هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية
  • زوارنا الكرام مستخدمي الهاتف، يمكنكم الأن تثبيت موقع سايكوجين كتطبيق على هواتفكم من أجل تصفح أسهل وأسرع.

حقوق الانسان في الدول العربية

Alchemist

Light
المشاركات
335
مستوى التفاعل
1,303
عندما طالبت بحقي الشرعي اي تعب دراسة ,و جهد ,و مال ,و مواصلات ,و وقت قال لي انت مطرود ! والذي يريد ان يطردني ليس اي شخص , دكتور جامعة ! , بدا الامر عندما قال لي رئيس الدائرة و هو دكتور محترم و ذكي جدا (ما شاء الله) , اعطاني فرص باستكمال تعليمي ولكن للاسف لم اقدر على الاستكمال جيدا في الدراسة بسبب مروري بظروف قاسية جدا وهي بعد الجامعة عن منزلي ,و عندما تبعد الجامعة عن منزلك يصبح ليس لديك الوقت الكافي للدراسة , ولانني اعاني ايضا من مرض فلا بد ان اشرب الدواء لهذا المرض و هذا الدواء يجب ان التزم به جيدا ,اشربه كل يوم و اهلي من هذا ضغطوا علي ان لا اخذ سكن قرب الجامعة لالتزم بالدواء , الان بعد ان قال لي الدكتور ان اغير تخصصي الرئيسي الى تخصص اخر و الذي قمت بدارسته يصبح تخصص فرعي حسنا لقد عاندت في البداية لانني احب تخصصي وهو اداب لغة انجليزية , و قررت التحول الى جامعة ثانية و ادرس نفس التخصص وذهبت الى الشخص وكان هذا الشخص بجانبه هذا الدكتور الملعون لا ادري لماذا ذهبت اليه لقد نسيت ربما كشف لعلاماتي , وصلت اليه وقلت له هيك اريد ان احول الى جامعة اخرى فاريد كشف علاماتي منك , قلت اريد حقي مع تعلمون لغة جسد بيدي بقوة فقام الملعون مكانه و بدا بالصراخ انت مطرود علامتك و ايضا تعلمون كلام مستفز , الحمدلله انني تمالكت اعصابي والا لقتلته ! كلام مستفز و جارح جدا جدا و عندما اخذت ما اريد بدا يضحك و لكن تعلمون ضحك بشماته , الان ما الذي فعلته بك يا مريض حتى تتكلم مع بهذا الاسلوب ! لن اقول عنه "دكتور" فهو لقب لا يستحقه , هذا الشخص لم اتكلم معه و لا اعرف من هو ! المهم بعد نصف سنة(بقيت في جامعتي لانني احبها ولا اريد مغادرتها) راجعته قلت له ما السبب قال لي لقد نسيت قال لي حتى على اولادي اغضب , اذا كان على اولادك تغضب فاغضب على اولادك و ليس علي يا مريض ههههههه , انا في في الجامعة لاحصل على الشهادة وليس للمشاكل ,والدواوين , و الحصول على البنات و اللعب بمشاعرهن كما يفعل بعض الشباب الاشرار . المهم حقوق الانسان في الدول العربية مهمشة لا يوجد اعتناء بالانسان و حقه , الغرب نجح فقط كيف ؟ فقط الاعتناء بحق الانسان وهذا يرفع من معنويات المواطنين ويجعلهم يخترعون و يبتكرون و يحلون المشاكل و يعمرون , هنا الاشكالية الفرق بيننا و بين الغرب.
 
التوبيخ إن كان في مدرسة أو جامعة يؤثر على الطالب على المدى الطويل، بعض المدرسين والدكاترة يجلب مشاكل البيت للجامعة ويصب جام غضبة على طلابه عن طريق الأسلوب الغير لائق بمكانته العلمية وهذا يحدث في الدول العربية ويصل الأمر للتعدي على الجسد بالضرب. الإنسان بطبيعته يستحق كل حق إن كان متعلماً أم لا، فإذا وعت الدول العربية على أهمية الإنسان بأنه كائن مبدع يحتاج للتشجيع سيحدث حينها التقدم الحقيقي. الفلسفة برأي ما جعلت الغرب يتقدم بإحترامهم للذات الإنسانية وتقديرها. التعليم في العالم الثالث إستغلالي بالدرجة الأولى وبمبالغ خيالية(نصب واحتيال - التجارة بالمعرفة) حتى إن النسبة المئوية لتقدير الطالب تحدد مستواه بين الناس وينظر له بحسب تلك العلامات، مع أن التعليم يجب أن يكون من حق الجميع ولا أن تضع العراقيل للطلاب في حصولهم على الخصصات التي يحبونها.
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (3)

أعلى