هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية
  • زوارنا الكرام مستخدمي الهاتف، يمكنكم الأن تثبيت موقع سايكوجين كتطبيق على هواتفكم من أجل تصفح أسهل وأسرع.

ترجمة كتاب: أسرار مذهلة من يوغي

إسحاق

Sykogene
طاقم الإدارة
المشاركات
205
مستوى التفاعل
714
فيسبوك
ملاحظات تمهيدية من قبل الناشرين
يشجعه حفل الاستقبال الذي قدمه القراء البريطانيون على عمله الرائع The Master Key ، المؤلف الموهوب ، تشارلز ف. هانيل ، يسمح لنا الآن بالكشف للقراء من خلال المجلد الحالي ، أسرار اليوجا المذهلة. يأتي هذا العمل من القلم الذي كتب "المفتاح الرئيسي" وينقل المعرفة السرية التي تم توصيلها إلى تشارلز ف. هانيل بواسطة V. S. Perera of Ceylon ، الذي هو المرجع الأسيوي الرائد في تعاليم اليوغي.
وبالتالي ، قد تعتبر المعلومات التي ينقلها هذا التعاون موثوقًا كما أن النص بليغ وواضح.
سيعرف طلاب "المفتاح الرئيسي" الذين يدرسون العمل الحالي بعض العناصر الشرقية التي تدخل في توجيه المفتاح الرئيسي. كما أنهم سوف يلاحظون تلك العناصر التي تم حذفها من هذا الحجم الكبير والحجم المرافقة كنظرية أكثر من اللازم أو أكثر من اللازم للعمل كدليل عملي لغير ذلك من المتصوفين القادرين على استخراج التوجيه الذاتي من أي مرحلة مفضلة من السحر والتنجيم الذي كان تدرس من خلال ممارسة الميتافيزيقيين على مدى العصور أو المضاربة.
وبسبب هذا التأثير الذاتي ، فإن النظريات والمذاهب الصوفية لها فضيلة إيجابية سواء أكانت صحيحة أم لا من وجهة النظر المطلقة.
في حين أن البيانات التي تم الكشف عنها هنا كانت "أسرارًا" مطلقة لمعظم سكان أوروبا والبلدان المنحدرة من أوروبا ، فإن الملايين من الهنود يعرفون أن هذه الأسرار موجودة ، وهذه المعرفة هي عامل مقبول يؤثر بشكل كبير على حياتهم العقلية الطبيعية ، وفقا للمعرفة الدقيقة أو الكراهية الخيالية لكل فرد. من الجيد إذن أن يعرف الغربيون ما هي الأفكار والممارسات التي تؤثر على الحياة اليومية لملايين كثيرة من الآسيويين. إذا كانت الدول التي تفكر بطريقة غير متقاربة تفهم بشكل أفضل ما هي الأفكار التي توجه النظير لكل فرد في قارة أخرى ، فقد نعمل تدريجيا على فهم أفضل ، وإلى درجة أكبر من الانسجام بين ، أفكار الشرق وتلك الأفكار غرب.
ومن هنا فإن هذا المجلد هو خطوة محددة نحو تبادل أكثر حرية للأفكار الأوروبية والآسيوية وإنشاء أساس يمكن من خلاله لأفكار أفضل جوهرية لكل قارة أن تثبت نفسها من خلال فضائلها الذاتية ، بدلاً من أن تكون معارضة أو منبوذة على أنها غريبة أو غريبة. غير مفهومة.
وهنا يصبح من الواضح أن ما يسمى الممارسات الغامضة لها أساس عقلاني ويمكننا الآن أن نراها بفهم أكثر عما إذا كنا نريد استخدامها أم لا. قد نستفيد بالتأكيد من استخدام أولئك الذين نستطيع ممارستهم نحن لسنا أنفسنا الصوفية ، ولا نحن مغرمون من السحر أو النظرية فقط.
ننشر هذا العمل لأنه ينقل المعرفة التي يعتقدها رجال الحكماء في الشرق. والتي ، بالنسبة لمعظم الرجال في الغرب ، سوف تأتي كشيء جديد وفضولي ويثير الاهتمام. علاوة على ذلك ، ننشرها لأنها ستوقظ معظم القراء لإدراك مدى قدرة ممارسة التنفس العلمي على تحسين نوعية الحياة البشرية. وأخيرًا وليس آخرًا ، نحن نصدرها لأن العديد من أولئك الذين وضعوا تعاليمه موضع التنفيذ يشيرون إلى ما إذا كانت عقائد اليوجا مبنية على حقيقة علمية أم لا ، فالحقيقة هي أنها تعمل عمليًا وتنتج النتائج المطالب بها معهم.
أسرار مذهلة من يوغي ليست أطروحة شاملة في جميع جوانب فلسفة اليوغا ، لكنها شاملة بما فيه الكفاية لإرضاء أولئك الذين يرغبون في معرفة الاتجاه الرئيسي للتفكير يوغي. المعرفة الممنوحة هنا كافية لكل من يرغب في أن يصبح أتباعًا. ولذلك فهي قاعدة مناسبة يمكن أن يبني عليها أولئك الذين يرغبون في مواصلة التقدم إلى مرحلة العوملة.
يقرر معظم القراء أن يضيفوا إلى المعرفة التي يعثرون عليها من هذا المجلد ، التعاليم التي يمكن استيعابها بسهولة أكثر لصاحبها الأساسي ، المجلد ، المفتاح الرئيسي ، الذي هو في طلب مستمر اليوم ، ويجد طريقه بثبات إلى المزيد والمزيد من المنازل البريطانية إلى فائدة لاحقة من أولئك الذين يعيشون فيها.
هذا المفتاح الرئيسي هو المفتاح للفهم والتشغيل بالوسائل النفسية لقانون السببية ، أي قانون السبب والأثر. كل ما يمكن التفكير فيه أو القيام به هو تأثير كل الأسباب المسبقة ويصبح بدوره السبب في كل التأثيرات اللاحقة. ومن ثم ، فإن الإلمام بقانون السببية الطبيعي هذا وقوته لاستخدامه بوعي من أجل منفعة الذات والآخرين هو معرفة قيّمة إلى حدٍ كبير ، إضافة إلى فهم الطرق الأكثر إثارة للاهتمام التي يستخدمها يوغي في التعاون مع الروحية. قوانين العالم الطبيعي.
لا يدعي مفتاح السيد أن يكون دين جديد ، ولا هو عدائي ، أو مخالفة ، لأي عقيدة. عالمها هو عالم من الحياة العلمانية حيث تقف العليا كمرشد عملي لفن وعلم الحصول على مزايا الحياة من خلال التعاون الواعي مع قانون السببية على طول الخطوط المحددة التي يوضحها المؤلف الملهم.
نختتم بتذكير القارئ بأن التعلم الخالص لا فائدة له ، حتى إلى الحائز ، ما لم يدعمه الفعل. لذلك يجب أن تمارس التمارين التي تم وضعها بالفعل ، وإلا فإن المعرفة الجديدة تميل إلى خلق الحالمين أكثر من الرجال والنساء من تحقيق إنجازات هادفة ، مفيدة على حد سواء لهم ولجميع أولئك الذين يتعاملون معهم.
فريدريك بورجيس
لشركة MASTER KEY PUBLISHING COMPANY لندن ، أغسطس ، 1937.
 
المقدمة
من قبل المؤلف المشترك CHARLES F. HAANEL ، D.Psy.
في هذا المجلد قمت بتجميع العديد من الأسرار القيمة ، التي تم جمعها بعناية كبيرة من حكمة الهند القديمة.
هذه الأسرار إذا وضعت في الممارسة اليومية سوف تجلب لك الصحة المضافة ، ونجاح أكبر وسعادة غير محدودة.
وسوف يثبتوا أنهم "مرشد ، وفيلسوف وصديق" ، وسوف يقدمون لك خدمات جيدة في أوقات الاضطرابات أو الصعوبات أو الأمراض. في الواقع ، سوف تصبح قريباً بمثابة أعظم نعمة دخلت حياتك.
سوف يستثمرونك في الشجاعة والأمل والصحة والنجاح والسلطة وطول الأيام ووجود وجه لامع وشخصية مغناطيسية.
ربما تريد الآن أن تعرف شيئًا يخص Victor S. Perera الذي تعاون معي في تأليف هذا العمل.
ولد في 21 فبراير ، 1897 ، في ماتارا ، في جزيرة سيلان ، الهند.
ولد من الآباء Cingalese ، وترعرع كمسيحي. كان تعليمه المبكر في لغة Cingalese ، لغته الأم ، لكنه تلقى تعليمه في وقت لاحق باللغة الإنجليزية وحضر إحدى الكليات الإنجليزية.
كانت صحته حساسة ، مما جعله هادئًا ومحفوظة ، لكنه كان ذاكرته الرائعة ، التي وضعته قريباً على رأس زملائه في كل مادة. وبسبب استمرار اعتلال الصحة ، غادر الكلية عام 1915 ، حيث تخرّج من جامعة كامبردج.
كان ينوي دراسة الطب ، لكن اعتلال الصحة منع ، وفي عام 1917 أصبح مدرسًا.
ساهم بمقالات في المسجل الهندي (1923 - 1924) في "عملية قانون الكرمة" ، والتي أعطت أعلى التعاليم التي فقدت منذ زمن بعيد في العالم ، فيما يتعلق بتشغيل قانون السبب والأثر على العقلية طائرة. تلقى المقال أعلى تقدير.
الحقائق الهامة الواردة في هذا المجلد ، ستضع صولجاناً من السلطة بين يديك ، حيث يمكنك فتح طريق إلى الصحة والنجاح والحياة الوفيرة.
سوف تجد أنها تحتوي على رسالة لا تقدر بثمن والتي سوف تجلب العزاء إلى جروحك العقلية في أوقات الشدة. ستشعر أنك قد أدركت حلمًا مدى الحياة ، وغالبًا ما تأسف لأن هذه المعلومات لم تأت إليك قبل ذلك بكثير.
وما هو الأفضل على الإطلاق ، أنك لن تجد شيئًا في هذه الدروس التي ستتعارض بأي شكل مع أي مبادئ دينية قد تكون لديك.
من ناحية أخرى ، سيتم تعزيز قناعاتك الروحية لأنك ستجد أن الحقيقة هي نفسها ، في جميع الأراضي ، وفي جميع الأوقات ، بغض النظر عن الاسم الذي قد تسلكه أو طريقة عرضه.
نرجو أن تكون الرسالة التي تم صياغتها من أجلك ومن خلال متعاوني في سيلان ، "بيرل على جبين الهند" ، "جنة عدن على الموجة الغربية" ، تبقى طويلة معك وتجلب لك عالم من النور والحياة ، والجمال ، مشع مع الفرح والشباب.
CHARLES F. HAANEL، University City، U.S.A.
 
الجزء الأول
المؤسسة الدولية للتنمية ، PlNGALA و SUSHUMANA
يخبرك هذا الجزء باكتشاف غريب صنعه العلماء الهندوس ، كيف ولماذا تجعل بعض الممارسات إيجابية وشجاعة وجريئة وعاطفة ، في حين يقوم الآخرون بإبداع خجول ومتواضع ومطيع وروحي. هذا هو واحد من أسرار مذهلة من يوغي ويستحق عدة مرات سعر الدورة بأكملها.
1. إذا قسمنا جسد بشري إلى نصفين على طول الخط الوسيط ، يجب أن نلاحظ أن معظم الأعضاء التي تهدف إلى القيام ببعض وظائف الجسم ، تتكون من جزأين متماثلين ، أحدهما يقع في النصف الأيمن من الجسم. والآخر على النصف الأيسر.
2. وهكذا ، فإن الدماغ والعينين والأذنين والأنف والأذرع والرئتين والكليتين والخصيتين والمبيضين والساقين كلها أعضاء مزدوجة أو أجزاء ، يقع أحدها على الجانب الأيمن من الجسم والآخر على اليسار.
3. هذا لأن الإنسان هو مغناطيس ذو قطبين ، مثل جميع الأجسام الأخرى التي تظهر خصائص مغناطيسية.
4. يمثل الجانب الأيمن من جسمه القطب الموجب ، بينما يمثل الجانب الأيسر القطب السالب.
5. الروح والعقل ، والمادة النجمية ، الأثير والمادة ، كل واضح اثنين من القطبين - الإيجابية والسلبية. هذا قانون متأصل في الكوسموس. الذكور ، والأنثى ، والحرارة والبرودة ، والشمال والجنوب ، والشرق والغرب ، والضوء والظلام ، ليلا ونهارا ، تمثل القطبين لكل كل مستمر.
6. يظهر القطب الإيجابي خصائص تتعارض تماما مع تلك السلبية.
وظائف واحدة مماثلة تختلف عن الآخر.
7. كل عمود من جسم له خصائص مغناطيسية ، يتم تشكيله بحيث يمتص (يستنشق) يخزن (يحتفظ) ويشع (الزفير) ، وهو شكل دقيق من الطاقة ، من وإلى الفضاء المحيط.
8. الطاقة الممتصة و المشعة بواسطة القطب الموجب تختلف عن الطاقة الممتصة و المشعة بواسطة القطب السالب. ولكن في المكان الذي يقسم القطب الموجب من القطب السالب ، يمتلك الجسم خصائص لا إيجابية ولا سلبية ، بل مزيج من الاثنين معا.
9. الآن هذا صحيح للكائن الحي البشري. الجانب الأيمن من الجسم يشكل القطب الإيجابي والجانب الأيسر القطب السالب للمغناطيس البشري.
10. نظرًا لأن الطاقة مائعة وحركية ، فإنها تتمتع بالسيطرة على المادة.
11. الأثير هو طاقة ثابتة ، يملأ كل المساحة ويتداخل بين جميع المواد الصلبة ، وجميع الغازات.
12. الأثير يتكون من الإلكترونات الإيجابية والسلبية.
13- عندما يتوقف أي جسم له خصائص مغناطيسية عن امتصاص وإشعاع الطاقة ، من وإلى الفضاء المحيط ، تتوقف خواصه المغناطيسية.
14. ومن ثم ميت.
15. كل إنسان من الولادة إلى الموت ينفذ فعل التنفس والاستنشاق والاحتفاظ والزفير.
16. مع كل استنشاق يمتص ليس فقط الهواء ، ولكن أيضا الأثير أو الطاقة Pranic ، والذي يربط بين الهواء.
17. يتم استنشاق الهواء من خلال فتحتي الأنف (nostrils) - فتحة الأنف اليمنى وفتحة الأنف اليسرى.
18- الهواء الذي يستنشقه يمر عبر المناطق الداخلية من الأنف والبلعوم والحنجرة والقصبة الهوائية والأنابيب الهوائية ويدخل الرئتين.
19. تتلقى الرئتين الهواء استنشاقه وامتصاص الأكسجين في الهواء ، والذي يمتزج مع الدم.
20. عندما يتلامس الأكسجين مع الدم ، يحدث نوع من الاحتراق ويأخذ الدم الأكسجين ويطلق غاز حمض الكربونيك الذي ينطلق من الرئتين عند كل زفير.
21. اكتشف العلماء الهندوس أن النفس لا يتدفق دائما في نفس الوقت من كل من الخياشيم. ووجدوا أن النفس يتدفق من خلال فتحة الأنف الواحدة في كل مرة ، ومن وقت لآخر خلال كل يوم يتدفق لفترات قصيرة من كل من فتحتي الأنف.
22. بدلاً من العثور على عدم انتظام أو رغبة في الاتساق في تدفق التنفس في البشر - لا يوجد في جميع أشياء التنفس - وجدوا القانون والنظام والإيقاع الذي يحكم جميع مظاهر الكون - من الأكثر تافهة إلى الأكثر روعة .
23. اكتشفوا أنه في الأشخاص الذين يتمتعون بصحة طبيعية ، يتدفق التنفس لمدة ستين دقيقة أو ساعة واحدة من خلال فتحة الأنف ثم يتغير إلى الآخر للتدفق لفترة زمنية مماثلة ، أي ساعة واحدة.
 
24- يتغير تدفق التنفس كل ساعة من فتحة الأنف إلى الأخرى ، وبالتالي في كل يوم من أربع وعشرين ساعة ، يتدفق التنفس لمدة اثنتي عشرة ساعة بديلة خلال فتحة الأنف اليسرى والساعة الاثنتي عشرة الأخرى من خلال فتحة الأنف اليمنى.
25- عندما يكون أحد فتحتي الأنف في التدفق لن يكون هناك تدفق من الآخر ، حتى يحين الوقت لتغير تدفق التنفس للآخر.
26- هناك توترتان عصبيتان في العمود الفقري يدعى "بانغالا" و "إيدا". هناك قناة مجوفة تسمى سوشومانا تمر عبر الحبل الشوكي.
27. في كل مرة نتنفس فيها ، ينتقل الهواء وكذلك الأثير على طول عصب إيدا أو عصب Pingala وبعد أن ينتقل إلى الأعلى والأسفل يمر عبر الأنف.
28. يبدأ عصب إيدا في فتحة الأنف اليسرى ، في جذر الأنف فقط حيث تتلاقى فتحة الأنف اليسرى في اليمين ، يمر عبر المخيخ و النخاع المستطيل ، يمتد على طول الجانب الأيسر من الحبل الشوكي ، وينتهي في الجزء السفلي نهاية العمود الفقري.
29. وبالمثل ، يبدأ العصب Pingala من فتحة الأنف اليمنى ، يمر من خلال المخيخ و medulla oblongata ، يمتد عبر الجانب الأيمن من العمود الفقري وينتهي عند قاعدتها.
30. إن العصب أو القناة Sushumana ، وإن لم تكن مرتبطة مباشرة مع أي من الخياشيم ، تبدأ من قاعدة الدماغ أو النخاع المستطيل ، تسير في التجويف المركزي للعمود الفقري وتنتهي عند العصعص ، حيث Pingala ، إيدا ، وترتبط سوشومانا.
31. في جذور الأنف ، حيث تتلاقى الأنف اثنين وحيث تبدأ الأعصاب إيدا و Pingala ، هي واحدة من أكثر المناطق الحيوية في الجسم. هذه البقعة حساسة للغاية وتظهر نوعًا خاصًا من الذكاء.
32- توجد هنا جذور أعصاب إيدا وبينغالا. يتم عرض حساسيتهم وذكائهم في اختيار الالكترونات الأثيرية من كل نسمة من الهواء ، والتي تمر عبر فتحتي الأنف.
33. داخل غرفة الداخلية من كل فتحة الأنف هناك بوابة أو مصراع تشكيل غضروفي. يتم التحكم في هذه البوابات من هذا المركز الحيوي. عندما يتدفق النفس من خلال فتحة واحدة ، تبقى بواباتها مفتوحة ، بينما تبقى الأخرى مغلقة. هذا الموقع هو مركز حيوي ، لأن الصحة أو المرض ، النجاح أو الفشل ، الربح أو الخسارة ، الحياة أو الموت هي النتائج التي تعود من الطريقة التي يعمل بها هذا المركز.
34. تتلاقى أشعة الكواكب أيضا في هذا المكان وتسيطر على وظائفها ، وفي هذا المكان تقع هيلم التي تتحكم في حياة الإنسان. لذلك يجب على Yogi أن يتعلم التحكم في هذا المركز الحيوي وتغيير تدفق التنفس كما هو مطلوب لضمان النتائج المرجوة.
35. عندما يكون عصب Pingala أو فتحة الأنف اليمنى في تدفق ، يكمن عصب إيدا غير نشط أو كامن ، وباب فتحة الأنف اليسرى تبقى متعطلة. وبالمثل ، عندما يتدفق عصب إيدا أو فتحة الأنف اليسرى ، يظل عصب Pingala ساكناً ، ويبقى باب فتحة الأنف اليمنى مغلقاً. ولكن عندما يتدفق عصب سوشومانا أو كلتا الخياشيم ، فإن بوابات كل منهما تترابط ، وكلتا الأعصاب بينغالا وإيدا نشطة تمامًا.
36. عندما تتدفق فتحة الأنف اليمنى ، من كل استنشاق للهواء ، يختار العصب Pingala الإلكترونات الموجبة الموجودة في الأثير والتي تداخل الهواء ، وتحمل تيار من المغناطيسية الكهربائية الإيجابية إلى أسفل الجانب الأيمن من العمود الفقري.
37. لأن الجانب الأيمن إيجابي ، فالناس الذين تتدفق من خلاله فتحة الأنف اليمنى هي الغالبة ، تظهر خصائص إيجابية ، مثل الروح القتالية وأحيانا العدوانية غير العادية.
38. في بعض الذكور ، الشغف الجنسي الجامح هو نتيجة لتدفق مفرط من فتحة الأنف اليمنى.
39. بالمثل ، عندما تكون فتحة الأنف اليسرى في التدفق ، يحمل عصب إيدا تيارات من الإلكترونات السالبة أسفل الجانب الأيسر للعمود الفقري.
40. عندما يكون تدفق الأنف الأيسر هو الغالب في الإنسان ، فإنه يظهر خصائص سلبية ، مثل الخوف ، والخجل ، والخضوع ، والتواضع ، والطاعة ، وما إلى ذلك ، وكذلك الفضائل مثل الصدق ، واللطف ، والإحسان ، والإجلال ، والروحانية.
41- وتجتمع التيارات الكهرومغناطيسية الإيجابية والتيارات الكهرومغناطيسية السلبية التي تجري بالتناوب أسفل أعصاب Pingala و Ida على التوالي ، في الضفيرة الشمسية وغيرها من Plexi في الجهاز العصبي المتعاطف ، والتي تقع على طول العمود الفقري ، وتورد PRANA ، لتصريف الجهاز البشري.
42. بما أن الفروع العديدة التي ترسلها الأعصاب Pingala و Ida تربط كل من Plexi للنظام السمبطي مع نظام Cerebro-Spinal ، فإن الكثير من الطاقة الأثيرية التي يتم نقلها على طول Pingala و Ida يتم تخزينها في plexi مختلفة ، رئيسها هو الضفيرة الشمسية.
43. عندما يتدفق سوشومانا أو كلتا الخياشيم على حد سواء ، فإن كلا من Pingafa و Ida الأعصاب ينقلان تيارات كل منهما إلى أسفل في العمود الفقري في نفس الوقت ، وهذه التيارات أثناء نزولها في العمود الفقري يوزع ثروتهم بين مختلف plexi ، تحمل ما تبقى ل قاعدة العمود الفقري ، حيث يجتمعون وتزويد برانا لقناة سوشومانا.
44- يوجد في الجهاز العصبي المتعاطف مركزه في الضفيرة الشمسية ، وهو قناة ذلك العمل العقلي الذي يدعم دون وعي الوظائف الحيوية للجسم.
 
45. العلاقة بين الجهاز العصبي الدماغي والجهاز العصبي الودي يتم عن طريق العصب المبهم ، الذي يمر خارج المنطقة الدماغية كجزء من النظام الطوعي للصدر ، ويرسل الفروع إلى القلب والرئتين ، وأخيرا يمر من خلال الحجاب الحاجز ، فإنه يفقد غلافه الخارجي ويتحول إلى أعصاب الجهاز السمبتاوي ، بحيث يتم تشكيل وصلة ربط بين الاثنين وجعل الإنسان جسديا واحد.
46. النظام الدماغي النخاعي هو الجهاز للعقل الواعي ، والمتعاطف هو العضو الوحيد من دون وعي. و Cerebro - spinal هي القناة التي نتلقى من خلالها الإدراك الواعي من الحواس الجسدية وتمارس السيطرة على حركات الجسم. هذا النظام من الأعصاب لديه مركزه في الدماغ.
47. عندما تكون الضفيرة الشمسية في عملية نشطة ، و هي تشع الحياة و الطاقة و الحيوية لكل جزء من الجسم ، ولكل واحد تلتقيه ، فإن الأحاسيس ممتعة ، والجسد مليء بالصحة ، وكل من معه كنت تأتي في تجربة الاتصال ضجة كبيرة.
48. إذا كنت ترغب في تطوير الشجاعة والسلطة. إذا كنت ترغب في أن تصبح أقل خجولًا وأكثر عدوانية ، مارس التنفس عبر فتحة الأنف اليمنى. في البداية قد تجد أنه من الضروري إغلاق فتحة الأنف اليسرى مع السبابة ، ولكنك ستحصل على السيطرة تدريجيا وستتمكن في النهاية من إغلاق أي من الأنف عند الرغبة.
49. إذا كنت ترغب في زراعة أي من الصفات الروحية مثل الإحسان ، والإجلال ، والصدق ، واللطف ، والبهجة أو الخير ، سوف تمارس التنفس من خلال فتحة الأنف اليسرى.
50. المعلومات الواردة في هذا الجزء مذهلة للغاية ، وفريدة من نوعها ، ومفيدة للغاية ، ويمكن الاعتماد عليها بشكل مدهش لدرجة أننا نشعر بأن جميع الطلاب الذين هم محظوظون للغاية للحصول على هذه السلسلة من الأسرار المدهشة لن يضيعوا أي وقت في كسر القيود التي عقدت لهم في العبودية إلى المفاهيم الخاطئة والتقاليد التي تم استعبادها.
51- يحتوي الجزء الثاني على سر ذي أهمية مساوية أو أكثر أهمية ؛ يخبر كم تجذب لنفسها الشرور والمحن. كيف يجتذب الآخرون السعادة والثروة ؛ كما يروي كيف يمكن للعمال العجباء في الهند أن يبرزوا أنفسهم في أي مكان يرغب في ذلك. هذا هو واحد من الأسرار التي أعطيت للتو عن طريق الفم. نادرا ما تم الكشف عنها في الطباعة.
انتهى الجزء الأول
 
التعديل الأخير:
الجزء الثاني
استرخاء الجسم ASTRAL
يخبرك هذا الجزء من الطريقة البسيطة التي يجذب بها العديد من الناس الشرور والمصارف - سعادة الآخرين وثروتهم ، ولا يزالون آخرون يعيشون حياة طويلة أو عكسية. هذه الطريقة في جميع الاحتمالات لم يتم الكشف عنها. كما يحكي عن العديد من العمال العجباء في الهند والطرق التي يحركون بها أجسامهم النجمية أو ينقلونها حسب الرغبة إلى أي مكان مرغوب فيه ، لغرض تأمين المعلومات المخفية. هذا هو آخر من أسرار مذهلة ، والتي لم تكشف حتى الآن.
1. الإنسان هو المغناطيس. كل مغناطيس له قطبين ، القطب الموجب أو الشمال ، والقطب السالب أو الجنوبي. إذا قطعت أي مغناطيس من أي حجم له كلا القطبين في قطعة واحدة ، إلى قطعتين أو حتى إلى مائتي قطعة ، فإن كل قطعة منفصلة ستكون مثل المغناطيس الأصلي في وجود القطبين.
2. كل مغناطيس القضبان المعلق من مراكزهم يحول القطب الواحد إلى الشمال والآخر إلى الجنوب. إنه القانون ومتغير. لكن قطب المغنطيس ، الذي يتحول إلى الشمال ، ليس في الواقع القطب الشمالي ، بل العكس ، الجنوب ، حيث تتنافر المغنطيسية مثل القطبين.
3. العالم هو مغناطيس ضخم واحد.
4. يمكن تقسيم المغناطيس الذي يدعى الإنسان بثلاث طرق ، في كل منها ، يُظهر خصائص الأقطاب الإيجابية والسلبية.
5. تقسيم الرجل إلى النصف الأيمن ونصف اليسار ثم النصف الأيمن هو القطب الموجب والنصف الأيسر السلبي.
6. تقسيم جسم الإنسان مرة أخرى إلى الجزء العلوي والجزء السفلي ، والجزء العلوي هو القطب الإيجابي وانخفاض سلبي.
7. تقسيمه مرة أخرى إلى ما يسمى الجانب البطني والجانب الظهري ، والجانب البطني هو الجانب الإيجابي والظهري السلبي.
8. بالمثل عندما نقسم الأرض إلى نصف الكرة الشمالي والجنوبي ، فإن الشمال هو القطب الموجب ، والجنبي هو السالب.
9. مرة أخرى عندما نقسم الأرض إلى نصفين شرقي وغربي ، فإن الشرق هو القطب الموجب ؛ بينما الغربي هو سلبي.
10- اكتشف الحكماء الهندوس أنه عندما ينام الشخص بالرأس باتجاه الشمال والجنوب أو الشرق أو الغرب يجتذب ظروفًا مختلفة في حياته ، والتي تعتمد على علاقة أقطابه المغناطيسية بأولئك الذين في الأرض.
11. علموا أن الكذب في الشمال والجنوب يجلب السلام والراحة والحياة الطويلة. الكذب الشرق والغرب تجلب الظروف العكسية.
12. في عام 1905 ، اختبر الدكتور فيري نظرية جمعية علم الأحياء الفرنسية ، وتوصل إلى استنتاج مماثل. مؤخرًا مهندسين فرنسيين آخرين ، Wm. واختبر دوشاتل وريني واركولييه النظرية ووجدوها مبنية على الحقيقة. حتى أنهم ذهبوا خطوة أبعد وقرروا أن البشر لا يجب أن يناموا فقط من الشمال إلى الجنوب ، بل يجب أن يعملوا من الشرق إلى الغرب. وبدون شرح ما إذا كان القانون يقوم على التيارات الأرضية المغنطيسية أو الحركات الدورانية للأرض ، خلصوا إلى أن جميع الأعمال التي تنفذها الحركات من الشمال إلى الجنوب تتسبب في إهدار مجهود عديم الفائدة. إنهم يحثون ليس فقط على تحريك الأسرة ، بل على تحريك جداول ورش العمل من أجل الحصول على أفضل النتائج.
13. خلال كل شهر قمري ، حيث يمر القمر من خلال علامات الاثني عشر من البروج ، ينتقل التيار الأثيري السلبي إلى جزء آخر من الجسم. تنتقل من أصابع القدم إلى قمة الرأس ، ومن أعلى الرأس إلى أصابع القدم ، مما يجعلها دائرة كاملة. ويقال إن مركز النفوذ أو الجزء من الجسم الذي يتركز فيه التيار الأثيري السلبي ، في كل يوم ، هو نقطة ضعف في الجسم ، في ذلك اليوم.
14. بنفس الطريقة خلال كل شهر قمري ، يتحول المركز المحوري للتيار الأيثيري الإيجابي من جزء واحد من الجسم إلى آخر ، مما يجعل أيضاً دائرة كاملة.
15. في الصيام ، عندما تحرم المعدة من الطعام ، يندفع الهواء إلى المعدة ويملأ الفراغ. يعتقد يوغي أن ملء المعدة بالهواء يساعد على تطوير القوى الروحية المختلفة ، مثل العراف أو القدرة على الشفاء. ولهذا الغرض ، يشرب يوجي بعض الهواء أو يبتلع الهواء عدة مرات في اليوم. هذا البلع الواعي للهواء ، ليس مفيدًا فحسب ، ولكنه يمنح أيضًا الشخص الذي يمارسه السيطرة على عضلات المريء والمعدة. يتم على النحو التالي.
16.أﻏﻠﻖ اﻟﻔﻢ وﺿﻌﻮا اﻟﻠﺴﺎن ﻋﻠﻰ ﺳﻄﺢ اﻟﻔﻢ ﻓﻮق اﻷﺳﻨﺎن. استنشاق الهواء من خلال فتحتي الأنف وإغلاق المزمار ، مع لسان المزمار ، بلعها أو إرسالها إلى الأسفل عن طريق عمل جذر اللسان والحلق.
17. لقد كان يوغي أديبتس من الهند مشهوراً جداً منذ أقدم العصور كعمال عجبين عظيمين. هذه ليست خرافة شرقية ، ولكن الحقيقة حامل مع أدلة دامغة. في أيام الهند المعتدلة ، كان الغموض هو غضب النخبة من الأرض ، وقد ضحى كثيرون من ابن هندوستان المليء بموقده ومنزله من أجل بقعة هادئة في بعض عزلة سيلفان ، لتحقيق أعلى إنجاز في مؤسسة أديبتشيب على الأرض.
 
التعديل الأخير:
18- وقد قيل إن الحقيقة الرائعة المتمثلة في استنباط الجسم النجمي ونقله إلى أي مكان مرغوب فيه عن طريق الحركة الجوية ، إنجاز شائع من هؤلاء الأتباع. الآن للطريقة.
19. تحيط هذا الجسم المادي لنا. هناك نظير دقيق لجسمنا المادي ، مؤلف من مادة أثيري ، من معدل اهتزاز عالي جدا. إنها ليست مجرد مسألة ولا هي مجرد قوة. وهو يتألف من شيء جيد جدا ، ولكنه أكثر عنادًا بكثير من أي شيء معروف بالمادة.
20. مادة أكاسا هذه من الجسم ، في علم اليوغي ، هي مادة حساسة للغاية تنتشر في كل الأجسام وتدخل في جميع الأجسام ؛ هو الجسم الذي يتكون من هذه المادة التي تسمى الجسم النجمي.
.21 اجلس على كرسي موضوعة إما على جلد نمر أو جلد غزال أو سجادة مطاطية أو على لوح كبير وسميك من الزجاج يواجه الشرق. ارفعي قدميك على الجلد أو صفيحة الزجاج ،
22. في الطرف السفلي من قناة سوشومانا ، هي "لوتس الكونداليني" - وهي مثلثة الشكل ، و. في اللغة الرمزية لليوغيس ، يوجد هناك قوة ملفوفة تسمى الكونداليني.
23. عندما يستيقظ الكونداليني ، فإنه يحاول أن يجتاز ممرًا عبر هذه القناة المجوفة ، وعندما ينشأ خطوة بخطوة ، تصبح طبقة ما بعد طبقة العقل مفتوحة ، ثم تأتي الرؤى والقوى الرائعة إلى اليوغي. عندما تصل إلى الدماغ ، يتم فصل اليوغي تماما عن الجسم والعقل. الروح تجد نفسها حرة.
24. اكتب الشكل 8 أفقيًا. وجدنا أن هناك جزئين متصلين في الوسط. استمر بتراكم هذا الرقم واحد فوق الآخر. هذا يمثل الحبل الشوكي. اليسار هو إيدا ، واليمين Pingala ، والقناة المجوفة التي تمر عبر مركز النخاع الشوكي هي سوشومانا. عندما ينتهي الحبل الشوكي في بعض الفقرات القطنية ، تنزل ألياف دقيقة ، وتكون القناة حتى.
25. يتم إغلاق القناة في الطرف الأدنى ، الذي يقع بالقرب من الضفيرة المقدسة ، والتي وفقا لعلم وظائف الأعضاء الحديث هو شكل ثلاثي.
26. الممارسة لمدة ثلاثين دقيقة يوميا في التمرين التالي على التنفس الإيقاعي. إغلاق فتحة الأنف اليمنى مع الإبهام الأيمن والشهيق من خلال اليسار ، الآن إغلاق كل من الخياشيم والاحتفاظ والزفير من خلال اليسار. يستنشق العد 8 ضربات القلب. الاحتفاظ بعدد 4 دقات قلب؛ الزفير عد 8 ضربات القلب. الفاصل بين الأنفاس ، 4 دقات قلب. هذا هو في نسبة 2 ؛ أنا؛ 2 أنا. بعد بعض الممارسة ، وزيادة وقت كل استنشاق إلى 12 و 16 و 24 دقات القلب ، مما يزيد من وقت الاحتفاظ ، الزفير والفترة في نسبة معينة.
27. مع استمرارك في هذا التمرين ، يقال إنكم ستقضون يومًا ما في الهواء من خلال بعض القوة الخفية ، أي قوة برانا المخزنة. هذه هي المرحلة الأولى في الاسترفاع.
28. عندما يتم الوصول إلى هذه المرحلة من التطور الروحي ، سوف تواجه صعوبة ضئيلة أو معدومة في عرض جسمك النجمي.
29. لقد عايشت مراراً وتكراراً المراحل الأولية من الإسقاط على الرغم من أنك لم تدرك أو تعترف بها على هذا النحو. هل لم تكن نصف وعي من الجسم الرجيج والقفز في الواقع عندما يكاد نائما؟ ألم يكن لديك إحساس بالغرق أو الدوار أو العوم أو الدوران أو الاهتزاز ، في بعض الظروف؟
30. هي كلها نتيجة لخلل الجسم النفسي من الجسدية ، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى اضطراب في الجهاز العصبي.
31. عندما يدور الطفل يصبح بالدوار. لماذا ا؟ لأنه تم تخفيف الجسم النفسي من المادية. ومن المعروف أن بعض اليوغي ، في كثير من الأحيان "دوامة" من أجل عرض الجسم نجمي.
32. "اللورد الله شكل الرجل من تراب الأرض ، وتنفس في أنفه أنفاس الحياة ، وأصبح رجل الروح الحية". اعتبر هذا الاقتباس من وجهة نظر مقصور على فئة معينة. الطاقة التي يولدها الجسم النفسي والتي تتخلل الجسم هي برانا أو "نفس الحياة". وبدون هذه القوة الاهتزازية ، يعود الجسم إلى العناصر الأرضية الأصلية التي يتكون منها ، ويتكون من غبار.
33. النجم هو الجزء الحيوي منا ، العباءة الفعلية للروح. يتم دفع المادية فقط بواسطة الطاقة النجمي وتمكنك من التصرف على المستوى المادي.
34. عندما يخرج الجسم النفسي من نظيره الفيزيائي ، يتم ربطه بالجسم من خلال ما يطلق عليه الصوفيون من جميع الأعمار "الحبل الفضي". في الواقع هذا الحبل هو تيار طاقة مماثل في شدة التيار الكهربائي. إنه ذو لون أبيض ورمادي وينبض كثيرا كمخلوق حي. في الواقع ، بينما نلاحظ هذا الحبل في حالة متوقعة ، يبدو أنه كائن حي وذكائي. يزيد قطرها عن بوصة عندما يكون الجسم النجمي قريبًا جدًا من الجسم ، على الرغم من أن لمعانه يجعل قطره يبدو أوسع. يصبح الحبل أرق وأدق في أبعد من الجسم المادي يذهب نجمي.
35- ويترك الحبل الفضي الجسم المادي على الجبهة ويتصل بالجسم النفسي في مؤخرة الرأس. في حين أن الإسقاط قريب نسبيا من المادية سوف تشعر بالخفقان في الجزء الخلفي من الرأس ، ونرى الخفقان مماثلة أو نابض في الحبل. الحبل هو الوسيط الذي يتم من خلاله تزويد الجسم المادي بالطاقة الحيوية في حين أن الحالة النفسية "خارجة".
 
36. إذا كان يجب قطع الحبل النجمي فإن الموت سينتج على الفور ، لأن الجسم سوف يتم قطعه عن مصدر قوة الحياة.
37. على الرغم من الإسقاط ، يمكنك أيضًا أن تحبس أنفاسك ، ولكن هذا أمر خطير للغاية. وقد تسبب الموت ، لأنها تتداخل مع العمل الإيقاعي للحبل ، مما تسبب في الازدحام في الجسم المادي. يمارس هذا الحبل سحبًا كبيرًا على الحالة النفسية حتى تفصل مسافة كبيرة بين الجسدين. صحيح يجب عليك استخدام قوة الإرادة للتقدم وراء قوة الحبل. إذا نجحت في التقدم لمسافة جيدة من الجسم ، سيصبح السحب تدريجيا أقل وأقل ، حتى لا يكون هناك شعور على الإطلاق من هذا المصدر.
38. في إطالة العمر ، اكتشف الحكماء ، أن النفس جاء أولاً من حيث الأهمية ، وجاء الطعام الثاني والشراب في المرتبة الثالثة. بعد بحث عميق في الممالك المعدنية والنباتية والحيوانية ، اكتشفوا العديد من الأسرار التي تمكنهم من تجديد وإطالة الحياة. اكتشفوا أن بعض الحيوانات ، كالطيور ، الثعابين ، الزواحف ، الضفادع ، الغزلان ، المهور ، إلخ ، قادرة على تجديد شبابها حتى بدون الكثير من الطعام ، لأن معظمهم يعتمدون على الهواء أكثر مما يفعلون على الطعام والماء. وكثيراً ما تضطر هذه الحيوانات إلى العيش لأيام دون طعام أو ماء. للتعويض عن هذا فإنها تضخم رئتيها بالكامل مع الهواء وغالبا ما تحبس التنفس لبعض الوقت. الهواء لهم الطعام والماء وإكسير الحياة. يقال أن الغزلان قادرة على التنفس من خلال كل مسام من جلدها عندما تعمل بسرعة البرق ، وقدرتها على تجديد شبابها من خلال ذرف قرونها والشعر مرارا وتكرارا ، تجبرنا على استنتاج أن هناك بعض الحقيقة في هذا الاعتقاد.
39- وهكذا تبين أن الحيوانات التي تلهم المزيد من الهواء ، إما من حيث التصميم أو كمتطلب طبيعي ، قادرة على إطالة العمر. لذلك من المعقول الاعتقاد بأن الإنسان ، الذي هو أيضاً حيوان تنفس ، يمكنه بالمثل أن يظل صغيراً في العمر ، كما يطيل الحياة من خلال السيطرة الواعية على التنفس. وقد تم اختبار ذلك من قبل Yogi غير المعدودة في الهند ، وجميعهم يؤكدون من خلال اتفاق واحد أنه من خلال التحكم العلمي في النفس ، يمكن لأي شخص الاحتفاظ بالصحة ، وتجديد الشباب وإطالة العمر.
40. الهواء هو مزيج من الأكسجين والنيتروجين. يدرك العلماء الغربيون قيمة الأكسجين لجميع الكائنات الحية. بدونها لا حياة ممكنة على الأرض. لكن هؤلاء العلماء يرون أن النيتروجين هو عدو الحياة ، وبدون الأكسجين ، لا يمكن دعم الحياة. قد يكون هذا هو الحقيقة. لكن بدون أن لا يستطيع الأكسجين النيتروجري وحده دعم الحياة ، وإلا ما الذي استخدمته الطبيعة لجمع هذه النسبة الكبيرة من النيتروجين مع الغازات الأخرى لتشكيل الهواء؟ لقد تم تصميم جميع الأشياء في الطبيعة على هذا النحو من خلال نظام الذكاء الشامل ، بحيث أننا إذا كنا نحرص على النظر بعمق أكثر في تلك التطبيقات ، فإننا نكتشف أن حتى أكثر الأشياء تافهاً وعديمة الفائدة تخدم العديد من الأغراض في مختبر الطبيعة.
41.الطبيعة هي كل الحكمة. إن رؤيتنا ومعرفتنا محدودة.
42. يبلغنا العلماء أنه يمكن الحصول على كل الأشياء التي نطلبها أو استخراجها من الجو. ومن ثم ، يجب أن يكون كل ما نحتاجه لبناء وإصلاح أجسامنا موجودًا في كل مكان ، وبما أن الجزء الرئيسي من محيط الهواء ، يتألف من مادة ذات قيمة عالية من النيتروجين لبناء الكائنات الحية ، يجب أن يوجد في تركيبها. وبالتالي ، فإن التنفس لا يساعد فقط على أكسدة الدم ، بل إنه يوفر أيضًا جراثيم مواد البناء لصنع الدم والخلايا والأنسجة. لذلك ، لإطالة عمر ممارسة التنفس يوميا لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة ، في الهواء النقي وعبق.
43- وقد عُرفت "اليوغي في الهند" منذ العصور الغابرة ببقع شاذة مختارة تحت شجرة بانيان (Ficus Indica) ، وتقع هذه الأشجار في أماكن بعيدة عن صخب المدن والقرى المزدحمة ، وهي أماكن مثالية ممارسات يوغي. هناك أسباب وجيهة وراء اختيارهم لظل هذه الأشجار الخاصة لممارساتهم في اليوغي.
44- من المعروف أن شجرة بانيان هي أطول شجرة تعيش في العالم. يقدر عمر شجرة بانيان بـ 5000 سنة أو أكثر. إن النسغ أو حليب هذه الشجرة مليء بالنسيج المهدئ للحياة و مادة بناء الدماغ ، الفوسفور. وقد أوصى الحكماء حليب هذه الشجرة كعلاج بسيط وبسيط لجميع نقاط الضعف الجنسي.
45- تحتوي أوراق هذه الشجرة على حليب ، ويقال إن عدد الأوراق يكفي كغذاء يوغي كل يوم. من المعروف أن بعض اليوغيين يعتمدون كليا على أوراق وثمار هذه الشجرة من أجل قوتهم. الآن لديك آخر من الأسرار ، والتي تحافظ على Yogis من أي وقت مضى شابة وقوية ومليئة بالقوة الجنسية ، والتي ينتقلون لبناء أفضل الدماغ ولتحقيق القوى الروحية المختلفة.
46. على الرغم من أن الطالب الغربي ليس في وضع يسمح له باستخدام حليب شجرة Banyan كما هو الحال مع بعض Yogis ، إلا أنني أستطيع أن أوصي بإعداد بسيط يمكن استخدامه كبديل والذي من خلاله يمكنك الحفاظ على الصحة وحياة طويلة.
47. لن يجد الطلاب الغربيون والشرقيون أي صعوبة في تحضير واستخدام هذا المركب البسيط. يسمى التحضير "السمن".
48. طريقة إعداد السمن هي: تسخين الزبدة الطازجة حتى يتبخر كل أثر للماء منها. المتبقي هو زيت يسمى السمن. يمكن حفظ السمن في زجاجة مفلوسة لفترة طويلة. يخلط هذا السمن بالعسل ، في نسبة جزءين من الزبدة إلى جزء واحد من العسل. استخدم ملعقة طعام صباح ومساء كل يوم. استخدام هذا التحضير لا يمنح فقط الصحة والحياة الطويلة للمستخدم ، بل يساعد أيضًا على تطوير الروحانية. ليس فقط الهندوس ، لكننا نعلم أن بعض الأنبياء اليهود كانوا معتادون على استخدام هذا الإعداد. استخدم يوحنا المعمدان الذي كان جسديا عملاقا العسل كجزء من طعامه. في الكتاب المقدس ، نجد الكلمات التالية ؛ "يجب أن يأكل الزبدة والعسل أنه قد يعرف أن يرفض الشر ويختار الخير". (أشعيا ، الفصل 7-15).
49. يحتوي الجزء الثالث على تمرين يهدف إلى مساعدتك في تحقيق رغباتك المادية ، من خلال قوة الفكر الإبداعي. ويحكي أيضا كيف تجذب الجنس العادل من قبل مغناطيسية الذكر وكيف أن إشعاع مغناطيسية خفية وجاذبية جنسها ، التي تسمى أحيانا "سحر" ، تجسد المرأة قلوب الرجال.
انتهى الجزء الثاني
 
الجزء الثالث
كونداليني ، القوة المجهدة
يخبر هذا الجزء أين تأتي القوى الأثيوبية الذكرية والنارية والإيجابية وكيف يتم توزيعها على جميع أجزاء الجسم ؛ كما يخبرنا عن مصدر القوى الأنثوية والمتعاطفة والسلبية وكيف يتم توزيعها على كل جزء من الجسم. يخبر ما يحدث عندما تجتمع القوى الإيجابية والسلبية. إنه يخبرنا عن القدرة على الإبداع والمحافظة والتدمير. إنه يخبرنا عن تلك القوة ، التي تسمى باللغة الرمزية "جنة عدن ، شجرة الحياة وشجرة المعرفة" ، وكيف أن القوة تقود أحيانًا إلى الهبوط إلى شهوة وموت غير مقيدين ، وكيف يمكن أن تُجبر إلى الأعلى مرتفعات القوة والروحانية. هذا هو آخر من أسرار مذهلة من يوغي!
1. إن عصب Pingala أو تدفق أنف الحق يمكن أن يطلق عليه اسم "العصب الشمسي". مثلما نعتمد على الشمس للحصول على الطاقة والحرارة ، لذلك يعتمد الجسم على تدفق فتحة الأنف اليمنى للطاقة والحرارة ، لتنفيذ وظائفها.
2. هذا العصب هو المذكر والناري في الحرف. تحمل التيارات الطاقة الشمسية فقط ، أو إلكترونات إيثرية موجبة. إنه الوصي أو الحاكم للنصف الأيمن من الجسم.
3. كما أنه يحكم الجزء العلوي من الجسم ، عندما نقسم الجسم إلى أجزاء أقل وأعلى.
4. عندما نقسم الجسم إلى قسمين ، مثل الجبهة (الجانب البطني) والظهر (الجانب الظهري) ، فإنه يحكم الجانب الأمامي أو البطني.
5. يمكن أن يسمى عصب إيدا أو تدفق الأنف اليسرى بشكل صحيح العصب القمري. إنها أنثوية وباردة في طابعها مثل القمر.
6. ينظم توزيع السوائل داخل الجسم ، ويحافظ على الحرارة المفرطة. هذان هما أهم الأعمال التي يؤديها تدفق هذا العصب. لا يحمل عصب إيدا سوى تيارات من الإلكترونات الأثيوبية السالبة. عندما يكون في تدفق حاسة الشم سوف تكون حريصة جدا. هو الحاكم أو الوصي على النصف الأيسر من الجسم وكذلك الجزء السفلي والجزء الخلفي من الجسم.
7. إن عصب سوشومانا أو التدفق المتساوي لكل من الخياشيم هو محايد ، مدمر ، وخبيث في الشخصية ، على الرغم من أنه قد يمنح القدرة لرفع واحد إلى مرتفعات الهيمالايا من التطويبات الروحية.
8. إن القدرة على خلق أو حفظ أو تدمير تكمن ساكنة في داخله. هذا هو المكان المناسب للتيار الإيجابي للكهرباء البشرية التي تسقط في عصب Pingala والتيار السلبي للكهرباء البشرية التي تسقط في عصب إيدا.
9 هو التوازن الذي يزن السائل الشمسي وسوائل القمر داخل الجسم. في الطرف السفلي ، ينام ويدعى Serpent Power يدعى Kundalini ، والتي تعمل في اتجاه نزولي يؤدي إلى شهوة وموت غير مقيدين ، ولكن إذا أجبرت صعودا ، يؤدي إلى ارتفاعات أعلى من الروحانية.
10. هذه هي الحية التي خدعت حواء في جنة عدن. لكن نفس القوة التي تعمل صعودا تقود يسوع إلى السلطة.
11. الأعصاب التي تتفرع إلى أسفل إلى الأعضاء التناسلية من الطرف السفلي للعمود الفقري ، تشكل ما هو في لغة رمزية تسمى شجرة المعرفة من الخير والشر ، في حين أن عصب سوشومانا ، الذي يقود إلى أعلى إلى الدماغ ، تحدث في الكتاب المقدس باسم شجرة الحياة.
12. في قاعدة العمود الفقري هو ما يعرف باسم الضفيرة الشيطانية أو الحوض. إلى Clairvoyant ، مرئية في هذه البقعة في جسم نجمي ، صليب متوهج أو صفيحة مستديرة مقسمة إلى أرباع ، من اللون الأحمر البرتقالي. هذا في اللغة التوربينية الشيروبيم بالسيف المشتعل الذي يحول كل طريقة لحراسة شجرة الحياة.
13. يشبه تدفق عصب سوشومانا النيران والموت من قبل يوغي ، لأنه في وقت تدفقه أن جميع أنواع الحوادث والشرور والفشل يحدث.
14. يجب أن تتناول وجباتك دائماً عندما تكون فتحة الأنف اليمنى في التدفق ، لأنها هي التيارات الأيثرية الإيجابية التي تسقط على عصب Pingala التي تخلق الحرارة والطاقة لتهضم كل الأطعمة الصلبة. إنه تدفق هذا المنخر الذي يعطي شهية واحدة وجوعًا. إذا لم تتدفق فتحة الأنف اليمنى عندما يكون لديك وجبات الطعام الخاصة بك ، يتسبب ذلك في التدفق بالطريقة المعطاة. إذا اتبعت هذه القاعدة فلن تعاني من عسر الهضم أو مشاكل أخرى في المعدة.
15. في الرجل عندما تتدفق فتحة الأنف اليمنى ، يكون العنصر الجنسي نشطًا وغالبًا. في مثل هذه الأوقات ، ينجذب الجنس العادل بطبيعة الحال إلى مغناطيسية الذكر ، ويسعى الذكر بطبيعة الحال إلى شركة الأنثى. إذا كان الرجال في هذه الأوقات يشاركون في المغازلة ، فسوف يستمدون النجاح والسعادة.
16. تدفق الأنف الأيمن يميل إلى زيادة درجة حرارة الجسم. لذلك ، عندما تشعر بالبرد ، تتسبب في تدفق أنفك الأيمن. عند الاستحمام أو غسل الجسم ، انظر إلى أن فتحة الأنف اليمنى تتدفق ، لأن الاستحمام في المياه الباردة أو الباردة يميل إلى تقليل درجة حرارة الجسم.
17. القمر له تأثير على مكونات الماء في الجسم ، وبالتالي فإن تدفق العصب القمري يساعد بشكل كبير على امتصاص وتوزيع السوائل التي تدخل إلى المعدة.
18. يحكم القمر ويسيطر على المظاهر الجنسية للجنس العادل. لذلك على النغمة عندما تتدفق فتحة الأنف اليسرى في المرأة ، تكون نبضاتها الجنسية في مستوى عالٍ. في مثل هذه الأوقات تشع مغناطيسية خفية ، والتي ترافقها جاذبية جنسها ، يمكنها التقاط قلوب الرجال.
19- ولذلك ، فإن الحكماء الهندوس فرضوا على المرأة أن تنخرط في خطابات الحب أو النقابات الجنسية في الوقت الذي تتدفق فيه أنفها اليسرى ، لكي تستمد النجاح ومقياس كامل للسعادة.
20. الشغف الجنسي الجامح في بعض النساء هو نتيجة لتدفق مفرط من الأنف اليسرى ، لأن وظائف الجنس في النساء تعتمد على تدفق الأنف اليسرى.
21. القيام بجميع أنواع الأعمال والإجراءات التي تتطلب اهتمامك المركزة غير المجزأة عندما تتدفق فتحة الأنف اليسرى ، حيث سيكون ذهنك بطبيعة الحال في حالة عدم الاستقرار والتقبل.
22. عندما تكون متعبًا ؛ عندما تكون في حزن عندما تتعاطف مع الآخرين ؛ أو ، عند تقديم النصيحة للآخرين ، سيكون من الجيد أن تتسبب في تدفق أنفك الأيسر ، لأن ذلك سيقلل من الشرور وينتج جيدًا.
23. النجاح أو الربح في جميع الالتزامات الجديرة بالاهتمام ، وتلقي الأخبار الجيدة ، وجميع النتائج الجيدة الأخرى تحدث في الغالب عندما تتدفق فتحة الأنف اليسرى.
24- عندما يتدفق عصب سوشومانا أو كلتا الخياشيم على قدم المساواة ، لا ينبغي أن تبدأ الأمور العادية أو السيئة ، فحينها سينتهي بالفشل. كل الكوارث والحوادث والإخفاقات تحدث عندما يتدفق كل من الخياشيم على حد سواء ، لأن أي حدث لهذا الابن هو نتيجة قوى هائلة داخل الإنسان ، ولكن خارج سيطرته.
25. هذا صحيح ، لأنه في الوقت الذي تتدفق فيه كلتا الخياشيتين على قدم المساواة ، يتم توليد أكثر من البرانا داخل الجسم أكثر من أي وقت آخر.
26. ولكن في الوقت الذي يحدث فيه هذا التدفق ، إذا تم تسخير هذه الطاقة الإبداعية بوعي ، يمكن للإنسان أن يفعل أشياء رائعة. من أجل تحويل التأثير الشرير لتدفق سوشومانا إلى نعمة ، يُلزم اليوغي بممارسة التأمل والتركيز والتأكيد والتمارين الأخرى التي تطور الجانب الروحي ، في وقت هذا التدفق.
27- يحدث تدفق سوشومانا بطريقتين مختلفتين أو أكثر. ويجب أن تلاحظ هذا بعناية. عندما يحين الوقت لتغير تدفق التنفس من فتحة الأنف إلى أخرى ، يحدث أحيانًا أن يبدأ كل من الخياشيم بالتدفق في وقت واحد لمدة خمس دقائق تقريبًا ، ثم يتغير فجأة إلى الآخر. هذا طريق واحد.
 
28. الطريقة الثانية هي كالتالي: قلة من الأنفاس ، دعونا نقول ثلاثة ، نتدفق من فتحة الأنف اليمنى ثم ثلاثة أنفاس من فتحة الأنف اليسرى ، وهكذا دواليك في الخلافة لحوالي عشر دقائق. وأخيرًا يتغير التنفس إلى فتحة الأنف الأخرى. هذه الطريقة الثانية لتدفق سوشومانا نادرة إلى حد ما والاكتشافات يضع العلماء ضغطًا خاصًا عليها. يؤكدون أن البركات المعطاة عند حدوث التدفق كما هو موصوف سيكون لها قوة ديناميكية لتحقيق النتائج المرجوة. يجب أن تنطق البركة خلال الثواني القليلة عندما تتدفق فتحة الأنف اليمنى أو في كل مرة يبدأ فيها بالتدفق. هذا هو سر حراسة يوغي.
29. الآن للتوضيح. عندما يحدث هذا النوع من التدفق ، تجري تيارات إيثرية موجبة وتيارات إيثرية سلبية بالتناوب أسفل الجانبين الأيمن والأيسر من العمود الفقري ، وعند الاجتماع فإنها تنتج إعصارًا من البرانا مما يعطي كثافة إضافية للأفكار التي تنبثق من العقل في ذلك الوقت. . ومن المعروف أيضا أن تدفق الأنف المناسب هو الأنسب لجميع أنشطة العقل الواعي ، في حين أن تدفق الأنف الأيسر هو أكثر ملاءمة للأنشطة اللاوعي. لهذا السبب ينصح بتدفق الأنف الأيمن لإبهار الرغبة في العقل الواعي ، بينما خلال تدفق الأنف الأيسر ، يجب عليك أن تبقى هادئًا ، للسماح لأفكارك أن تكون
منح من الوعي إلى العقل الباطن ، لاتخاذ إجراءات فورية.
30. فيما يتعلق بهذا ، نسمع أحياناً عن أشخاص قيل إنهم يملكون الهدية القاتلة لما يعرف بالشعوذة. الأشياء التي ينطقونها ، سواء كانت لعنات أو بركات ، لها تأثير فوري. الآن ما هي هذه القوة الخفية التي تستثمر أفكارهم بهذه النتائج السريعة؟ لا يمكن أن يكون أي شيء سوى تدفق غير طبيعي من Sushumana تحدث بشكل متكرر خلال كل يوم.
31- يمارس اليوغيون عادة ممارسة تنفس إيقاعي بديل قبل التفكير في أن يشفى أو يبارك بعضًا بعيدًا أو قريبًا. وهذا يضفي درجة القوة المطلوبة على تفكيرهم. ولكن في التنفس الإيقاعي العادي ، نستنشق نفسًا واحدًا من كل فتحة في آنٍ واحد. لذلك إذا تمكنا من التصميم من جعل السوشومانا تتدفق على النحو المطلوب ، يجب أن نحصل على نتائج أسرع ، من خلال اقتران التنفس مع التأكيد ورؤية رغباتنا.
32. يبدو أن هذا هو القانون الكوني الذي يحكم الكلمة الإبداعية.
33- إن أفعال العمليات الثلاث التي تنطوي على التنفس هي الاستنشاق والاحتفاظ والزفير. تقوم الأعصاب Pingala و Ida باعتقال الجسيمات الأثيري دقيقة وحملها أسفل العمود الفقري في تيار فقط عندما يمر الهواء عبر الممر الأنفي ، في حين استنشاقه. لذا فإن أفضل وقت لإثارة رغباتك على العقل الباطن هو في وقت استنشاقه ، لأن الفكر الذي ينبثق من الدماغ سوف يحمل على طول التيار الأثيري.
34. بمجرد دخول الهواء إلى الرئتين ، يتوقف التيار الكهربائي الأثري ويتدفق الهواء الدم فقط في الرئتين. لذلك ، لا يساعد الاحتفاظ بالنفس على تخزين الطاقة الأثيرية. ولكن ، في الوقت الذي يتم فيه الحفاظ على النفس ، يمكن بسهولة أن يكون العقل ممسكًا بواحد ، بحيث يكون هناك بعض الفائدة في إثارة أفكارك حول العقل عند هذه اللحن.
35. لذلك عندما تريد تخزين المزيد من البرانا ، ممارسة التنفس الإيقاعي البديل ، والاستنشاق والزفير ببطء شديد ، ولكن دون الإبقاء على التنفس. ولكن عندما تريد أكسجين الدم وكذلك تخزين البرانا ، بقدر ما تستطيع ، يمكنك ممارسة نفس التمرين والحفاظ على التنفس.
36. تم تصميم التمرين التالي على خطوط تدفق سوشومانا ، من أجل مساعدتك على تجسيد رغباتك من خلال استخدام الفكر الإبداعي.
37. إغلاق فتحة الأنف اليمنى واستنشاق نفسا من خلال فتحة الأنف اليسرى. زفر النفس ببطء دون الاحتفاظ بها ، ثم استنشق مرة أخرى من خلال فتحة الأنف اليسرى والزفير.
38. خذ إما ثلاثة أو أربعة أو خمسة أو ستة أو حتى سبعة أنفاس من خلال نفس المنخر. الآن أغلق فتحة الأنف اليسرى واستنشق عن طريق اليمين عددًا متساوًا من الأنفاس كما كان من قبل. كل الوقت عندما تتنفس من خلال الأنف الصحيح ، وتؤكد ، والرغبة أو تصور احتياجاتك.
39. عند الانتهاء من العدد المطلوب من الأنفاس من خلال تلك الأنف ، والتنفس من خلال الآخر كما كان من قبل. مراقبة الرقم والإيقاع والتوازن. يجب أن تؤكد أو تشعري أو تتخيل فقط عندما تتنفس من خلال فتحة الأنف اليمنى ، وكن هادئًا عندما تتنفس من خلال اليسار. تدرب على ذلك لمدة عشر دقائق.
40. وهكذا يمكنك القول ، من خلال الترفيه عن الأفكار التي ترغب في إزهارها في حياتك ، وبإغلاق تلك التي تميل إلى هزيمة هدفك في الحياة ، والحصول على نتائج سريعة ودائمة.
41. لذلك فإن أهم شيء يجب أن يلاحظه كل الراغبين في السيطرة على مصيرهم هو إغلاق جميع أفكار المرض ، أو سوء الحظ ، أو الفقر ، إلخ ، حتى إذا كانت هذه الظروف تجعل مظهرهم ، وتحل محل أفكار الصحة ، النجاح ، الثروة والسعادة.
42. كل جهد تقوم به ، كل رغبة ترغب في تحقيقها لتحقيق هدفك ، ستساعد في جذب الظروف التي تريدها.
43. هذه هي الأفكار والرغبات التي ربما كنت غير مدركة الترفيه التي هي المسؤولة عن جذب هذا الحجم من أسرار يوغي لنفسك.
44. مع صولجان السلطة التي تضعها هذه التعاليم بين يديك ، يمكنك التغلب على الطريق إلى الصحة والنجاح والحياة الوفيرة.
45. سيكشف الجزء الرابع عن أجمل وألمع جوهرة في هذا الإكليل من يوغي باور - أثمن الجوهرة في هذه الرقعة الغامضة من الحكمة الخفية.
انتهى الجزء الثالث
 
الجزء الرابع
التنفس ، وأليكسير من الحياة
يخبرك هذا الجزء كيف يحتفظ اليوغيون الهنود بالصحة القوية والقوة الوعرة وسحر الشخصية ويؤجلون الشيخوخة والانحلال والموت إلى أجل غير مسمى. لم يكتشف أي من العلوم الهندوسية أو الأساليب الحديثة حتى الآن أي طريقة يمكن أن تهزم بشكل دائم عمر المستهلك ، ولكن العلم يعلم أن الشيخوخة ترجع إلى تراخي وظائف الأعضاء الحيوية ، ووجد يوغي أنه عندما يمر الرجل الحياة تأثيرات معينة تبدأ في العمل والتي يمكن تغييرها وتعديلها. هذا الجزء يخبر كيف يفعلون ذلك. هذا هو آخر من أسرار قيمة يوغي.
1. كل شكل من أشكال المرض يجلب اضطراب في التوازن بين تدفق اليمين ومن فتحة الأنف اليسرى.
2. العلاج يكمن في استعادة التوازن.
3. إذا كنت تعاني من أي مرض ، فينبغي أن يكون هدفك هو إجراء دراسة دقيقة لتدفقك.
4. التنفس ينجز العديد من الوظائف الحيوية للجسم.
5. ليس فقط الأوكسجين الدم لكنه يخزن أيضا الطاقة pranic.
6. ليس فقط تنسق التيارات الكهرومغناطيسية الإيجابية والسلبية للجسم ولكن أيضا يجذب ظروف مرغوبة أو غير مرغوب فيها في حياتنا من خلال تشغيل قانون الجذب المغناطيسي والتنافر.
7. العلماء الحديثون يؤكدون أن كل الأشياء التي نحتاجها لبناء وإصلاح أجسامنا تُعقد في محلول في الأثير. إذا كان الأمر كذلك ، في كل مرة نتنفس فيها ، يجب أن نستخلص من الأكسجين الهوائي ومن تغذية الأثير.
8. وقد أثبت ذلك مرارا وتكرارا من قبل اليوغيون الهنود الذين يعيشون لأيام أو أشهر بدون طعام ، والحفاظ على الصحة الطاغية والقوة الوعرة وسحر الشخصية.
9. حياتنا تعتمد على التنفس. هل هناك الكثير من الاعتقاد بأن الحياة قد تطول إلى أجل غير مسمى إذا كان من الممكن إطالة مدة التنفس إلى أجل غير مسمى؟
10. إذا كان من الممكن منع المرض عن طريق التحكم العلمي في تدفق النفس ، فمن المؤكد أن الشيخوخة والتحلل والموت قد يؤجلان إلى أجل غير مسمى من خلال التحكم العلمي في النفس ، إلى جانب اتباع نظام غذائي سليم وممارسة بناء الأجسام الروحية التدريبات.
11. هذه ليست نظرية جديدة ، ولكن على العكس ، في الهند ، اليوم ، هناك أمثلة حية من اليوغيون الذين تتراوح أعمارهم بين 200 إلى 500 سنة أو أكثر. هل تصدق هذا؟
12. أولا وقبل كل شيء يجب أن تعرف أن كل نوع من الأمراض هو نتيجة لبعض الاضطرابات في التوازن بين اثنين من التيارات الكهرومغناطيسية - الإيجابية والسلبية - لأسباب خارجية. لذلك إذا استطعنا استعادة التوازن بين هذين التيارين ويمكننا أيضًا إزالة الأسباب الجسدية أو العقلية التي أدت إلى المرض ، فإن المرض سيختفي بعد ذلك.
13. التوازن السليم بين التيارات الكهرومغناطيسية الموجبة والسالبة ، كما هو مقصود من الطبيعة ، سوف ينتج برانا لتلبية كل طلب من الجسم. لكن فائض تدفق أحد هذه التيارات يؤدي إلى تدفق أقل نسبيًا للآخر. هذا لا ينتج ما يكفي من برانا ، لأنه ، مثل الكهرباء ، يتم إنتاج برانا من قبل الاتحاد من التيار الإيجابي مع كمية متناسبة من التيار السلبي.
14- ويعزى المرض في معظمنا إلى هدر البرانا المتولد في الجسم. الاسترخاء التام للجسم أثناء النوم وعدة مرات خلال اليوم سيحافظ على البرانا المتولد في الجسم.
15. تميل أفكار السعادة والأمل والإيمان والشجاعة والقوة إلى الحفاظ على برانا. بينما تميل أفكار الحزن والخوف والقلق إلى استنزاف البرانا المتولد في الجسم.
16. صدمة مفاجئة من الخوف يؤدي إلى إثارة غريبة خارقة تميل إلى أسفل العمود الفقري للشخص. من ، عندما كان صغيرا ، لم يشعر بالصدمة من رؤية بعض شبح وهمي ، أو أصيب بالصدمة بسبب الخوف الناشئ عن سبب أكثر صلابة؟ ما هو سر هذا؟ وهو ليس أقل من استنفاد كامل العرض من برانا من النظام. التشويق البارد الذي يختبر على طول العمود الفقري هو إشارة مؤكدة على برانا ينزح من العمود الفقري.
17. كل أنواع مشاكل المعدة ، مثل عسر الهضم ، وانتفاخ البطن ، وسوء الهضم المزمن ، والإسهال ، والدوسنتاريا ، والكوليرا ، وما إلى ذلك ، يحدث عندما يكون تدفق الأنف الأيسر ، وغالبا ما يحدث بعد تدفق طويل من فتحة الأنف اليسرى. يكمن العلاج في إغلاق فتحة الأنف اليسرى والسماح لتدفق الأنف الأيمن حتى تختفي الأعراض.
18. لتسريع العلاج يمكنك وضع كف اليد اليمنى أو الجزء اللحم من الذراع الأمامية أسفل الكوع مباشرة على حفرة المعدة واتخاذ خمسة عشر إلى عشرين نفسا عميقا من خلال فتحة الأنف اليمنى ، مع الحفاظ على التنفس كما طالما يمكنك. ستشعر تيارات برانا تتعقب من خلال منطقة المعدة ، قبل مرور ثلاث دقائق.
 
19. جميع مشاكل الرئة مثل الربو والنزلة والاستهلاك ترجع إلى تدفق طويل من فتحة الأنف اليسرى يومياً ، لأشهر أو سنوات ، في حين أن تدفق المنخر الأيمن يحدث فقط بين الحين والآخر. من أجل إحداث علاج ، أغلق فتحة الأنف اليسرى خلال الجزء الأكبر من اليوم. بالإضافة إلى أخذ غذاء مغذى جيد لبناء النظام الضعيف.
20. لعلاج الإمساك وأكوام المرض المصاحبة له ، اجعله نقطة لشرب كوب من الماء قبل تقاعده وأيضاً في الصباح الباكر ، والحفاظ على فتحة الأنف اليسرى مغلقة لمدة نصف ساعة تقريبًا ، قبل موعدك المعتاد لتخفيف الأمعاء . وبالتالي سيكون لديك حركة حرة.
21- ويعزى الشلل إلى تدفق أطول لأي من الفتحتين خلال كل يوم. في حين يتميز مرض السكري من تدفق أطول من الأنف اليومي اليومي.
يلاحظ وجود وهن عصبي وعجز في الذكور من خلال تدفق السائد من فتحة الأنف اليسرى. من خلال الحفاظ على إغلاق الأنف اليسرى لجزء أكبر من اليوم ، وتناول النظام الغذائي المغذي يمكن علاج هذه الأمراض. في حين أن الوهن العصبي عند الإناث هو ، حسب اعتقادي ، يحضره تدفق سائد من فتحة الأنف اليمنى ، حيث يخضع مبدأ الجنس في النساء لتدفق فتحة الأنف اليسرى.
23. بينما تقرأ من خلال هذه السطور التي تكشف لك كيفية التغلب على جميع الأمراض من خلال عملية طبيعية وعلمية وبسيطة ، والتي استعصت على عقول معظم حكماء التأملية من جميع المناخات الأخرى ، وفي كل العصور ، سمعت أنك تسأل : "ما هو علاج يوغي Adepts لتقديمه لعلاج الشيخوخة والموت؟" حسنا! هذا ، في الواقع ، مسألة ذات أهمية قصوى لجميع الذين استيقظوا روحيا الآن ، كما كان من سن بعيدة ، إلى أتباع يوغي في الهند ، الذين درسوا لغز الحياة من زوايا أكثر من الرجال الغربيين العلم يعرف اليوم.
24. واجهوا هذه المسألة من الأسئلة المحظورة وبعد ، بقدر ما ، أو أكثر ، البحث النفسي من الخيميائيين الغربيين إلى بحثهم غير المجدي عن إكسير الحياة ، اكتشفوا أخيرا الوسائل والأساليب التي يمكنهم من خلالها تأجيل الشيخوخة والموت ، الأعداء التوأم للبشرية.
25. الزائر من حين لآخر للسلوف سيلفان ، وتقع في جبال الهيمالايا عالية ، حيث يعيش يوغي Adepts ، يعلمنا أن هناك اليوم يوغيس الذين تتراوح أعمارهم من مائتي سنة إلى خمسمائة أو حتى أكثر.
26. إذا كان هذا صحيحاً ، فإنه دليل إيجابي على أنهم يمتلكون أسراراً غير معروفة للآخرين ، والتي يمكنهم من خلالها إطالة العمر إلى ما هو أبعد من أحلام الرجال العلميين.
27. لكن طريقة العمل بقيت لغزا عميقا في كل شيء حتى الوقت الحاضر.
28. سوف يعهد لك الآن مع هذه الجوهرة الأكثر أناقة وأذكى في الإكليل من قوة اليوغي - أرقى جميع الأحجار الكريمة في هذه الرقعة الغامضة من الحكمة الغامضة.
29. ولكن حراستها كما يجب عليك حماية هذه الحقائق الأبدية للحياة ، من الوقوع في أيدي المبتذلة. ختم شفتيك مع ختم الصمت.
30. في أعماق فجوة قلب كل فرد استيقظ روحياً ، هو شغف لا يشبع لإطالة أمد الحياة إلى أجل غير مسمى ، خاليًا من ويلات السنوات المتناقصة.
31. لكن حتى أولئك الذين استمتعوا في قمة حياتهم الصحية الكاملة ، النابضة بالحياة مع قوة الحياة العليا ، يندبون الحزن عندما يشهدون خدودهم الوردية في الماضي ، قوة ونشاط شبابهم ، سحر ومغناطيسية شخصيتهم و قوة الحياة النابضة التي تشعرك بالإثارة وتحرك كل ذرة من كيانها ، وتخلفها شيئا فشيئا مع مرور سنوات غير ودية.
٣٢ - لم يكتشف العلم بعد أي طريقة أو طرق يمكن أن تهزم باستمرار علامات عمر المستهلك.
33- لكن العلم يعلمنا أن الشيخوخة ترجع إلى تراخي وظائف مختلف الأعضاء الحيوية والغدد في الجسم ، إما بسبب عدم كفاية الطاقة المتولدة داخل الجسم من أجل الأداء الكامل لجميع الأعضاء ، أو تبديدها عن طريق الإهمال في العيش في الطاقة المتولدة داخل الجسم.
34- يؤدي الأداء الناقص لجميع الأجهزة الحيوية إلى استيعاب غير كامل للعناصر الضرورية لإصلاح وإعادة بناء الجسم وإزالة النفايات من النظام بصورة غير كاملة. هذه العلامات تسبق الشيخوخة والموت. ولا يوجد دواء أو غذاء مغذٍ أو أي جهاز علمي آخر معروف للإنسان ، فقد تمكن بنجاح من القضاء على عوامل التلف في العمر والتخلص من شيطان الموت.
35. يوغي يعلم أنه مع مرور الإنسان ببراعة الحياة ، يبدأ تأثير القمر في معرفة المزيد والكثير عن الكائن الحي مع مرور الزمن. يؤثر تأثير القمر هذا على تدفق النفس ، ويبدأ تدفق فتحة الأنف اليسرى بالسيطرة شيئًا فشيئًا ، كل يوم ، كل عام. ونتيجة لذلك ، فإن انخفاض تدفق فتحة الأنف اليمنى يؤدي إلى هضم واستيعاب غير كاملين ، وتبدأ علامات الشيخوخة والانحلال بالتسجيل على الكائن البشري.
36. لذلك ، فإن الموازنة المناسبة للتيارات الأثيرية التي يتم تنشيطها بواسطة الأشعة الشمسية والتيارات الأثيرية التي يتم تنشيطها بواسطة الأشعة القمرية ، أو الضوء المستقطب من الشمس ، يمكن أن تؤخر علامات الشيخوخة والانحلال ، بشرط أن يحاول الإنسان منع كل الأشياء التي تميل إلى تبديد الطاقة ، وتعيش حياة النقاء والعفة.
37. الآن سأشرح الطريقة التي يحتفظ بها اليوغي بشباب دائم الخضرة وإطالة العمر إلى أجل غير مسمى. من شروق الشمس إلى غروب الشمس ، خلال النهار ، يحافظ هؤلاء اليوغريون على إغلاق فتحة الأنف اليمنى ، مما يسمح بتدفق النفس فقط من خلال فتحة الأنف اليسرى ، ومن غروب الشمس إلى شروق الشمس أو أثناء الليل يحافظون على إغلاق فتحة الأنف اليسرى ، مما يسمح بتدفق النفس فقط. من خلال فتحة الأنف اليمنى.
 
38. من خلال الممارسة الحذرة والمنتظمة لهذه الطريقة ، يتم إيقاف جميع حالات الاضمحلال ، والاحتفاظ بالشباب الأبدي وتحدي الموت. ولكن اتباع هذه الطريقة يُلزم بدقة بمراقبة العفة وحفظ السائل الإنجابي ، لأنه بدون القيام بذلك ، سيكون من الصعب التحكم في التنفس حسب الرغبة.
39. هناك منطق وعلم وفلسفة في هذه الطريقة. يحكم العالمان اللامعان الشمس والقمر كل حادث في دورة حياة إنسان. يكون تأثير الشمس أكبر خلال النهار ، عندما يعطي الضوء والحرارة ، بينما يكون تأثير القمر أكبر أثناء الليل. من خلال التسبب في تدفق العصب القمرى خلال النهار وتسلل العصب الشمسي أثناء الليل ، يتم تحييد التأثيرات الشريرة لهذه المصابيح ، كما يتم التحقق من تأثير التآكل. وبالتالي يتم إيقاف جميع اضمحلال الجسم ويتم تجديده وتجديده مع مرور الأعوام.
40. الآن لديك الطريقة التي يتبعها أولئك الذين نجحوا في رفع هذا الارتفاع المستحيل جيدا. إذا كنت تهتم ، قد تحاول الوصول إليه. ومباركة هم الذين هم على استعداد لتقديم التضحية ، لأن الجائزة تستحق بالفعل التكلفة.
انتهى الجزء الرابع
 
الجزء الخامس
السيطرة على الحياة
الجزء الخامس يخبرك كيف اكتسب اليوغيون القدماء في الهند الحكمة التي يمكنهم من خلالها التلاعب بالقوى غير المرئية للطبيعة ، وبالتالي يبدو أنهم يعملون معجزات ؛ كيف يستخدمون الذهن كجوي لاستقبال الأفكار الغير معلنه للآخرين. كيف يحتفظون بالصحة ، الرجولة والشباب دائم الخضرة وإطالة العمر إلى أجل غير مسمى.
1. اليوغا هي الفلسفة القديمة في الهند.
2. A Yogi هو الشخص الذي يقوم بممارسة تلك الفلسفة.
3. ماهر هو يوغي الذي أصبح بارعا في ممارسة تلك الفلسفة.
4. ماستر هو يوغي الذي غزا على ما يبدو قوى الطبيعة ، وبالتالي يبدو أن العمل المعجزات ، على الرغم من أنه ببساطة تطبيق القوانين العالمية التي أصبح يفهمها.
5. اكتسب الحكمة للتلاعب بالقوى غير المنظورة للطبيعة.
6. يعلم أن الضوابط غير المرئية مرئية. أن العقل هو الذي يتحكم في الإنسان ؛ البخار الذي يتحكم في المحرك التفاعلات الكهربائية التي تتحكم في معظم العمليات الصناعية في العالم اليوم.
7. الهدف هو المرئي ؛ الشخصية هي غير مرئية. يتفاعل الهدف الموضوعي مع بعضها البعض. لكن القوة في الذات. لا يمكن أن يكون هناك أي تغيير في الهدف دون تغيير يحدث لأول مرة في الذات.
8. إنسان ، إذا أراد ، يمكنه ، حتى في أكثر البيئات العدائية ، أن يرتفع فوق كل المؤثرات الخارجية ، وهذا هو أحد أعظم وتعاليم السحر والتنجيم.
9. اليوغا هي العلوم ، التي تطور قدرة العقل البشري على الاستجابة للاهتزازات الأعلى.
10. في الواقع ، يجعل المرء يتلقى بالإضافة إلى محطة إذاعية للنشاط الراديوي ، مع اعتبار الذكاء الجوي.
11. يمكن للمرء بالتالي تلقي الأفكار غير المعلنة من الآخرين من أي مسافة.
12. يمكن للمرء أيضا أن يبث أفكاره الخاصة ، وبالتالي مساعدة الآخرين على النهوض روحيا ، أو إرشادهم عندما يكونون في الصعوبة.
13. جميع المعجزات التي يؤدونها من طابور طويل من القديسين ، والمخلصين والحكماء في جميع الأوقات وفي جميع المناخات ، كانت بسبب علم اليوغا ، أروع العلوم.
14. هو العلم الذي يقود المبادر بالتدرجات السهلة إلى أعلى ارتفاع لإدراك الذات ، حتى يقف وجها لوجه مع موضوع بحثه.
15. ما يسميه العالم الغربي الأثير ، ويوزي يدعو برانا.
16. برانا هي المادة التي من خلالها والتي تطورت كل ما نسميه الطاقة أو القوة أو القوة.
17. القدرة على فهم القوانين التي تحكم هذا Prana ، لذلك ، يفتح الباب أمام إمكانيات غير محدودة.
18. مع التنفس ، تبدأ الحياة الجسدية ، ومع نهاية الحياة البدنية. النفس ، وبالتالي ، يسيطر على الحياة أو الطبيعة الداخلية.
19. يستنشق أول استنشاق الحياة ، ويصبح الرضيع كيانًا حيًا. على أجنحة الزفير الأخير تغادر شرارة الحياة ، تاركة وراءها جثة باردة لما كان قبل قليل ، طفل ، شاب أو شخص مسن.
20- تكشف هذه الحقائق عن أن التنفس ، الذي نعتبره شيئاً مألوفاً ، والذي تشترك فيه جميع الكائنات الحية ، هو موضوع ذو أهمية قصوى ، ويستحق الدراسة الأكثر جدية لكل شخص مستنير.
21- قبل أكثر من ثلاثين قرناً ، اكتشف حكماء الهند أن الحياة ليس فقط ، بل الصحة ، وطول العمر ، والحكمة ، والإنجاز الروحي والنجاح ، تعتمد على عمليات معينة تحكمها قوانين فلكية غير قابلة للتغيير.
22. اكتشفوا أسباب التأثيرات الخارجية للتنفس على الكائن الحي. بعد ذلك ، وبعد دراسة تفصيلية للقوانين التي تحكم التنفس ، تمكنوا من تحقيق التأثيرات المرغوبة ، عن طريق التحكم الذكي في التنفس.
23. من خلال السيطرة على النفس ، فإنها تحتفظ الصحة ، الرجولة ، والشباب دائم الخضرة. يصلون إلى كل الحكمة والارتفاعات المرتفعة من العظمة الروحية. وهم قادرون على إطالة العمر إلى أجل غير مسمى ، حتى لا يعودوا يريدون العيش.
24. الطبيعة الداخلية هي في اتصال مباشر مع جميع الطبيعة ، وجميع الأشخاص وجميع الأشياء. ولهذا السبب ، فإن من ينتصر الطبيعة الداخلية يتحكم في الكون كله ؛ يصبح خادمه.
 
25. الدروس في أجزاء هذا المجلد ستعطيك الطرق المختلفة للسيطرة على الطبيعة الداخلية.
26. القوات العليا مما نعرفه في الطبيعة المادية سوف تكون ضعيفة. الجسد ما هو إلا إضفاء الطابع الخارجي على العقل. العقل والجسد ليسا أشياء مختلفة ؛ هم جزءان من شيء واحد.
27. الجسم المادي هو دينامو كهربائي ، والجسم النجمي هو ببساطة المجال المغناطيسي للفرد ، والحكم الهندوسي بعد الكثير من التحقيق والتجريب وجدت أن الاهتزازات الكواكب ، التي تصل إلينا في موجات غير مرئية من أطوال موجية مختلفة ، تغيير القطبية وتكافؤ الجسم نجمي التي تسيطر على جميع الأنشطة اللاشعورية للجسم المادي.
28. وجدوا أيضا أن تغيير في القطبية وتكافؤ الجسم نجمي يسبب تغيير جذري ومعاصر في تدفق التنفس. وهكذا تم اكتشاف أن الطاقة الاهتزازية التي تنبعث من الكواكب تنظم تدفق النفس.
29. وهذا بدوره يؤثر على جميع الأنشطة اللاشعورية الأخرى ، مما يؤدي إلى تغييرات مماثلة في فكر الفرد.
30. يؤثر التغير في الفكر على تشغيل قانون الجذب المغناطيسي والتنافر. وهكذا ينجذب الشخص إلى بيئة مختلفة ، حيث يجتمع مع الفشل أو النجاح ، أو الحزن أو السعادة ، أو الخسارة أو الكسب ، أو المرض أو الصحة.
31. اكتشف الحكماء يوغي أن كل فكرة تغير قطبية وتكافؤ الجسم النجمي.
32. حيث أنه من الممكن تنظيم أنشطة التفكير ، تم وضع قضيب من السلطة في أيدي أولئك الذين بدأوا في أسرار فلسفة يوغي ، والتي من خلالها يمكن أن يصبحوا مهندسي ثروة خاصة بهم ويسيطرون بوعي على صحتهم والظروف والخبرات.
33. دعونا نرى كيف يتم ذلك. في المقام الأول ، يتسبب التنفس الإيقاعي في أن تتخذ جميع الجزيئات في الجسم نفس الاتجاه. هذا يدفع التيار الكهربائي الذي يغير العقل إلى ويل ، لأن الأعصاب تظهر قطبية تحت تأثير التيارات الكهربائية.
34. عندما تصبح جميع حركات الجسم متناغمة بشكل تام ، أصبح الجسم عبارة عن بطارية هائلة من الإرادة. هذه الإرادة الهائلة هي بالضبط ما يريده يوغي ، لأن هل هو الفكر المركز ، الذي ينبش الجسم النجمي.
35- إن الجسم النجمي ، الذي يتكون من مادة إيثيرية من معدل اهتزاز مرتفع للغاية ، هو على اتصال مباشر بجميع المواد الأثيرية الأخرى ومع كل هيئة نجمية أخرى بنفس معدل الاهتزاز ، تماماً كما يمكن أن يكون المستقبِل الراديوي متفقاً مع أي اهتزازات في الأثير من نفس طول الموجة.
36 وهكذا لا تسيطر القوى الداخلية على الجسم فحسب ، بل على جميع الظروف والخبرات الخارجية.
37- ومن ثم يصبح من الواضح ، من خلال التحكم في الحالة الداخلية أو العقلية ، أن من السهل التحكم في العوامل الخارجية أو المادية.
38. لقد أهملنا حتى الآن هذه الطبيعة الداخلية الدقيقة. لقد نظرنا إلى الأشياء من الخارج وليس من الداخل. لقد وجدنا أنه من الأسهل قبول الشروط بدلاً من مقاومتها.
39. في تطور الطبيعة الداخلية ، تصبح التصورات أدق وأدق حتى نبدأ في إدراك أننا على اتصال بمجال وعي ربما لم نكن نعرف أنه موجود.
40. إن الاعتراف بطبيعتك الداخلية أو الروحية أمر ضروري قبل التقدم بأي شكل من الأشكال ، لأن هذا الاعتراف ضروري حتى تتمكن من فهم تفكير القوة الخلاقة ، حيث ستتمكن من ضبط القانون في العملية.
41. وقد تم إعداد التأكيد في نهاية هذا الجزء الخامس لمساعدتك في تحقيق أي مثالية في الحياة التي قد تكون لديكم.
42. في الاستفادة من التأكيد ، والجلوس منتصب ، ولكن بشكل مريح مع كل من قدم على الأرض ، والعمود الفقري على التوالي ، ومراعاة الفكر لمدة لا تقل عن عشر دقائق ، إلى استبعاد كل فكرة أخرى. هل هذا الليل والصباح ، مرتين في اليوم. في البداية سوف تجد صعوبة في ذلك ، ولكنها سوف تصبح أسهل بشكل تدريجي حتى تصبح العملية طبيعية وأخيراً تلقائية تقريباً.
43. إن الممارسة المستمرة لهذا التمرين سيكون لها تأثير رائع على حياتك ، لأن كل حالة ، جسدية ، عقلية أو بيئية ، يجب أن تتغير بالتدريج بحيث تكون متناغمة مع الفكر الذي تضعه في اعتبارك.
44. لكن التأكيد لن يكون ذا قيمة بالنسبة لك ما لم تستخدمه ، وستعتمد القيمة تمامًا على الوقت والجهد اللذين تعطيهما للعمل. إذا كنت تأخذ بعض الوقت للاستفادة من هذا التأكيد ، ستجد أن لديك متسع من الوقت لكل شيء آخر. "لم يكن لدي الوقت ،" هي الكلمات الخمس الأكثر خطورة في اللغة الإنجليزية. إنهم يرسمون الخط الفاصل بين النجاح والفشل لمئات الملايين من البشر. الرجل الناجح لديه الكثير من الوقت. إنه ليس في عجلة من أمره ، فهو يعلم أنه لا توجد فرصة للتسرع ؛ هو ، لذلك ، يعطي كامل تفكيره للعمل الذي لديه في متناول اليد.
45. إذا ركزت على الأفكار المعطاة ، إذا أعطيتهم كل اهتمامك ، ستجد عالمًا من المعنى في كل جملة ، وستجذب لنفسك أفكارًا أخرى في انسجام معها ، وسرعان ما ستدرك الأهمية الكاملة المعرفة الحيوية التي تركز عليها.
 
46. لا تنطبق المعرفة نفسها. يجب عليك فرد كفرد تقديم الطلب ، ويتكون التطبيق في تخصيب الفكر مع غرض المعيشة.
47- إن الوقت والفكر اللذين يهدرهما معظم الأشخاص في جهد بلا هدف من شأنه أن ينجز العجائب إذا كان موجهاً بشكل ملائم إلى بعض الأشياء الخاصة. من أجل القيام بذلك ، من الضروري أن تركز القوة العقلية الخاصة بك على فكرة محددة وتثبيتها هناك ، إلى استبعاد جميع الأفكار الأخرى.
48. إذا نظرت من خلال شاشة التركيز الخاصة بكاميرا ، وجدت أنه عندما لا يكون الكائن في بؤرة التركيز ، كان الانطباع غير واضح وربما غير واضح ، ولكن عندما تم الحصول على التركيز الصحيح كانت الصورة واضحة ومتميزة.
49. هذا يوضح قوة التركيز. ما لم يمكنك التركيز على الموضوع الذي لديك ، سيكون لديك سوى ضبابي ، غير مبال ، غامض ، غير واضح وغير واضح لمثاليتك ، وستكون النتائج متفقة مع صورتك العقلية.
التأكيدات
50. الروح هو واحد وغير قابل للتجزئة. جزء لا يمكن أن يكون في المكان كله ليس كذلك. "أنا" ، لذلك ، أنا نفس النوع والجودة ككل. والفرق الوحيد هو واحد من الدرجة. "أنا" روح ، وأنا ، بالتالي ، كامل ، مثالي ، قوي ، قوي ، محب ، منسجم وسعيد ،
51. الروح هو إكسير الحياة الحقيقي ، حجر الفلاسفة ، ينبوع الحياة الأبدية ، القوة المحولة التي تتغير إلى الحقيقة الذهبية التي بدت غامضة وغامضة في الماضي. "أنا" ، بالتالي ، مكنت من التعبير عن أعظم رغباتي في الكلام والعمل من أجل الإنسانية.
52. الروح هو الخالق الوحيد هناك. لذلك ، فأنا ، أنا ، أقوم دائمًا بتجديد ، إعادة بناء وتجديد جسدي ، من يوم إلى آخر ، ذرة من الذرة ، من الطعام والماء والهواء ، ومن ثم ، أنا ، جديدًا وقويًا وشابًا ، ويمكنني متابعة أنشطتي اليومية مع الراحة والسرور.
53. الروح هو كلي الوجود ، وهو كل الحياة والقوة والسلطة. ولذلك ، فإنني "أنا" أقوم دائمًا بتهيئة بيئتي الخاصة ، وهذه البيئة صحية ، وراقية ، ومقبولة ، وملهمة ، ولديها فرص كبيرة لجميع الإنجازات البشرية.
54. الروح يمتلك القدرة على التفكير. "أنا ،" لذلك ، خلق جسدي ، بيئتي ، دخولي ، بماذا "أنا" أعتقد. أنا ، لهذا السبب ، شديد الحرص على التفكير في الوفرة ، لنفسي وكل الآخرين.
55. الروح هو كلي العلم. وبالتالي ، فإن "أنا" يمكن أن تحدد بسهولة المسار الذي يجب اتباعه في أي حالة طوارئ ، وفي جميع الأوقات ، أكون مخلصًا ، ولبثًا ، وأنيق ، ومرضًا ومراعيًا.
56. الروح هو القاهر. لذا ، لا تدع الشمس تغرب أبداً دون بذل جهد خاص لمساعدة شخص ما ، في مكان ما ، بطريقة ما.
57. أرتاح جيداً ، أنام جيداً ، وأنشئت منتعشة ومفعمة بالحيوية وتفخر بواجبات ومسؤوليات تنتظرني.
* * * * * *
58. سوف يخبرك الجزء التالي عن الخطوات الثماني لإتقانها. مع الخطوة الأخيرة ، تصبح سلميًا وهادئًا ، ولا تشعر أبدًا بأي ألم مرة أخرى ، ولا تتعرض للخداع أبدًا ، ولن تشعر أبدًا بخيبة أمل مرة أخرى.
إن التنفس ، الذي نحن نعتبره شيئًا مألوفًا ، والذي تشترك فيه جميع الكائنات الحية ، هو موضوع ذو أهمية قصوى ، والذي يستحق الدراسة الأكثر جدية لكل شخص مستنير. مع التنفس تبدأ الحياة الجسدية وتنتهي حياة الجسم. النفس ، وبالتالي ، يسيطر على الحياة أو الطبيعة الداخلية. الطبيعة الداخلية هي في اتصال مباشر مع كل الطبيعة ، كل الأشخاص وكل الأشياء ، ولهذا السبب فإن من ينتصر الطبيعة الداخلية يتحكم في الكون كله. يصبح خادمه. هذا المجلد يعلم الطرق المختلفة للحصول على هذه السيطرة.
انتهى الجزء الخامس
 
التعديل الأخير:
الجزء السادس
الخطوات الثمانية إلى MASTERY
هذا الجزء يخبرك بالخطوات العديدة التي يجب اتخاذها لكي تصبح يوغي. يخبرك كيف يجذب اليوغي الأشياء لنفسه. يخبرك عن الاستيعاب المتناغم لكل ما هو موجود ، وإدامة كل ما هو جيد لأهداف الحياة النبيلة. يخبرك عن التأمل والتركيز والثقافة اليونانية والروحانية الهندوسية.
1. RAJA YOGA - حرفيا "اليوجا الملكية" - هو علم قهر الطبيعة الداخلية أو تحقيق اللاهوت في الداخل. تنقسم هذه العملية إلى ثماني خطوات:
الخطوة الأولى: ياما
2. الصدق. الرحمة في الحياة. غير القتل. غير سرقة. غير سرقة. الاعتدال.
3. الاستيعاب المتناغم لكل ما يوجد في العالم ، بحيث لا يستنفذ الطاقة الحيوية للحياة أو الموارد في أمر المرء ، ولكنه سيديم كل ما هو جيد لأهداف الحياة النبيلة في النوعية. الطريقة.
الخطوة الثانية: نياما
4. النظافة. الرضا. الاستسلام لمثل. حالة النظافة أمر حتمي. الملايين من المسام في الجسم هي السبل التي تعمل من خلالها الحياة ويجب أن تبقى نظيفة. يجب أن تبقى الخارجية نظيفة مثل الداخلية. النقاء الداخلي يجب أن يجد تعبير خارجي.
5. يجب أن يكون هناك أيضا النقاء العقلية. من أجل التأمل في أي موضوع ذي طبيعة مشجعة ، من الضروري أن تكون مجرداً من الخبث والحقد وعدم القبول وما شابه. من خلال هذا العمل العقلي يتم تنقيح الذات الداخلية والفكر يمكن أن يعمل بشكل واضح لتحقيق الغاية المرجوة.
6. القناعة هي حالة ذهنية لا تسمح لأي فكرة أخرى بالتدخل في الفكرة الخاصة التي يتأمل فيها المحب. من الضروري ألا تدخل الأفكار المتجولة في العقل لئلا تعكر توازن الفرد.
الخطوة الثالثة: ASANA
7. الموقف. اتزان. يجب على المرء أن يتخذ وضعًا مريحًا بحيث لا يستدعي الجسد الانتباه لنفسه ؛ يجب السماح للفكرة بالسفر دون عوائق في مهمتها. وتعبر حالة بويز عن الإرادة والعقل ، حيث يتجلى العقل المتفوق في الإخلاص والصدق.
الخطوة الرابعة: براناياما
8. السيطرة على القوى الحيوية في الجسم. هذا يعني أنه يجب علينا أن نتعامل مع القوة الحيوية بطريقة قد لا تأخذ الاستسلام الذاتي لنفسها بمفردها ، على حساب جميع احتياجات الروح الأخرى.
الخطوة الخامسة: PRATHYAHARA
9. جعل العقل استبطانا. الفحص الذاتي. آثار معروفة من التجارب السابقة. تطبيق المعرفة المكتسبة ، لتمييز الأشياء وعواقبها ، سواء فورية أو نائية.
الخطوة السادسة: الفراعنة (التركيز)
10. ترتيب ترتيب الأفكار وأغراضها لغرض الاختيار من بينها ما هو ضروري لعملنا.
الخطوة السابعة: DHYANA (التأمل)
11. الكائن الذي تم اختياره بالتركيز هو الآن للتأقلم عليه لغرض تجميل الكائن ، بحيث قد يلمع فيه الفكر ، ومن خلاله.
12. عندما تكون في حالة التأمل ، يمكنك أن تأخذ موضوعًا وتفكر فيه بشدة حتى تتمكن من معرفة أصله وكذلك علاقته بجميع الأشياء الأخرى. ستجد في هذه الحالة أن أحد الأفكار سيقترح آخر حتى تكتشف في النهاية السلسلة بأكملها. يمكن حل جميع مشاكلك بهذه الطريقة.
خطوة الثامن: نيرفانا
13. دولة لا يمكن لأحد أن يتقنها إلا من جانب شديد الانضباط ؛ والتي يتم الوصول إليها من قبل الطائرات خارج عالمنا. في هذه الحالة كل شيء مثالي ، إنه وحدة لكل ما هو موجود. في هذا الصمت الهادئ ، تم إخضاع جميع الاختلافات ، وكلها مثالية.
14. في الخطوة الأولى سوف تجد أنك تحصل على الحكمة.
15. مع الخطوة الثانية ، سوف يتوقف العقل عن الرضا.
16. مع الخطوة الثالثة ، ستشعر أنك متأكد من أنك عثرت على الحقيقة.
17. مع الخطوة الرابعة ستعرف أن الصباح ينكسر. وأخذ الشجاعة ، وسوف المثابرة حتى يتم الوصول إلى الهدف.
 
التعديل الأخير:
18. مع الخطوة الخامسة ، سوف تجد أن جميع الآلام سوف تختفي. سيكون من المستحيل لأي شيء جسدي أو عقلي أو روحاني أن يعطيك الألم.
19. مع الخطوة السادسة سوف تأتي الحرية. مع تحقيق الحرية سوف لا تحتاج إلى شيء يجعلك سعيدا ، لأنك السعادة نفسها.
20. مع الخطوة السابعة سوف تجد أن هذه المعرفة لا تعتمد على أي شيء آخر. أنها تكتمل داخل نفسها.
21- ستكون الخطوة الثامنة هي الحالة الأخيرة ، وستصبح سلميًا وهادئًا ، ولن تشعر أبدًا بالألم ، ولن تتعرض للخداع مرة أخرى ، ولن تشعر أبدًا بخيبة أمل مرة أخرى.
22. العائق الكبير للإتقان هو الشك. نحن مشكوك فيهم ، حتى أفضلنا سيشكك في بعض الأحيان. ولكن ، مع الممارسة ، في غضون بضعة أيام ستأتي لمحة ، كافية لتزويدنا بالتشجيع والأمل.
23. على سبيل المثال ، بعد الأشهر القليلة الأولى من التدريب ، سوف تبدأ في العثور على أنك تستطيع قراءة أفكار الآخرين. سوف يأتون إليك في شكل صورة. ربما عندما تركز عقلك ، أو تحاول القيام بذلك ، سوف تسمع شيئًا يحدث على مسافة طويلة. هذه اللمحات ستأتي ، قليلا في البداية ، ولكنها كافية لإعطائك الإيمان والقوة والأمل.
24. لإنتاج هذه النتائج يجب عليك معرفة القانون وتطبيقه. المعجزات هي أعمال النفوس العظيمة الذين درسوا القوانين الطبيعية ، وفي الوقت المناسب ، قاموا بأداء ما هو أبعد من معرفة الجماهير ، ولهذا السبب يطلق عليه "معجزة".
25. أنت تعاني يوميا من إنجازات النفوس العظيمة في عالم مختلف الإدارات للتقدم البشري. لم يتم إضافتها بأي شكل من الأشكال إلى العناصر التي تشكل هذا الكون ، ولكنهم استخدموا الأشكال الأولية في التركيبات الصحيحة ، وبالتالي ضمنت النتائج المرجوة.
26. عندما تمت إدانة سقراط لشرب الشوكران ، وخطط الناس لهربه ، رفض المساعدة ، مشيرا إلى أنه إذا تهرب من القانون عليه أن يدفع العقوبة. لقد كان فيلسوفا. لم يكن لديه تعليم جامعي ، لكن مواليده معدودون بالمليون. وقد تكمن في عقل أفكار الأسرة البشرية المجيدة من الرجولة الرائعة. تساهم تعاليمه في جعل "Supermen" وهذه "Supermen" تعمل "PRANAYAMA".
27. فلسفة اليوغا ليست غريبة ولا غامضة.
28. الإغراءات السرية تضعف. لأن الفلسفة ليست مفهومة ، فهي ليست غامضة بالضرورة. إن القوة غير المعتادة لما يسمى الأتباع ويوغيس هي ببساطة نتيجة لفهم بعض القوانين الطبيعية التي قد يمتلكها الجميع.
29. تم اكتشاف فلسفة اليوغا قبل أكثر من 4000 سنة ، وقد تم تحديدها بدقة وصياغتها وإعطاءها بشكل واضح ودقيق للعالم من قبل الأساتذة القدماء.
30. يوغي لا يكمن أبدا أو يسبب آخر لتخبر الكذب ، أو يوافق على آخر القيام بذلك.
31. يعلم يوغي أن أسهل طريقة لتكون سعيدًا هو جعل الآخرين سعداء.
32. عندما يتم إثبات هذه الحقيقة في الفكر والكلمة والفعل ، يجوز له أن يقول للرجل ، "كن مباركًا" ، وأن يكون مباركًا. إذا كان الرجل مريضاً ، وقال له: "أن تكون قد صنعت بالكامل" ، سيتم القيام به.
33. من خلال تطوير القوة العقلية يمكنك اختراق أي شيء. خذ على سبيل المثال حفر بئر. إذا كان لديك حفر الماس ، فإنه سوف يمر الصخور أو أي شيء آخر قد يأتي في طريقه. لذلك مع القوة العقلية. يمكنك أن تخترق الأراضي الحدودية ، وتصور الخبرات التي قد تبدو معجزة لغير المطلعين.
34. القدرة الجسدية قد يكون لها حدود ، ولكن القدرة العقلية لا يعرف حدودا. سوف يتوغل إلى أبعد بقعة في العالم ، فإنه سيتم الاتصال Infinite ، فإنه سيجعل المستحيل ممكن.
35. الفكر يمكن أن يصل بنا إلى نقطة حيث يمكننا تلبية "السبب الأول" العظيم والمجيد ، وبالتالي تحقيق وحدتنا مع المصدر.
36. هناك شيء يتجاوز رأينا يسمى "العقل الكوني" الذي هو أعظم من عقلنا. لتوضيح: "العقل الكوني" هو بيت الطاقة العام ، ونحن دينامو من خلاله يوزع بيت الطاقة العام طاقته.
37. لكي تستطيع أن ترسم الأشياء لنفسك بواسطة قانون الجاذبية ، من الضروري أن تدرك هذا "العقل الكوني" الذي هو في الداخل كما هو من دونه ، ولكي يتناسب مع الذات.
38. في دراسة فلسفة اليوغا سوف تجد أنه يمكنك تحقيق ذلك. إذا كنت مربوطًا بسلسلة ، سواء أكانت تلك السلسلة مصنوعة من الذهب ، أو ما هو أقل من ذلك ، فهي سلسلة متشابهة تمامًا.
39. من يمسك بزغب آخر هو نفس العبودية التي تمسك بها.
40. الفلسفة اليوغا هي نظام لتشغيل القانون الكوني. نحن نستخدم كلمة "النظام" لأنها طريقة يمكننا من خلالها استخدام طاقتنا للحصول على نتائج أفضل بوقت أقل وعمالة أقل.
41. ويسمى تشغيل هذا النظام "براناياما".
 
42. برانا هي الحياة في العمل - العمل القوي والحركة والطاقة الإبداعية.
43. براناياما هو السيطرة على هذه القوة النشطة ، أو الطاقة الكامنة.
44. أعطت الثقافة اليونانية رخصة لحياة كاملة على الأرض مع التمتع بجميع مغرياتها إلى الحد الأقصى.
45. بالنسبة إلى الإغريق ، أدى الاعتدال إلى التكيف المتناغم بين الاتجاهات المتضاربة ، وهو الخليط الصحيح للتناظر ، والنسبة ، والتوازن ، والانسجام. يتم التعبير عن هذه في هندستها المعمارية ، ليس فقط في حد ذاتها ، ولكن في سياق المشهد ، والمياه ، والسماء.
46. مع كل هذا لم تبذل أية محاولة للتعبير عن صراع روحي جديد ، أو طموح أعلى ، ولكن لتشكيل نظام رائع ومغري وإيقاع. عمر بريكليز وعمل Phidias يصوران المفهوم اليوناني للحياة.
47. نحن مدينون لليونان لمثالية العقل السليم في الجسم السليم ، ولكن YOGI يدافع عن نفس الفكرة ، بالإضافة إلى النبل الروحي. تم التعبير عن آلهة اليونان والإلهات في تناسق في الشكل والجمال ، ولكن هذه الحسية لم تحتمل ويلات الزمن.
48. لم يصل الإغريق كشعب إلى مفهوم روحي للحياة مثله مثل الهندوس. إن عقل الهندوس يخترق الحالة الفائقة التي يتمتعون فيها بحالة الهدوء النقي.
49. لقد ملأ تعبير "القديسين والحكماء النبلاء" في الهند القديمة العالم الهندي بأفكار الأوبنشاد والأناشيد الفيدية وملاحم رامايانا وماها باراتا ، التي لا تزال تجتذب شعبها بجمالها الشعري المختلط أدق فلسفة.
50. نحن الآن في العالم الغربي لدينا الفرصة للجمع بين جمال و تناظر المثل اليوناني مع الحكمة الروحية للفلسفة الهندوسية.
انتهى الجزء السادس
 
التعديل الأخير:
الجزء السابع
تسخير الطاقة الاستنساخية
يعطيك هذا الجزء قواعد التنفس الإيقاعي لزيادة الإمداد بالطاقة الحيوية. كما يمنحك أيضًا تمرينًا لتحويل الطاقة الإنجابية التي لم يتم الكشف عنها أبدًا.
1. من أجل إطالة العمر يجب أن يكون لدينا رئات قوية. في التنفس العادي ، نستخدم فقط جزءًا من الرئتين ، وما لم نمارس التنفّس العميق الصحيح عدة مرات كل يوم ، فإن أجزاء الرئة التي تكون أقل استخدامًا سوف تتعرض للضمور في الوقت المناسب ويكون المرض هو النتيجة.
2. اجعله نقطة لممارسة التنفس العميق كل يوم في العراء لمدة عشر دقائق.
3. في التنفس العميق يجب أن تملأ الأجزاء السفلية والوسطى والعليا من الرئتين - أي الرئة بأكملها - بكامل طاقتها بالتنفس ببطء في تدفق واحد مستمر.
4. ينطوي كل نفس على ثلاثة إجراءات ، استنشاق ، الاحتفاظ بالزفير وزفيره. في أنواع معينة من التنفس يلاحظ الفاصل بين كل نفسين ، وخلال هذه الفترات لا يحدث أي تنفس وتكون الرئتان فارغتين تمامًا.
5. في التنفس الإيقاعي من الضروري مراقبة الوقت في أداء هذه الأعمال. إن بعض اليوغيين معتادون على توقيت هذه العمليات عن طريق ضرب القلب أو النبض حتى يتماشى مع إيقاع جسم كل شخص.
6. أثناء ممارسة التنفس العميق تحتفظ بالتنفس عن طريق إغلاق كل من الخياشيم بأصابعك. ليس من المستحسن أن نلتزم بموت النفس في الحلق بسبب تقلص العضلات المحيطة ، لأن هذا ضار.
7. لتحفيز الدماغ على الحفاظ على النفس عن طريق إغلاق الخياشيم ، والسماح لها بالانتشار في الممر الأنفي وفي الجزء العلوي من القصبة الهوائية.
8. في ممارسة يجب عليك دائما مراعاة القواعد التالية. هم مهم جدا.
9. من خلال الحفاظ على هذه القواعد ، يمكنك إطالة العمر والحفاظ على الشباب والصحة ، وخالية من التسوس. بعض هذه لم يتم الكشف عنها.
10. وينبغي أن يتم استنشاق وزفير ببطء شديد. بينما تستمر في ممارسة الرياضة ، يجب أن تحاول إطالة الوقت الذي تستغرقه في إجراء كل استنشاق وزفير ، عن طريق استنشاق الهواء وزفيره ببطء شديد في تيار رقيق طويل.
11. يستنشق ببطء شديد يساعد Pingala و Ida Nerves على امتصاص المزيد من الطاقة الأثيري. ويساعد ذلك أيضًا على تصفية الهواء وتدفئته أثناء مروره عبر الممر الأنفي المتعرج. الاستنشاق بسرعة يهزم جميع هذه المتطلبات الثلاثة ، في التنفس.
12. يساعد السحب بسرعة على نقل الكثير من مواد البناء من الدم في الرئتين. هذا يبدد الطاقة ويضعف الجسم. الاستنشاق والزفير ببطء سيعطيك سيطرة كاملة على جميع عضلات التنفس.
13. الممارسة من خلال الدرجات لإطالة وقت الاحتفاظ والفاصل الزمني بين كل اثنين من الأنفاس. هذا يؤكسد الدم تماما ، يعطي التحمل إلى الرئتين ويسرع الدورة الدموية.
14. يستنشق بشكل كامل حتى تتورم مناطق البطن ، ويزفر بالكامل حتى تنكمش مناطق البطن. هذا تدليك جميع الأجهزة الداخلية في تلك المنطقة ، وتحريضهم على العمل الطبيعي.
15. في كل استنشاق تعتقد أنك تستوعب وتخزن كمية من البرانا والأكسجين من الهواء.
16. مراقبة الإيقاع ومحاولة تحقيق التوازن بين التيارات الأيونية الإيجابية والسلبية إما عن طريق استنشاق نفس واحد بالتناوب في كل مرة من كل فتحة أو عن طريق استنشاق عدد من الأنفاس في وقت من كل فتحة ، بالتناوب.
تمارين خاصة
17. الوقوف أو الجلوس مع إقامة العمود الفقري ، وفتح الفم ووضع طرف اللسان في جذر الصف العلوي من الأسنان. الآن إغلاق كل من أنفك الخاص بك مع الأصابع ، ويستنشق ببطء من خلال الفم ، ووقت طويل. الزفير ببطء كل التنفس من الرئتين عن طريق الفم ، والتعاقد على البطن. تدرب على هذا حوالي عشر مرات. ممارسة هذا التمرين ستقوم بتنقية الدم.
18. الوقوف أو الجلوس مع إقامة العمود الفقري ، أشير شفتيك تماما كما تفعل عند صفارة ، وترك حفرة صغيرة. الآن أغلق أنفك مع الأصابع ويستنشق ببطء نفسا عميقا خلال الفم المدبب. أغلق الفم والزفير من خلال فتحتي الأنف. تدرب على هذا حوالي عشر مرات. هذا سوف يعالج الأمراض بسبب الدم غير السليم.
19. ممارسة صفير كل يوم لمدة خمس دقائق. هذا سيقوي الرئتين وينقي الدم كذلك.
20. إذا كنت لا تجد فرصة للانغماس في الضحك الدسم كل يوم ، يمكنك ممارسة الضحك الاصطناعي لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق كل يوم. مارس هذا من خلال محاولة إعادة إنتاج نفس أعمال المودى والرئتين والحجاب الحاجز ، كما هو الحال عندما تضحك بشكل طبيعي.
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (143)

أعلى