هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية
  • زوارنا الكرام مستخدمي الهاتف، يمكنكم الأن تثبيت موقع سايكوجين كتطبيق على هواتفكم من أجل تصفح أسهل وأسرع.

مبادئ علم الخيمياء

المشاركات
106
مستوى التفاعل
624
نور وسلام على أهل المحبة والإحسان

الخيمياء تشمل كليات عديدة من الخلق الكوني. وتفرع من كلياتها جزئيات شملت اجزاء من عالم الكون والفساد.

ولعل أشهر مبادئها هو علم { الصنعة الالهية } و ما يتفرع من هذه الجزئية، مثل الزئبق الاحمر ويتفرع منه الزئبق الاحمر المعدني والزئبق الاحمر الروحاني.

الصنعة الالهية: تعرف على أنها تحويل أو قلب المعادن الخسيسة { رصاص، حديد، زئبق، قصدير، نحاس} الى { فضة، ذهب } مع العلم أن التعريف الادق هو مداواة علل المعادن.

الصنعة جزئية متفرعة عن كلية الخيمياء التي لها نظرة فلسفية كونية. تتلخص في القوى الاربعة الفاعلة { النار التراب الهواء الماء } والطبائع الاربعة المنفعلة { الحرارة اليبوسة الرطوبة البرودة }.

طبائع المعادن:
المعادن الاساسية سبعة مقسومه على الايام السبعة والكواكب السبعة.
كل معدن فيه نسبه من الطبائع الاربعة. ويجب ان يحصل في النهاية على مجموع 32 .
المعدن الوحيد المعتدل هو الذهب حرارته 8 برودته 8 رطوبته 8 يبوسته 8
الفضة مثلاً حرارته 7 يبوسته 7 رطوبته 9 برودته 9
لو تم ضبط طبائع الفضة على الرقم 8 لاصبح ذهباً.

كيف يتم ذلك؟
بداية العمل تكون بالرصاص ويسمى { ذهب الحكماء } يتم معالجة جسد الرصاص من علله،السواد. الليونة. الرهاوة.الكثافة.

وهذه ارهاصات لتقبل اكسير الفضه { اكسير القمر } يتم صهره والقاء الاكسير عليه. وبعد ذلك يدخل الامتحان.

ثم بعد ان يصبح فضة تجري عليه ارهاصات التحويل من فصة الى ذهب وبدل اكسير الفضه يستخدم الخيميائي اكسير الذهب { الشمس، الحمرة } فتنقلب الفضة ذهبا خالصا نافذا من الامتحان.

ما هو الاكسير او الحجر المكرم؟

له صفتان.
1-مكون من الطبائع الاربعة.
2- له جسد ثابت ونفس ثقيلة وروح نافذة.

والحجر المكرم يمكن ان يكون نباتي { الزيتون } حيواني { البيض، شعر الإنسان } معدني { ملاغم الزئبق } املاح { نشادر، كبريت،طلق، نطرون، ملح البارود }.

يقصد بالحجر المكرم هو المادة الخام للاكسير قبل دخولها في العمليات الخيميائية { التفرقة والجمع }

تشبه بمثال واحد على الحجر المكرم النباتي :

ثمرة الزيتون.. يتم هرسها بنواتها ووضعها في جهاز التقطير.. القاطر الاول هو الروح لونه ابيض مصفر قليلاً القاطر الثاني لونه احمر صبغ ثقيل وهو النفس والتفل الباقي في دورق التقطير هو الجسد.

استخرجنا ثلاثة عناصر من هذه الثمرة المباركة. { روح نفس جسد } وهنا تم الركن الاول وهو { التفرقة } يبقى { الجمع } كما ان التفرقة لها شروط كذلك الجمع له شروط.
منها ثبات الجسد وسمية النفس ونفاذ الروح.

هذا ونكمل في المرة القادمة { مع العلم أن الشرح اعلاه لن تجدوه لا في مخطوط ولا في كتاب. فقد اعتمدت البساطة قدر الامكان والوضوح قدر المستطاع. فما كتبه علماء الصنعة مثل الطغرائي وجابر والجلدكي وذو النون وابن وحشية والرازي وخالد بن يزيد بن معاوية والحاكم بامر الله وغيرهم كان عبارة عن متاهات والغاز ومطبات ومصائد ، لا يتمكن من فك الغازها الا من لا يحتاجها. فكما ان الحكماء اخفو كنوزهم في الكهوف وبطون الجبال كذلك اخفوا علومهم بين السطور.

خالد بن يزيد بن معاوية بن أبي سفيان ترك الحور والقصور والملك واشتغل في الصنعة الالهية. والحاكم بأمر الله {حاكم مصر. فاطمي } رغم ملكه وماله كان يشتغل بالصنعة وكلاهم خط مخطوطات وسود صفحات في علم الصنعه الالهية وكذلك جابر بن حيان. فهل يمكن أن يكون علمهم مجرد خرافة؟ نكمل في المرة القادمة فقد اطلت اكثر مما ينبغي
 
مقدمة جميلة وواضحة, عندي سؤالين عن شيئين غير واضحين وهما :
ماهي الرهاوة ؟
وما معنى : جسد ثابت ونفس ثقيلة وروح نافذة ؟
 
مقدمة جميلة وواضحة, عندي سؤالين عن شيئين غير واضحين وهما :
ماهي الرهاوة ؟
وما معنى : جسد ثابت ونفس ثقيلة وروح نافذة ؟

الرهاوة: عند ثني الرصاص تسمع له صوت صرير.

جسد ثابت: مادة لا تتأثر بالنار لو اشعلت النار تحتها دهراً لا يتغير فيها شيئ. وهذا لكي تدخل على المعدن المنصهر من ن غير أن تحترق.

النفس الثقيلة: هي المادة التي تحمل الصبغ الخارق وعادة تكون كثافتها مقاربة لكثافة العسل . وهي ايضا ثابته لا تحترق وتختلف عن الجسد بأنها غواصة في المعادن. مثل النشادر والكبيريت { العقاب والعقرب}

الروح النافذة: هي الأبخرة الطيارة من الحجر المكرم. وهي سريعة الهروب.
مثال: العقرب { الكبريت } لو وضعته على النار فان الابخرة الاولى التي تخرج منه هذه هي روحه النافذة التي تنفذ من اقل مسام موجود في المعدن الى داخل المعدن.

فلو وضعت الكبريت في زجاجه محكمة الاغلاق على نار مدة ليلة ستجده في الصباح سائل احمر ثقيل. ولو كان في الزجاجة خرم بقدر رأس الابرة او اقل من ذلك ستجد الكبريت مكلس يشبه التراب ميت لانه روحه خرجت منه
 
عودا على بدء :
في الصنعة الالهية:
المعادن السبعة هي أجساد ، والأملاح السبعة هي { أنفس } [ ملح النطرون، القلي، الاندراني، الطعام،النشادر، الشب، الزاج ] والروح هي المستخرجة من النفس بالتفرقة والجمع.
نعود للحجر المكرم :-
رغم وجود مئات بل ربما الاف من مخطوطات الصنعة الا انه لم يذكر احد صراحة ما هو الحجر المكرم. بل المحوا اليه بما لا يفهم. ومن اشهر اقوالهم: ملقى في الطرقات، لا يباع ولا يشترى، ملقى في المزابل، تحتقره الناس، لو عرفوه لوضعوه في الخزائن.

وهناك اختلاف ايضاً بين علماء الصنعة حوله فبعضهم يقول انه مستخرج من النباتات والاخر يقول مستخرج من الحيوانات والاخر يقول مستخرج من المعادن .

وهناك من يقول ان الحجر المكرم هو واحد من لدن ادم عليه السلام مروراً بالانبياء والاولياء الى يومنا هذا.

وهذا الكلام غير صحيح. فالشروط المذكورة اعلاه { الاركان الثلاثة و الكيفية الرباعية } ان توفرت في نبات او حيوان او معدن، كان حجر مكرم. وكل حكيم يتحدث من خلال تجربته.

هل الحجر المكرم والاكسير شرط لازم لتحويل المعادن؟

لا. فعلم الصنعة درجات فهناك حكماء لا يحتاجون للحجر المكرم. وقد رأيت احد الحكماء المعاصرين يحول الرصاص الى ذهب من غير ان يضيف عليه اي شيء. والله لولا حفظ الامانة لعرضت صور التجربة. وسره في حطب النار والانية والوقت.

لماذا الصنعة الالهية :

الصنعة وتحويل المعادن الخسيسة الى نفيسة ليست كما يتصور الناس بان صاحبها سيكون فاحش الثراء. بل هي لكف ايدي العباد والزهاد واهل الخلوة عن سؤال الناس قوت يومهم فقط. فصاحب الصنعة الالهية يعيش مستور الحال، مختلي عن الناس في العبادة والزهد يؤمن قوت يومه وقوت عياله. ولو انحرف عن هذا السراط سيلاقي ما لاقى قارون { فخسفنا به وبداره الارض } فهو كان من ارباب الصنعة ولكنه طغى بها وتجبر وقال { بل اوتيته على علم عندي } وصنعة قارون كان يحول الرمل الى زجاج والزجاج الى ذهب. ويوجد احد الحكماء المعاصرين في صعيد مصر عنده علم قارون، ولكنه كل شهر يقوم بتحويل 100 غرام ذهب. وينفقها على الفقراء وهو مختلي معتكف. ومتخفي هو وسره.

الصنعة والارواح:
من عهد هرمس الحكيم وهو يوجد ما يسمى ب { حراس الصنعة الالهية } وهم قوم من سادة الجن، هؤلاء يتابعون اي انسان يقوم بالعمل في الصنعة بدافع الحصول على الذهب. في الفضة لا يكترثون بالامر بل قد يساعدون الصنعوي. اما في الذهب فالامر مختلف. يتابعون كل احواله وتصرفاته واما ان ييسرون عليه الامر ان رأوه يستحق ولا يريد علوا في الارض ولا فسادا. او يربطوه عن العمل ان كانت نيته البذخ. فقد قابلت ثلاثة حكماء والله ان علمهم في الصنعة مبهر جدا واعمارهم في قراءة المخطوطات تعد بالعقود. ولكن من الناحية التطبيقية صفر. لم يحصلوا على ذهب ولا فضة. فلا يوجد عندهم همة وقوة للعمل. وهذا الربط تابع للنية. وهناك من الجن من يساوم الحكيم على الاكسير.فهو ينفعهم.

خالد بن يزيد كان من ارباب الصنعة ذهب الى مريانس الرومي راهب يعيش في كهف وخدمه فترة من الزمن. فلما استحسن خلقه الراهب بدأ بتعليم خالد اصول علم الصنعه. وكانت نهاية قصته معه، ان الراهب صنع الاكسير في ثلاث ساعات فقط. رغم ذلك الراهب يعيش في كهف، وخالد لا يحتاج للذهب فهو ابن الملك. هذه النقطة المهمة غفل عنها كل من لم يخالفه الحظ في الصنعة .
 
الحكماء الكاذبون المعاصرون والصنعة الالهية :-
منذ ما يقارب بضع سنوات قليلة، إنتشرت مواقع وصفحات على الانترنت تتحدث عن الصنعة الالهية.

ويسيطر على تلك المواقع عدد قليل جدا من مدعين العلم النصابون.

يأخذون اقوال علماء الصنعة الملغوزة ويرددوها بلا معرفة.

{ ازرع الشمس في ارض بيضاء ينبت لك الاكسير }
{ خذ الفرار والطلقا & وشيئ يشبه البرقا
فإن أحكمت مزجهم & ملكت الغرب والشرقا }
قيل ان الابيات لسيدنا علي رضي الله عنه وقيل لخالد بن يزيد.
{ اجعل العالي سافلا تصبح عالما و وليا } ايدمر الجلدكي

ويضعون حولهم هالة من المهابة العلمية. هنا تم نصب الفخ للطلاب المساكين. تبدأ المراسلات على الخاص. علمنا يا حكيم. وهنا يبدأ النصب. يطلب منك مالا لقاء ان يعلمك طريقة واحدة لصناعة الشمس { قلب المعادن ذهب } وهذا يسمونه الفتوح. اي بقول لك انا تعبت كثيرا في تحصيل هذا العلم ولن اعطيه لك بالمجان لابد ان تدفع لتحافظ عليه. ويعطيك بضع اسماء لاعضاء يعملون معه متفقون على النصب. ويقسمون لك انهم دفعوا له مالا والان يصنعون الشمس. هنا انت تصدق فتدفع المال ويرسل لك طريقة معقدة جدا وتحتاج الى عمل كثير وخطوات كثيرة. وان قمت بها لن ينجح عملك.. هنا انت تعود للحكيم المزور.. وتخبره بالفشل. يقنعك بانك اخطأت في نقطة ما وعليك ان تعيد العمل من البداية. وهنا اما ان تصاب بالملل ولا تعمل واما ان تعيد التجربة والحكيم يعيد عليك سيناريو الخطأ.
والفئة الثانية من الحكماء المزورون: يفتشون في بطون المخطوطات ويستخرجون الطرق ويحلون الالغاز. يجهزون طريقة كاملة لصناعة الشمس. لكنهم يفضلون كبش الفداء. فيختارون احد الطلاب المجتهدين ويمررون له الطريقة على انها صحيحة 100% لكي يجربها. فان نجحت. فهم قد تاكدوا من النظرية بشكل عملي. وان فشلت يجربون عليه طريقة اخرى. هم في النهاية يريدون الحصول على طريقة اكيدة ويستغلون الاخرون في تحقيق ذلك.
 
الكثيرون يريدون الإكسير وليس الذهب..
لا يمكن طلب العلم بجسد عليل وعجوز..
متابع ..
كلامك صحيح وخاصة في هذا الزمن، من مواد صناعية مستهلكة والخلل الحاصل في مغناطيسية الأرض. العلم بحاجة لقوة جسدية وعقلية ونفسية منفتحة للبحث والعلم.
 
اخي.. ان كنت تعرف { التلازم } في اصطلاح المناطقة. اقول لك لا يوجد تلازم بين الجن والسحر. هناك علاقة ولكنها خارج التلازم. ولكي ابسط لك الامر.

يمكن ان تتسبب بفعل خارق للعادة { سمه سحرا او كرامة او قدرات فوق حسية..لا يهم المسمى } من غير ان تتصل بالجن . والفعل هذا يمكن ان يكون خيراً او شرا. وهذا يتأتى باستخدام علم الخواص. اي يمكن ان تفرق به المجتمعين او تجمع به المتفرقين. وأوكد لك.. الجن والشياطين ليس لهم علاقة بالموضوع وهذا علم اخر مكتوم.

ومن جهة اخرى يمكن ان تتصل بالجن اتصالاً مباشراً من غير ان تمتلك اي نوع من القدرات السحرية وان لم تفهم هذه الجزئية ابسطها لك.

القضية اعمق مما تتصور يا اخي.
ممكن تبسيطها أخي
 
إختصار الخيمياء وهي فهم كيف تعمل الطبيعه على تكوين المعادن أما في الصحاري أو الجبال، ماعلاقة الجن في كل موضوع خيميائي !!!
 
عمل الطبيعة سهل وبسيط ولكنه مخفي عند بعض الخاصة ومن ينذرون أنفسهم بكتمان هذه العملية البسيطة. ألا تلاحظون سبب تحريم الذهب؟ وهل يوجد دليل من الله على تحريمه؟ هل فكر احد منا جيدا بوعي مالذي يجري؟ إننا نصدق كل شي بدون وعي ومن دون أن نبذل جهداً في تقصي الحقيقة، أعتقد أنها مؤامرة ولا يريدون مننا معرفة سر الذهب وما يفعله بجسد الإنسان. إن الذهب النقي الخالص أعلى مراتب الصنعة للطبيعة، ما أعلمه أن الذهب ليس ساماً ويؤكل ولكن كشرائح توضع في المشروبات الفاخرة. لم أجرب ذلك ولكن ما أعرفه أن الجسم لا يستفيد منه إلا بشي بسيط والباقي يخرج ما تبقى من الطعام. دائما ما تراودني مسألة الذهب النقي الخالص لحل هذه المسألة.
 
يرجى التحدث بأدب ولا داعي للألفاظ السوقية
بعيدا عن الخيمياء ليست سحر لكن السيمياء و السحر قائمين على تسخير الجن و استخدامهم و الاتصال بالجن ليس به قدارات سحرية إذ يمكن يحدث بدون قصد اما علم الخواص كتقنية ضد الجاذبية فجابر بن حيان هو من جمعه و حمع 500 من الخواص العجيبة التي تفعل يظن البعض انها بها جن و سحر و هي ليست كذلك هي خصائص وضعها الله في المواد لا يعرف تفسيرها و سببها كتقنية ضد الجاذبية و صفة غريبة سمعتها ان لو ضعت خنزير على حمار و بال الحمار يموت الخنزير دون تفسير و سبب لذلك
نعم هي خصائص خص بها الله المواد الطبيعية.. و كذلك اولياءه.. فعلمهم سبحانه التفسير و التأويل....من دون سواهم من أهل الدنيا.. يقول الله تعالى في محكم التنزيل " وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا"
لو علمنا المعنى الصنعوي لهذه الاية الكريمة.. لسقط العجب و عرفنا النبات المكتوم في عرف القوم...و فهمنا ما الحكمة في أن توصف شجرة الزيتون من دون غيرها من الاشجار فى القرآن بأنها تخرج من طور سيناء و تنبت بالدهن و الصبغ؟ وما الفائدة من دهنها وصبغها؟ ولماذا وصفت بأنها شجرة طيبة وأن زيتها يكاد يضئ ولو لم تمسسه نار؟ و ما الذي منعه من الاضاءة... ؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ممكن تبسيطها أخي
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..
من اجل تبسيط علم الخيمياء على المبتدئين و بشكل اكثر دقة و وضوح ...و بلغة علوم هذا الزمان ....ساعطي بعض المبادئ الاولية التي تعتمد على البساطة و المزاوجة بين المنهج الديكارتي الغربي و منهج الخيميائيين الشرقيين القدامى ....

هذه المبادئ لن تجدها في اي كتاب و لا في اي منتدى اخر ...لانها ببساطة لم تكتشف لحد الان ...و انا اضعها بين يديكم ..فمن كان دارس للفيزياء و الكيمياء و يمتلك فكر راجح سيسهل عليه الامر و سيصل باذن الله الى امور لم يكتشفها لحد الساعة اعتى عقول علماء الغرب ...و الله و لي التوفيق ...


المبدا الاول : الحجر المكرم بلغة هذا العصر هو نظام تيرموديناميكي مفتوح ... ( تيرمو لان فيه الحرارة ) , ( ديناميكي لان فيه الحركة ) , (مفتوح لانه يتبادل الحرارة و البرودة و الكثافة مع الوسط الخارجي ) ...
المبدا الثاني : الحجر المكرم فيه العناصر الاربعة ( التراب , الماء, النار, الهواء ) بلغة العصر تقابلها البروتونات, النوترونات , الالكترونات
المبدا الثالث : القوى الاربعة الفاعلة ( حرارة , برودة , لطافة, يبوسة ) تقابلها بلغة العصر ( طاقة البروتوناتة , طاقة النوترونات , طاقة الالكترونات ,السخانة..)
المبدا الرابع : الموازين السبعة لدرجة الحرارة و البرودة و اليبوسة و اللطافة تقابلها في لغة العصر الكثافة , العدد الذري , ... و هكذا ....
انتباه : هذه فقط مقاربة و يبقى الامر اكبر من ذلك بكثير لان المنهج الغربي الديكارتي يشوبه قصور في فهم الظواهر بشكل كلي و شمولي ... و هنا تكمن نقطة ضعف المنهج الديكارتي!!


من خلال الجدول الدوري للعناصر يتبين جليا ان النحاس و الفضة و الذهب ينتمون الى نفس المجموعة رقم 11 من المجموعة الانتقالية لان لها نفس تركيب غلاف التكافئ من حيث عدد الالكترونات ( الحرارة ) بالرغم من الاختلاف الكبير بين كثافة كل منها ...و هذا يعطيها تشابه في الخواص الفيزيائية مما يسهل انتقال النحاس الى فضة ثم الى ذهب ...اما الحديد فهو بعيد عن المجموعة 11 رغم وجوده ضمن المجموعة الانتقالية لكنه يشابه النحاس في الكثافة ..لذا يحتاج الى تكليس لنقله الى درجة النحاس ....اما الرصاص فهو خارج المجموعة الانتقالية لكنه مشابه الى الذهب في الكثافة ..لكن صعب نقله الى درجة النحاس مباشرة ...لذا يحتاج الى عملية الدمس لتقريبه الى درجة النحاس في الكثافة ....و هي من اصعب العمليات في التدبير ....
هذه باختصار شديد المبادئ الاولية في الخيمياء المعاصرة التي اخدت مني جهدا كبيرا من البحث و التعمق و التمحيص لاتوصل اليها ...دون التطرق لمبادئ اخرى جديدة تخص عملية التدبير .... اتمنى من الاخ الديمهاروت ان يدلي بدلوه على ضوء ما جئت به ..حتى نتمكن بعون الله تعالى ..من وضع قواعد جديدة للخيمياء المعاصرة ...لعلنا نكتشف امور جديدة في الصنعة ... لان الصنعة الخيميائية تخضع ايضا لنظرية التطوير المستمر " الكايزين" ...مثلها كمثل جميع الصناعات الاخرى ... زد على ذلك ان الذهب ليس هو اغلى و اعلى قيمة في الوجود ...هناك معادن اخرى اعلى منه قدرا لم تكون معروفة في عصر جابر...و الله ولي التوفيق من قبل و من بعد ... و السلام.

1790





 
التعديل الأخير:
نور وسلام على أهل المحبة والإحسان

الخيمياء تشمل كليات عديدة من الخلق الكوني. وتفرع من كلياتها جزئيات شملت اجزاء من عالم الكون والفساد.

ولعل أشهر مبادئها هو علم { الصنعة الالهية } و ما يتفرع من هذه الجزئية، مثل الزئبق الاحمر ويتفرع منه الزئبق الاحمر المعدني والزئبق الاحمر الروحاني.

الصنعة الالهية: تعرف على أنها تحويل أو قلب المعادن الخسيسة { رصاص، حديد، زئبق، قصدير، نحاس} الى { فضة، ذهب } مع العلم أن التعريف الادق هو مداواة علل المعادن.

الصنعة جزئية متفرعة عن كلية الخيمياء التي لها نظرة فلسفية كونية. تتلخص في القوى الاربعة الفاعلة { النار التراب الهواء الماء } والطبائع الاربعة المنفعلة { الحرارة اليبوسة الرطوبة البرودة }.

طبائع المعادن:
المعادن الاساسية سبعة مقسومه على الايام السبعة والكواكب السبعة.
كل معدن فيه نسبه من الطبائع الاربعة. ويجب ان يحصل في النهاية على مجموع 32 .
المعدن الوحيد المعتدل هو الذهب حرارته 8 برودته 8 رطوبته 8 يبوسته 8
الفضة مثلاً حرارته 7 يبوسته 7 رطوبته 9 برودته 9
لو تم ضبط طبائع الفضة على الرقم 8 لاصبح ذهباً.

كيف يتم ذلك؟
بداية العمل تكون بالرصاص ويسمى { ذهب الحكماء } يتم معالجة جسد الرصاص من علله،السواد. الليونة. الرهاوة.الكثافة.

وهذه ارهاصات لتقبل اكسير الفضه { اكسير القمر } يتم صهره والقاء الاكسير عليه. وبعد ذلك يدخل الامتحان.

ثم بعد ان يصبح فضة تجري عليه ارهاصات التحويل من فصة الى ذهب وبدل اكسير الفضه يستخدم الخيميائي اكسير الذهب { الشمس، الحمرة } فتنقلب الفضة ذهبا خالصا نافذا من الامتحان.

ما هو الاكسير او الحجر المكرم؟

له صفتان.
1-مكون من الطبائع الاربعة.
2- له جسد ثابت ونفس ثقيلة وروح نافذة.

والحجر المكرم يمكن ان يكون نباتي { الزيتون } حيواني { البيض، شعر الإنسان } معدني { ملاغم الزئبق } املاح { نشادر، كبريت،طلق، نطرون، ملح البارود }.

يقصد بالحجر المكرم هو المادة الخام للاكسير قبل دخولها في العمليات الخيميائية { التفرقة والجمع }

تشبه بمثال واحد على الحجر المكرم النباتي :

ثمرة الزيتون.. يتم هرسها بنواتها ووضعها في جهاز التقطير.. القاطر الاول هو الروح لونه ابيض مصفر قليلاً القاطر الثاني لونه احمر صبغ ثقيل وهو النفس والتفل الباقي في دورق التقطير هو الجسد.

استخرجنا ثلاثة عناصر من هذه الثمرة المباركة. { روح نفس جسد } وهنا تم الركن الاول وهو { التفرقة } يبقى { الجمع } كما ان التفرقة لها شروط كذلك الجمع له شروط.
منها ثبات الجسد وسمية النفس ونفاذ الروح.

هذا ونكمل في المرة القادمة { مع العلم أن الشرح اعلاه لن تجدوه لا في مخطوط ولا في كتاب. فقد اعتمدت البساطة قدر الامكان والوضوح قدر المستطاع. فما كتبه علماء الصنعة مثل الطغرائي وجابر والجلدكي وذو النون وابن وحشية والرازي وخالد بن يزيد بن معاوية والحاكم بامر الله وغيرهم كان عبارة عن متاهات والغاز ومطبات ومصائد ، لا يتمكن من فك الغازها الا من لا يحتاجها. فكما ان الحكماء اخفو كنوزهم في الكهوف وبطون الجبال كذلك اخفوا علومهم بين السطور.

خالد بن يزيد بن معاوية بن أبي سفيان ترك الحور والقصور والملك واشتغل في الصنعة الالهية. والحاكم بأمر الله {حاكم مصر. فاطمي } رغم ملكه وماله كان يشتغل بالصنعة وكلاهم خط مخطوطات وسود صفحات في علم الصنعه الالهية وكذلك جابر بن حيان. فهل يمكن أن يكون علمهم مجرد خرافة؟ نكمل في المرة القادمة فقد اطلت اكثر مما ينبغي
سلام عليكم حكيمنا لم تكمل مرحلة الجمع
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (186)

أعلى