هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

مبادئ علم الخيمياء

عودا على بدء :
في الصنعة الالهية:
المعادن السبعة هي أجساد ، والأملاح السبعة هي { أنفس } [ ملح النطرون، القلي، الاندراني، الطعام،النشادر، الشب، الزاج ] والروح هي المستخرجة من النفس بالتفرقة والجمع.
نعود للحجر المكرم :-
رغم وجود مئات بل ربما الاف من مخطوطات الصنعة الا انه لم يذكر احد صراحة ما هو الحجر المكرم. بل المحوا اليه بما لا يفهم. ومن اشهر اقوالهم: ملقى في الطرقات، لا يباع ولا يشترى، ملقى في المزابل، تحتقره الناس، لو عرفوه لوضعوه في الخزائن.

وهناك اختلاف ايضاً بين علماء الصنعة حوله فبعضهم يقول انه مستخرج من النباتات والاخر يقول مستخرج من الحيوانات والاخر يقول مستخرج من المعادن .

وهناك من يقول ان الحجر المكرم هو واحد من لدن ادم عليه السلام مروراً بالانبياء والاولياء الى يومنا هذا.

وهذا الكلام غير صحيح. فالشروط المذكورة اعلاه { الاركان الثلاثة و الكيفية الرباعية } ان توفرت في نبات او حيوان او معدن، كان حجر مكرم. وكل حكيم يتحدث من خلال تجربته.

هل الحجر المكرم والاكسير شرط لازم لتحويل المعادن؟

لا. فعلم الصنعة درجات فهناك حكماء لا يحتاجون للحجر المكرم. وقد رأيت احد الحكماء المعاصرين يحول الرصاص الى ذهب من غير ان يضيف عليه اي شيء. والله لولا حفظ الامانة لعرضت صور التجربة. وسره في حطب النار والانية والوقت.

لماذا الصنعة الالهية :

الصنعة وتحويل المعادن الخسيسة الى نفيسة ليست كما يتصور الناس بان صاحبها سيكون فاحش الثراء. بل هي لكف ايدي العباد والزهاد واهل الخلوة عن سؤال الناس قوت يومهم فقط. فصاحب الصنعة الالهية يعيش مستور الحال، مختلي عن الناس في العبادة والزهد يؤمن قوت يومه وقوت عياله. ولو انحرف عن هذا السراط سيلاقي ما لاقى قارون { فخسفنا به وبداره الارض } فهو كان من ارباب الصنعة ولكنه طغى بها وتجبر وقال { بل اوتيته على علم عندي } وصنعة قارون كان يحول الرمل الى زجاج والزجاج الى ذهب. ويوجد احد الحكماء المعاصرين في صعيد مصر عنده علم قارون، ولكنه كل شهر يقوم بتحويل 100 غرام ذهب. وينفقها على الفقراء وهو مختلي معتكف. ومتخفي هو وسره.

الصنعة والارواح:
من عهد هرمس الحكيم وهو يوجد ما يسمى ب { حراس الصنعة الالهية } وهم قوم من سادة الجن، هؤلاء يتابعون اي انسان يقوم بالعمل في الصنعة بدافع الحصول على الذهب. في الفضة لا يكترثون بالامر بل قد يساعدون الصنعوي. اما في الذهب فالامر مختلف. يتابعون كل احواله وتصرفاته واما ان ييسرون عليه الامر ان رأوه يستحق ولا يريد علوا في الارض ولا فسادا. او يربطوه عن العمل ان كانت نيته البذخ. فقد قابلت ثلاثة حكماء والله ان علمهم في الصنعة مبهر جدا واعمارهم في قراءة المخطوطات تعد بالعقود. ولكن من الناحية التطبيقية صفر. لم يحصلوا على ذهب ولا فضة. فلا يوجد عندهم همة وقوة للعمل. وهذا الربط تابع للنية. وهناك من الجن من يساوم الحكيم على الاكسير.فهو ينفعهم.

خالد بن يزيد كان من ارباب الصنعة ذهب الى مريانس الرومي راهب يعيش في كهف وخدمه فترة من الزمن. فلما استحسن خلقه الراهب بدأ بتعليم خالد اصول علم الصنعه. وكانت نهاية قصته معه، ان الراهب صنع الاكسير في ثلاث ساعات فقط. رغم ذلك الراهب يعيش في كهف، وخالد لا يحتاج للذهب فهو ابن الملك. هذه النقطة المهمة غفل عنها كل من لم يخالفه الحظ في الصنعة .
كيف يمكن تحويل الرصاص الى ذهب من دون اي شيء !؟ ماذا تقصد بسره في حطب النار و الآنية و الوقت ؟ هل هذا سحر ام ماذا ؟
 
كيف يمكن تحويل الرصاص الى ذهب من دون اي شيء !؟ ماذا تقصد بسره في حطب النار و الآنية و الوقت ؟ هل هذا سحر ام ماذا ؟
اخ ديمهاروت، المعلومات التي قدمتها هل اكتشفتها بمفردك ام اسر لك بها احد الشيوخ ؟ و كل الذين كتبوا عن الصنعة جابر الجلدكي....هل اكتشفوها بمفردهم ؟ لا ادري هل بامكان الانسان الوصول لها بمفرده ام يأخذها من حكماء الجن ؟ الرجاء شرح هاته النقطة مع الشكر
 
قرأت في مخطوط مجهول أن الشمس ربما يعنون بها ملح البارود ! مع أنه كما ذكرت وغيرك أنه الذهب لكن ذكرت هنا أنه اكسير الذهب والحمرة
فما وجه الصواب في هذا
وهل هو الذكر أم الذكر الروح والنفس الأنثى ولمن يزوج العبد الآبق
 
يا جماعة ماذا يدل اللون الاخضر في النبات او المعدن في علم الطبائع هل يدل الحرارة ام اليبوسة ام البرودة تم الرطوبة و دلالات باقي الالوان
 
قرأت في مخطوط مجهول أن الشمس ربما يعنون بها ملح البارود ! مع أنه كما ذكرت وغيرك أنه الذهب لكن ذكرت هنا أنه اكسير الذهب والحمرة
فما وجه الصواب في هذا
وهل هو الذكر أم الذكر الروح والنفس الأنثى ولمن يزوج العبد الآبق
الشمس هي فلك الذهب كما لكل معدن كوكب الفضة القمر/ المريخ الحديد/ عطارد الزئبق ...الخ

اما ملح البارود فهو بورق الذهب ولصاق الذهب.
في طريق الملاغم الذهب هو الذكر.
وفي طريق الحجر .. الدهنة الحمراء او النفس او الزئبق الشرقي = الذكر .
 
يا جماعة ماذا يدل اللون الاخضر في النبات او المعدن في علم الطبائع هل يدل الحرارة ام اليبوسة ام البرودة تم الرطوبة و دلالات باقي الالوان
اللون الأخضر في المولدات الثلاث له دلالات مختلفة .
١_ في الحيواني = حار يابس . وآيته المرارة .
٢_ في النباتي = حار رطب وايته رطوبة النباتات ( بارد رطب )+ حرارة الشمس ( حار يابس) = خصرة نباتية ( حار رطب)
٣_ في المعدني = حار يابس. وآيته زنجار النحاس وزاج الحديد الاخضر .

فلا يمكن الإجابة على اللون من غير ربطه بالجنس . مثلا اللون الابيض يمكن أن يكون بارد في قشر البيض غير المكلس واللون ذاته يكون حارا في قشر البيض المكلس والجير الحي .
 
اللون الأخضر في المولدات الثلاث له دلالات مختلفة .
١_ في الحيواني = حار يابس . وآيته المرارة .
٢_ في النباتي = حار رطب وايته رطوبة النباتات ( بارد رطب )+ حرارة الشمس ( حار يابس) = خصرة نباتية ( حار رطب)
٣_ في المعدني = حار يابس. وآيته زنجار النحاس وزاج الحديد الاخضر .

فلا يمكن الإجابة على اللون من غير ربطه بالجنس . مثلا اللون الابيض يمكن أن يكون بارد في قشر البيض غير المكلس واللون ذاته يكون حارا في قشر البيض المكلس والجير الحي .
الله عليك طب ممكن اعرف دلالات باقي الالوان في المولدات الثلاثة لو تعرف كتاب او مخطوطة تدلني على ذلك لان فهم هذه العلوم يبدا بفهم علم الطبائع و فهم دلالات الوان فيه في المولدات الثلاثة
 
الكثيرون يريدون الإكسير وليس الذهب..
لا يمكن طلب العلم بجسد عليل وعجوز..
متابع ..
السلام على من اتبع الهدى وخشى الرحمن اخى الكريم لو تفضلت نتواصل على الخاص لان الكلام بيننا قد يحتاج لنقاش ولقاء
ولكم منى الشكر
 
اساس علم الخيمياء هو علم الميزان فان المعادن تختلف في نسبة طبائعهافمن عرف علم الميزان وصل الي الاكسير الاعظم
 
الأساتذة والباحثين السلام عليكم

لدي سؤال أتمنى أن ألقى شرحه

ماهي الطريقة الصحيحة في مزج واندماج المعادن السبعة فيما بعضها
 
الأساتذة والباحثين السلام عليكم

لدي سؤال أتمنى أن ألقى شرحه

ماهي الطريقة الصحيحة في مزج واندماج المعادن السبعة فيما بعضها
إن مزجت المعادن السبعة مع بعضها حصلت على الإكسير الأعظم
 
إن مزجت المعادن السبعة مع بعضها حصلت على الإكسير الأعظم

سيدي الكريم لانحصل على الاكسير الاعظم بهذه الطريقة ففي هذا الامتزاج مسألة فلك ومقادير فالاكسير الاعظم له تراكيب معقدة وطقوس روحانية قوية وازمنة وامكنة محددة
شكرا على جوابكم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم جميعا الشكر والتقدير والاحترام لصاحب الموضوع ولو متأخر فله منا ما يجب من احتامه وتقديره وشكره والدعاء له ولوالديه واهله وذريته بظهر الغيب بورك فيك وجزاك الله خيرا اينما وحيثما كنت
 
الحكماء الكاذبون المعاصرون والصنعة الالهية :-
منذ ما يقارب بضع سنوات قليلة، إنتشرت مواقع وصفحات على الانترنت تتحدث عن الصنعة الالهية.

ويسيطر على تلك المواقع عدد قليل جدا من مدعين العلم النصابون.

يأخذون اقوال علماء الصنعة الملغوزة ويرددوها بلا معرفة.

{ ازرع الشمس في ارض بيضاء ينبت لك الاكسير }
{ خذ الفرار والطلقا & وشيئ يشبه البرقا
فإن أحكمت مزجهم & ملكت الغرب والشرقا }
قيل ان الابيات لسيدنا علي رضي الله عنه وقيل لخالد بن يزيد.
{ اجعل العالي سافلا تصبح عالما و وليا } ايدمر الجلدكي

ويضعون حولهم هالة من المهابة العلمية. هنا تم نصب الفخ للطلاب المساكين. تبدأ المراسلات على الخاص. علمنا يا حكيم. وهنا يبدأ النصب. يطلب منك مالا لقاء ان يعلمك طريقة واحدة لصناعة الشمس { قلب المعادن ذهب } وهذا يسمونه الفتوح. اي بقول لك انا تعبت كثيرا في تحصيل هذا العلم ولن اعطيه لك بالمجان لابد ان تدفع لتحافظ عليه. ويعطيك بضع اسماء لاعضاء يعملون معه متفقون على النصب. ويقسمون لك انهم دفعوا له مالا والان يصنعون الشمس. هنا انت تصدق فتدفع المال ويرسل لك طريقة معقدة جدا وتحتاج الى عمل كثير وخطوات كثيرة. وان قمت بها لن ينجح عملك.. هنا انت تعود للحكيم المزور.. وتخبره بالفشل. يقنعك بانك اخطأت في نقطة ما وعليك ان تعيد العمل من البداية. وهنا اما ان تصاب بالملل ولا تعمل واما ان تعيد التجربة والحكيم يعيد عليك سيناريو الخطأ.
والفئة الثانية من الحكماء المزورون: يفتشون في بطون المخطوطات ويستخرجون الطرق ويحلون الالغاز. يجهزون طريقة كاملة لصناعة الشمس. لكنهم يفضلون كبش الفداء. فيختارون احد الطلاب المجتهدين ويمررون له الطريقة على انها صحيحة 100% لكي يجربها. فان نجحت. فهم قد تاكدوا من النظرية بشكل عملي. وان فشلت يجربون عليه طريقة اخرى. هم في النهاية يريدون الحصول على طريقة اكيدة ويستغلون الاخرون في تحقيق ذلك.
شكرا استاذنا الفاضل تحياتي وتقديري واحترامي لك
 
نور وسلام على أهل المحبة والإحسان

الخيمياء تشمل كليات عديدة من الخلق الكوني. وتفرع من كلياتها جزئيات شملت اجزاء من عالم الكون والفساد.

ولعل أشهر مبادئها هو علم { الصنعة الالهية } و ما يتفرع من هذه الجزئية، مثل الزئبق الاحمر ويتفرع منه الزئبق الاحمر المعدني والزئبق الاحمر الروحاني.

الصنعة الالهية: تعرف على أنها تحويل أو قلب المعادن الخسيسة { رصاص، حديد، زئبق، قصدير، نحاس} الى { فضة، ذهب } مع العلم أن التعريف الادق هو مداواة علل المعادن.

الصنعة جزئية متفرعة عن كلية الخيمياء التي لها نظرة فلسفية كونية. تتلخص في القوى الاربعة الفاعلة { النار التراب الهواء الماء } والطبائع الاربعة المنفعلة { الحرارة اليبوسة الرطوبة البرودة }.

طبائع المعادن:
المعادن الاساسية سبعة مقسومه على الايام السبعة والكواكب السبعة.
كل معدن فيه نسبه من الطبائع الاربعة. ويجب ان يحصل في النهاية على مجموع 32 .
المعدن الوحيد المعتدل هو الذهب حرارته 8 برودته 8 رطوبته 8 يبوسته 8
الفضة مثلاً حرارته 7 يبوسته 7 رطوبته 9 برودته 9
لو تم ضبط طبائع الفضة على الرقم 8 لاصبح ذهباً.

كيف يتم ذلك؟
بداية العمل تكون بالرصاص ويسمى { ذهب الحكماء } يتم معالجة جسد الرصاص من علله،السواد. الليونة. الرهاوة.الكثافة.

وهذه ارهاصات لتقبل اكسير الفضه { اكسير القمر } يتم صهره والقاء الاكسير عليه. وبعد ذلك يدخل الامتحان.

ثم بعد ان يصبح فضة تجري عليه ارهاصات التحويل من فصة الى ذهب وبدل اكسير الفضه يستخدم الخيميائي اكسير الذهب { الشمس، الحمرة } فتنقلب الفضة ذهبا خالصا نافذا من الامتحان.

ما هو الاكسير او الحجر المكرم؟

له صفتان.
1-مكون من الطبائع الاربعة.
2- له جسد ثابت ونفس ثقيلة وروح نافذة.

والحجر المكرم يمكن ان يكون نباتي { الزيتون } حيواني { البيض، شعر الإنسان } معدني { ملاغم الزئبق } املاح { نشادر، كبريت،طلق، نطرون، ملح البارود }.

يقصد بالحجر المكرم هو المادة الخام للاكسير قبل دخولها في العمليات الخيميائية { التفرقة والجمع }

تشبه بمثال واحد على الحجر المكرم النباتي :

ثمرة الزيتون.. يتم هرسها بنواتها ووضعها في جهاز التقطير.. القاطر الاول هو الروح لونه ابيض مصفر قليلاً القاطر الثاني لونه احمر صبغ ثقيل وهو النفس والتفل الباقي في دورق التقطير هو الجسد.

استخرجنا ثلاثة عناصر من هذه الثمرة المباركة. { روح نفس جسد } وهنا تم الركن الاول وهو { التفرقة } يبقى { الجمع } كما ان التفرقة لها شروط كذلك الجمع له شروط.
منها ثبات الجسد وسمية النفس ونفاذ الروح.

هذا ونكمل في المرة القادمة { مع العلم أن الشرح اعلاه لن تجدوه لا في مخطوط ولا في كتاب. فقد اعتمدت البساطة قدر الامكان والوضوح قدر المستطاع. فما كتبه علماء الصنعة مثل الطغرائي وجابر والجلدكي وذو النون وابن وحشية والرازي وخالد بن يزيد بن معاوية والحاكم بامر الله وغيرهم كان عبارة عن متاهات والغاز ومطبات ومصائد ، لا يتمكن من فك الغازها الا من لا يحتاجها. فكما ان الحكماء اخفو كنوزهم في الكهوف وبطون الجبال كذلك اخفوا علومهم بين السطور.

خالد بن يزيد بن معاوية بن أبي سفيان ترك الحور والقصور والملك واشتغل في الصنعة الالهية. والحاكم بأمر الله {حاكم مصر. فاطمي } رغم ملكه وماله كان يشتغل بالصنعة وكلاهم خط مخطوطات وسود صفحات في علم الصنعه الالهية وكذلك جابر بن حيان. فهل يمكن أن يكون علمهم مجرد خرافة؟ نكمل في المرة القادمة فقد اطلت اكثر مما ينبغي
بارك الله لكم وفيكم وعليكم ... هل اجد في الصنعه ما يصلح النفس البشريه من عللها . من المتعارف خواص بعض النباتات والاحجار وتاثيرها علي النفس البشريه . اعطينا مما اعطاك الله
 
بارك الله لكم وفيكم وعليكم ... هل اجد في الصنعه ما يصلح النفس البشريه من عللها . من المتعارف خواص بعض النباتات والاحجار وتاثيرها علي النفس البشريه . اعطينا مما اعطاك الله
ما قصدك بالنباتات والأحجار المؤثرة على النفس هل تتحدث عن الروحانيات او الجسم ؟؟ او الأمراض النفسية البحتة ؟؟؟ ياليت تعطي أمثلة ربما نساعدك ولو بالقليل جدا
 
ما قصدك بالنباتات والأحجار المؤثرة على النفس هل تتحدث عن الروحانيات او الجسم ؟؟ او الأمراض النفسية البحتة ؟؟؟ ياليت تعطي أمثلة ربما نساعدك ولو بالقليل جدا
من المعروف ان الزعتر يعطي النفس الشجاعه وكان الفرسان قديما يستخدمونه . ولكن من المؤكد ان التلبينه وهي وصفه النبي صل الذي قال عنها تجم القلب . لذلك لاهل الميت نقوم بعمل تلبينه لهم .. وهناك الكثير من اكاسير الجسد فهل يوجد اكاسير اخلاق ؟ اكاسير للنفس؟
 
من المعروف ان الزعتر يعطي النفس الشجاعه وكان الفرسان قديما يستخدمونه . ولكن من المؤكد ان التلبينه وهي وصفه النبي صل الذي قال عنها تجم القلب . لذلك لاهل الميت نقوم بعمل تلبينه لهم .. وهناك الكثير من اكاسير الجسد فهل يوجد اكاسير اخلاق ؟ اكاسير للنفس؟
أكيد انه موجود لكن الاول تغير التفكير والمحيط والعادات مصداقا لقول الله جل وعلا " وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "التغيير بحد ذاته اكسيرا مهما لو تم فهمه وبعدها اي شيء من مفرحات القلب راح تساعد وتقوي اكسيرك والاخلاق تولد من البيئة لذا يجب تغييرها كقاتل 100 نفس اشترط عليه العالم انه يغير المدينة !!!!!اتمنى اكون وصلت الفكرة
 
صحيح كلامك لكن القاتل 100نفس انبعثت بداخله الرغبه اولا ثم سال ثم ترك القريه الظالم اهلها الي قريه الصالحين
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (206)

أعلى