هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية
  • زوارنا الكرام مستخدمي الهاتف، يمكنكم الأن تثبيت موقع سايكوجين كتطبيق على هواتفكم من أجل تصفح أسهل وأسرع.

الشك و الحقيقة

chie

ناسك الارض الجديدة
طاقم الإدارة
المشاركات
774
مستوى التفاعل
2,277
انا اؤمن بحقيقة واحدة
وهي ان للوجود خالقا
وكل ما غير ذلك قابل للشك و الدحض
كيف اتأكد ان معتقد ما هو الصحيح؟
انا اتبع هذه الشروط ..
1-ان كان لا يخالف فطرتك ولا يثير اشمئزازك ولا يعادي انسانيتك ..
و يترك شيئا ما في ذاخلك ..انها كأستنارة..كما لو شعلة اوقظت ذاخلك .
2- كل معتقد ما يحمل في طياته شيئ من الحكمة الاصيلة و لايجب ان تستبعد كل المعتقدات او تنبذهم ..فأن العين الحكيمة سترى الاختلاف في العقائد و الافكار هي سر الحياة وكلها هي جواهر من الحكمة الاصيلة متناثرة.
3-ما دمت لا تعرف الله حق معرفته فتوقف فورا عن البحث في العقائد ..الله ليس شخصا بل هو نور و حضور وهو صمت الشاهد في قلب العابد لذا توقف عن شخصنته.
4-اذا كنت تعرف الله سترى الزيف و الباطل في العقائد و سترى ايضا الجوهر و الاصل ..والشخص الذي لديه فكرة خاطئة عن الله ستكون لديه فكرة خاطئة عن العقائد و ستكون لديه فكرة خاطئة عن الحياة و سيعيش التطرف و الكبت في كل شيئ.
5-لا تثق بالتجارب الروحية للاخرين مادامت انها ليست تجربتك ..فسماع القصص عن البحر مختلف عن الابحار فيه ولا توجد رحلتين متشابهتين فكل شخص رحلته الفريدة و مغامرته الشيقة .
6-ستأتي اوقاتا تشك فيها في كل شيئ و تحس بعقدة الذنب تأكل اعماق نفسك..ذلك طبيعي لا توجد رحلة هادئة تماما..لابد ان تشهد العواصف العاتية و الاعاصير المدمرة و الوحوش المميتة .
7-فكر من اين اتت روحك ؟ اليست هي جزء من الله ؟ وبالتالي انك في قلب الله و بطريقة ما الله يكمن في روحك ..لذلك تبصر و تأمل في ذاخلك ..بدلا ان تبحث عن الله في السماء ..ابحث في مكنونات قلبك.
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (2)

أعلى