هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

كتاب " أشعة الموت " كشف لغز انتهاء التكنولوجيا وبداية حروب السيوف

سامو اكبر

مريد جديد
المشاركات
5
مستوى التفاعل
24
عندها ستتعطل جميع أنواع المحركات للمركبات والطائرات وستقطع الاتصالات وستنفجر الذخائر من على بعد الاف الأميال وستنتهي التكنولوجيا .....!!
للتحميل


WhatsApp Image 2022-03-03 at 12.46.51 PM.jpeg
 
التعديل الأخير:

مقتطفات من الكتاب (1)​


أشعة الموت (البرق الصناعي الموجَه) ...

هي نوع من الموجات الكهربية اللاسلكية تم اكتشافها في نهايات القرن الثامن عشر اثناء محاولات لنقل الطاقة الكهربائية لاسلكيا. وأطلقوا عليها وقتها اسم ( أشعة الموت ) لأنها تقتل المحركات ومصادر الكهرباء والاتصالات وتؤثر على الانسان وأطلق عليها اخرون اسم "أشعة السلام " لانها تقضي على الحروب حيث ستجعل كل معدات العدو وتسلحه المتطور عبارة عن خردة وبدأ المخترعون المهتمون يحاولون تطويرها لاستخدامها كسلاح يمكنه انهاء الحروب بأسرع وقت واقل خسائر لما لها من اثر ..

وتعددت طرق انتاج ونتائج تلك الاشعة

- فمنها ما يمكنه ان يقتل على بعد اميال

-ومنها ما يمكنه تعطيل المعدات والمحركات الكهربية مما يجعل عتاد أعظم الجيوش مجرد خردة

-ومنها ما ينتج شرر في داخل الإطار الحاوي للقنابل فيفجرها عن بعد خلال عشرات الاميال مما يهدد

جميع مخازن السلاح ويجعلها نقمة على الجيوش بدلا من كونها أمانا ضد العدو ...

-ومنها ما يحقق كل النتائج من خلال جهاز واحد

ان اغلب اكتشافات أسلحة أشعة الموت أو اشعة السلام التي ستقضي على الحروب كانت عن طريق الصدفة في المرحلة خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية وقد شجعت الدول المتصارعة العلماء والباحثين والمخترعين لإيجاد حلول تمكن من انهاء الحرب لصالحها في أسرع وقت وسخرت في سبيل ذلك كل امكانياتها المادية والإعلامية والتشجيعية

فبدأت الصحف والمجلات والاذاعات تشجع المتنافسين على تحقيق تلك الأفكار وتتابع اخبارهم وتنقل للجماهير نتائج تجاربهم مما خلق جوا ابداعيا حماسيا تنافسيا عاليا بين الجميع. وبعد نجاح تلك المحاولات على ارض الواقع وأدراك الحكومات لخطورة ما يمكن ان تحققه تلك الاكتشافات المذهلة وسهولتها المتناهية في التصنيع أدركت الدول ان نار الحرب والمنافسة اهون من السلام الذي سيسقط سلطانها عن الدول الضعيفة إذا تملكت تلك الدول مثل هذا السلاح الكارثي ...

كما ان وقوع تلك الأسلحة الجديدة في يد العدو قد تجعله يسبق بخطوة وينهي بقاؤها خاصة ان سرية الأسلحة لن تكون امرا سهلا على علماء تلك الدول المعادية إذا عرقت المبادئ الفيزيائية الأساسية لتلك الأسلحة.

كل العلماء الذين وصلوا الى نتائج تطبيقية ناجحة كانت لديهم تخوفات قوية من استغلال تلك الأسلحة استغلالا سيئا من قبل الجهات الحاكمة واستيقظ وازع الضمير عندهم في اللحظات التي تلت نجاح تجاربهم فرفضوا تسليم اجهزتهم للدولة وابادوها ومنهم قسم اشترط ان يقوم هو على تصنيع تلك الأجهزة من خلاله وفريق خاص به دون تدخل الدولة نهائيا وعدم محاولة كشف سر عمل تلك الأسلحة الأمر الذي تسبب في الخلاف بين تلك الدول وبين علمائها وانتهى الامر بعدم تسليم اسرار الأسلحة لتلك الدول (أو هكذا اشاعت الصحف وقتها ! )

تعددت ردود أفعال الدول تجاه هؤلاء العلماء الذين وصلوا لتحقيق الحصول على تلك الأسلحة اللاسلكية المخيفة

  • فمنهم من تم قتله عندما اصر على ان يعرف العالم هذا المبدأ الفيزيائي الخطير كما فعلت الإمبراطورية الروسية مع ميخائيل فيليبوف ..!
- ومنهم من قاموا بتشويه سمعته عندما رفض أن يتم هذا الاختراع الا من خلاله فقط بدون كشف سره
كما فعلت إيطاليا مع جوليو اوليفي .!

- ومنهم من اتفقت معه على عدم البوح بالأمر والتزم بالاتفاق كما حدث مع هاري جرندل ماثيوز

-ومنهم من همشته كما فعلت مع تسلا وأدوين اسكوت .... لكن الاعتقاد الأكيد ان تلك الدول تملكت سر تلك الأسلحة بطريقة أو بأخرى بل والأكيد ان هذه الأسلحة هي ما انهت الحرب العالمية الأولي أو الثانية أو كليهما رغم تفوق الالمان الذي كان لا يضاهى.

- مع انتهاء الحرب العالمية الثانية وتحديد الفائز في المعركة بدأت تلك الدول تتنبه الى تلك الأوراق التي تناثرت هنا وهناك عن اخبار الأبحاث التي ظهرت في الصحف والمجلات خلال فترة الحروب والتي من الممكن ان تكون خيطا قويا لهؤلاء الذين يبحثون عن الخلاص من تتبع اخبار العلماء في تلك الفترة ونتائج ابحاثهم ومبادئها العلمية


- مع التطور الكبير في التكنولوجيا وسهولة تحصيل العلوم حيث كان سابقا مقتصرا على المتميزين من العلماء والمتعلمين زاد خوف تلك الدول من الوصول الى تلك العلوم المحرمة فانتهجت خطة قائمة على عدة محاور لدفن بقايا الماضي الخطير منها التحكم في المناهج التعليمية وما تتضمنه من علوم وكذلك التحكم في وسائل النشر الحرة وكذلك جعل فكرة الأسلحة الجحيمية دربا من الخيال العلمي من خلال أفلام فانتازية وقصص مصورة والاستهزاء بكل من يقول بهذا الكلام الخطير وهذا هو الواقع اذا حاولت عزيزي القارئ ان تبحث بين صفحات الانترنت عن حقيقة هذه الأشعة ..... لكن من خلال هذه الصفحات البسيطة سنقوم بجولة في عالم الصحافة القديم خلال تلك الحقبة الزمنية التي ظهرت فيها تلك الاختراعات وما قاله عنها المجتمع العلمي وما حدث خلال التجارب الفعلية وكيف انتهت هذه الأفكار بأصحابها كل ذلك في جولة موثقة بالمقالات الاصلية عربية أو اجنبية تمت ترجمتها.
 
التعديل الأخير:

مقتطفات 2​

لغز ميخائيل فيليبوف (1858-1903)

العالم كله مدين للعالم الروسي الكبير ميخائيل فيليبوف فى تطوير أول قمر صناعى والملاحة الفضائية الحديثة بشكل عام كما انه ترجم كتاب اساسيات الكيمياء لمندليف الى اللغة الفرنسية مما أعطى فرصة للعالم للتعرف على هذا العلم الرائع كما يعد فيليبوف اول من نجح في نقل الكهرباء لاسلكيا.

كان فيليبوف رجل موسوعي بمعنى الكلمة... لقد اطلع على اغلب المصادر العلمية الأولية الأجنبية

وقرأ في الأعمال الأصلية للمؤلفين القدماء، وآخر مؤلفات ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإنجلترا، ويمتلك أكثر من 500 عمل منشور في علم الاجتماع، والاقتصاد السياسي، والفلسفة، والعلوم الطبيعية، والرياضيات، والكيمياء، والنقد الأدبي. وأيضا الأعمال الفنية والأدبية.

في الثاني عشر من شهر يوليو عام 1903 توفي ميخائيل فيليبوف بشكل غامض عن عمر 45 عام
كان فيليبوف قد خطط لنشر مواد مثيرة تتحدث عن اختراعه الذي من شأنه أن يجعل البشر ينبذون الحرب إلى الأبد لكن لم يتسن له فعل ذلك !

قبل يوم من وفاته أرسل فيليبوف في الحادي عشر من شهر حزيران/ يونيو 1903مقالة إلى إدارة تحرير صحيفة "سانت بطرسبورغ فيدوموستي"، كتب فيها

" في بداية عمرى قرأت لبوركلي (عالم اجتماع ومؤرخ ) أن اختراع البارود جعل الحروب اقل دموية ومنذ ذلك الوقت طرأت في ذهني طريقة رائعة والتي من شأنها ان تجعل الحرب مستحيلة.. والمثير للدهشة أنه في اليوم التالي اكتشفت التطوير العملي للفكرة والذى سيجعل الحروب تنتهى فعليا .. بحيث أنه عند حدوث انفجار في سانت بطرسبيرغ ، سيكون من الممكن نقل تأثيره إلى القسطنطينية .. أما بالنسبة للطريقة التي يعمل بها اختراعي فهي عباره عن انتقال الانفجار الكهربي خلال الموجات اللاسلكية ان الطريقة بسيطة ورخيصة بصورة مثيرة للدهشة واذا حكمنا على هذا الاكتشاف من ناحية التطبيق فان هذا الانتقال ممكن ولمسافات تصل الى آلاف الكيلو مترات , ومع تلك الطريقة التى ذكرتها وتلك المسافات البعيدة تصبح الحرب بالفعل أمرا جنونيا و مستحيلا ويجب ان تلغى , سوف انشر تفاصيل هذا الاختراع فى الخريف القادم خلال مذكرات لأكاديمية العلوم,..” من ويكيديا الموسوعة الحرة باللغة الروسية

فى اليوم التالي من ارسال الخطاب للجريدة وجد فيليبوف ميتا في معمله ووجهه ملطخ بالدماء وقد قال ذويه انه فى عشية وفاته أخبرهم انه سيقوم بالسهر لوقت متأخر في معمله وانه لا يريد اى ازعاج الا انهم وجدوه فى اليوم التالي ميتا او بصورة ادق مقتولا .... كانت هناك عدة محاولات لإنعاشه من قبل الطبيب لكنها بائت بالفشل وبعد فحص الجثة خرج تقرير من المستشفى يفيد ان سبب الوفاة مجهول! وسرعان ما انتشر رجال الشرطة حول المكان وقاموا بالاستيلاء على جميع ادوات فيليبوف وسجلات تجاربه وكل ادوات المخبر .. تبين ان تفاصيل التجربة الاخيرة التي قام بها فيليبوف قبل موته مباشرة اختفت كما هو حال جميع اكتشافاته التي يحتفظ بها في معمله

بعد وفاة فيليبوف ب 10 اعوام نشرت صحيفة الكلمة الروسية مقالا يتحدث عن وثائق كشفت ان فيليبوف سافر عدة مرات الى مدينة ريغا عام 1900 حيث قام بعمل عدة تجارب لتفجير الاجسام عن بعد فى حضور خبراء عسكريين... وان التجارب كانت ناجحة تماما وان فيليبوف كان مسرورا جدا من نتائج تلك التجارب. عندما قامت الثورة البلشيفية فى اكتوبر 1917 اقتحم المواطنون ورجال الصحافة ارشيفات الشرطة السرية لمحاولة البحث عن سجل تجارب فيليبوف لكن الشرطة قامت بحرق جميع الاوراق قبل الهجوم لكي لا يعثر الثوار على شئ ... الا انه تم العثور على بيان سرى لقسم الأمن فى سانت بطرسبورغ بتاريخ 16 يونيو 1903 (بعد وفاة فيليبوف بأربع ايام) لمدير قسم الشرطة يوضح ان الشرطة السرية حاولت اخفاء الاسباب الحقيقية لموت فيليبوف بكل الطرق الممكنة وان العائلة الملكية وراء هذا الامر.

أحد اصدقاء فيليبوف المقربين حكى أنه فى الفترة الأخيرة قبل موته كان قد تحدث اليه عن الطريقة التي يعمل بها سلاحه الجديد حيث ضرب يده على الطاولة وقال له " انها بسيطة جدا ورخيصة بشكل مثير للدهشة كما أنها ظاهرة كثيرا ما تتكرر ورغم ذلك فاننا لم نفكر فيها كما انها لا تحتاج الى أي ذكاء " وقال ايضا “ان الامر عبارة عن تأثير فيزيائي "....



وقال فيليبوف ايضا لصديقه " ان هذه الطريقة حاولوا تقليدها في امريكا لكن بطريقة مختلفة تماما وفشلت" ... وبعد زمن تم الكشف عن مخطوطة مصادرة تحمل عنوان (الثورة من خلال العلم ) او (وضع حد للحرب ) وتكشف المخطوطة عن سلاح يستخدم الموجات الراديوية القصيرة في نقل الانفجار حيث كُتب فيها " ان موجات الاشعاعات القصيرة يمكنها نقل القوة الكاملة للانفجار "كما كتب أيضا :" تنتقل موجة الانفجار تماما على طول الناقل من الموجات الكهرومغناطيسية وقد اظهرت تجاربي أن هذه الظاهرة يمكنها ان تمتد لآلاف الكيلو مترات وبالتالي فان استخدام مثل هذه الاسلحة في الثورة سيجعل الشعوب تتحرر والحروب تصبح شبه مستحيلة "

أحد المؤرخين الفرنسيين المشهورين قال ان الامبراطور نيكولا الثاني الذي ثبت أنه أمر بقتل فيليبوف قد أنقذ العالم من دمار محقق ... فمجرد وقوع هذه التقنية السهلة والبسيطة جدا في أيدى المعارضين للدولة سيكون كفيلا بتدمير الجيش والشرطة بسهولة وبالتالي خراب البلاد ... كما ان الالمان كانوا سيستغلونها في الحرب العالمية الاولى لتدمير العالم. !!ا

العالم الكيميائي الشهير مندليف عندما دافع عن فكرة فيليبوف التي هاجمها المجتمع العلمي قال" ليس هناك ما يثير العجب في كلام فيليبوف فموجة الانفجار يمكن نقلها الى أي مكان في العالم كمثل موجات الصوت والصورة تماما ". !
 
السلام عليكم جميعا ...

شكرا لكي اخي الغالي سامو اكبر ...
على الالتفاتة الرائعة في تذكير الاجيال الجديدة بما سطره انجاز من كان قبلهم لتستمر مسيرة العلم الى الامام ...
ونحييك على ما ابدعت وسلم يراعك ...بعد اذنك اخي الغالي .... اعدت تحميل الكتاب مرة اخرى لاهميته الكبيرة ...
في فهم احداث المستقبل ليكون سكان سايكوجين على اطلاع وبينة ... لتتكامل حلقات المعرفة في نسيج الحقيقة التي نطمح اليها ...


الف تحية وشكر ... على التقديم والكتاب الرائع ...
 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • Kotobati - أشعة الموت(انتهاء التكنولوجيا والطريق لحرب السيوف ).pdf
    Kotobati - أشعة الموت(انتهاء التكنولوجيا والطريق لحرب السيوف ).pdf
    12.9 MB · المشاهدات: 178
شكرا جزيلا على الموضوع الرائع
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى