هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

فاسالوا اهل الذكر !؟

المشاركات
809
الحلول/الإجابات
1
مستوى التفاعل
1,688
bwTHaSC.jpg


تحية ...
أيضاً يبترون ويحرفون هذه الاية : (فاسالوا اهل الذكر)
(وما ارسلنا من قبلك الا رجالا نوحي اليهم فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون) النحل و الانبياء

كما نلاحظ ان اهل الذكر كانوا زمن الرسول محمد !
(قالوا سبحانك ما كان ينبغي لنا ان نتخذ من دونك من اولياء ولكن متعتهم واباءهم حتى نسوا الذكر وكانوا قوما بورا)
اهل الذكر = !؟
اهل الذكر الصحيح الـ (mantra)
اهل البصيرة = اهل الذاكرة الكونية ( الارشيف )
يتصفون بالذاكرة والتذكر ..

توضيح : الرسالة او الرسول رجال , بينما الوحي ليس للرجال فقط كما أكد القران ...
 
التعديل الأخير:
cayce-305x196.png

بينما كان ادغار كايسي Edgar Cayce في حالة سمو كان يدخل الى الماضي بصورة غريبة جدا مرارا وتكرارا وهذه القدرة النفسية تسمى retrocognition وهي كلمة لاتينية بمعنى المعرفة السابقة أو الخلفية (ريترو) بمعنى الخلف أو الوراء (كوجنيشن) معناها المعرفة أو العلم ..
{ استبصار بالماضي }
الاستبصار في الماضي Retrocognition أو postcognition : يتألف مصطلح Retrocognition من شقين أحدهما (retro) ويعني الوراء أو الخلف أو الماضي بالاتينية‚ أما الشق الثاني فهو (cognition) والتي تعني المعرفة‚ يصف هذا المصطلح المعرفة بتفاصيل حدث من الماضي لم يتم التعرف عليه أو تعلمه أو الاطلاع أو الاستدلال عليه بالوسائل المعرفية الاعتيادية " مثل كتب التاريخ او الوثائق التاريخية او نقل الكلام مشافهة جيلا بعد جيل وانما بواسطة العقل فقط ..

 
توضيح : الرسالة او الرسول رجال , بينما الوحي ليس للرجال فقط كما أكد القران ...
وحي revelation or inspiration
وإذ أوحيت إلى الحواريين
إذ يوحي ربك إلى الملائكة
أوحينا إلى موسى وأخيه
وأوحى ربك إلى النحل
إذ أوحينا إلى أمك ما يوحى
وأوحينا إلى أم موسى
وقال الإنسان ما لها * يومئذ تحدث أخبارها * بأن ربك أوحى لها
فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا ... قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاما زكيا
 
243476_1898709599302_1588506265_31805837_3848415_o.jpg



المكتبة الكونية , الارشيف الكوني
الوعي الكوني , الذاكرة والعقل الكوني


اعتقد العاملين في العلوم الروحية و المذاهب الصوفية المختلفة ، بالإضافة على الفلسفات الشرقية ، بوجود ذاكرة كونية تحتوي على جميع المعلومات منذ بداية الوجود . قالوا أن جميع هذه المعلومات المتنوعة محفوظة في حقل معلوماتي عملاق ، ضوء خفي يوصفه بعض الروحانيين بأنه نوع من الأثير ، مادته مجهولة ، يكمن ما وراء حواس الإنسان .

تشير بعض التعاليم و الفلسفات الروحية الشرقية الى هذا الكيان باسم "اكاشا" . و تقول أنه يشكل عنصر أساسي من عناصر الوجود . و أدخلوه إلى مجموعة العناصر التي تتألف منها الطبيعة : ( النار ، الهواء ، الماء ، التراب ، و أكاشا ) .

يتألف أكاشا ، بمفهومهم الفلسفي ، من مادة أثيرية خاصة يمكنها حفظ سجلات الكون المعلوماتية . هذه السجلات تحتوى على جميع المعلومات التي تخص الكون منذ بداية الوجود و سوف لن تزول أبداً ، و ستبقى حتى نهاية الوجود.

بالإضافة إلى التعاليم الفلسفية الشرقية ، و تعاليم المتصوفين العرب الذين اقتربوا في كتاباتهم من هذا المفهوم ، و غيرهم من روحانيين و متأملين و متصوفين .. ، نجد أن الكثير من المفكرين العصريين قد اقتربوا من هذا المفهوم أيضاً . و استخدموا مصطلحات مختلفة من أجل تعريف هذا الكيان ألمعلوماتي الخفي .

ـ أشار إليه الدكتور " ريتشارد . م . بروك " ( 1837م ـ 1902م ) " بالوعي الكوني " ، و جعله عنوان لكتابه الشهير . وصف هذا الكيان الخفي بالضوء .. ضوء غير قابل للوصف .. ضوء نادر غير مألوف .. ضوء يكمن وراء الكلمات و اللغة مما يصعب شرحه .
و قال أنه هناك حالات معينة ، يمكن أن يتواصل به أشخاص معينون ، بشكل عفوي .. فجائي .. دون سابق تحضير أو إدراك . فيشعر بحالة تنوّر .. تكشف خلال لحظات معدودة عن حقيقة الكون .. و القصد من الوجود .. و يدرك كل ما هو غامض على الإنسان ..
في هذه اللحظات بالذات ، يتعلّم الإنسان أشياء كثيرة لا يستطيع تعلّمها في حالته العادية مما يتطلّب ذلك سنوات طويلة من الدراسة و البحث في هذا المجال .. لكن للأسف الشديد .. هذا المجال قد انقرض في العصر الحديث ، ذات الفكر المنحرف .


ـ و صف هذه الحالة أيضاً الفيلسوف " أبراهام هـ . ماسلو " ( 1908م ـ 1970م ) . و أطلق عليها اسم " تجربة القمة " أي يصبح فيها الشخص في قمة التجربة الروحانية .

ـ وصف هذه الحالة أيضاً الفيلسوف و عالم النفس " وليام جيمس " ، و سماها بالحالة الروحانية ، أو التجربة الروحانية .

ـ أما رجال العلم الماديين ( العلمانيين ) ، فقد اعترف بعضهم بهذا الكيان العقلي و أشاروا إليه باعتمادهم على المصطلحات المنهجية . اعتقدوا بوجود عقل كوني ، و يحتوي في مخزونه على كل التجارب ، و بنفس الوقت ، يمكن لأحد هذه العقول أن ينهل من التجارب التابعة لغيره بالإضافة إلى معلومات مخزونة أخرى .

ـ سماه الدكتور " وزلي هـ . كيتشوم " بالعقل الباطن الجماعي . و توصل إلى هذا المفهوم الجديد للعقل بعد دراساته المتواصلة التي أجراها على الروحاني الأمريكي الشهير " ادغار كايسي " . بسبب قدرته على معرفة معلومات ماضية .
يقول الدكتور :
" إن عقل " كايسي " الباطني .. يستطيع جمع الملايين من المعلومات و التجارب و التي تم تخزيتها في ذلك العقل الباطني الجماعي .. " .


ـ استنتج عالم النفس " كارل غوستاف جونغ " أن الدلائل تشير إلى وجود عقل لاواعي "عام" إلى جانب العقل اللاواعي "الخاص" في كل إنسان . و سما هذا العقل بـ"اللاوعي الجماعي" أو "اللاوعي السلالي" . فهو العقل المشترك بين جميع الأجناس و السلالات على السواء .

ـ كتب طبيب النفس " سيغموند فرويد " يقول : لقد توصلت إلى استنتاج يثبت وجود عقل جماعي ، تتم فيه عمليات التفكير و الإجراءات العقلية المختلفة كما تجري في العقل الفردي العادي .

ـ أشار العديد من علماء النفس إلى هذا الكيان الخفي الذي لازال الجدال قائماً حول مظاهره و طريقة عمله و مادته و غيرها من ميزات لا تزال غامضة بالنسبة للباحثين .

لكن بعد المرور على العديد من الدراسات و الأبحاث المختلفة ، ( بالإضافة إلى تجربتنا الشخصية ) ، نجد أن للعقل مظاهر أكثر من ما يوصفه لنا المنهج العلمي السائد .

منقول
 
يؤتي الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا وما يذكر إلا أولو الألباب
الذين كانت أعينهم في غطاء عن ذكري وكانوا لا يستطيعون سمعا
أولا يذكر الإنسان أنا خلقناه من قبل ولم يك شيئا
ولقد اتينا موسى وهارون الفرقان وضياء وذكرا للمتقين
ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر
ما لكم كيف تحكمون * أفلا تذكرون
وما يستوي الأعمى والبصير ... قليلا ما تتذكرون
ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون
أفمن يعلم أنما أنزل إليك من ربك الحق كمن هو أعمى إنما يتذكر أولو الألباب
قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولو الألباب
 
التعديل الأخير:

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (6)

أعلى