هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية
  • زوارنا الكرام مستخدمي الهاتف، يمكنكم الأن تثبيت موقع سايكوجين كتطبيق على هواتفكم من أجل تصفح أسهل وأسرع.

الوحي، العقلانية، المعرفة والحق تاليف الحكيم ميرزا طاهر احمد رحمه الله .

mohamed harry

مريد جديد
المشاركات
68
مستوى التفاعل
232
باختصار هذا الكتاب يمثل الاساس الذي يقوم عليه منتدى سايكوجين ,في ان البحث عن الحقيقة واجب وحرية لكل شخص ظهر على هذا الكوكب .
والكتاب الذي اقدمه للاخوة هنا يقدم ادلة منطقية وعقلانية على أن الديانات القديمة مثل الزرداشتية والكونفوشية والطاوية والهندوسية والبوذية , هي من تاسيس انبياء ,مع مرور الزمن تم تحريف هذا الحدث والقول بان كونفوشيوس وزرادشت وبوذا ولاوتزو ليسوا الا فلاسفة او حكماء ؟؟ . وقس على ذلك ان المؤلف يثبت بالادلة القاطعة ان الفيلسوف سقراط كان من الانبياء ايضا "انظر الفصل الذي يتحدث عن الفلسفة اليونانية " .
اضافة ان الكتاب يعالج قضية الوحي من منظور عقلاني وينقض فكرة انقطاع الوحي ؟ ويقول باستمراره . ويعالج ايضا قضية بداية الخلق والكون وخرافة الجن الشبحي والاشباح التي تتلبس الناس وغيرها . ويسرد الكتاب في صفحاته الاخيرة موضوع النبوة وقضية عودة السيد المسيح .ويقول بأن المسيح لم يمت على الصليب بل اغمي عليه في يوم تعليقه عليه ,وبعد نجاته منه هاجر الى بلاد الهند وكشمير وقام بتبليغ رسالته الى قبائل بني اسرائيل التي تقطن هناك وتوفي في كشمير عن عمر ال120 سنة ,

كتاب يضم معلومات وحقائق لاول مرة قد يطلع عليها الفرد ويصعب استيعابها بسبب الحياة التي ازددنا عليها ووجدنا انفسنا ملزمين باتباع تقاليدها وافكارها . ولكن ليس الكل يتبع حياة القطيع . فالمعرفة قوة والمنطق حكمة .


رابط التحميل السريع :

https://ia802508.us.archive.org/7/items/alwahialmarfa/الاحمدية--الوحي العقلانية المعرفة..pdf

800 صفحة .



محتى الكتاب حسب ما جاء في ظهر غلافه :


إن أي انفصام بين الوحي من جهة وبين العقلانية والدين والمنطق من جهة أخرى لا بد أن يتعارض مع الفكر السليم. وإن لم يستطع الدين أن يتوافق مع العقلانية فلا بد أن يكون أحدهما معيباً. هل يؤدي الوحي دوراً حيوياً في شؤون الإنسان؟ ألا تكفي العقلانية لهداية الإنسان في حلّ جميع المشاكل التي تواجهه؟ هناك الكثير من الأسئلة المماثلة التي يبحثها هذا الكتاب بشكل دقيق. وقد حاول هذا السجل الحافل معالجة كل الأمور الرئيسة التي تثير الفكر الحديث. ومهما كانت الخلفية الفكرية أو العلمية لدى القارئ فلا بد أن يجد في هذا الكتاب شيئاً يثير اهتمامه. فهو يتناول العديد من الموضوعات المتباينة، بما فيها مفهوم الوحي لدى الكثير من الأديان، كما يتناول تاريخ الفلسفة، وعلوم الكونيات، ووجود الحياة خارج نطاق الأرض، ومستقبل الحياة على الأرض، والانتخاب الطبيعي ودوره في النشوء والارتقاء؛ كما أنه يبحث بإسهاب موضوع مجيء المسيح، أو المجددين الذين ينتظرهم أتباع الأديان المختلفة. وبالمثل يبحث الكتاب في الكثير من الموضوعات التي تثير اهتمام الفكر الإنساني منذ فجر التاريخ.


24174665_1138448386292384_87576532578270344_n.jpg
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (6)

أعلى