هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية
  • زوارنا الكرام مستخدمي الهاتف، يمكنكم الأن تثبيت موقع سايكوجين كتطبيق على هواتفكم من أجل تصفح أسهل وأسرع.

الأسلحة النووية Nuclear Weapons

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
1,920
مستوى التفاعل
5,553
الأسلحة النووية
Nuclear weapons

Screenshot from 2018-08-07 04-50-34.jpg
ترجمة: Lost|pages

السلاح النووي: هو جهاز تفجير يطلق كميات هائلة من الطاقة عبر كميات صغيرة من المادة. يمكن لسلاح نووي حديث يزن ألف كيلوغرام أن يولد انفجارًا مكافئًا لأكثر من مليار كيلوغرام من المواد المتفجرة التقليدية. يمكن لجهاز نووي واحد بحجم حقيبة صغيرة أن يدمر مدينة بأكملها عن طريق القوة والنار والاشعاع. الأسلحة النووية هي حقا أسلحة دمار شامل. لقد كانا محورًا رئيسيًا لسياسة العلاقات الدولية منذ بداياتها.

في تاريخ الحروب، تم استخدام سلاحين نووين فقط في الحرب، كلاهما كانا في نهاية الحرب العالمية الثانية. تم تفجير أول قنبلة في الصباح من يوم 6 أغسطس 1945، عندما ألقت الولايات المتحدة قنبلة نووية من نوع اليورانيوم، وكان الرمز يدعى "ليتل بوي Little Boy"، على مدينة هيروشيما Hiroshima، اليابان Japan. و الثانية تم تفجيرها بعد ثلاثة أيام عندما أسقطت الولايات المتحدة قنبلة نووية من نوع بلوتونيوم plutonium ، والرمز الخاص بها يدعى "الرجل السمين Fat Man"، على مدينة ناغازاكي Nagasaki، اليابان Japan.

وقد أسفر هذان التفجيران عن مقتل حوالي 80،000 شخص، معظمهم من المدنيين. وعند إضافة جميع الوفيات الناجمة عن الآثار طويلة الأجل للإشعاع المؤين والأمراض الإشعاعية الحادة، تم تقدير عدد الوفيات بـ 120,000.

ومنذ استخدام القنابل على هيروشيما وناغازاكي، تم تفجير الآلاف من القنابل النووية لأغراض الاختبار والبرهنة. حيث تمتلك حفنة من الدول أسلحة نووية أو مشابهة لها. والدول الوحيدة التي قامت بتفجير الأسلحة النووية والاعتراف بحيازة الأسلحة النووية هي الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي والمملكة المتحدة وفرنسا وجمهورية الصين الشعبية والهند وباكستان وكوريا الشمالية. ويعتقد أن إسرائيل تمتلك أسلحة نووية، رغم أنها لا تعترف بوجود أي سلاح نووي.


Screenshot from 2018-08-07 04-50-25.jpg

معاناة طفل من آثار اليورانيوم في أفغانستان
إن الحروب النووية هي أكثر تدميرا من حيث النطاق والضرر مقارنة بالحروب التقليدية. يمكن أن يكون للتبادل النووي الرئيسي آثار شديدة على المدى الطويل، أساسا من الإشعاع الصادر. ومن التلوث التي تخلفه في الغلاف الجوي مما يؤدي إلى فصول شتاء نووية تستمر لمدة عقد من الزمن حتى بعد قرون من أول تفجير. إن استخدام الأسلحة النووية يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية ويضر بكل شيء حي على الأرض. ينقسم استخدام الأسلحة النووية في الحرب عادة إلى مجموعتين، مع كل نوع هناك تأثير مختلف، وسيتم محاربة أنواع مختلفة من الأسلحة النووية.
 
التعديل الأخير:
الاسلحة الذرية سيئة لكن نادرة الاستعمال بشكلها الضخم

آخر استعمال بذاك المستوى كان في اليابان

الآن تستعمل فقط على شكل ضربات تكتيكية صغيرة

آخر استعمال عسكري رايته كان على المدنيين في اليمن من إسرائيل وأيضا في سوريا



قد يتسائل شخص ما كيف نعرف ان هذا ضرب نووي؟

اقول قم بتبطيئ الفيديو لسرعة 0.25X ..الربع..
وقم بملاحظة اللمعات والنقاط المضيئة الخفيفة بعد الانفجار وبعد برود الشظايا الطائرة .. تظهر وتختفي في كل الشاشة، ذلك سببه أشعة غاما Gamma rays التي تتفاعل مع عدسة الكاميرا

أشعة غاما لا مصدر لها سوى تفاعل نووي

وأي باحثين او لجن مستقلة يمكنهم التحقق ميدانيا من ذلك عبر تحليل نسبة المواد المشعة بموقع الانفجار او فقط بعداد غيغر Geiger counter
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (5)

أعلى