هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

خلاصة الخلاصة في ما تحت قبة الهرم

ABU AL HASAN

الخبر اليقين
المشاركات
123
مستوى التفاعل
495
سلام ومحبة للجميع ...
بعد الرد على العديد من الأسئلة قرأت تعليقاتكم وشكراً لكل من علق وكل من إنتقد بأسلوب لائق ... وقد قرأت تعلق أخي الديماهارت الشمالي وقد إعترض على ما طرحته وقال لي أنها إجابات من بلاد العجائب ولكن المهم الآن ليس أن أرد عليه ويرد علي لأن المد والجزر حالة لا إنقطاع لها ولذلك فأنا أفضل أن أقول بإختصار أنني أرى أنه من حق كل فرد أن يكون برأيه حر مالم يضر ولهذا فأنا لا أريد من أحد أن يقتنع بما أقوله ولا أن يعارضني فيه إنما فقط عليه بأخذه و وضعه على رف المعلومات عنده لعل هذه المعلومات التي يضعها بحيادية على رف مكتبته تلزمه في يوم من الأيام ولهذا فما سوف تقرأونه الآن هو ملخص بعيد كل البعد عما تألفونه وتربيتم عليه وهذه المعلومات هي غنوصية والأصل فيها أن لا تكتب لأن الغنوصية كانت ولازالت تقول : ((الكتابة تقيد المعرفة)) ولذلك فلا يوجد نص غنوصي إلا ومكتوب بالرموز وله معنى باطن ولكن ما ستقرأونه الآن واضح وجلي لمن كان عنده حدس وحس الإلهام ... :-

كان حيث يا لا مكان وما قبل الزمان محبة في العدم المطلق حيث الله وعي جامع لكل شيئ بمحبة أي وعي منتشر في العدم المطلق ... فأنشأ الله أي الوعي بداخله كرة فارغة حدودها في توسع مستمر إسمها الكرة الكونية وذلك عبر تكاثف أجزاء منه في نقطة داخل العدم ومن ثم لما إكتملت أرسل إرادته وروح منه فيها للحياة فمرت تلك الروح من الله أي الوعي منه الإرادة عبر سبع مراحل (القوى كونية) فوقع التجلي للوجود على مستويين مستوى عالم الروح ومستوى عالم المادة ... ولذلك فإن لكل ما في الوجود تجليين تجلي روحي وتجلي مادي وبينما ينغمس الجهلة في عالم الشهوات والمادة ويتهمون الناس الذين يحاولون إرشادهم بالعجرفة ظناً منهم أنهم بتعصبهم على حق (( ألا أؤنبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا ويحسبون أنهم يحسنون صنعا)) أي كما تقول هذه الآية من آيات القراءة المقدسة ينغمسون بسعيهم التافه في عالم المادة ومع ذلك يظنون أنهم من الصالحين والناجحين ولكن هيهات ذلك فهم أخسر الأخسرين ... بينما الذين يريدون الخلاص بحق هم من يهتمون بتجليهم على المستوى الروحي ويعرفون الله على حقيقته ويعلمون أنه ليس شخصية خرافية جالسة على كرسي في السماء بل وعي مطلق فيه كل المعلومات مع بعضها بمحبة في العدم المطلق ويسعون للعودة للإتحاد مع الوعي الإلهي في الجنة والتي يعني معناها الحقيقي : المخفية وهو وصف دقيق لحالة النيرفانا والتحرر من التجسيد وإنتقال الروح أي الوعي الى النشوة بالاتحاد مع الوعي المطلق .........
هذه خلاصة تعاليم الحكمة القديمة بإختصار شديد وبدون تعقيد وهذا ما أؤمن به ولا أدعو أحد ليؤمن به ولكن أدعو الجميع لخوض التجربة مع روحه التي تنادي عليه بين ضلوع صدره مع كل صباح ومع كل إشراقة شمس وإشعاعها .
 
التعصب لايخدم الا فئة معينة في جغرافية محدوده محاطة بأسياج، العلم الباطني غير مدرج في لائحة المعارف المنهجية. الجهل أفضل طريقة للسيطرة على مجموعة ما. إن الدورس المنهجية منتقاة بعناية لها خط سير وهدف وهذا مبتغى المؤسسه التعليمية، والدينية كذلك تختار الخطب والكتب بحرص شديد كي لا يخرج القطيع عن المسار المرسوم. فعندما تحاول نشر معرفة باطنية جديده على السامع وتعرفه حول الوعي والأبعاد يبدا الجدار أو الحاجز الذي برمج عليه بالتشقق، والبعض يخاف ويتراجع ويحتمي بمجتمعه والبعض تتحطم لديه البرمجة ويجد معرفة نقية جديدة على فكره ولكن الأخر لايسلم من ضغوطات المجتمع. إن النصوص التي تظهر الحقيقة سيراها الجاهلون بمعنى آخر حتى وإن مروا عليها طيلة حياتهم الا اذا قرر المرء رفع الوعي لديه.
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى