هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

Telegram X

Miss Dracula

DaRk LaDy
طاقم الإدارة
الأسطـورة
المشاركات
309
مستوى التفاعل
1,151
TELEGRAM

telegram_1x.png

تم طرح تيليجرام لمنصة iOS في 14 أغسطس، 2013 وتم طرح النسخة التجريبية لأندرويد رسميًا في 20 أكتوبر، 2013.



من يقف وراء تطبيق تيليجرام ؟

تم تأسيس تيليجرام في عام 2013 من قِبل الأخوين نيكولاي وبافل دروف الروسيان وهما مؤسسي موقع VK الذي يعتبر أكبر شبكة اجتماعية روسية ، ويعتبر تيليجرام شركة مستقلة لا علاقة لها بروسيا أو بشبكة VK ، ويقع مقر الشركة في العاصمة الالمانية برلين .


5ad9bbf4fc7e93e4108b456a.jpg

بافل دروف


ما هو تيليجرام؟ ماذا أفعل هنا؟

تيليجرام هو برنامج مراسلة يهتم بالسرعة و الخصوصية، فائق السرعة، بسيط و مجاني. بوسعك استخدام تيليجرام على جميع الأجهزة الخاصة بك في نفس الوقت، تتزامن رسائلك بسلاسة عبر أجهزة الجوال، الأجهزة اللوحية أو الحواسيب.

باستخدام تيليجرام ; يمكنك إرسال الرسائل، الصور، المقاطع المرئية، والملفات من أي نوع (doc، zip، mp3 …الخ) مع إمكانية إنشاء مجموعات تصل إلى 100،000 شخص. إضافةً إلى القنوات حيث يمكنك نشر المحتوى إلى جمهورٍ غير محدود. بإمكانك مراسلة جهات الاتصال الخاصة بك وأن تجد الأشخاص باستخدام أسماء مستخدميهم. يعتبر تيليجرام برنامج رسائل قصيرة وبريد إلكتروني مدمج ويفي بجميع متطلبات المراسلات الشخصية والتجارية كذلك. بالإضافة إلى كل ذلك، المكالمات المشفرة متوفرة.



ما أوجه الاختلاف بين واتساب وتيليجرام؟

على خلاف واتساب، تيليجرام تطبيق تراسل سحابي ومشفر بشكل عالٍ. لذلك، يمكنك الوصول إلى رسائلك من عدة أجهزة في وقت واحد ويشمل ذلك الأجهزة اللوحية والحواسيب. كما يمكنك مشاركة عدد غير محدود من الصور، المقاطع المرئية والملفات (doc، zip، mp3، … إلخ) وبحجم يصل إلى 1.5 جيجابايت للملف الواحد. وفي حال رغبتك بعدم تخزين كل هذه الوسائط على جهازك، يمكنك دائماً تركها في السحابة.

وبفضل التشفير واستخدامنا لعدة خوادم موزعة حول العالم، تيليجرام أسرع وأكثر أماناً ومع كل ذلك تيليجرام مجاني وسيبقى مجانياً - دون إعلانات ودون رسوم اشتراك، للأبد.



ما هي توجهاتكم بشأن الخصوصية على الإنترنت؟

قامت شركات الإنترنت الكبيرة كفيسبوك و قوقل بتغيير مفاهيم الخصوصية في السنوات الأخيرة. مسوقوا هذه الشركات قاموا بإقناع العامة بأن أهم الأشياء المرتبطة بالخصوصية هي أدوات سطحية كالسماح بإخفاء الظهور أو إخفاء صورتك الشخصية عن الناس من حولك. هذه الطريقة تمكنهم من تهدئة الناس وإشغالهم عما يقومون بعمله بمعلوماتهم الخاصة كاستخدامها تسويقياً أو مع طرف ثالث.

في تيليجرام، نحن نعتقد أن أهم مكونات خصوصية الإنترنت، يجب أن تكون:

حماية محادثاتك الخاصة من أي طرف ثالث، كالمسؤولين، الشركات، وغيرها.
حماية بياناتك الشخصية من أي طرف ثالث، كالمسوقين، المعلنين، وغيرهم.


هذا ما يجب أن يهتم كل الناس به، كما أنه يمثل بعضاً من أعلى أولوياتنا. تيليجرام مشروع غير تجاري يهدف إلى إنشاء خدمة مراسلة مجانية فعلياً، من غير التحذيرات المعتادة. هذا يعني أنه بدلاً من تحويل الانتباه إلى إعدادات خصوصية سطحية وغير مهمة نحن نقوم بالتركيز على قضايا الخصوصية الحقيقية التي توجد في عالمنا.



من يمكنني مراسلته؟

يمكنك مراسلة أي جهة اتصال محفوظة في جهازك ولديها تيليجرام. وبطريقة ثانية هي التواصل مع الأشخاص من خلال كتابة أسماء مستخدميهم على تيليجرام في خانة البحث.

كما يمكنك اختيار اسم مستخدم خاص بحسابك في تيليجرام. الأشخاص الآخرون سيمكنهم البحث باستخدام هذا الاسم ومراسلتك من غير معرفة رقمك.



إذا وجدني أحدهم بالبحث عن اسم المستخدم الخاص بي وقام بمراسلتي وراسلته — هل سيظهر له رقمي؟

لا. لن يظهر لك رقمه ولن يظهر له رقمك. وهذا ينطبق عليك إذا راسلت شخصاً وجدته في مجموعة ما في تيليجرام ولم تعرف رقمه.

TELEGRAM X

تلگرام+ایکس.jpg


تطبيق Telegram X البديل أسرع وأكثر سلاسة بالمقارنة مع تطبيق Telegram الأساسي، إلى جانب توفيره عدداً من الميزات التجريبية.

في عام 2015، أطلق بافل دوروف Pavel Durov مطور تطبيق التراسل الشهير تيليجرام مبادرة تليجرام لأندرويد، وهي المسابقة التي كان من المفترض أن تشجع المطورين على تطوير تطبيقات تراسل تتبنى مكتبة تطوير تيليجرام متعددة المنصات، والمعروفة اختصاراً باسم TDLib.

وفي شهر مارس 2016 كشف دوروف عن أن تطبيق Challegram هو التطبيق الفائز بالتحدي، والذي يعتبر بمثابة تطبيق تيليجرام غير رسمي، إلا أنه انتشر بشكل سريع تبعاً لتوفيره سرعة وسلاسة أكبر من حيث الاستخدام، مما دفع شركة تيليجرام للاستحواذ عليه، وإعادة إطلاقه تحت اسم Telegram X.

وبصرف النظر عن أن Telegram X يبدو أكثر سلاسة وأسرع من تطبيق تيليجرام الأساسي، فإن التطبيق الجديد يمتلك أيضاً بعض الميزات، وعلى سبيل المثال يمكنك الضغط مطولاً على المحادثات حتى تحصل على معاينة منبثقة في حال كنت لا تريد فتح تلك المحادثات في الوقت الحالي.

كما يوفر التطبيق أيضاً إمكانية تغيير حجم النص، والتي تعتبر ميزة مفيدة لأولئك الذين قد يعانون من صعوبة القراءة بالحجم العادي للنص، جنباً إلى جنب مع توفيره للوضع الليلي المريح للقراءة، ويمكنك استعمال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك ضمن التطبيق الأصلي للاشتراك ضمن Telegram X.


المصدر : موقع تيليجرام الرسمي




_________________________________________________________​

عن نفسي أنا ، لقد بدأت باستخدام تطبيق التليجرام منذ شهر يوليو لهذه السنة ، ولقد استمريت في استخدامه حتى هذا اليوم ، و منذ أيام قررت تجربة نسخة Telegram X ، بصراحة وجدتها أفضل بكثير من النسخة العادية .
كنت أعاني في النسخة العادية من مشاكل في وصول تنبيهات الرسائل ، ولكن عند استخدامي لنسخة X أعجبني كثيراً ، سهل وسلس وسريع ومميزاته رائعة جداً ، طبعاً لقد قمت رسمياً بحذف الواتساب لأن مشاكله أكثر من فوائده ، لكن مع التليجرام تستطيع محادثة أي شخص بعد أن تحصل على لقبه الخاص وبدون أن تعرفوا أرقام بعضكم ... يعني بعيداً عن الخصوصية ، وهذا غير موضوع الأمان الخارق الذي فيه .
 
نعم، هذا مطمئن بالنسبة لي
كذلك الحفظ السحابي وعدم إعطاء أي معلومات لأي جهة أو مسؤول
 
مرحباً
تم اضافة خاصية ربط أي كلمة أو جُملة برابط لأي موقع
وغير الاضافات القديمة مثل تكبير الخط وتغيير شكله + ترجمة أي كلمة للغة الانجليزية أو حسب أي لغة تريدها ومباشرة من البرنامج بمساعدة مترجم Google

ولقد قمت بعمل شرح بسيط وسريع على شكل GIF


1913
 
لمن يريد إضافة التليغرام على متصفح Google Chrome .. قوقل كروم
توجد إضافة يمكنك تنزيلها .. وبالطبع جميع المتصفحات تقريباً بنفس الطريقة من عند الإضافات "Extension" تجدها هنا


والبرنامج أيضاً متوفر على الموقع الرسمي للبرنامج يعمل على هواتف ويندوز وبالطبع هواتف أبل وهواتف الأندرويد ..
بالإضافة إلى نسخة الويب وهو برنامج لوحده يعمل على الحاسوب ويمكنك تنزيله من موقع البرنامج الرئيسي أو من سوق الويندوز إذا كنت تستخدم حاسوب بنظام ويندوز 8 أو 10 حيث السوق متواجد
وأيضاً يعمل على أنظمة ماك ولينكس

صورة من الموقع الرئيسي للبرنامج


1914



ومن هنا تذهب للموقع الرئيسي للبرنامج
تفضلوا الرابط :

محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
 
مرحباً بالجميع

يمكنك حفظ المحادثات من برنامج التليغرام
و لكن فقط باستخدام نسخة التليغرام لسطح المكتب في الحاسوب
هذه هي الطريقة الوحيدة لحفظ المحادثات .

بعد تشغيل التليغرام على الحاسوب تختار المحادثة التي تريد أن تحتفظ بنسخة احتياطية منها

بعد دخولك للمحادثة تذهب لليمين عند النقوط الثلاث الرأسية ثم تختار تصدير المحادثة

1.PNG


بعد اختيارها سيظهر لك خيارات ماذا تريد أن تحفظ من المحادثة
ثم مؤشر تضعه لآخر شيء ، ثم تضغط تصدير

و بهذا يقوم البرنامج بتصدير المحادثة و يحفظها في جهازك

2.PNG


ملاحظة: إن كنت تعمل هذه الطريقة أول مرة و أنت تستخدم البرنامج من هاتفك و قمت بتثبيته في الحاسوب
ستصلك رسالة أمان بأن هذا الحاسوب يريد تصدير محادثاتك ، يجب الضغط على موافق من هاتفك ثم انتظار 24 ساعة ، وبعدها تقوم بعملية تصدير المحادثات ، و هذه الطريقة تحدث في المرة الأولى فقط .


اتمنى لكم الفائدة ...
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال كانت هناك مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى