هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

البطاريات.. الاكثر امانا على الكائنات & البيئة..؟!


View: https://youtu.be/PhmoJ59NgrI

View: https://youtu.be/yNpkscph3qs

بطارية رخيصة وشحنتها أربعة أضعاف الليثيوم الضار بالبيئة..
سميتها ضئيلة لأنها مصنوعة من الكبريت والصوديوم الموجودين في مياه البحر..
في الإطار نفسه، نشرت المجلة العلمية " أدفانسد ماتريالز" Advanced Materials ورقة بحثية تتضمن التفاصيل الخاصة بالاكتشاف بعنوان ".. صنع بطاريات الصوديوم والكبريت العالية الأداء في درجة حرارة الغرفة".

بطارية الالمنيوم والكبريت..
توصل الباحثون إلى اختراع نوع جديد من البطاريات أرخص بست مرات من بطاريات أيونات الليثيوم التقليدية..
مصنوعة من الألمنيوم الذي يعتبر ثاني أكثر المواد وفرة في السوق ومن الكبريت، من المواد الرخيصة من بين المواد غير المعدنية.
من خلال استخدام هاتين المادتين كأقطاب كهربائية (إلكترودات)، استعمل الباحثون الملح المنصهر كالكتروليت [كهرل أو وسيط لنقل الكهرباء] الذي كان من السهل إنتاجه ويمتاز بنقطة انصهار منخفضة لتجنب الحرارة الزائدة.
فالمكونات منخفضة الكلفة والأدوات آمنة إذ لا يمكن أن تحترق..
وأنشئت شركة جديدة باسم "أفانتي" (Avanti) لتسويق التكنولوجيا تجارياً..
"تهدف الطلبية الأولى من أعمال الشركة إلى إظهار نجاحها في العمل وتجاوز التحديات".
تم تفصيل البحث في دراسة بعنوان "بطاريات ألمنيوم- كالكوجين سريعة الشحن ومقاومة للقصر الكهربائي" ونشرت في مجلة "نايتشور" Nature

بطارية صديقة للبيئة من الخشب والقصدير..
ابتكر علماء بطارية طويلة الأمد وفعالة وصديقة للبيئة، تتألف من قطعة خشب مغطاة بالقصدير المكونات الموجودة في البطارية أدق بنحو ألف مرة من قطعة الورق..
وقام فريق العلماء باستخدام الصوديوم بدلا من الليثيوم في البطارية، بعكس العديد من البطاريات القابلة لإعادة الشحن، ما جعل البطارية سليمةً بيئيا.
إن انخفاض تكلفتها والمواد الشائعة المستخدمة فيها تجعلها مثالية لتخزين كميات هائلة من الطاقة في وقت واحد، مثل الطاقة الشمسية في محطات الكهرباء.
ومن خلال البحث، تبين للفريق العلمي أن ألياف الخشب مرنة بما فيه الكفاية للسماح لبطارية أيون الصوديوم للصمود في وجه أكثر من 400 دورة شحن، ما يجعلها من بين أطول «بطاريات النانو» ثباتاً ودواماً.
إلهام الأشجار
موضحا لمجلة «ساينس ديلي»، أخيرا، يقول إن الأشجار هي ملهمة فكرة البطارية..
مبينا أن ألياف الخشب التي تشكل بنية الشجرة تخزن المياه الغنية بالمعادن، لذلك هي مثالية لتخزين السوائل الشاردة (المنحلة بالكهرباء)، لا لتكون أساساً للبطارية فحسب، بل جزءا فعالاً منها.
إن ألياف الخشب لينة بشكلٍ كافٍ لتكون بمثابة مخزن ميكانيكي مؤقت، وبالتالي يمكن استيعاب التغييرات التي تطرأ على القصدير، وهذا ما يشكل المفتاح لبطاريات أيون الصوديوم طويلة الأمد.
 
التعديل الأخير:
Genepax Japan Water Car.jpeg

Genepax Japan Water Car
الشركة اغلقت بصمت..!!
مؤامرة أو غير مؤامرة ، بعد وفاة ستان ماير (مخترع سيارة مائية آخر) ، لدينا سبب إضافي للاعتقاد بأن هناك لوبيات ..!!
وحتى إذا تم إثبات فعالية هذه التقنيات ، فمن المحتمل أن يتم تصنيفهم على أنهم خدع ، أو سيتم إغلاقها بصمت..!!

لوبي جديد يحاول تكرار معاناة البشرية وهو الليثيوم..!!
علينا معرفة تقنيات البطاريات وتعليم الناس انتاجها في منازلهم او مصانع صغيرة..!!
 
التعديل الأخير:
gsmarena_002.jpg.jpeg

طاقة أكثر 250%.. هونر تكشف عن أول بطارية سيليكون كاربون موفرة..
لا يتبقى الكثير من الطاقة في بطارية الليثيوم القياسية عندما ينخفض جهدها إلى 3.5 فولت - ولكن مع بطارية السيليكون والكربون ستكون سعة البطارية المتبقية 240٪ أكثر عند 3.5 فولت من تلك الموجودة في البطارية القياسية ، مما يؤدي إلى تحسن إجمالي في الطاقة بنسبة تصل إلى 12.8٪.

كما أعلنت أيضا شركة "جي إم جي" Graphene Manufacturing Group) GMG)
عن بطاريات من خلايا الغرافين ألومنيوم أيون، يمكن أن تشحن ما يصل إلى 70 مرة أسرع من الليثيوم أيون، وتُخزن الطاقة بثلاثة أضعاف من البطارية..
 
التعديل الأخير:
bacteria batterie.jpg

وداعاً لليثوم و مرحباً بالبكتريا..؟!
أجرى العلماء دراسة تم نشرها في مجلة Environmental Science & Technology Letters وهي بطارية يمكن إعادة شحنها وتعمل عن طريق البكتريا!
الطاقة الشمسية، طاقة الرياح و غيرها من مصادر الطاقة المتجددة تلقى رواجاً. لكن هذه المصادر المتجددة غير ثابتة لذلك لا يستطيع المستهلك الاعتماد عليها كلياً. يمكن أن تكون المصادر المتجددة أكثر فاعلية إذا ما تم تخزينها. لكن التقنيات المستخدمة حالياً كبطاريات الليثيوم-الحديد محدودة الاستخدام لأنها غير آمنة وعالية التكلفة ولأسباب أخرى. لذا أراد كل من سام مولينار Sam D. Molenaar و زملائه من جامعة فاغننغن Wageningen University وويتسس Wetsus أن يأتوا بحل آخر أقل تكلفة.
يدمج العلماء، لأول مرة، بين نظامي طاقة بكتيرية منفصلين عن بعضهما البعض: أحدهم يستخدم البكتريا لتكوين الخلات –أسيتات- من الكهرباء والآخر يحول الخلات المنتجة إلى الكهرباء. لقد نجح الباحثون فى شحن البطارية خلال ست عشرة ساعة وتفريغها فى ثمان ساعات، محاكين فى ذلك النموذج اليومي المستخدم لإنتاج الطاقة الشمسية. أعيدت هذه العملية خمس عشرة مرة لعدة أيام. قال العلماء إنّ البطاريات التي تستخدم البكتريا تتنافس مع التقنيات الأخرى..
So long lithium, hello bacteria batteries? (April 6, 2016). American Chemical Society. Retrieved September 11, 2016, from https://www.acs.org/content/acs/en/...so-long-lithium-hello-bacteria-batteries.html
Molenaar, S., & et al. Microbial Rechargeable Battery: Energy Storage and Recovery through Acetate. Environ. Sci. Technol. Lett., 2016, 3 (4), pp 144–149. DOI: http://10.0.3.253/acs.estlett.6b00051

wood battery.jpg

الخشب كبطارية صديقة للبيئة..
قام العلماء، بعد أخذ الإلهام من الأشجار والطبيعة، بتطوير بطارية مصنوعة من قطعة من الخشب مغطاة بالقصدير. هذه البطارية تظهر وعود مستقبلية لتصبح أصغر بطارية مستقبلية ومصدر طاقة طويلة الأمد وذات فعالية جيدة بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة. نُشِرَ هذا التقرير في مجلة النانو Nano Letters التابعة للجمعية الأميركية والذي يظهر بأنّ هذه البطارية أصغر بـ 1000 مرة من الورقة.
ان البطاريات اليوم غالباً ما تكون صلبة غير مرنة، مما يجعلها قاسية جداً لتحرير التوتر الناتج عن تدفق الشوارد ضمن البطارية. يعلم العلماء بأنّ ألياف الخشب الموجودة ضمن الأشجار تكون لينة ومصممة بشكل طبيعي لتخزين المياه الغنية بالمعادن، وهذا ما يشبه الالكتروليتات في البطاريات. من أجل ذلك، قرر العلماء محاولة استخدام الخشب كأساس لبطارية شاردة الصوديوم التجريبية، حيث تم استخدام الصوديوم عوضاً عن الليثيوم لجعل البطارية صديقة للبيئة.
وصف أعضاء الفريق التجارب المخبرية، والتي من خلالها تم نجاح تجربة جهاز خلال 400 دورة من الشحن والتفريغ، بأنّها جعلت البطارية ضمن أطول البطاريات الصوديومية النانوية عمراً. إنّ البطاريات التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة سوف تكون الأنسب لتطبيقات تخزين الطاقة على نطاق واسع مثل مزارع الرياح ومنشآت الطاقة الشمسية وذلك كما أشار التقرير المنشور.
المصدر:
environmentally friendly battery made from wood. (July 24, 2013). American Chemical Society. Retrieved from: http://www.acs.org/content/acs/en/p...mentally-friendly-battery-made-from-wood.html
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

View: https://youtu.be/4eGyUv3EXdg
"الزنك" و"الليثيوم" على حلبة البطاريات.. مواجهة نارية خضراء.. يعتقد باحثون بجامعة آي تي إتش أن بطاريات الزنك يمكن أن تكون رخيصة وفعالة ومتينة وآمنة وصديقة للبيئة. ووفق البحث، الذي تم نشره في مجلة "إنرجي أند إينفرومنتل ساينس" يعد بمثابة اختراق في جهود إنتاج بطارية من معدن الزنك التي تعد أحد البدائل الواعدة لبطاريات الليثيوم، وفقا لتقرير نشره موقع "أويل برايس". فضلا عن وجود بنية تحتية قادرة علي إعادة تدويره. وكذلك لا تتطلب بطاريات الزنك استخدام مذيبات عضوية شديدة الاشتعال كسائل إلكتروليت، حيث يمكن تصنيعها أيضا باستخدام إلكتروليتات مائية . ولم يستخدم الباحثون أيضا أي أملاح ضارة بالبيئة لتحسينها، واختاروا بدلاً من ذلك أملاح حمض الأسيتيك الصديقة للبيئة .. وتبدو الآفاق واضحة لبطاريات الزنك، على المستوى الصحي للأشخاص، فلا أحد يستخدم الليثيوم في بطاريات التطبيقات السمعية، لأن البطارية قريبة جدًا بالفعل. لكن بطاريات الزنك شائعة في التطبيقات السمعية وهذا يوضح بشكل جيد الاختلاف في السلامة..
 
supercapacitor.jpg

فيديو
(Supercapacitors ) وهي نوع خاص من المكثفات الفائقة ، ولكن بسعات تصل حتى 3000 فاراد، أو أكثر ، نعم فاراد وليس مايكرو فاراد ، وبالتالي بإمكانها تخزين شحنة كهربائية ، تفوق بكثير الشحنة التي يمكن للمكثفات العادية تخزينها ..
 
2bird.jpg

كما نلاحظ تقنيات وتكنولوجيا بطاريات ليست ليثيوم واغلب الناس لم تسمع بها ..؟!
مثل قصة هيمنة السجائر المحترقة الحارقة للانسان والبيئة مع المبخر الالكتروني المحتوي على بخار مادة الجلسرين الموجودة بالنبات ..!!
 
  • لايك
التفاعلات: dt8cv
اختبار لمكثف بطارية جرافن.. مع بعض الهجوم الشرس عليها..
View: https://youtu.be/3gmxv7AgOMw
 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • Super Condensatore Farad.jpg
    Super Condensatore Farad.jpg
    32.5 KB · المشاهدات: 34
  • asitaly farad.jpg
    asitaly farad.jpg
    28 KB · المشاهدات: 33
  • asitaly.jpg
    asitaly.jpg
    28 KB · المشاهدات: 33
التعديل الأخير:
  • لايك
التفاعلات: dt8cv

View: https://youtu.be/KIOZbDlnZUs
20211020-1001-1.jpg.jpeg

طور علماء نوعًا جديدًا من بطاريات الملح المصهور ، والتي من المتوقع أن تحقق تخزينًا للطاقة على مستوى الشبكة عند درجة حرارة منخفضة وتكلفة منخفضة..
بالمقارنة ، يمكن بناء هذا النوع من بطاريات تخزين الطاقة بتكلفة أقل مع تخزين المزيد من الطاقة..
فقد عملنا بجد لخفض درجة حرارة العمل لبطاريات الصوديوم المنصهرة إلى أدنى درجة حرارة فيزيائية ممكنة فأثناء خفض درجة حرارة البطارية ، يمكن أيضًا تقليل التكلفة الإجمالية. يمكنك استخدام مواد أرخص. تتطلب البطاريات عزلًا أقل ، ويمكن أن تكون الأسلاك التي تربط جميع البطاريات أرق..
من الناحية التجارية ، يُطلق على هذا النوع من البطاريات اسم بطارية الصوديوم الكبريتية..
يمكن أن تعمل بطارية الصوديوم والكبريت هذه عند درجة حرارة 110 درجة مئوية. بعد ثمانية أشهر من الاختبارات المعملية ، تم شحنه وتفريغه أكثر من 400 مرة ، مما يثبت قيمته. بالإضافة إلى ذلك ، يبلغ جهدها 3.6 فولت ، وهو ما يقول العلماء إنه أعلى بنسبة 40٪ من بطاريات الملح المصهور في السوق ، لذا فهي تتمتع بكثافة طاقة أعلى. من المفهوم أن التصميم الجديد للعلماء يتكون من فلز صوديوم سائل ونوع جديد من خليط سائل. يتكون هذا المزيج السائل من يوديد الصوديوم وكلوريد الغاليوم ، والذي يسميه العلماء بالكاثوليت. يحدث تفاعل كيميائي عندما تطلق البطارية الطاقة ، وتنتج أيونات الصوديوم والإلكترونات التي تمر عبر مادة الفصل الانتقائية للغاية وتصنع ملح اليوديد المصهور على الجانب الآخر..
هيكل يوديد الصوديوم منخفض الحرارة هو تعديل لبطاريات الصوديوم المنصهرة..
مختبرات سانديا الوطنية Sandia
 
  • لايك
التفاعلات: dt8cv
بطارية صوديوم ايون تختلف عن بطارية الملح المصهور.. كذلك اسود الكربون ارخص ومختلف عن الياف الكربون..
_______
توصلت دراسة جديدة قام بها علماء إلى أن أكثر المواد انتشارا لدى البشرية، مثل أسود الكربون (الذي يشبه الفحم النباتي ذي الحبيبات الدقيقة)، قد يشكل الأساس لنظام تخزين طاقة جديد ومنخفض التكلفة. ووجد الباحثون أنه يمكن دمج المادة مع الماء لصنع مكثف فائق -بديل للبطاريات- يمكن أن يوفر تخزينا للطاقة الكهربائية.. تم وصف هذه التكنولوجيا البسيطة والمبتكرة في ورقة بحثية نشرت في دورية (PNAS)

View: https://youtu.be/gTt_YBzJ_Dk

View: https://youtu.be/iQ3njhSnOA0
 
  • لايك
التفاعلات: dt8cv
انواع-البطاريات.jpg.jpeg

بعض انواع بطاريات الطاقة الشمسية:
أنواع بطاريات الرصاص الغير مغمورة VRLA
بطارية نوع Wet: تتميز بإستطاعتها على القيام ب500 عملية تفريغ عميقة لما يقرب بنسبة 80% من شحنتها، وقد صممت لأغراض ملاحية، ويمكن استخدامها في نظام الطاقة الشمسية كحل اقتصادي للتوفير.
بطارية نوع AGM: هي اختصاراً لـ Absorbed Glass Mat وتعني السائل القابل للتأين الكهربائي. مانعة للتسرب، حيث لا يحتوي على مواد سائلة.
بطارية نوع Gel: سميت بهذا الاسم لاحتوائها على سائل محول إلى ما يشبه الجيلي، لتصبح أقل ميوعة وأكثرها تماسك عند نقلها. تصنع بإضافة مادة السيليكا إلى الإلكتروليت.. على عكس بطاريات الرصاص الذي يحتوي على سوائل خطيرة يمكن أن تتسرب، فإن بطاريات الجل لن تسكب عند مل البطارية أو ثقبها. نظراً لأن بطارية الجل مقاومة للتسرب، فإن هذا يجعلها أكثر أماناً من بطاريات الرصاص. دورات التفريغ العميق لبطاريات الجل (Gel battery) أفضل بنسبة 50% من بطاريات AGM.
يتطلب هذا النوع إلى جهاز شحن مناسب له، وإلا فسيتم تلف البطارية مع مرور الوقت ويصبح العمر الافتراضي قصير.
وتعتبر بطاريات AGM و Gel ممتازة للاستخدام تحت أي ظرف، ويفضل استخدام بطارية الجل Gel لأنها تعطي كفاءة أكثر وأطاله عمرها، كما تتميز بالتفريغ العميق الذي يصل إلى 80%.
 
  • لايك
التفاعلات: dt8cv

تقنيات متقدمة للبطاريات يمكن أن تُحدث ثورة..​

1- بطارية الهيدروجين المعدنية
- هي بطارية قابلة لإعادة الشحن تعتمد على النيكل والهيدروجين، عن طريق استخدام الهيدروجين بالشكل الغازي والمخزن بشكل خلية مضغوطة بقوة ضغط 1200 رطل على البوصة المربعة (82.7 بار).
- تعادل كثافة الطاقة في هذه البطارية حوالي ثلث بطارية الليثيوم ولكن الخاصية المميزة لبطارية نيكل-هيدروجين هي أنها معمرة. وتعمل البطارية بأكثر من 20,000 دورة شحن بفاعلية طاقة 85% وفاعلية فاراد 100.
- خصائص بطاريات نيكل-هيدروجين تجعلها مناسبة لتخزين الطاقة في الأقمار الصناعية والمسبار الفضائي.
- على سبيل المثال، محطة الفضاء الدولية ومسنجر ومارس أوديسي وماسح الأراضي مارس غولب كلها مزودة ببطاريات نيكل-هيدروجين.
- من خلال تحويل الطاقة الكيميائية المخزنة في الغازات إلى طاقة كهربائية، يمكن استخدام البطارية لتشغيل محركات الدفع الكهربائي أو بطاريات التخزين المؤقتة أو مجموعة متنوعة من التطبيقات الأخرى.

2- بطاريات السيليكون العضوي المنحل بالكهرباء
- مركبات السيليكون العضوي هي عبارة عن مذيب إلكتروليت عضوي متقدم يعمل على تثبيت ملح الليثيوم والمذيبات المشتركة للكربونات في محلول. وتعمل في أنظمة الإلكتروليت السائلة والصلبة لتحسين أداء البطارية.
- وتعتبر عاملاً رئيسيًا لزيادة كثافة الطاقة لبطاريات الليثيوم أيون وبطاريات الليثيوم المعدنية، وتتميز هذه المركبات بثبات كيميائي وحراري عالٍ.
- وقد اجتذبت مركبات السيليكون العضوي اهتمامًا كبيرًا لأنها غير سامة وغير قابلة للاشتعال بالإضافة إلى ضغط بخار أقل ونقطة وميض أعلى من كربونات الألكيل التجارية.
- يتزايد استخدام السيليكون العضوي بسبب الفوائد البيئية مثل انخفاض انبعاثات الكربون وتقليل القابلية للاشتعال.

3- بطاريات أكسيد الزنك والمنجنيز
- تستهدف هذه البطارية بشكل أساسي تخزين الطاقة على نطاق الشبكة نظرًا لكثافة الطاقة النظرية العالية التي تنافس أنظمة الليثيوم أيون (حوالي 400 واط/ لتر)، والكهارل المائي الآمن نسبيًا، والتكاليف المتوقعة التي تقل عن 100 دولار/ كيلوواط ساعة على نطاق واسع.
- فضلًا عن أن استخدام الماء كإلكتروليت في بطاريات الزنك والمنغنيز يجعلها أكثر أمانًا بشكل ملحوظ من الأشكال الأخرى للخلايا الكهروكيميائية.
- أيضًا لا تشتعل هذه البطاريات مثل بطاريات الليثيوم أيون وتوفر قدرًا أكبر من الأمان على بطاريات الليثيوم أيون.
- كما يعتبر الزنك أرخص من الكوبالت والليثيوم، لذا فإن تصنيع هذه البطارية واستخدامها يمكن أن يقلل أيضًا من تكلفة تخزين الطاقة.

 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى