هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

مشاركة ريتشرشر في مكتبة ألفا

المشاركات
333
مستوى التفاعل
1,029
حول مشاركة ريتشرشر في مكتبة الفا (للحوار)

يقول صديقنا ريشرشر:

بعد يصل المرء الى قناعة بعد سماعي للملحدين (ملحدين ملحدين يعني ريتشارد دوكنز و شجاع البغدادي و غيرهم) و طريقة ايمان المسيحيين وكيف انهم مقتنعون بدينهم كما نحن مقتنعين بديننا , ان هناك ما هو اكثر من الايمان بالله هناك معرفة بالله ان تعرف ان الله موجود, العالم الاسلامي بحاجة الان في الوقت الحاضر الى البحث عن اخطاءه والا سيحدث معه مثل ما حدث مع الكنيسة في الغرب و هو الحاد بالملايين لقد فروا الناس من الدين في الغرب بسبب انغلاق و تشدد الكنيسة , العالم الاسلامي بحاجة الى تطوير روحي اي اعادة الروح الى الدين كما كانت في عهد الرسول (ص) و اثبات وجود الله ليس بالتعصب و العناد والخوف و التخويف فهذا خطا البحث عن الله يجب ان يكون بالعلم و التامل و السلام و الحب(الناس عندما يسمعون كلمة "حب" يستحون لانهم يربطونها بالجنس لاسف, الحب يعني الرحمة و الاحترام و التناغم و السلام و الشغف هذا هو الحب) ,فهنا يجب تعليم الاسقاط النجمي للجميع ولا يربطونه بالسحر (و لا علاقة له بالسحر اصلا ), الاسقاط النجمي يعني ان تصبح تعلم بوجود الله فترى الجن وتذهب الى ما هو ابعد من ذلك ترى الملائكة و تزور السماوات, هذا هو البحث عن الله ,وليس بالتعصب و القتل و ارغام الناس على الدين بالاكراه و والتخويف و التهديد. انتهت المشاركة

تعليق على الاشكالية

اذا ما انطلقنا من ان الاسلام بحاجة الى تطوير روحي ، الحل الذي طرحته هو يجب تعليم الاسقاط النجمي للوصول الى المعرفة ...

لكن الاسقاط حسب ما يبدو من الدلائل و هذا الموضوع في حاجة الى توسع وتحليل ، لا يعدو الا احد الممارسات الموازية او ( الغير شرعية) للخلوة الروحية.
الخلوة الروحية او الصوفية ( الاسلامية او غيرها ) تستند الى ظوابط و اصول تراثية مثلها مثل اي علم او ممارسة تراثية اخرى . مثلا الخلوة الصوفية الاسلامية تستند الى اصل خلوة الرسول محمد ( صلى الله عليه و سلم) في غار حراء ، و لها ضوابط معينة يمكن ان تجدها في كتب التصوف مثلا، كذلك انواع الخلوات الاخرى الشرقية او الكابالية او غيرها . لكن الاسقاط النجمي يبدو كحالة خاصة من الخلوة الروحية الفردية التي لا تمكن ان تصل الى اي نتيجة حقيقية لانها تفتقد الى ادنى المبادئ الاصلية - علما ان هنالك انواع من الخلوة لا تستلزم الصعود الى الجبل -
ما رأيكم

؟
 
السلام عليكم

كلام سطحي للأسف قد يهوي بالمريد في واد سحيق

يجب ان لا نقيّد البحث عن الحقيقة بأي طرق أو وسائل...يوجد ما لا نهاية من الطرائق...وحتى الحقيقة نفسها ليست ثابتة و لها ما لا نهاية من الأوجه...ولكل انسان ملكاته الروحية واستعداداته الفطرية الخاصة به وحده ولا تشبه ملكات اي شخص آخر وهنا يجب الحذر من التقليد الأعمى ...

كلما اقتربنا من معالم الحقيقة ازداد عجزنا وتجلّى جهلنا وهذا هو المطلوب ...لهذا رحلة الرقي الروحي الحقيقي عصيّة جدا ومليئة بالأوهام المسعدة والعقبات المحبطة ....الكثيرون سقطوا بعد أن حلّقوا عاليا..سقطوا لأنهم ظنوا أنهم وصلوا فكان هذا وهماً مانعا من التقدّم أكثر وأوسع وأعمق
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم

كلام سطحي للأسف قد يهوي بالمريد في واد سحيق

يجب ان لا نقيّد البحث عن الحقيقة بأي طرق أو وسائل...يوجد ما لا نهاية من الطرائق...وحتى الحقيقة نفسها لها ما لا نهاية من الأوجه...ولكل انسان ملكاته واستعداداته الخاصة به وحده ولا تشبه ملكات اي شخص آخر وهنا يجب الحذر من التقليد الأعمى ...

كلما اقتربنا من معالم الحقيقة ازداد عجزنا وتجلّى جهلنا وهذا هو المطلوب ...لهذا رحلة الرقي الروحي الحقيقي عصيّة جدا ومليئة بالأوهام المسعدة والعقبات المحبطة ....الكثيرون سقطوا بعد أن حلّقوا عاليا والقليلون جدا من ثبتوا و تحرّروا.


شكرا على التعليق نور الشمس

قبل المضي في الحوار هل يمكن تبيبن لماذا ربطت التقليد بالسقوط و بالاحباط ؟ اليس هذا ايضا وقوعا في فخ التعميم ؟ هل يكون كل تقليد تقليد اعمى؟ لماذا لا نسميه استفادة من تجارب الاخرين
كل شخص له ملكاته و تستعداداته نعم و هذا تقره المذاهب الروحية ، لكن الشاذ يحفظ و لا يقاس عليه فليس الجميع له ملكات تمكنه من الوصول الى المعرفة ذاتيا دون تقليد.
 
شكرا على التعليق نور الشمس

قبل المضي في الحوار هل يمكن تبيبن لماذا ربطت التقليد بالسقوط و بالاحباط ؟ اليس هذا ايضا وقوعا في فخ التعميم ؟ هل يكون كل تقليد تقليد اعمى؟ لماذا لا نسميه استفادة من تجارب الاخرين
كل شخص له ملكاته و تستعداداته نعم و هذا تقره المذاهب الروحية ، لكن الشاذ يحفظ و لا يقاس عليه فليس الجميع له ملكات تمكنه من الوصول الى المعرفة ذاتيا دون تقليد.

التقليد الاعمى ببساطة يجعلنا لا نلتفت لملكاتنا ولا نكتشفها ولا حتى نطورها فهي العصا التي سنتّكئ عليها ريثما نصل الى عوالم اخرى مجهولة

يجب ان نجد طرقا خاصة بنا ..المفتاح الذي يوافق القفل ...وهذا لا يتم الا بالتجارب الروحية الخاصة..مع توسيع مداركنا بالفهم الطويل العريض العميق بما يتوافق مع ذواتنا ويفيدها في التحرر

لا تقل ان الجميع ليس له ملكات...بل لكل منا ملكات لكنها تختلف من شخص لاخر..وهي محجوبة لعدة اسباب أهمها عدم السيطرة التامة على المثلث السفلي : التصور- العقل الادنى-العواطف..وأسباب اخرى تعود للكارما...الخ

لذلك رحلة معرفة الذات لغاية معرفة الخالق هي نتاج عدة دورات حياتية ولا يمكن الوصول اليها في دورة واحدة..وهذه الروح التي فقدت ذاكرتها في لحظة دخولها الى قفص الجسد يجب ان تستعيد ذاكرتها السابقة لتعرف ما يجب فعله للتقدم الى الامام

اتمنى ان يصلك المعنى وينير طريقك
 
التعديل الأخير:
التقليد الاعمى ببساطة يجعلنا لا نلتفت لملكاتنا ولا نكتشفها ولا حتى نطورها فهي العصا التي سنتّكئ عليها ريثما نصل الى عوالم اخرى مجهولة

يجب ان نجد طرقا خاصة بنا ..المفتاح الذي يوافق القفل ...وهذا لا يتم الا بالتجارب الروحية الخاصة..مع توسيع مداركنا بالفهم الطويل العريض العميق بما يتوافق مع ذواتنا ويفيدها في التحرر

لا تقل ان الجميع ليس له ملكات...بل لكل منا ملكات لكنها تختلف من شخص لاخر..وهي محجوبة لعدة اسباب أهمها عدم السيطرة التامة على المثلث السفلي : التصور- العقل الادنى-العواطف..وأسباب اخرى تعود للكارما...الخ

لذلك رحلة معرفة الذات لغاية معرفة الخالق هي نتاج عدة دورات حياتية ولا يمكن الوصول اليها في دورة واحدة..وهذه الروح التي فقدت ذاكرتها في لحظة دخولها الى قفص الجسد يجب ان تستعيد ذاكرتها السابقة لتعرف ما يجب فعله للتقدم الى الامام

اتمنى ان يصلك المعنى وينير طريقك



جميل .
الجميع له ملكات لكنها محجوبة و يجب ان يجد الشخص المفتاح والطريق الخاص به الذي يمكنه من رفع الحجب الطارئة على الروح بعد الدخول في الجسد . فنحن ضمنيا متفقون هنا

المشكل الان. هل يمكن لاي انسان في دورتنا او عصرنا ان يتمكن من ذلك ذاتيا؟. يعني لو اخذنا شخصا ما ووضعناه على جزيرة من يوم ولادته هل سيتمكن من الوصول للمعرفة لوحده دون معلم.؟ في الباطنية الشيعية مثلا يحصرون ذلك فقط لآل البيت فالمعرفة عندهم ذاتية و ليست كسبية حسب ما يصرحون، الصوفية تحصر ذلك في مجموعة تسمى بالافراد ... لكن لم ار بعد اي مذهب يقرر ان ذلك ممكن لعامة الناس .
عمليا هل هنالك تجارب للاسقاط النجمي وصلت بصاحبها للمعرفة ذاتيا ؟انسان من عامة الناس ليس فردا او نبيا او سبطا
 
المشكل الان. هل يمكن لاي انسان في دورتنا او عصرنا ان يتمكن من ذلك ذاتيا؟. يعني لو اخذنا شخصا ما ووضعناه على جزيرة من يوم ولادته هل سيتمكن من الوصول للمعرفة لوحده دون معلم.؟ في الباطنية الشيعية مثلا يحصرون ذلك فقط لآل البيت فالمعرفة عندهم ذاتية و ليست كسبية حسب ما يصرحون، الصوفية تحصر ذلك في مجموعة تسمى بالافراد ... لكن لم ار بعد اي مذهب يقرر ان ذلك ممكن لعامة الناس .
عمليا هل هنالك تجارب للاسقاط النجمي وصلت بصاحبها للمعرفة ذاتيا ؟انسان من عامة الناس ليس فردا او نبيا او سبطا

عندما تضع انسانا في جزيرة فقد حذفت اطرافا كثيرة من رقعة التجربة كالشر والاحتكاك بالانسان الاخر...كل انسان وُجد في حياتنا لم يوجد عبثا وله دور في نمونا الروحي سواء رأيناه جميلا أو قبيحا..قد يكون خيرا في ثوب شر أو شرا في ثوب خير...المهم ان نتعلم من التجربة وان تساهم هذه التجربة في تغيرنا من حال الى حال أرقى وان يتحول ماؤنا العكر الى ماء عذب صاف يعكس نور الخالق على اكمل وجه.

دعك من المذاهب كلها واغسل عقلك تماما منها لأنها تشجع على التقليد ومحدودية الارادة...كن متفردا لانك نسخة لا تشبه اي نسخة اخرى....أهم شيء الصدق وارادة المعرفة بحب مشتعل وليس لاي غاية دونية اخرى

وبالنسبة للمعلم الروحي...عندما تشتعل نار الارادة والمحبة للخالق الأعلى سوف تجذب نحوها كلَّ مصدرِ للنور انساناً كان أو ملاكاً....انّ النورَ يبحث عمّن يبحث عنه...حتى الألم معلّم خفي ونافذة ينبعث من خلالها هذا النور....للمعلم تجليات لا تعد ولا تحصى يجب تأملها.. وقد يكون الشر نفسه معلما عظيما
 
التعديل الأخير:
بالنسبة لمسألة المعلم اجبت عليها من وجهة نظرك . فنار الارادة ستجذبه نحوك
السؤال هنا ، كيف تشعل نار الارادة لتجذبه دون السعي اليه ؟ و دون البحث عنه بصدق ؟ دائما اتحدث عن المريد و ليس عن المراد فالشاذ يحفظ و لا يقاس عليه كما اسلفت.
اما بالنسبة لما قررته حول المذاهب الروحية ، اليس هذا هو التعميم بعينه ؟؟
 
بالنسبة لمسألة المعلم اجبت عليها من وجهة نظرك . فنار الارادة ستجذبه نحوك
السؤال هنا ، كيف تشعل نار الارادة لتجذبه دون السعي اليه ؟ و دون البحث عنه بصدق ؟ دائما اتحدث عن المريد و ليس عن المراد فالشاذ يحفظ و لا يقاس عليه كما اسلفت.
اما بالنسبة لما قررته حول المذاهب الروحية ، اليس هذا هو التعميم بعينه ؟؟


نار الإرادة موجودة لكنها ضعيفة لأنها محجوبة بألف حجاب كسيطرة الجسد وحواسه والعقل والعواطف و الكارما ......الخ

لهذا بداية الرحلة تكون بالتحرر من كل هؤلاء حتى تتوضح الرؤية أكثر

بالنسبة للمذاهب هي قشور لفاكهة واحدة...ونحن ببساطة نتلذذ بأكل القشور ونرمي باللب بعيدا عنا...وهذا سبب الصراع المتعصب والكراهية وقمع الآخر
 
نار الإرادة موجودة لكنها ضعيفة لأنها محجوبة بألف حجاب كسيطرة الجسد وحواسه والعقل والعواطف و الكارما ......الخ

لهذا بداية الرحلة تكون بالتحرر من كل هؤلاء حتى تتوضح الرؤية أكثر

بالنسبة للمذاهب هي قشور لفاكهة واحدة...ونحن ببساطة نتلذذ بأكل القشور ونرمي باللب بعيدا عنا...وهذا سبب الصراع المتعصب والكراهية وقمع الآخر


ما زالت اجاباتك صديقي شخصية و عامة فأذكرك ان الاشكال المطروح هو عن كيفية الرجوع بالاسلام الى الروحانية عن طريق الاسقاط النجمي

نار الارادة موجودة لكنها محجوبة بألف حجاب كالجسد ...

ماهي الطريقة لازالت هذه الحجب و علاقة ذلك بالاسقاط النجمي . ؟

هي قشور لفاكهة واحدة و نحن نتلذذ بالقشور و ننسى اللب .

لكن للوصول الى اللب يجب المرور بالقشور فلا مفر من ذلك سواء لفظناه او تلذذنا به. و من وقف عند القشور فهذا خطأه هو .

المذاهب اصبحت صراع تعصب و قمع الاخر

صحيح لكن

نحن نريد الرجوع الى ( مكة ) مثلا

جماعة تريد ان تركب الخيل و جماعة تريد ركوب القطارات و اخرى الطائرات...
لكن الخيل مريضة و القطار متهرئ و الطائرة اكلها الصدأ
بدؤوا يتنازعون في ما بينهم و اخذوا يضربون الخيل و القطارات و الطائرات..

جاء احد الاصدقاء بحل : كل هذه الوسائل اصبحت سبب صراع و كره و قمع فلا حاجة لنا بها .

ما الحل اذا ؟ كيف سنصل الى (مكة)

- هكذا ! كما وصلت انا الى هناك

- كيف هل يمكن ان توضح اكثر اخي ؟
- هكذا

نعم لكن كيف ستفهم كل هذه الملايين ، انا شخصيا لم افهم بعد ..
- هكذا....
 
أعد تأمّل ما كتبتُه سابقاً
عندما نسمع بأُذن العقل المحشو بالمتراكمات بكل انواعها سنبحث دائما عن اجابات من الخارج لا من الداخل

اعتذر عن عدم مواصلة الحوار ...تقبل محبتي واحترامي f3
 
التعديل الأخير:
أعد تأمّل ما كتبتُه سابقاً
عندما نسمع بأُذن العقل وليس بأُذن الروح سنبحث دائما عن اجابات من الخارج لا من الداخل

اعتذر عن عدم مواصلة الحوار ...تقبل محبتي واحترامي f3

و انت بالمثل . تشرفت بالحوار . كل المحبة و الود
 
حول مشاركة ريتشرشر في مكتبة الفا (للحوار)

يقول صديقنا ريشرشر:

بعد يصل المرء الى قناعة بعد سماعي للملحدين (ملحدين ملحدين يعني ريتشارد دوكنز و شجاع البغدادي و غيرهم) و طريقة ايمان المسيحيين وكيف انهم مقتنعون بدينهم كما نحن مقتنعين بديننا , ان هناك ما هو اكثر من الايمان بالله هناك معرفة بالله ان تعرف ان الله موجود, العالم الاسلامي بحاجة الان في الوقت الحاضر الى البحث عن اخطاءه والا سيحدث معه مثل ما حدث مع الكنيسة في الغرب و هو الحاد بالملايين لقد فروا الناس من الدين في الغرب بسبب انغلاق و تشدد الكنيسة , العالم الاسلامي بحاجة الى تطوير روحي اي اعادة الروح الى الدين كما كانت في عهد الرسول (ص) و اثبات وجود الله ليس بالتعصب و العناد والخوف و التخويف فهذا خطا البحث عن الله يجب ان يكون بالعلم و التامل و السلام و الحب(الناس عندما يسمعون كلمة "حب" يستحون لانهم يربطونها بالجنس لاسف, الحب يعني الرحمة و الاحترام و التناغم و السلام و الشغف هذا هو الحب) ,فهنا يجب تعليم الاسقاط النجمي للجميع ولا يربطونه بالسحر (و لا علاقة له بالسحر اصلا ), الاسقاط النجمي يعني ان تصبح تعلم بوجود الله فترى الجن وتذهب الى ما هو ابعد من ذلك ترى الملائكة و تزور السماوات, هذا هو البحث عن الله ,وليس بالتعصب و القتل و ارغام الناس على الدين بالاكراه و والتخويف و التهديد. انتهت المشاركة

تعليق على الاشكالية

اذا ما انطلقنا من ان الاسلام بحاجة الى تطوير روحي ، الحل الذي طرحته هو يجب تعليم الاسقاط النجمي للوصول الى المعرفة ...

لكن الاسقاط حسب ما يبدو من الدلائل و هذا الموضوع في حاجة الى توسع وتحليل ، لا يعدو الا احد الممارسات الموازية او ( الغير شرعية) للخلوة الروحية.
الخلوة الروحية او الصوفية ( الاسلامية او غيرها ) تستند الى ظوابط و اصول تراثية مثلها مثل اي علم او ممارسة تراثية اخرى . مثلا الخلوة الصوفية الاسلامية تستند الى اصل خلوة الرسول محمد ( صلى الله عليه و سلم) في غار حراء ، و لها ضوابط معينة يمكن ان تجدها في كتب التصوف مثلا، كذلك انواع الخلوات الاخرى الشرقية او الكابالية او غيرها . لكن الاسقاط النجمي يبدو كحالة خاصة من الخلوة الروحية الفردية التي لا تمكن ان تصل الى اي نتيجة حقيقية لانها تفتقد الى ادنى المبادئ الاصلية - علما ان هنالك انواع من الخلوة لا تستلزم الصعود الى الجبل -
ما رأيكم

؟
شكرا لك , يبدو من كلامك انك متردد من ممارسة الاسقاط النجمي لانك تريد معلم مرشد.
 
السلام عليكم

كلام سطحي للأسف قد يهوي بالمريد في واد سحيق

يجب ان لا نقيّد البحث عن الحقيقة بأي طرق أو وسائل...يوجد ما لا نهاية من الطرائق...وحتى الحقيقة نفسها ليست ثابتة و لها ما لا نهاية من الأوجه...ولكل انسان ملكاته الروحية واستعداداته الفطرية الخاصة به وحده ولا تشبه ملكات اي شخص آخر وهنا يجب الحذر من التقليد الأعمى ...

كلما اقتربنا من معالم الحقيقة ازداد عجزنا وتجلّى جهلنا وهذا هو المطلوب ...لهذا رحلة الرقي الروحي الحقيقي عصيّة جدا ومليئة بالأوهام المسعدة والعقبات المحبطة ....الكثيرون سقطوا بعد أن حلّقوا عاليا..سقطوا لأنهم ظنوا أنهم وصلوا فكان هذا وهماً مانعا من التقدّم أكثر وأوسع وأعمق
لك حرية النقد يا صديقي , انت تريد ان تجد الله بطريقتك هذا جيد انت حر فيما تعتقد و تريد. ولكن كلامك هو من يرمي الى واد سحيق والدليل انك تقول ان ايجاد الله يتطلب وقتا كبيرا جدا بالمرور بيحوات كثيرة ! يعني موت حياة موت حياة ,,الخ لماذا لا تجده الان عن طريق الاسقاط النجمي ؟ ثم ان بعد الموت لن ترجع الى هذا العالم ستختفي ,ستذهب الى عالم البرزخ اي لن ترجع الى هنا مرة اخرى,تحياتي لك ولكن كلامك غير منطقي , يؤدي الى وادي يهوي الى واد سحيق الى واد اشد ظلاما.
 
التعديل الأخير:
لدي تعليق في نقطة محددةوهي الإسقاط النجمي أريد اجوبه ممن مارس هذا النوع من التأمل مالذي استفاده منه على المستوى الروحي والمعرفي؟
هل وصل من خلاله لشيء واضح؟
مشاهدة العوالم النجمية نوع من الهلوسات لا أكثر هذا ما اعتقده بشكل شخصي

لا يا نور , الممارسين لاسقط النجمي تاكدوا انه حقيقة علمية ,هناك فرق بين الحلم و الحقيقة يا نور.
 
لم امارس الاسقاط ولكن من خلال ماقرأته وسمعته من من مارس الاسقاط النجمي وبعضهم من غير المسلمين استطيع ان اقول ,وباختصار مخل

ان الاسقاط لايعني الاطلاع على عالم الغيب وان كان يشكل تجربة روحية مميزه والاسقاط نفسه على درجات ان صح التعبير فهناك الاسقاط في البعد المادي وهو عالمنا المعروف يليه الاسقاط في البعد النجمي وهو عالم مختلف تماما بقوانينه ومخلوقاته الاثيريه ويلي ذلك عدة ابعاد ومن استطاع الوصول اليها هم فقط من المحترفين والمتمرسين في الاسقاط .

من مارس منكم الاحلام الواضحة أو الوعي اثناء الحلم ربما يعطيه ذلك تصورا ادق . مارست الوعي اثناء الحلم لمرات عدة , عندما تعي اثناء الحلم ستجد أنك في عالم لا يختلف واقعية عن الواقع الذي نعيش فيه ولكن قوانينه ستختلف وستجد ان الحلم يختلف تماما عن الذكريات المشوشة عن الحلم اثناء اليقظه بل وستجد صعوبة في التفريق بينه وبين الواقع الا باستخدام ما يسمونه الreality check
 
اخ ريتشرشر . تصور انك وجدتني اصلي صلاة العصر ركعة واحدة بلا وضوء بعد المغرب ؟! الن يكون ذلك عجيبا بالنسبة لك ؟ سأجببك قائلا : لماذا كل هذه البروتوكولات للصلاة وضوء و طهارة و عدد معين ووقت معين ؟ لا حاجة لنا لكل هذا من اجل التواصل الروحي مع الله .
لاشك ستجيبني : و ما هو لزوم هذه الركعة اصلا ان كان الامر كذلك؟ لماذا لا تتواصل معه في اي مكان و باي هيئة او اي طريقة اخرى ..
اذا كان الوصول الى المعرفة لا يستلزم اي ظوابط فلماذا الاسقاط النجمي اصلا !! او اي شيء اخر غيره فليحدد كل واحد ما يريد كما يحب ، و لماذا هذا التحديد من الاساس الذي سيحدده لنفسه ، هيا على مشيئة الله مباشرة بدون اي شيء ...
اما ان هذا الاسقاط النجمي هو طقس او طريقة منحدرة من مذهب روحي قديم ، و في هذه الحالة ينطبق عليها ما ينطبق على بقية ممارسات المذاهب الروحية الاخرى .

او انه اختراع لا يستلزم اي ظوابط و لا علاقة له بأي شيء فلماذا هو و ليس غيره ؟ و من قال انه سيصل بنا الى اي هدف ، الولوج للعوالم الاخرى ليس محتاجا لذلك هنالك قبائل يدخل فيها الشامان المريد الى الترانس عن طريق تعاطي عشبة معينة، في هذه الحالة يكفي اخذ جرعة قوية جيدة من الحشيش المغربي الاصيل مع نية الوصول للمعرفة و ستجد نفسك زرت كل تلك العوالم ...
لماذا الاسقاط بالذات اذا ؟
 
التعديل الأخير:
لم امارس الاسقاط ولكن من خلال ماقرأته وسمعته من من مارس الاسقاط النجمي وبعضهم من غير المسلمين استطيع ان اقول ,وباختصار مخل

ان الاسقاط لايعني الاطلاع على عالم الغيب وان كان يشكل تجربة روحية مميزه والاسقاط نفسه على درجات ان صح التعبير فهناك الاسقاط في البعد المادي وهو عالمنا المعروف يليه الاسقاط في البعد النجمي وهو عالم مختلف تماما بقوانينه ومخلوقاته الاثيريه ويلي ذلك عدة ابعاد ومن استطاع الوصول اليها هم فقط من المحترفين والمتمرسين في الاسقاط .

من مارس منكم الاحلام الواضحة أو الوعي اثناء الحلم ربما يعطيه ذلك تصورا ادق . مارست الوعي اثناء الحلم لمرات عدة , عندما تعي اثناء الحلم ستجد أنك في عالم لا يختلف واقعية عن الواقع الذي نعيش فيه ولكن قوانينه ستختلف وستجد ان الحلم يختلف تماما عن الذكريات المشوشة عن الحلم اثناء اليقظه بل وستجد صعوبة في التفريق بينه وبين الواقع الا باستخدام ما يسمونه الreality check

الصديق حظيظ .
كل الممارسات الروحية موجودة باشكال مختلفة في كل التقاليد فستجد فيها جميعا اصلاح النفس و التزكية و التامل ومبادئ المحبة و اليمو الاخلاقي و غير ذلك . القول اننا الان على ابواب العصر الذهبي و ما بعد المذاهب الروحية لا يعني ان نبيع جلد الحيوان قبل ان نصطاده كما يقول المثل ، فما زلنا اليوم في قمة عصر الظلام . فلننتظر غدا صباحا
 
التعديل الأخير:
اخ ريتشرشر . تصور انك وجدتني اصلي صلاة العصر ركعة واحدة بلا وضوء بعد المغرب ؟! الن يكون ذلك عجيبا بالنسبة لك ؟ سأجببك قائلا : لماذا كل هذه البروتوكولات للصلاة وضوء و طهارة و عدد معين ووقت معين ؟ لا حاجة لنا لكل هذا من اجل التواصل الروحي مع الله .
لاشك ستجيبني : و ما هو لزوم هذه الركعة اصلا ان كان الامر كذلك؟ لماذا لا تتواصل معه في اي مكان و باي هيئة او اي طريقة اخرى ..
اذا كان الوصول الى المعرفة لا يستلزم اي ظوابط فلماذا الاسقاط النجمي اصلا !! او اي شيء اخر غيره فليحدد كل واحد ما يريد كما يحب ، و لماذا هذا التحديد من الاساس الذي سيحدده لنفسه ، هيا على مشيئة الله مباشرة بدون اي شيء ...
اما ان هذا الاسقاط النجمي هو طقس او طريقة منحدرة من مذهب روحي قديم ، و في هذه الحالة ينطبق عليها ما ينطبق على بقية ممارسات المذاهب الروحية الاخرى .

او انه اختراع لا يستلزم اي ظوابط و لا علاقة له بأي شيء فلماذا هو و ليس غيره ؟ و من قال انه سيصل بنا الى اي هدف ، الولوج للعوالم الاخرى ليس محتاجا لذلك هنالك قبائل يدخل فيها الشامان المريد الى الترانس عن طريق تعاطي عشبة معينة، في هذه الحالة يكفي اخذ جرعة قوية جيدة من الحشيش المغربي الاصيل مع نية الوصول للمعرفة و ستجد نفسك زرت كل تلك العوالم ...
لماذا الاسقاط بالذات اذا ؟
اقصد بكلامي الی هولاء المتشككين في الدين يعني الملحدين ,و المتشككين بشكل عام , اذا كانوا يريدون التاكد من وجود اله و ملاءكۃ و جن و شياطين فليمارسوا الاسقاط النجمي يتاكدوا بانفسهم , عندها يسلمون و يومنون بالله و لكن يظلوا علمانيين , هذا الذي اقصده . اريد ان اسالك يا ABH ما هو اسمك علی مكتبۃ الفا ?
 
التعديل الأخير:

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال كانت هناك مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وتعريف الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (8)

أعلى