هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

مدونة.. عكس الشائع..؟!

heme iron.jpg
 
15306-تلوث-مياه-الشرب.jpeg
تقرير حكومي يشير إلى تلوّث كبير بمبيد زراعي محظور في مياه الشرب بفرنسا..
أشار تقرير صدر عن وكالة حكومية فرنسية إلى تلوّث كبير في مياه الشرب في البلاد، يعود سببه الأول إلى مبيد زراعي حظره الاتحاد الأوروبي عام 2019.
والتقرير الذي عملت عليه الوكالة الوطنية للأمن الغذائي والبيئي والمهني (Anses) تطلب العمل عليه 3 سنوات، وهو يوضح أن المياه التي تمّ اختبارها ظهرت فيها بقايا من عشرات المبيدات المختلفة ولكنّ واحداً وُجد فيها بكثرة. ويشير التقرير إلى أن المبيد أثار انتباه العلماء بسبب وجوده في المياه بطريقة متكررة.
عبر الإمدادات مباشرة (الصنبور) ولكن أيضاً في المياه التي تباع في السوق...
ويؤكد التقرير أن تنظيف المياه وتطهيرها من هذا المبيد سيكلف الدولة مليارات اليوروهات، خصوصاً وأنها شبه دائمة وأن نزعها يعد عملية صعبة من الناحية العلمية...
 

pesticidi-illegali.jpg.jpeg

اوربا ترسل مبيدات محظورة للمناطق العربية ..!؟​

تصدر دول أوروبية مبيدات محظورة إلى المغرب وتباع أخرى منتهية الصلاحية، رغم مخاطرها العالية على صحة الفلاحين والمستهلكين والبيئة، لكن محاصيل التصدير للاتحاد على عكس تلك المخصصة للسوق المحلي..​

والأخطر كما يرى الخبير الزراعي، مدير مؤسسةً نالسيا للتنمية والبيئة والعمل الاجتماعي (غير حكومية) أن تلك المحاصيل الزراعية توجّه إلى الأسواق المحلية، دون احترام المواعيد النهائية لانتهاء مفعول المبيدات السامة، إذ يمكن أن يتم رش المبيد في يوم والجني في اليوم التالي، رغم أن متبقيات المبيدات تحتاج وقتا محددا للتخلص منها، وهو ما يسمى بفترات الأمان الفاصلة بين رش المبيدات وقطاف المحصول، والتي تتفاوت من مبيد إلى آخر تبعاً لتركيبته الكيميائية وتتراوح تلك الفترة من يوم إلى 35 يوماً، كما تختلف فترات الأمان لنفس المبيد من الخضار إلى الفواكه..​

ويؤكد أن المنتوجات الموجهة إلى السوق الأوروبية، تخضع لمراقبة في محطات التعبئة، ويعتني أصحابها بعدم مخالفة المعايير الدولية والشروط المطلوبة، من خلال احترام فترات الأمان ونوع المبيدات المستعملة والكميات المسموح بها وإلا لن تدخل لبلدان الاتحاد..​

غير أن المشكلة الكبرى تتمثل في موافقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على تصدير اطنان من المبيدات الحشرية التي تحتوي على مواد محظورة أوروبيا وهو ما جرى في عام 2018، رغم المخاطر غير المقبولة التي تشكلها على صحة الإنسان والبيئة. وعلى رأس الدول المصدرة المملكة المتحدة ...، وفق ما وثقته منصة Public Eye السويسرية (تعنى بالشفافية) في 2020 بعنوان: "كيف يصدر الاتحاد الأوروبي مبيدات حشرية شديدة الخطورة محظور استخدامها في أوروبا".​

وتعد المغرب والبرازيل وأوكرانيا والمكسيك وجنوب أفريقيا من بين أكبر عشرة مستوردين لمبيدات الآفات المحظورة أوروبيا..​

استقبل المغرب وجنوب إفريقيا أكبر كميات تليها مصر والسودان والسنغال، وفق المصدر ذاته..​

ومن بين أعلى الأنواع المصدرة أوروبيا إلى المغرب، مبيد الحشرات "ثنائي كلورو البروبين"، وتعد المملكة ثاني الوجهات الرئيسية لهذا المبيد، رغم حظره من قبل الاتحاد الأوروبي في عام 2007 بسبب المخاطر المرتبطة به على المستهلك، وتلوث المياه الجوفية، والأضرار المحتملة للطيور، والثدييات، والكائنات المائية، وغالبا ما يتم خلط ذلك المبيد مع نوع آخر هو Chloropicrin والذي تم تصنيعه كسلاح كيميائي خلال الحرب العالمية الأولى، وفق Public Eye.​

https://www.alaraby.co.uk/investigations/المبيدات-المحظورة-منتجات-آمنة-للتصدير-وسموم-على-موائد-المغاربة

أوروبا تواصل تصدير مادة « الكلوربيريفوس » للمبيدات الحشرية المحظورة على اراضيها نحو تونس وبلدان أخرى..​

قامت الشركات الأوروبية، خلال سنة 2022، بتصدير أطنان من المبيدات الحشرية المصنوعة بمادة « الكلوربيريفوس »، المحظور استعمالها في أوروبا، نحو عدد من البلدان من ضمنها تونس والجزائر وكازاخستان وبنغلاديش وباكستان وكوستاريكا، حسب ما كشفه التحقيق الذي أجرته كل من المنظمة السويسرية غير الحكومية « بابليك آي » ومشروع Unearthed للصحافة الاستقصائية (التابع للمنظمة البيئية العالمية السلام الأخضر).
وتعتزم هذه الشركات الأوروبية تصدير كميات مشابهة من المبيدات الحشرية خلال سنة 2023، وفق المنظمين اللتين اشارتا الى حصولها على كافة الوثائق التي تثبت هذه الحقائق وفقا للقوانين المتعلقة بحرية المعلومات.
وكشف التحقيق، لاول مرة، استمرار البلدان الأوروبية في تصدير مادة « الكلوربيريفوس » منذ حظر استخدامها على أراضيها في سنة 2020 نتيجة تتالي حملات المدافعين عن الصحة والبيئة.
وأوضح مشروع Unearthed للصحافة الاستقصائية أن تونس تعتبر في سنة 2022 ثاني سوق، من حيث الحجم، ضخ فيها كميات « الكلوربيريفوس » المصدرة من اوروبا. وأضاف انه « كان من المبرمج أن تستوعب السوق التونسية من بلجيكا ».
وتخطط الشركة البلجيكية « أريستا لايف ساينس بنيلوكس » (فرع للشركة الكبرى « يو بي آل » للمبيدات) الى تصدير نفس الكميات إلى تونس سنة 2023.
وبيّن التحقيق أن حظر استعمال « الكلوربيريفوس » في الاتحاد الأوروبي جاء نتيجة ثبوت تسببه في تأثيرات وخيمة على نمو الجهاز العصبي للأطفال..
أوروبا ترفض البرتقال التونسي المعالج بالمبيدات الحشرية المحظورة التي صدرتها الى تونس
نشرت الحكومة الفرنسية 2023، على موقعها الرسمي، تنبيها بسحب كمية محددة من البرتقال التونسي المالطي من السوق الفرنسية لاحتوائها على مستويات عالية من الحد الأقصى لرواسب المبيدات.
ووعدت المفوضية الأوروبية سنة 2020 بتقديم مقترحات تشريعية تهدف الى ضمان منع انتاج المواد الكيميائية المحظورة في أوروبا أو تصديرها.
وشدد المفوض الأوروبي للبيئة، في مراسلة وجهها للمجتمع المدني، مؤخرا، وتحصلت (وات) على نسخة منها، على التزام المفوضية بذلك وعزمها « عرض مقترحات على البرلمان الأوروبي والمجلس في هذا الشأن خلال سنة 2023″.
ويتصدى لوبي المواد الكيميائية بشراسة الى هذا التوجه الذي اعتمدته المفوضية الأوروبية. ويخشى النشطاء، في المقابل، فوات الأوان وعدم التوصل الى سن أي قانون في الوقت المناسب قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية المقبلة سنة 2024 ...
 
  • لايك
التفاعلات: Ile

images-12.jpeg

real true.jpg
هل تنبطح النجوم والاشجار على الارض..؟!
هل حرفوا السجود.. ؟!
 
  • لايك
التفاعلات: Ile
images.jpeg-6.jpg

للمعلومية.. السليكون الموجود في الكمبيوتر والزجاج هو من التراب والرمل...!! ايضا في الواح الطاقة الشمسية..!!
اسرائيل كانت تشتري اطنان بسعر بخس وبسعر التراب..
فيما بعد العرب فهموا الموضوع ..!!

(بهدوء.. حول تصدير الرمال)
رابط
بينما تصدر لدول شمال البحر المتوسط بأسعار لا تتجاوز الـ40 جنيها، والأغرب أن مصر تقوم باستيرادها مرة أخرى في صورة صناعات متقدمة بقيمة تتراوح بين 1000 إلى 1500 دولار للطن الواحد... الرمال ثروة اقتصادية مهدرة... نستورد الطن بـ100 ألف دولار ونصدره بـدولارات.. تدخل في صناعة الخلايا الشمسية والرقائق الإلكترونية.. ودول تربح من ورائها الملايين... نصدِّر الطن بدولارات، ونستورده زجاجًا بألف دولار، بينما يصل سعر الطن بعد تصنيعه في الإلكترونيات لـ100 ألف دولار..!
https://www.elaosboa.com/397611/ https://www.vetogate.com/1460816
 
  • لايك
التفاعلات: TUNE
maxresdefault-4194321373.jpg
بهدوء... حول تصدير الرمال..!!
يهدرون هذه الموارد الثمينة مقابل حفنة من الدولارات..!!
وادي السيليكون اكتسب أهميته بعد اختراع الترانزستور المصنوع من مادة السيليكون في أربعينيات القرن الماضي في مرآب للسيارات لتصبح لاحقاً إحدى أكبر الشركات العملاقة المنتجة لأجهزة الحاسوب في أمريكا ، وليشهد الوادي انفجاراً كبيراً في الإستثمارات، وكان يمكن أن يكون هذا حال السودان في المستقبل القريب..!!
الرمال البيضاء تعد ثروة هائلة، وتكمن قيمتها في درجة نقائها العالية ، فها هي مصر التي كانت تصدر ملايين الاطنان من الرمال البيضاء قررت وقف تصدير الرمال البيضاء نهائياً بناءاً على توصيات مجلس علماء مصر الإستشاري، وقد قال دكتور فاروق الباز عضو هذا المجلس في حوار مع برنامج 90 دقيقة بأنه أبلغ الرئيس أن البلاد تخسر الكثير من تصدير الرمال البيضاء، ويكفي إشارة لخسائر مصر أنها كانت تبيع طن الرمال البيضاء بدولارات لإسرائيل لتستورده مرة أخرى بآلاف الدولارات للطن على هيئة منتجات زجاجية مكتملة التصنيع..!!
وتسعى مصر الآن لإقامة مصنع لإستخراج كل مشتقات الرمال البيضاء..!!
وقبل مصر أوقفت السعودية أيضاً تصدير رمالها البيضاء الى الخارج واعتبرتها ثروة قومية يجب الحفاظ عليها، والعمل على تطوير استخداماتها..!!
السيليكون عاملاً مؤثراً في التكنلوجيا، فالرمال البيضاء مادته الأولية، لذلك فهو مطلب الشركات العملاقة التي لن تعدم أبداً وجود عملاء يبيعون لها ثروات بلادهم وتراب أوطانهم بدراهم معدودات ولكن يجب على الشعوب أن تعي هذه الحقائق وتقف صامدة في وجه هذا الاستنزاف للموارد الذي يقوم به سماسرة ومافيا الأوطان، وعلى أهلنا أن يدافعوا عن رمالهم التي من أدنى فوائدها لهم أنها تلعب دوراً هاماً في تنقية المياه وعذوبتها وتخزينها ، وعليهم أن يعلموا أن تجريف هذه الرمال وتصديرها بملايين الأطنان سيؤدي الى مشاكل بيئية عميقة لن تجدي معها أي حلول ، ولا يغتر أحد بكثافة هذه الرمال فمهما كان حجمها فهي ثروة ناضبة وقديماً قالت العرب جبال الكحل تفنيها المراويد ..!!
فها هو الصمغ يصدرونه لأوروبا بثلاثة آلاف دولار للطن لتبيعه أوروبا بعد تنظيفه وتنقيته بخمسة عشر ألف دولار لأمريكا ..!!
sudaneseonline
 
التعديل الأخير:
نانسي ميس عضو مجلس النواب الأمريكي تستجوب مديرة الشؤون القانونية في تويتر "فيجا غادي" وتفجرها داخل المجلس، تورط منصة تويتر بتلقي أوامر من حكومات وقيامها بالحجب المتعمد لأضرار لقاحات كوفيد الكارثية ..
 
  • لايك
التفاعلات: Ile
تأثير الليزر على الطقس.. تريليون فولت..!!
 
AR1I3948 (1).jpg

سورة التكاثر
الهاكم التكاثر * حتى زرتم المقابر * كلا سوف تعلمون ... لترون الجحيم .. ثم لتسئلن يومئذ عن النعيم

{واعلموا أنما أموالكم وأولادكم فتنة وأن الله عنده أجر عظيم}
والفتنة اشد من القتل
والفتنة اكبر من القتل

{فوجدا عبدا من عبادنآ ءاتينٰه رحمة من عندنا وعلمنٰه من لدنا علما
فانطلقا حتىٰٓ إذا لقيا غلٰما فقتله قال أقتلت نفسا زكية بغير نفس لقد جئت شيـٔا نكرا}​
 
التعديل الأخير:

فترة كورونا.. عرف الناس حقيقة اليوتيوب والفيس والواتس..

سيجنال.. غير ربحية.. وتتمثل مهمتها في «تطوير تقنيات مجانية لحماية الخصوصية بما يحمي حرية التعبير وتتيح الاتصال الآمن .»​

 
The_End_is_the_Beginning_01.jpg
الصور تجميلية..
تقديس النيازك فهناك حجر في معبد أبولو في “دلفي: واحدة من أهم المواقع الدينية”، وكما تقول الاسطورة أن هذا الحجر رماه كرونوس من السماء إلى الأرض وهذا المكان يعد مركز الأرض، الذي أصبح موقع معبد أبولو..
حجر كرونوس ملك وكبير رب الارباب واب زيوس..
51vmOpGtScL.jpg
 
التعديل الأخير:
  • لايك
التفاعلات: Ile
download.jpeg-11.jpg

(بعض) محتويات الفيديو بالاعلى.. لا اتفق معها..!!
raining-diamonds-james-temple.jpg

أمطار من الألماس ..!!​

بعض كواكب المجموعة الشمسية تشهد أمطارا من الألماس، .. حيث تتحول إلى غرافيت وفي النهاية تنضغط .. وتتحول إلى ألماس ..
images.jpeg-27.jpg
 
التعديل الأخير:
 
 
بعض الشركات تخسر.. بسبب غباء وحماقة المستهلكين..!!
حيث يلهثون خلف الماركات والاسماء الرنانة.. وليس الاختبارات والفحوصات..!!
______________
فمثلا هذه الشركة تهديك مواصفات عالية بسعر منخفض..
ولكن اغلب المستهلكين ....

 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى