هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية
  • زوارنا الكرام مستخدمي الهاتف، يمكنكم الأن تثبيت موقع سايكوجين كتطبيق على هواتفكم من أجل تصفح أسهل وأسرع.

[ 1 ] [مفتاح الخيمياء - الخيمياء الغامضة]

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
1,915
مستوى التفاعل
5,540

ترجمة : Lost|Pages من كتاب The Alchemy Key
الفصل الأول : الخيمياء الغامضة

52276f6c53dcadb748f48daf7fc9f119.jpg


ربما قد يصدمك الأمر، لكن في يدي كما أكتب الأن، فأنا أحمل الكأس المقدسة. لقد قمت بصناعة حجر الفلاسفة في كأس النبيذ الكريستالي. حتى إن الكاهن الأعلى ميلشيزدك Melchizedek قد شعر بنفس الرعب، حين قام بصناعة حجر الفلاسفة لأول مرة حوالي 2000 سنة قبل الميلاد. هل رأيت منحوتة له في كاتدرائية تشارترس Chartres Cathedral، في المدخل الشمالي الخاص بالترحيب بالمؤسسين بجانب النافدة التي على شكل زهرة. هذه هي البوابة الرئيسية للمشرعين(المؤسسين). هو هناك، بجانب هارون، داود و سليمان، يحمل كأسا يحتوي على حجر الفلاسفة.
chartres1.jpg


على اليسار منحوته للكاهن ميلشيزدك حاملا كأساً.

cportalleftjamb2.jpg

كانوا كهنة ميلشيزدك في معبد القدس ماهرين في جوانب عديدة حول خيمياء الذهب. لقد أذهلني إكتشافهم في كيفية صناعة الخبز الأبيض، أو المانا Manna بكل سهولة مثل الذي لدي الأن، وذلك بغرف بعض من مياه نهر الأردن من ( Brazen Sea وهي تشبة القدر أو الوعاء الكبير مصنوعة من النحاس) التي توجد في أمام المعبد وخلط الماء بمادة قلوية كيميائية للحصول على حجر الفلاسفة في وعاء ذهبي. نعم، ذلك لا يأخذ بضع دقائق فقط من الوقت.
serveimage.gif

Brazen_sea.jpg


لدى المواد الكيميائية النقية ميزة، ولكن أنا أستخدم ماء نهر الأردن أو أعيد تشكيل ملح البحر الميت. هناك إحتمال كبير جدا حول صناعة حجر الفلاسفة من نهر الأردن أو ملح البحر الميت. في الواقع، هي أفضل عشر مرات من ملح مياه البحار الأخرى، ومن خلال النظر فيها تبدو جيدة حيث لا توجد الرواسب المعدنية السامة كالراسب جيلكرست Gilcrest Precipitate. في الواقع، أي مياه بإمكانها فعل ذلك، حتى لو كانت مياه بئر تحت سطح الأرض بها فتحة أو منفس قريب من البحر. ويقال أن الخيميائين المهرة بإمكانهم صنع حجر الفلاسفة من نفس دلو الماء مرارا وتكرارا.

لقد صنعت حجر الفلاسفة الخاص بي وذلك من خلال تسخين مياه البحر الميت ومن ثم معايرته (إضافة) مع هيدروكسيد الصوديوم (الصودا الكاوية) حتى تشكل عندي راسب رقمه الهيدروجيني 8.5، قمت بعد ذلك بشفط الماء من خلال حقنة وغسلت الراسب عدة مرات من خلال الماء المقطر(مياه معدنية نقية). وما أن إستقر في قاع كأس النبيذ حتى بدى مثل حجر ميلشيزدك Melchizedek’s stone. قمت بالتحديق في الراسب ولابد من إتباع الطقوس المصرية القديمة وذلك بمرور ثلاثين يوما وإستخدام 500 ميللجرام من المسحوق كل يوم.

f6c36791574e3e61700d9cbab72fabde--science-nutrition-powder.jpg

1175499_594060243967787_295726586_n.jpg

إن حجر الفلاسفة الذي لدي يحتوي على 70% من الذهب و 30% من هيدوركسيد المغنيسيوم، والذي يدعى حليب المغنيسيا. بإمكاني عزل الذهب إذا أردت، من خلال تجفيف الراسب إلى مسحوق ثم خلطه مع حمض الهيدوركلوريك. أي شي لايذوب فهو عبارة عن المن النقي أو حجر الفلاسفة.

(المترجم: المن والسلوى: مذكوران في القرآن)


الخيمياء التي تستخدم العناصر المذابة تكون بسيطة وفعالة. هذا يختلف تماما عن العمال العظماء لأن العملية تبدأ بالماء الذي يحتوي على العناصر اللأزمة. الخيميائيون التقليديون سيرون تلك العناصر خفيفة الوزن نهاية الفنون. أما العمال العظماء سوف يركزون على الإتجار الأخر المعاكس، وهو تحويل قطعة الذهب الصلبة إلى حجر الفلاسفة. بالنسبة للقدماء ينطوى هذا الأمر على ثلاث عقبات تكنولوجية كبرى. الأولى هي صناعة مذيب للذهب، ليست بالأمر السهل. العقبة الثانية التخلص من العناصر النجسة الغير نقية unpure (الشوائب)، وخاصة النيتروجين، الذي يدخل في إحلال الذهب. أما العقبة الثالثة هي صناعة كلوريد الذهب والذي ينحل داخل الماء. عندما يذوب الذهب، يتكون لدينا ذهب صالح يستخدم لتنقية الجسم. قيل إنه أكسير الحياه، بحيث يعود الشخص الطاعن في السن إلى سن الشباب، وقد تمتد الحياه بشكل طبيعي إلى مائة وعشرين سنة. بعد كل شي، يحكي لنا الكتاب المقدس أن ميلشيزديك Melchizedek، الملك، أنه هو أول من أمتلك حجر الفلاسفة، حيث يمكنه العيش للأبد(لأطول فترة ممكنة).

لقد ذكرت أن حل(محلول سائل)الذهب ليس أمرا سهلا. الخيميائيين بحاجة إلى النار السرية، حيث قاموا بصناعة حمض النتريك nitric acid عن طريق تفاعل كلوريد الأمونيوم ammonium chloride، ملح آمون Salt of Ammon، مع النايتر niter أو نترات البوتاسيوم potassium nitrate. قد يتفاجأ الكثير من الكيميائين بأن الكهنة في العصور القديمة، يقومون بتقطير الأمونيا ammonia من الروث، العظام وحتى القرون في معبد آمون في ليبيا Temple of Amun in Libya. إسم الأمونيوم ammonium مشتق من الإله المصري، آمون Amun. يستخدم الكهنة المصريون ذلك في أعمالهم الكيميائية في معبدهم القريب من آمون في واحة سيوة في مصر Oasis of Siwa. إن النيتريك Nitric وحمض الهيدوركلوريك hydrochloric acids تم جمعهما لتشكيل أكوا ريجيا Aqua Regia، وهذا مزيج فريد من نوعه أحماض مؤكسدة وغير مؤكسدة التي يمكنها معا من حل الذهب الصلب المعدني.
0.jpg

hqdefault.jpg


حمض النتريك Nitric acid هو من أخطر المواد التي يتعامل معها، والذي أدى بالكثير من الخيميائين لفقدان حاسة البصر لديهم بسبب الحمض. وكذلك الشعور بآلام في الجهاز التنفسي بسبب الأبخرة، حتى أن البقع وبعض الأنسكابات الغير مقصودة قد تكون سامة وتؤدى إلى الأنفجار. فائض الذهب والفضة يؤدى إلى الأنفجار بشكل كبير كونهم غير مستقرين ، ربما على الأرجح تكون قاتلة. العديد من أجهزة الجيش تستخدم فائض الزئبق كفتيل للتفجير.


قام الخيميائيون بالتغلب على مسألة حل الذهب مرة واحدة، حيث أنهم قضوا على مركبات النيتروجين nitrogen مع الأنتيموني antimony التي كانت مزعجة بالنسبة لهم. وقد إستمد الأقدمون الأنتيمون antimony من عدة مصادر متنوعة، والتي تدعى بريما ماتريا(مواد أولية) Prima Materia، ومن أشهر نقطتين إنطلاق لدى المصريين كانت من معدنين هما أكسيد الرصاص ويدعى غالينا galena، وثاني أكسيد القصدير ويدعى كاسيتريت cassiterite.

إن تنقية الأنتيمون Antimony تتم بواسطة الحديد ، كما هو الحال في الصناعات الحديثة حيث يتم إستخراج الأنتيمون من خام ستيبنيت stibnite ore. وعندما شاهد الخيميائيون البخار النقي الأبيض الصاعد من الأنتيمون، شبهو ذلك بالملكة العذراء البيضاء، إلهة القمر، وأطلقوا على ذلك زئبق الفلاسفة Philosophers’ Mercury. وينبغى أن لا يخلط هذا مع الزئبق المعدني لأن الزئبق المعدني سام إذا ما أستخدم كيميائيا.


الأنتيمون هو الأثمد.
static1.squarespace.com.jpg

أما العذراء البيضاء فيتم جلبها لمساعدة المصابيين، حيث يتم صناعة كريم من رواسب الأنتيمون Antimony وأصبح ذلك المرهم عالميا بالنسبة للأطباء الخيميائيين. لقد إستخدم الصليبيون Crusaders هذا المرهم لشفاء الجروح حتى وقت قريب. وكان أقدم أنتيمون سري مثير للإهتمام ذلك أن المعدن كان لينا وأقل لمعانا من الفضة، وغالبا ما كان يستخدم ضمن أدوات المائدة كعبوة رش الملح salt slavers أو gravy boats.

Salt slavers
salt-shaker-for-PYP.jpg

Gravy boats
310ZMWYDRKL._SY355_.jpg



وأخيرا، الزئبق، العذراء البيضاء في الخيمياء، كانت متزوجة من ملك الشمس. ظهر بريق ألوان قوس قزح في قارورة الخيميائي. التنين الأخضر يقاتل الرجل الأحمر. دم التنين الأخضر علامة ضرورية على أن الحب سوف يولد. أخيرا، من الرواسب تظهر الصخور. إنه الأسد الأخضر الأرجواني. هذا اللون الملكي يدل على أن حورس ولد من جديد كملك. لن أتطرق للتفاعلات المشهورة، يستطيعون إظهارها ولكن ليس بالحجم المناسب للطب أو الصناعة. وأود أن أنتقل إلى نموذج أخر من الخيمياء.


هناك رجل من فينيكس أريزونا Phoenix Arizona يدعى ديفيد هدسن David Hudson. قد حصل مؤخرا على براءة إختراع حول نسخة من حجر الفلاسفة أوربيتال إعادة ترتيب العناصر أحادية الذرة Orbitally Rearranged Mono-atomic Elements(أورمس (ORMEs في العديد من البلدان مثل أستراليا والمملكة المتحدة، على الرغم من أن وزارة الدفاع الأمريكية US Defense Department قد قامت بإستخدام حق النقض ضد براءة الأختراع في الولايات المتحدة على أساس المصلحة الوطنية. الذهب، الفضة، الروديوم rhodium ، الأيريديوم iridium وثمانية عناصر إنتقالية أخرى موجودة في الأورمس ORMEs.


الأورمس ORMEs غير قابل للكشف من خلال الوسائل التقليدية لأنه يفتقر إلى الإلكترون المداري. ومع ذلك، فهو يظهر بشكل متميز بين الأشعة تحت الحمراء المزدوجة التي تقع بين 1400 و 1600 سم -1. ونحن نميل إلى التركيز على الذهب بإعتباره أورمي ORME أكثر قيمة. بعد الروديوم والإريديوم، قد يكون أكثر أهمية للتطبيقات الصحية لأنه يمثل 5% من دماغ الثديات. عند الإشارة إلى الأورمس ORMEs نحن نتحدث عن المعادن المركبة الناقلة والتي تشمل الذهب.


بعبارة أخرى، تكنولوجيا الأورمي ORME ستنتج لنا الكثير من حجر الفلاسفة من خلال المعادن المركبة الناقلة. النهاية ستكون مشابهة لتلك الأعمال العظيمة التي قام بها الخيميائيون، لكن قد يلغي تلك المواد المكلفة كالذهب والبلاتينيوم. إن عملية ديفيد هدسون التي قام بها بإستخراج المعادن الناقلة مباشرة من خلال مصادر غير مكلفة كالصخور البركانية، ثم تمت معالجة ذلك للحصول على معادن قابلة للأكل، والتي تستخدم في المقام الأول في الطب والصناعة.


خذ الذهب على سبيل المثال. عادة، الذهب المعدني المستخرج من الخام يمثل 2% من الذهب المتاح، في حين أن 90% الأخرى فهي في حالة الأورم ORME state. وهذا يوفر الكثير من تقنية الأسترجاع technical recovery ، أي إسترجاع الأورميك ORMIC recovery. كما أن له تداعيات كبيرة على العرض والطلب في سوق الذهب.


أنا وزميل لي قمنا بالزحف من خلال جدار مختبر الخيميائي الحديث، حيث قمنا بتجربة براءة إختراع طريقة ديفيد هدسون. قمنا بحل الذهب في أكوا ريجيا ثم عملنا على التوالي خلال يومين وليلتين. يمكنك أن ترى الرسم البياني للرقم الهيدورجيني المتعادل لي على موقع في الانترنت يدعى Whitegold. على الرغم من أننا كنا حذرين للغاية، لم نتمكن من تجاوز مرحلة معينة. قام ديفيد هدسون بالتعليق حين تم كتابة طريقته، الفن يتطلب معرفة إضافية مثل التوقيت، يبدو أنه غير مستعد للكشف عن الطريقة بينما يسعى جاهدا لبناء محطة تجريبية.


آمل أن يكون لهذه المناقشة حول المواد الكيميائية النقية والمحطات التجريبية أن تغير نظرتك حول المؤلف كونه يمثل علبة رذاذ لتلك العصور الوسطى.النقطة الرئيسية التي أردت الحصول عليها هي أن الخيمياء الحديثة موجودة كحد علمي فاصل وهذا مهم جدا. اسمحوا لي أن أقول لكم مدى أهمية ذلك. تشير الأدلة التجريبية إلى أن نموذج كلوريد هدسون لكل من أورمس الأريديوم والروديوم يمكنه علاج السرطان. ديفيد هدسون يعتقد أن الذهب مرتبط مع الغدة الصنوبرية pineal gland ، والروديوم مع الغدة الصعترية thymus، بينما الإريديوم مرتبط مع الوتر الشوكي spinal chord والغذة النخامية pituitary gland . وهناك أيضا بعض الأدلة القولية من مصادر غير هدسون أن مزيج من 70% من الروديوم ، 15% من الأريديوم و 15% من الذهب هو الأكثر فعالية في التخفيف من السرطان.


الغدة الصنوبرية
الغدة-الصنوبرية.png

الغدة الصعترية
thymus.jpg


الوتر الشوكي
invivo-3d-printed-implants-scaffold-2.jpg

الغدة النخامية
Pituitary-insufficiency.jpg

عملية الشفاء من خلال الأورمس ليست لقتل الخلايا السرطانية ولكن تغير من طبيعته، أو تأخره إلى نقطة لايمكن تميزها عن الخلايا الطبيعية ولا يظهر ذلك من خلال المسح الضوئي. لايزال هناك الكثير من العمل الجاري في إطار المعهد الوطني الأمريكي للصحة البديلة لتمويل هذا المجال من الطب لإثبات حسن النية في العديد من المجالات مثل سرطان الثدي، الإيدز، مرض لو جيري Lou Geri، باركنسون، التصلب المتعدد، ضمور العضلات والتهاب المفاصل.


في مجال الصناعة، يعتبر الأورمس ORMEs أفضل تطبيق وهو القطب والمادة الحافزة لخلايا الوقود. السنوات القادمة ستتجه نحو خلايا الوقود لتحل محل البطاريات في كل شي من الهواتف المحمولة إلى السيارات. وسوق خلايا الوقود سيكون هائلا حيث ستكون المواد غير مناسبة. السمة الخاصة للأورمس هو أنه موصل فائق وبالتالي سيكون مادة قطبية مناسبة. وكان هذا في الواقع الأساس المحدد لذلك ولكن وزارة الدفاع الأمريكية إعترضت على براءة الأختراع لديفيد هدسون الوضيعة.


أود أن أنهي هذا الفصل على مذكرة فلسفية لأن دراسة الخيمياء والفلسفة دائما يسيران جنبا إلى جنب.الكثير من كيمياء الذهب والأورمس بالإمكان فهمهما على المستوى العلمي، ولكن ليس كل شي بعد. بعض التفكير مرتبط مع أحدث الأكتشافات العلمية مثل سلوك النواة المشوهة، إزدواجية الألكترونات، الناقلية الفائقة للذرات، والسوائل الفائقة، تقنية مكثفات أنشتاين، التي تم إنشاؤها لأول مرة في عالم 1995. لاتزال جوائز نوبل تمنح حول تعلم الجديد حول هذا الموضوع من مجال العلوم، لكن الغريب يبدوا أن القدماء يعرفون عن ذلك قبل 5000 ألاف سنة.


سأقترح الأن تحدي. الطريقة التكميلية لفهم علم جديد حول الأورمس ORMEs والقفز أمام حدود العلم هو أن نفهم ما عرفة القدماء. ولا يمكن ذلك إلا من خلال دراسة الأدب الكلاسيكي وثقافة الدين. خذ مسرحيات شاكسبير تاجر البندقية Merchant of Venice ، هاملت والملك لير Hamlet and King Lear. أيضا الكتاب المقدس هو إشارة كبيرة ولكن غامضة. كتاب الزوهار اليهودي The Jewish Zohar أو كتاب العظمة Splendor Book of أيضا رائع، خصوصا أن 3% من الكتاب مخفي غامض من أكبر شي مقدس حتى أصغر شي. الخيمياء العلمية، بالنسبة لي، هي الجزء الأخير في بانوراما. وأعتقد أنني قد وصلت إلى أقرب نقطة من فهم لغز الأبدية حول معنى الحياة.


أنا متأكد من أنك تتساءل عما إذا كان بإمكاني صنع الذهب. حسنا، أنا لم أحاول، لكن عدد الناس الذين أعرفهم كانوا قد نجحوا في صناعة طلاء الذهب أو إليكتروم electrum، وهو مزيج من الذهب والفضة. لا، ليس خدعة، وإنما تم صناعته بشكل علمي. ومع ذلك، فإن الكميات كانت صغيرة جدا. وقال الخيميائي الكبير زوسيموس alchemist Zosimus :" على كل واحد أن يكون لديه كتاب خيمياء. وأمل بكل إخلاص أن تجد الكتاب الخاص بك." في الفصل التالي، سنخوض قليلا في كيميائية ديفيد هدسون الغير إعتيادية.

تم الإنتهاء من الفصل الأول.
 
التعديل الأخير:
هذا فقط الفصل الأول، حجم الكتاب تقريبا يصل إلى 500 صفحة، هو الكتاب المتعلق بالذهب أحادي الذرة.
 
شكرا جزيلا على الجهد المبذول
 
الشكر الجزيل لك اخي الكريم بروك في علمك وعملك وكل حياتك
 
للاسف كتبت التعليق منذ كم يوم ونسيت ارساله بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
 
ترجمة : Lost|Pages من كتاب The Alchemy Key
الفصل الأول : الخيمياء الغامضة

مشاهدة المرفق 61

ربما قد يصدمك الأمر، لكن في يدي كما أكتب الأن، فأنا أحمل الكأس المقدسة. لقد قمت بصناعة حجر الفلاسفة في كأس النبيذ الكريستالي. حتى إن الكاهن الأعلى ميلشيزدك Melchizedek قد شعر بنفس الرعب، حين قام بصناعة حجر الفلاسفة لأول مرة حوالي 2000 سنة قبل الميلاد. هل رأيت منحوتة له في كاتدرائية تشارترس Chartres Cathedral، في المدخل الشمالي الخاص بالترحيب بالمؤسسين بجانب النافدة التي على شكل زهرة. هذه هي البوابة الرئيسية للمشرعين(المؤسسين). هو هناك، بجانب هارون، داود و سليمان، يحمل كأسا يحتوي على حجر الفلاسفة.
مشاهدة المرفق 43

على اليسار منحوته للكاهن ميلشيزدك حاملا كأساً.

مشاهدة المرفق 60
كانوا كهنة ميلشيزدك في معبد القدس ماهرين في جوانب عديدة حول خيمياء الذهب. لقد أذهلني إكتشافهم في كيفية صناعة الخبز الأبيض، أو المانا Manna بكل سهولة مثل الذي لدي الأن، وذلك بغرف بعض من مياه نهر الأردن من ( Brazen Sea وهي تشبة القدر أو الوعاء الكبير مصنوعة من النحاس) التي توجد في أمام المعبد وخلط الماء بمادة قلوية كيميائية للحصول على حجر الفلاسفة في وعاء ذهبي. نعم، ذلك لا يأخذ بضع دقائق فقط من الوقت.
مشاهدة المرفق 50
مشاهدة المرفق 44

لدى المواد الكيميائية النقية ميزة، ولكن أنا أستخدم ماء نهر الأردن أو أعيد تشكيل ملح البحر الميت. هناك إحتمال كبير جدا حول صناعة حجر الفلاسفة من نهر الأردن أو ملح البحر الميت. في الواقع، هي أفضل عشر مرات من ملح مياه البحار الأخرى، ومن خلال النظر فيها تبدو جيدة حيث لا توجد الرواسب المعدنية السامة كالراسب جيلكرست Gilcrest Precipitate. في الواقع، أي مياه بإمكانها فعل ذلك، حتى لو كانت مياه بئر تحت سطح الأرض بها فتحة أو منفس قريب من البحر. ويقال أن الخيميائين المهرة بإمكانهم صنع حجر الفلاسفة من نفس دلو الماء مرارا وتكرارا.

لقد صنعت حجر الفلاسفة الخاص بي وذلك من خلال تسخين مياه البحر الميت ومن ثم معايرته (إضافة) مع هيدروكسيد الصوديوم (الصودا الكاوية) حتى تشكل عندي راسب رقمه الهيدروجيني 8.5، قمت بعد ذلك بشفط الماء من خلال حقنة وغسلت الراسب عدة مرات من خلال الماء المقطر(مياه معدنية نقية). وما أن إستقر في قاع كأس النبيذ حتى بدى مثل حجر ميلشيزدك Melchizedek’s stone. قمت بالتحديق في الراسب ولابد من إتباع الطقوس المصرية القديمة وذلك بمرور ثلاثين يوما وإستخدام 500 ميللجرام من المسحوق كل يوم.

مشاهدة المرفق 62
مشاهدة المرفق 63
إن حجر الفلاسفة الذي لدي يحتوي على 70% من الذهب و 30% من هيدوركسيد المغنيسيوم، والذي يدعى حليب المغنيسيا. بإمكاني عزل الذهب إذا أردت، من خلال تجفيف الراسب إلى مسحوق ثم خلطه مع حمض الهيدوركلوريك. أي شي لايذوب فهو عبارة عن المن النقي أو حجر الفلاسفة.

(المترجم: المن والسلوى: مذكوران في القرآن)


الخيمياء التي تستخدم العناصر المذابة تكون بسيطة وفعالة. هذا يختلف تماما عن العمال العظماء لأن العملية تبدأ بالماء الذي يحتوي على العناصر اللأزمة. الخيميائيون التقليديون سيرون تلك العناصر خفيفة الوزن نهاية الفنون. أما العمال العظماء سوف يركزون على الإتجار الأخر المعاكس، وهو تحويل قطعة الذهب الصلبة إلى حجر الفلاسفة. بالنسبة للقدماء ينطوى هذا الأمر على ثلاث عقبات تكنولوجية كبرى. الأولى هي صناعة مذيب للذهب، ليست بالأمر السهل. العقبة الثانية التخلص من العناصر النجسة الغير نقية unpure (الشوائب)، وخاصة النيتروجين، الذي يدخل في إحلال الذهب. أما العقبة الثالثة هي صناعة كلوريد الذهب والذي ينحل داخل الماء. عندما يذوب الذهب، يتكون لدينا ذهب صالح يستخدم لتنقية الجسم. قيل إنه أكسير الحياه، بحيث يعود الشخص الطاعن في السن إلى سن الشباب، وقد تمتد الحياه بشكل طبيعي إلى مائة وعشرين سنة. بعد كل شي، يحكي لنا الكتاب المقدس أن ميلشيزديك Melchizedek، الملك، أنه هو أول من أمتلك حجر الفلاسفة، حيث يمكنه العيش للأبد(لأطول فترة ممكنة).

لقد ذكرت أن حل(محلول سائل)الذهب ليس أمرا سهلا. الخيميائيين بحاجة إلى النار السرية، حيث قاموا بصناعة حمض النتريك nitric acid عن طريق تفاعل كلوريد الأمونيوم ammonium chloride، ملح آمون Salt of Ammon، مع النايتر niter أو نترات البوتاسيوم potassium nitrate. قد يتفاجأ الكثير من الكيميائين بأن الكهنة في العصور القديمة، يقومون بتقطير الأمونيا ammonia من الروث، العظام وحتى القرون في معبد آمون في ليبيا Temple of Amun in Libya. إسم الأمونيوم ammonium مشتق من الإله المصري، آمون Amun. يستخدم الكهنة المصريون ذلك في أعمالهم الكيميائية في معبدهم القريب من آمون في واحة سيوة في مصر Oasis of Siwa. إن النيتريك Nitric وحمض الهيدوركلوريك hydrochloric acids تم جمعهما لتشكيل أكوا ريجيا Aqua Regia، وهذا مزيج فريد من نوعه أحماض مؤكسدة وغير مؤكسدة التي يمكنها معا من حل الذهب الصلب المعدني.
مشاهدة المرفق 58
مشاهدة المرفق 59

حمض النتريك Nitric acid هو من أخطر المواد التي يتعامل معها، والذي أدى بالكثير من الخيميائين لفقدان حاسة البصر لديهم بسبب الحمض. وكذلك الشعور بآلام في الجهاز التنفسي بسبب الأبخرة، حتى أن البقع وبعض الأنسكابات الغير مقصودة قد تكون سامة وتؤدى إلى الأنفجار. فائض الذهب والفضة يؤدى إلى الأنفجار بشكل كبير كونهم غير مستقرين ، ربما على الأرجح تكون قاتلة. العديد من أجهزة الجيش تستخدم فائض الزئبق كفتيل للتفجير.


قام الخيميائيون بالتغلب على مسألة حل الذهب مرة واحدة، حيث أنهم قضوا على مركبات النيتروجين nitrogen مع الأنتيموني antimony التي كانت مزعجة بالنسبة لهم. وقد إستمد الأقدمون الأنتيمون antimony من عدة مصادر متنوعة، والتي تدعى بريما ماتريا(مواد أولية) Prima Materia، ومن أشهر نقطتين إنطلاق لدى المصريين كانت من معدنين هما أكسيد الرصاص ويدعى غالينا galena، وثاني أكسيد القصدير ويدعى كاسيتريت cassiterite.

إن تنقية الأنتيمون Antimony تتم بواسطة الحديد ، كما هو الحال في الصناعات الحديثة حيث يتم إستخراج الأنتيمون من خام ستيبنيت stibnite ore. وعندما شاهد الخيميائيون البخار النقي الأبيض الصاعد من الأنتيمون، شبهو ذلك بالملكة العذراء البيضاء، إلهة القمر، وأطلقوا على ذلك زئبق الفلاسفة Philosophers’ Mercury. وينبغى أن لا يخلط هذا مع الزئبق المعدني لأن الزئبق المعدني سام إذا ما أستخدم كيميائيا.

الأنتيمون هو الأثمد.
مشاهدة المرفق 57
أما العذراء البيضاء فيتم جلبها لمساعدة المصابيين، حيث يتم صناعة كريم من رواسب الأنتيمون Antimony وأصبح ذلك المرهم عالميا بالنسبة للأطباء الخيميائيين. لقد إستخدم الصليبيون Crusaders هذا المرهم لشفاء الجروح حتى وقت قريب. وكان أقدم أنتيمون سري مثير للإهتمام ذلك أن المعدن كان لينا وأقل لمعانا من الفضة، وغالبا ما كان يستخدم ضمن أدوات المائدة كعبوة رش الملح salt slavers أو gravy boats.

Salt slavers
مشاهدة المرفق 45
Gravy boats
مشاهدة المرفق 40


وأخيرا، الزئبق، العذراء البيضاء في الخيمياء، كانت متزوجة من ملك الشمس. ظهر بريق ألوان قوس قزح في قارورة الخيميائي. التنين الأخضر يقاتل الرجل الأحمر. دم التنين الأخضر علامة ضرورية على أن الحب سوف يولد. أخيرا، من الرواسب تظهر الصخور. إنه الأسد الأخضر الأرجواني. هذا اللون الملكي يدل على أن حورس ولد من جديد كملك. لن أتطرق للتفاعلات المشهورة، يستطيعون إظهارها ولكن ليس بالحجم المناسب للطب أو الصناعة. وأود أن أنتقل إلى نموذج أخر من الخيمياء.


هناك رجل من فينيكس أريزونا Phoenix Arizona يدعى ديفيد هدسن David Hudson. قد حصل مؤخرا على براءة إختراع حول نسخة من حجر الفلاسفة أوربيتال إعادة ترتيب العناصر أحادية الذرة Orbitally Rearranged Mono-atomic Elements(أورمس (ORMEs في العديد من البلدان مثل أستراليا والمملكة المتحدة، على الرغم من أن وزارة الدفاع الأمريكية US Defense Department قد قامت بإستخدام حق النقض ضد براءة الأختراع في الولايات المتحدة على أساس المصلحة الوطنية. الذهب، الفضة، الروديوم rhodium ، الأيريديوم iridium وثمانية عناصر إنتقالية أخرى موجودة في الأورمس ORMEs.


الأورمس ORMEs غير قابل للكشف من خلال الوسائل التقليدية لأنه يفتقر إلى الإلكترون المداري. ومع ذلك، فهو يظهر بشكل متميز بين الأشعة تحت الحمراء المزدوجة التي تقع بين 1400 و 1600 سم -1. ونحن نميل إلى التركيز على الذهب بإعتباره أورمي ORME أكثر قيمة. بعد الروديوم والإريديوم، قد يكون أكثر أهمية للتطبيقات الصحية لأنه يمثل 5% من دماغ الثديات. عند الإشارة إلى الأورمس ORMEs نحن نتحدث عن المعادن المركبة الناقلة والتي تشمل الذهب.


بعبارة أخرى، تكنولوجيا الأورمي ORME ستنتج لنا الكثير من حجر الفلاسفة من خلال المعادن المركبة الناقلة. النهاية ستكون مشابهة لتلك الأعمال العظيمة التي قام بها الخيميائيون، لكن قد يلغي تلك المواد المكلفة كالذهب والبلاتينيوم. إن عملية ديفيد هدسون التي قام بها بإستخراج المعادن الناقلة مباشرة من خلال مصادر غير مكلفة كالصخور البركانية، ثم تمت معالجة ذلك للحصول على معادن قابلة للأكل، والتي تستخدم في المقام الأول في الطب والصناعة.


خذ الذهب على سبيل المثال. عادة، الذهب المعدني المستخرج من الخام يمثل 2% من الذهب المتاح، في حين أن 90% الأخرى فهي في حالة الأورم ORME state. وهذا يوفر الكثير من تقنية الأسترجاع technical recovery ، أي إسترجاع الأورميك ORMIC recovery. كما أن له تداعيات كبيرة على العرض والطلب في سوق الذهب.


أنا وزميل لي قمنا بالزحف من خلال جدار مختبر الخيميائي الحديث، حيث قمنا بتجربة براءة إختراع طريقة ديفيد هدسون. قمنا بحل الذهب في أكوا ريجيا ثم عملنا على التوالي خلال يومين وليلتين. يمكنك أن ترى الرسم البياني للرقم الهيدورجيني المتعادل لي على موقع في الانترنت يدعى Whitegold. على الرغم من أننا كنا حذرين للغاية، لم نتمكن من تجاوز مرحلة معينة. قام ديفيد هدسون بالتعليق حين تم كتابة طريقته، الفن يتطلب معرفة إضافية مثل التوقيت، يبدو أنه غير مستعد للكشف عن الطريقة بينما يسعى جاهدا لبناء محطة تجريبية.


آمل أن يكون لهذه المناقشة حول المواد الكيميائية النقية والمحطات التجريبية أن تغير نظرتك حول المؤلف كونه يمثل علبة رذاذ لتلك العصور الوسطى.النقطة الرئيسية التي أردت الحصول عليها هي أن الخيمياء الحديثة موجودة كحد علمي فاصل وهذا مهم جدا. اسمحوا لي أن أقول لكم مدى أهمية ذلك. تشير الأدلة التجريبية إلى أن نموذج كلوريد هدسون لكل من أورمس الأريديوم والروديوم يمكنه علاج السرطان. ديفيد هدسون يعتقد أن الذهب مرتبط مع الغدة الصنوبرية pineal gland ، والروديوم مع الغدة الصعترية thymus، بينما الإريديوم مرتبط مع الوتر الشوكي spinal chord والغذة النخامية pituitary gland . وهناك أيضا بعض الأدلة القولية من مصادر غير هدسون أن مزيج من 70% من الروديوم ، 15% من الأريديوم و 15% من الذهب هو الأكثر فعالية في التخفيف من السرطان.


الغدة الصنوبرية
مشاهدة المرفق 55
الغدة الصعترية
مشاهدة المرفق 48

الوتر الشوكي
مشاهدة المرفق 54
الغدة النخامية
مشاهدة المرفق 56
عملية الشفاء من خلال الأورمس ليست لقتل الخلايا السرطانية ولكن تغير من طبيعته، أو تأخره إلى نقطة لايمكن تميزها عن الخلايا الطبيعية ولا يظهر ذلك من خلال المسح الضوئي. لايزال هناك الكثير من العمل الجاري في إطار المعهد الوطني الأمريكي للصحة البديلة لتمويل هذا المجال من الطب لإثبات حسن النية في العديد من المجالات مثل سرطان الثدي، الإيدز، مرض لو جيري Lou Geri، باركنسون، التصلب المتعدد، ضمور العضلات والتهاب المفاصل.


في مجال الصناعة، يعتبر الأورمس ORMEs أفضل تطبيق وهو القطب والمادة الحافزة لخلايا الوقود. السنوات القادمة ستتجه نحو خلايا الوقود لتحل محل البطاريات في كل شي من الهواتف المحمولة إلى السيارات. وسوق خلايا الوقود سيكون هائلا حيث ستكون المواد غير مناسبة. السمة الخاصة للأورمس هو أنه موصل فائق وبالتالي سيكون مادة قطبية مناسبة. وكان هذا في الواقع الأساس المحدد لذلك ولكن وزارة الدفاع الأمريكية إعترضت على براءة الأختراع لديفيد هدسون الوضيعة.


أود أن أنهي هذا الفصل على مذكرة فلسفية لأن دراسة الخيمياء والفلسفة دائما يسيران جنبا إلى جنب.الكثير من كيمياء الذهب والأورمس بالإمكان فهمهما على المستوى العلمي، ولكن ليس كل شي بعد. بعض التفكير مرتبط مع أحدث الأكتشافات العلمية مثل سلوك النواة المشوهة، إزدواجية الألكترونات، الناقلية الفائقة للذرات، والسوائل الفائقة، تقنية مكثفات أنشتاين، التي تم إنشاؤها لأول مرة في عالم 1995. لاتزال جوائز نوبل تمنح حول تعلم الجديد حول هذا الموضوع من مجال العلوم، لكن الغريب يبدوا أن القدماء يعرفون عن ذلك قبل 5000 ألاف سنة.


سأقترح الأن تحدي. الطريقة التكميلية لفهم علم جديد حول الأورمس ORMEs والقفز أمام حدود العلم هو أن نفهم ما عرفة القدماء. ولا يمكن ذلك إلا من خلال دراسة الأدب الكلاسيكي وثقافة الدين. خذ مسرحيات شاكسبير تاجر البندقية Merchant of Venice ، هاملت والملك لير Hamlet and King Lear. أيضا الكتاب المقدس هو إشارة كبيرة ولكن غامضة. كتاب الزوهار اليهودي The Jewish Zohar أو كتاب العظمة Splendor Book of أيضا رائع، خصوصا أن 3% من الكتاب مخفي غامض من أكبر شي مقدس حتى أصغر شي. الخيمياء العلمية، بالنسبة لي، هي الجزء الأخير في بانوراما. وأعتقد أنني قد وصلت إلى أقرب نقطة من فهم لغز الأبدية حول معنى الحياة.


أنا متأكد من أنك تتساءل عما إذا كان بإمكاني صنع الذهب. حسنا، أنا لم أحاول، لكن عدد الناس الذين أعرفهم كانوا قد نجحوا في صناعة طلاء الذهب أو إليكتروم electrum، وهو مزيج من الذهب والفضة. لا، ليس خدعة، وإنما تم صناعته بشكل علمي. ومع ذلك، فإن الكميات كانت صغيرة جدا. وقال الخيميائي الكبير زوسيموس alchemist Zosimus :" على كل واحد أن يكون لديه كتاب خيمياء. وأمل بكل إخلاص أن تجد الكتاب الخاص بك." في الفصل التالي، سنخوض قليلا في كيميائية ديفيد هدسون الغير إعتيادية.

تم الإنتهاء من الفصل الأول.
شكرا لك اخي
 
بورك مجهودك اخي لوست ❤️
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (158)

أعلى