هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية
  • زوارنا الكرام مستخدمي الهاتف، يمكنكم الأن تثبيت موقع سايكوجين كتطبيق على هواتفكم من أجل تصفح أسهل وأسرع.

حوزة سايكوجين المفتوحة للفلسفات والعلوم التجاوزية

dandan

الإنسان
المشاركات
109
مستوى التفاعل
411
أسعد الكلّان العظيم زمانكم ... اليوم أحب أن أشارككم بهذا المقترح الذي سوف يساعدنا كثيراً في تحقيق رسالة سايكوجين في نشر المعرفة والعلم بالمجان قدر الإمكان ، ومساعدته ستكون كبيرة وغنية ، لأنها ستعتمد على إعادة تنسيق الكثير من محتوياته ، وإعادة تأهيل من يرغب بالاستمرار في هذا الاتجاه ...

منذ سنين ، وأنا افكر بالوسيلة المثلى لنشر العلم والمعرفة ، وذلك بسبب رسالتي في هذه الحياة ، والتي أعيش من أجلها ، ألا وهي الوصول بالوعي إلى الاتصال بين الوجودية المطلقة الذاتية والوجودية المطلقة الموضوعية ، والمرحلة التي تسبق هذا الاتصال المقدس بين القطب السالب والقطب الموجب من الوجود ، والذي سوف يحقق القيم العليا المطلقة ويوصل إلى المرحلة النهائية من تطور الروح الكلي ، هي مرحلة المعرفة ، التي يتحول فيها الوجود الموضوعي إلى وجود ذهني مما يساهم في الاتصال بين الذات والموضوع ، وهذه المرحلة تحتاج إلى رفاق درب حقيقيين يمكن من خلالهم أن نتعاون وننسق العمل ، ونحوله إلى عمل جماعي ذو إنتاج مضاعف ، ومن هنا كان يجب إعطاء الأولوية للكل وللفرد معاً والموازنة بينهما ، دون تفضيل أحدهما على الآخر.

ولهذا السبب أعرض اليوم عليكم أن نقوم بصناعة منصة تعليم عن بعد للمواضيع التي يهتم بها سايكوجين ، مع الأخذ بالاعتبار تلك المواضيع التي تعمل على تأهيل الفرد فلسفياً وعلمياً من أجل الوصول إلى فهم صحيحٍ وعميق لمنظومة سايكوجين المعرفية ، وقد قمت بإعداد جميع الملفات ( الأولية ) التي سنحتاجها في عملية التعليم ، ووزعتها على أربعة ملفات رئيسية من صيغة RAR لتمثل بذلك المحاور الأربعة للمنهج الدراسي بسايكوجين :

المحور الأول : الفلسفة :
ولأن كل العلوم تبدأ بمبادئها ، سيكون على المرء أن يتفلسف فلسفة علم ما حتى يدرك آفاق ذلك العلم ومُبهماته ، وباعتبار أن الوجود كله قابل للمعرفة ، فإن علم الوجود ( علم الأحكام والاحوال العامة للموجود وللوجود ) هو أعم وأهم علم على الإطلاق ، ومنه وحده نستطيع النفاذ إلى ما وراء الوجود ، أو الميتافيزيقا بمعناها الصحيح والكامل ، وجميع العلوم الأخرى متفرعة من الماهيات التي تنطبق عليها جميعها أحكام الوجود ، واختلاف العلوم تابع لاختلاف الماهية وليس لاختلاف الوجود ، وحتى العدم له وجود ، سوف يتعلم الطالب في هذا المسار أربعة مقررات رئيسية :

1. التأسيس الميتافيزيقي : وهنا نقوم بتوضيح المعنى الصحيح للفلسفة ، والمفاهيم الكبرى فيها ، بالإضافة لتاريخ الفلسفة في اليونان وروما ، وأخيراً أنطولوجيا الوجود عند كانط ، المؤسس الحقيقي لعلم الوجود في العصر الحديث وصاحب أهم النظريات فيه ، وذلك وفق كتب سلسة ومبسطة اخترتها لكم بعد خبرة طويلة في تعلم الفلسفة الذاتي وتعليمها عن طريق المقالات.

2. القيمة والمعرفة والمعنى : وفيه سنستعرض نظرية المعنى اللغوي وعلاقتها بالوجود الموضوعي للأشياء وفق نظرية فتجنشتاين، كذلك سنمر على قواعد المنطق الصوري وأساليب البحث العلمي والفلسفي ، وذلك من أجل بناء أرضية عن علاقة المعرفة بالمعنى ، وبالتالي علاقتها بالوجود ، وأخيراً سنمر على فلسفة القيم من أجل الربط بينها وبين نظرية المعنى والوجود.

3. الأنطولوجيا : سوف نتعلم فيه منظومة أفلاطون ومنظومة أرسطو في العلاقات بين الوجود والماهية والجوهر ، ثم سنرى افكار واحد من أهم الفلاسفة الوجوديين ، وهو مارتن هيدغر الذي اثرى قضايا علم الوجود بشكل كثيف ، وكذلك سنتعرف على آراء سارتر من خلال كتابه "الكينونة والعدم".

4. الديالكتيك : سنمر على نظرية كارل ماركس في أصل الوجود الجدلي ، وفي الماهية الجدلية لجميع تفرعات شجرة الوجود من الطبيعة والإنسانية والفكر ، لنصل أخيراً إلى المرحلة الأكثر نضوجاً في الفلسفة والتي تعتبر آخر الأنساق الكاملة واكثرها تطوراً ، ألا وهي الجدل الهيجلي ، وما حدث من تبعات له.

المحور الثاني : الأديان :
وتكون هذه المرحلة لغاية الاطلاع الكامل على المنظومات المعرفية الدينية القديمة ، وإدراك عمقها وكونها صالحة لاعتبارها منظومات ميتافيزيقية وعلمية متكاملة ، وسيكون هذا المحور مرتباً على ثلاث مراحل ( في الواقع أول مرحلتين يستحسن أن تكونا معاً ) :

1. بحوث موسعة في الهرمسية وفروعها حول العالم : وقد اعتمدت في هذه المرحلة على مسار من سلسلة من نحن للأستاذ المعلم علاء الحلبي ، حيث سيجمع هذا المسار بين التأسيس الفلسفي والعلمي للمحور الرابع ( علوم الطاقة والباراسيكولوجي ) ، وكذلك على كتابي هرمس مثلث العظمة ، ومتون هرمس ، وبالطبع الواح الزمرد.

2. فلسفة الدين : سيتم تدريس علم الأديان لخزعل المجادي ، والله والفلسفة الحديثة ، ومقالة في فلسفة الدين ، بالإضافة لمحاضرات هيجل التسعة الأساسية في فلسفة الدين.

3. تاريخ الأديان : وسنركز فيها على سلسلة تاريخ الأديان لفراس السواح ، بالإضافة لبعض كتبه الأخرى ، وكتاب الله والإنسان لكارين أرمسترونغ ، حيث سنمر على مبادئ جميع الأديان القديمة والتي ستساعد الطالب على البحث الممنهج.

المحور الثالث : علم النفس :
لابد للباحث عند الاتحاد مع الوجود الكلي ، ان يتفهم نفسه ، وطبيعتها ، وعلاقات وقوانين هذه الطبيعة ، وذلك ليس فقط للوصول إلى الحقيقة المطلقة ، بل من أجل المساعد في التكيف مع المراحل التي تسبق الحقيقة ، وسندرس في هذا المحور ثلاثة مسارات :

1. علم النفس العام والمعرفي : لابد من تفهم سبب تصنيف العلوم النفسية ، وكذلك أنواع هذه التصنيفات ، فالتصنيفات في الحقيقة نابعة من علم النفس العام ، والذي يدرس مراحل السلوك ويصف الظواهر النفسية وفق النظريات التي تصف هذه المراحل ، أما علم النفس المعرفي فيدرس آليات التفكير والبنى المعرفية التي تدخل في هذه الآلية ، وتصنيف مختلف الظواهر الفكرية المعرفية وفق نظريات أساسية ، وكيفية الإفادة من البحوث الخاصة بتلك الظواهر من أجل تطبيقها بحل المشكلات وزيادة الذكاء والتفكير المنطقي والإبداعي ، والذكاء الاصطناعي.

2. العلاج النفسي متعدد الأقطاب : في الحقيقة هذا المسار ليس فقط من أجل علاج الاضطرابات والأمراض النفسية ، بل هو من أجل تطبيق جميع الاستراتيجيات من الغذاء المناسب للدماغ ، ومهارات اللدونة العصبية ، والبرمجة اللغوية العصبية ، والتحليل النفسي الوجودي ، وذلك لعلاج اي مشكلة لها بُعد نفسي.

3. التحليل النفسي الفرويدي : ربما يبدو غريباً للوهلة الأولى دراسة أفكار فرويد من أجل بناء منظومة معرفية متكاملة ، لكن ذلك ضرورة بالأخذ بالاعتبار مفاهيم مثل المقاومة النفسية والتفريغ الانفعالي وقراءة الهفوات الصحيحة ، كل ذلك سيسهم في معرفة الإنسان للغة التي يستخدمها عقله الباطن في التعامل مع الحياة والظروف.

المحور الرابع : علوم الطاقة والباراسيكولوجي :
وهو قمة التطور المعرفي الذي ينشده الجميع في سايكوجين ، لكننا الآن سنتعامل معه وفق فلسفة جديدة ، وسنجعله علماً كاملاً له أصوله ومبادؤه وعناصره ، ونستفيد في تطبيق تقنيات متقدمة جداً فلسفياً وفكرياً من أجل تطبيقها على علوم الطاقة ، حيث سيمكن الإفادة من تلك العلوم كما تمت الإفادة منها في صنعة الحاسوب والذكاء الاصطناعي ، وهو يعتمد على ثلاثة مسارات :

1. المسار التأسيسي في المهارات الرياضية والفيزيائية : لابد لطالب التوحد مع الوجود والسمو الروحي الأعلى ان يدرك طبيعة عمل الظواهر الفيزيائية ، ويربط بين ما تعلمه في الفلسفة وبين ما سيتعلمه في الفيزياء ، وذلك سيجعله متمكناً من فهم آلية عمل الطاقة التي هي صلة الوصل بين عالم الفكر وعالم الطبيعة ، وكذلك سيسهم التأسيس الرياضي والفيزيائي ببناء القدرة على إخراج بحوث منهجية كاملة في علوم الطاقة والباراسيكولوجي.

2. المسار التأسيسي في الباراسيكولوجي : وهو مسار أساسي لفهم علوم الطاقة بقدر جيد ، ولابد منه في الحقيقة لأي إنسان يطمح لإحداث نتائج عملية على المستوى البعيد في هذه الأمور ، سيتعرف على كتب خاصة بعلاء الحلبي ، بالإضافة لخوارق الأبعاد ( معروف الجلبي ) وكتب منهجية في الباراسيكولوجي.

3. مسار علوم الطاقة : وهو قمة قمة الهرم ، حيث سيتعلم فيه الطالب كيف سيفتح مسارات الطاقة لديه ، وكيف يتحكم فيها ، وكيف يكون وسيطاً ، وكيف يحدث المعجزات من خلال الطاقة وعلومها.


أود الإشارة إلى أني لا أمتلك جميع الكتب بصيغة PDF لكنني اعمل على تصويرها تتابعاً ... فكرة المشروع هي أن يتم من خلاله تصوير دروس مرئية لكل مسار من كل محور ، ويتم ترك المساحة للطالب ليختار ما يشاء ، وبهذا سيكون علينا العمل لإحداث منصة فيها ما لا يقل عن اثني عشر دورة ، وعلينا العمل الدؤوب من أجل أن تصبح هذه العلوم متاحة بأفضل شرح على منصة سايكوجين للتعليم عن بعد ... وفي الواقع سنحتاج لأكثر من ثلاثين دورة ، باعتبار الكثير من المسارات يحتاج لعدة دورات نظراً لضخامته ... وفي المستقبل ربما تستطيعون أن تعطو شهادات عن بعد للمنتسبين.

الملفات الأربعة سيتم إرفاقها في المشاركة القادمة ... دمتم بود ^_^
 
لقد اكتمل تحميل الملفات الأربعة :

الفلسفة RAR

الأديان RAR

علم النفس RAR

علوم الطاقة والباراسيكولوجي RAR

آمل من الجميع أن يبدي رأي فيما يتعلق بالتعديلات الخاصة بالكتب والمناهج المستخدمة ، فما عبرت عنه ليس إلا مجرد اقتراح حتى الآن ، وأنتم ستستطيعون صياغته بالطريقة الصحيحة التي تتوافق مع منهجكم في سايكوجين ... هناك الكثير من الكتب التي لم تدخل في هذه الملفات كما أشرت ، رغم أنها أساسية في تعلم هذه العلوم ، لكنني حالياً لا أمتلك صيغة PDF لها ، وأتمنى من الجميع ان يضيف الكتب التي يرا أنها أساسية أيضاً ، أو أنها أفضل ...

والآن لم يبقى إلا أن نجد متطوعين لكي يقوموا بشرح المسارات التعليمية في دروس مرئية ، بالنسبة لي ، ساختار مسارات الفلسفة ، لأنها هي ما أتقنه جيداً الآن ، لكن سوف أبدأ العمل بعد مرور هذه السنة بسبب الانشغال في مهمات كثيرة جداً كالدراسة والتدريب ، وأعد أنني سأقدم أشياء جيدة في المستقبل القريب ...
 
هذه الروابط تريد تصريحا
1545383945465.png
 
أرجو أن تعطينا الإذن بالوصول إلى الملفات على قوقل درايف
 
أرجو أن تعطينا الإذن بالوصول إلى الملفات على قوقل درايف
يطلبون الاذن اخي ماذا افعل
هذه الروابط تريد تصريحا
مشاهدة المرفق 1612
لا أعلم كيف ألغي قضية الإذن ، حاولت ذلك سابقاً ولم أستطع
من يريد أن يساعد في ذلك أهلاً به
 
اذا كانت لديك الكتب ارفعها على mediafire بدلا من googledrive
 
اذا كانت لديك الكتب ارفعها على mediafire بدلا من googledrive
لا داعي لذلك
لقد فقدت الملفات والأهم من هذا أنني فقد الثقة بتلك الطريقة
أفضل ذكر أسماء الكتب المهمة وترك الامر لمن يريد البحث ، كما ان الكثير من الكتب التي كانت مهمة بالنسبة لي لم تعد كذلك اليوم ، هذه المشاركة عمرها اكثر من سنة
سأذكر أسماء تلك الكتب المهمة القليلة العدد في مشاركة أخرى عندما أتفرغ
 
لا داعي لذلك
لقد فقدت الملفات والأهم من هذا أنني فقد الثقة بتلك الطريقة
أفضل ذكر أسماء الكتب المهمة وترك الامر لمن يريد البحث ، كما ان الكثير من الكتب التي كانت مهمة بالنسبة لي لم تعد كذلك اليوم ، هذه المشاركة عمرها اكثر من سنة
سأذكر أسماء تلك الكتب المهمة القليلة العدد في مشاركة أخرى عندما أتفرغ

ستكون بذلك قد قدمت خدمة جليله وستجد من يهتم بتلك الحوزة هنا.
 
مبادرة رائعة لكن هل يوجد معلمين في هذا الموقع قادرين على تعليم هذه العلوم هذا هو المهم
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى