هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

كتاب العمارة والأسطورة والروحانيات – وليام ريتشارد ليثابي

mohamed harry

مريد جديد
المشاركات
68
مستوى التفاعل
238
يطرح هذا الكتاب اللافت أمام الدارس كما أمام القارئ العام ما يكمن في معظم العمارة «الكلاسيكية» من الرمزية، إذ لا يقتصر المعمار الحق على هندسة الفراغ، بل يعبِّر بشكل ملموس عن الأساطير ومصادر الفكر في اللاوعي الإنساني. يفتح «العمارة والروحانيات والأسطورة» بأسلوب ذكي واضح نافذة تطل على ما هو بالنسبة للكثيرين بيننا عالماً مغلقاً.
لقد كان «العمارة والروحانيات والأسطورة» أول كتبه، وبالرغم من أنه قوبل بحماس كبير حيث أُعيدت طباعته للمرة الثانية خلال السنة الأولى لظهوره، إلا أن الصحافة لم تشارك الرأي العام حماسه. فقد وجد النقاد تهديداً في لجوء ليثابي لحكايا من ماضٍ مجيد مبهم التفاصل في زمن احتضن مبادئ الحداثة المثالية القائمة على المفاهيم المجرد للتطور والتقدم. لم يؤثر فتور الصحافة إزاء الكتاب في ما قُدِّر له من بالغ الأثر حيث كان له دور في تحفيز حركة إحياء التراث البيزنظي التي ظهرت في أواخر القرن التاسع عشر ممثَّلة في كاتدرائية وستمنستر لجون فرانسس بينتلي للروم الكاثوليك، أما بالنسبة لنا اليوم وقد تخطينا مرحلة الهيام بحركة الحداثة في العمارة، فالكتاب يمثل قراءة ممتعة وملهِمة.

رابط التحميل :



1332
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أشكركم من كل قلبي على النشاط والمواضيع الجميلة وحبكم لجمع المعرفة
ما أجمل الكتب ولا يعلم قيمتها إلا من كان من هواة القراءة أو مؤلفها
سأجمعها والله يكون في عون الجميع في الصبر والتعلم
الله يبارك في سايكوجين وفيكم جميعاً
نعمة لا تقدر بثمن
 
على الرحب والسعة , الكتب متوفرة بكثرة على النت للتحميل في شتى المجالات , ولم اقم الا باختيار الانسب لموقع سايكوجين . تحياتي لكم جميعا .

فما زال ما هو اجمل واروع للنشر .
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال كانت هناك مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وتعريف الموقع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى