هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

الختان

كناب في المرفقات..
 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • ختان الذكور، جريمة وإفتراء على الإسلام.pdf
    ختان الذكور، جريمة وإفتراء على الإسلام.pdf
    1.6 MB · المشاهدات: 28
1661344712669.jpg

الختان في القران
مضاعفات ختان البنات ..!!
تنطوي خطورة ختان البنات على إزالة وإتلاف الأنسجة السليمة والطبيعية للإناث..
موت بعض الفتيات بسبب فقدان الدم أثناء إجراء الختان، أوكنتيجة للتعرض لإصابة ما أو عدوى مباشرة أثناء عملية الختان..
النزيف الذي قد يؤدي إلى الموت..
الطبي
NHS
 
التعديل الأخير:
butcher-shop-study-630x300.jpg

أكد فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر، أن حديث أم عطية الخاص بختان الإناث ضعيف، ولم يرد به سند صحيح في السنة النبويحتى لو كان صحيحا، فيحمل على حالات مرضية معينة يحددها الأطباء، وهي حالات قليلة جدا، فمن الأدلة على أن ختان الإناث ليس من الشرع، أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يختن بناته رضي الله عنهن، ولم يثبت أنه أمر به، فترك النبي لختان للإناث يدل على عدم المشروعية..
وأشار ان ختان الإناث يجب ان يقتصر على حالات الضرورة العلاجية التي يحددها الأطباء، فالنص الشرعي يتفق مع مقاصد الشرع ومصالح الخلق، حيث اكدت الأبحاث الطبية على الضرر البالغ لهذه العملية..
وأكد المفتي ان ختان الاناث تحدث في مناطق معينة ومحدودة، ما يبرهن على أنها ثقافة وعادات، وليس من الشرع لأن الشرع الشريف لا يوافق على العادات التي تتصادم مع العلم والطب الحديث..
وأشار المفتي إلى أن دار الإفتاء المصرية تفاعلت إيجابيًّا ومبكرًا مع البحوث العلمية الطبية الصادرة عن الجهات الطبية المستقلة والمحايدة، التي أثبتت الأضرار البالغة والنتائج السلبية لختان الإناث..

495px-Syrian_butcher_in_Aleppo1.jpeg.jpg

أكد الداعية الإسلامي اليمني جبري إبراهيم حسن في حديث للجزيرة نت أن ختان المرأة ليس له أصل في الدين، وقال إنه لم يرد نص في القرآن الكريم يدل عليه لا من قريب ولا من بعيد، كما لم يثبت أن النبي محمد ختن إحدى بناته أو أمر إحدى بنات بناته بالختان أو حتى غيرهن.
وأشار إلى وجود ثلاثة أحاديث، وقال إنه تتبع جميع طرق هذه الأحاديث..
واعتبر أن هذا الحديث لا يأمر بالختان، وإنما يدل على وجوب الغسل، كما أن قوله التقى الختانان لا يعني أن المرأة مختونة، وإنما هذا يؤخذ في اللغة العربية على التغليب، فيقال عن الشمس والقمر النيران، والنيّر هو الشمس وليس القمر.
فمثلا :( اذا التقى الفاسقان فوجب الغسل) فليس معناه ان الفسوق حلال مباح..
وفيما يتعلق بالحديث "أشمي ولا تنهكي"، وكذلك الحديث "الختان سنة للرجال مكرمة للنساء" فقال إنهما ضعيفان لا يقوى سندهما أبدا..
فيما النبي أمر بأن يؤخذ فيه تدرج حتى يترك، فقال لأم عطية.. وهو حديث ضعيف، والمقصود من الحديث أي شمي الحديدة المكان ولا تقطعيه.
وأوضح أنه إذا كان الختان يؤدي بالفتاة للأمراض ويعرض حياتها للخطر، فحفظ حياتها واجب شرعي ولا يجوز الاعتداء على جسدها..
وأضاف أنه لا يجوز إلحاق الضرر بالفتاة، لأن الضرر مرفوض في الشريعة، ومرفوع حتى في العبادة المحضة والواجبة فقال النبي "لا ضرر ولا ضرار".
واعتبر أن من تجري الختان وليس لها علم بما ينتج عنه والنزيف الحاصل منه فإنها آثمة وتلزمها الدية، فقد قال عليه الصلاة والسلام "من طب ولم يعلم منه طب فهو طامن".​
 
IMG_COM_202404142316181160.jpg

الگزارة بحسب مفهومنا الشرعي لاتعني فقط الختان..!!
بل الكزارة تعني قطع اي جزء متعمد من اجزاء الجسد، وهو تلاعب بالخلقة..!!
بل واعتبرت الديانة المندائية المختتن صاحب جرم كبير..!!
ويقول اطباء بريطانيون معارضون بأن لا اليهود ولا المسلمين في بريطانيا يحتفظون بإحصائيات حول أضرار الختان..!!
إن كانت لكل عملية جراحية يقصد منها شفاء المرض والحفاظ على الحياة، فيوزن بين الأضرار والفوائد، إلا أن مثل هذه المخاطر لا يمكن قبولها لعملية لا تهدف للشفاء، بل هي تعدّ على عضو سليم ..!!
وبسبب الأضرار السابقة الذكر، ينص الأطباء المعارضون للختان على تفادي قطع الغلفة بقدر الإمكان إلا في حالات الضرورة الطبية. وحتى في هذه الحالات، يجب محاولة اللجوء إلى "الرأب" بدلاً من الختان لتفادي قطع الأنسجة الحساسة. وإذا كان لا بد من الختان فيجب الإقتصار على أقل قدر من القطع للحفاظ على وظيفة القضيب الطبيعية. وفي كل الحالات يجب تفادي اللجوء إلى ختان الأطفال حديثي الولادة لأن ذلك يتطلب سلخ الحشفة عن الغلفة قبل تمام تكوينها..!!
كما إنه يجب ترك قرار الختان للشخص عندما يبلغ..!!
فهذا هو ما يتفق مع الأخلاق الطبية وحقوق الإنسان ..!!​
 
  • لايك
التفاعلات: Dana

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى