب: "أما كيف حصل تزاوج أولاد آدم عليه السلام، وكيف حصل نسلهم؟ فلم يثبت في القرآن الكريم أو السنة النبوية الصحيحة بيان ذلك، وإنما نسب إلى بعض الصحابة – ويحتمل أنه مأخوذ من كتب اخرى – أن آدم عليه السلام كان يولد لزوجه في كل حمل ذكر وأنثى، فيزوج ذكر حمل بأنثى حمل آخر، وهكذا تكاثر أولاده ."

طيب ما مصدر هذه القصة إن لم تكن جاءت لا من القرآن ولا من السنة الصحيحة؟
عندما تبحث تجد أن أهل الكتاب أيضا يقولون بأن أولاد آدم تزوجوا بأخواتهم، فهل جاء هذا الكلام في الكتاب المقدس؟ بحثت فوجدت أن الكلام غير موجود في الكتاب المقدس ..!!


طيب ما مصدره ولماذا يقولون به؟ يقولون به لأنهم يؤمنون أن آدم أول البشر وأنه لم يكن هناك بشر آخرون غيره وزوجته وأولاده، فما الحل إذن لكي يتكاثر الجنس البشري؟ الحل عندهم هو زواج الأخوات بالإخوة... فالأمر تخمين بشري بحت..!!
فالأمر لا أصل له حتى لمن يحبون الأخذ من الإسرائيليات ويرون جواز الاستناد عليها في القصص..!!
معنى هذا الكلام أن إشكالية زواج المحارم بين أبناء آدم عبارة عن إشكالية مصطنعة من قصة مصطنعة لا أصل لها! يعني لا توجد شبهة في الموضوع لأن القصة غير موجودة أصلا، وهي مجرد اختراعات وتخمينات بشرية كتب لها القبول والانتشار..!!
فلم نكن لنعترض عليهم لو قالوا بوضوح وصراحة هذه تخمينات بشرية لم ينزلها الله، وهي افتراضاتنا نحن البشر التي لا تلزم أحدا... لكن الاعتراض أن يتم عرض هذه القصة كأنها مسلمة من المسلمات التي لا شك فيها، حتى بتنا نعتقد لها أصلا في حديث صحيح! والمضحك المبكي عرضها كمسلمة من المسلمات ثم محاولة تبرير الشبهة وتلفيقها بقولهم أن زواج المحارم كان حلالا وقتها!
IMG_COM_202404160606063430.jpg

لكن، كيف انتشر النوع البشري؟ بمن تزوج أولاد آدم لكي يتكاثروا؟
هذا الأمر يمكن للبشر البحث فيه بما يملكون من معارف وأدوات وعلوم... لكن ما هي المعارف التي نملكها اليوم ويمكن أن تفيدنا بهذا المجال؟
في وقتنا الحالي ما توصل له علمنا بخصوص خلق الإنسان فيمكننا وضع افتراض هو أن آدم عليه السلام خُلق من سلالة بشرية عريقة تطورت عبر السنين، أي كان لآدم عليه السلام أم وأب، وكان هناك بشر آخرون وشعوب وأجناس أخرى معه، يصلح أن يتزوج بهم أولاده. وهذا افتراض علمي ..!!

(فريق lies-world)
____________________
الإجابات
بقلم بيلي جراهام
المواضيع: الكتاب المقدس ، الخلق..
س: من أين حصل أبناء آدم وحواء على زوجاتهم؟ لقد سمعت أشخاصًا يتحدثون عن هذا الأمر لسنوات، لكنني لم أسمع أبدًا أي شخص يقدم إجابة واضحة..؟
لا يذكر الكتاب المقدس أين تزوج ابنا آدم وحواء الأولان.. الافتراض الشائع هو أنهما تزوجا من أختيهما. (فيما بعد، منع العهد القديم هذا الأمر، ولكنه كان ضروريًا في بداية الجنس البشري).
ومع ذلك، لا تنحرف عن مسارك بأسئلة كهذه...
نسخة ارشيفية

الاسلام.. سؤال و جواب..
رقم السؤال 245335

على حد علمي فقد ذكر أن آدم وحواء كانوا أول البشر والأنبياء على وجه الأرض ، وأن الناس جميعًا من ذريتهما، فإن كان هذا هو الحال، فسيتعين عليهم التزاوج من أجل إنجاب الذرية ، ثم سيتعين على ذريتهم التزاوج مع بعضهم أو مع آبائهم ؛ نكاح المحارم ، زواج الأقارب ؛ لإنجاب ذريةً أخرى ، وهكذا ، فكيف يمكن ذلك؟ وكيف يوضح الإسلام ذلك؟ فنكاح المحارم محرمٌ في الإسلام على حد علمي ، وحتى إن لم يكن كذلك ، فوفقًا لعلم الوراثة فلن تكون هناك أجيال جديدة بعد خمسة أو ستة أجيال ناتجة من نكاح المحارم ، وإنما سيؤدي ذلك إلى ولادة أجنة ميتة ، أو أطفال مشوهة مع مشكلات وراثية كثيرة. فكيف يمكن لشخصين فقط إنجاب هذا الكم الهائل من البشر في هذا الكوكب ، إلى أن وصل إلى التنوع الوراثي الذي نراه اليوم ؟ أو بالأحرى كيف يمكن لشخصين فعل ذلك على الإطلاق؟

الجواب:
... وهذا بخلاف الزواج من الأخت في شرعنا فقد حرّم ؛ لأنه لا يحقق أي مصلحة ، ولا ضرورة ولا حاجة إليه أصلا ، وفي نفس الوقت لا يخلو من مفاسد خطيرة أهونها ما أشرت إليه في سؤالك من الأمراض والعلل .
فما ذكرته عن الأمراض الوراثية عند حصول التناكح بين الأقارب من الدرجة الأولى .
نعم ؛ يقرر الأطباء والباحثون هذه المضار ؛ ومن خلال بحوث علم الوراثة توصل الباحثون إلى أنّ الكثير من الأمراض والتغيرات التي يتعرض لها الآباء ، بسبب الطفرات الجينية أو العوامل البيئية وغيرها ، ستورث من قبل نسلهم .
وتوصلوا أيضا إلى أنّ اشتراك الزوجين في النسب القريب سيؤدي إلى أنّ أولادهم كما سيكونون معرضين للأمراض الجينية السائدة التي تلحق غيرهم من الأطفال ، سيكونون في الوقت نفسه معرضين بنسبة أكبر من غيرهم للأمراض " الجينية المتنحية " ، وهي التي من شروط ظهورها أن يكون كل واحد من الوالدين حاملا للجين المرضي ، وهذا إنما يكون محتملا بدرجة كبيرة إذا كان الوالدان بينهما نسب قريب جدا ؛ وبهذا فالزواج من الأقارب من الدرجة الأولى يعرض إلى الإصابة بالأمراض التي تتنقل بالوراثة بنسبة احتمال أكبر...

 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • IMG_COM_202404210939110530.jpg
    IMG_COM_202404210939110530.jpg
    145 KB · المشاهدات: 11

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 5)

أعلى