الجنس والإرتقاء الروحي

كأني أستمع الى أوشوو
 
بإختصار اوشو رقم 2 بكل المفاهيم < يعتبر ان الانسان هو حيوان جنسي خلقة الله فقط للجنس ولا شيء اسمى من الجنس ... شخص جاهل
الجنس الذي يكون دنيئا ومقززا هو الذي يكون من اجل الجنس بحد ذاته ... ولكن لو كان الجنس أداة للتعبير عن المحبة وتم بين محبين لأجل المحبة فهو عند ذلك فعل عظيم بين رجل وامرأة ....
أما بالنسبة لأوشو فالرجل له من الشطحات الطائشة ما لا يمكن إلا أن نقر به ونقف عليه لنقول ببطلانه ولكن هذا لا ينفي أيضا أن الرجل قدم أمور أخرى لها فائدة وقام بإلهام أتباعه ... باختصار فإن فلسفة الرجل لكل من يعرف ومطلع على الفلسفات الروحية يفهم أنه دمج بين يوغا التانترا الهندية وهي تعاليم التعامل مع الجنس لجعله اداة للاتحاد بين الرجل والمرأة بالحب ويكون في اطار الزواج المبني على المحبة في تلك التعاليم التانترية الهندية لا كما جعله أوشو جنس مفتوح بالجملة والمفرق ... وأيضا أضاف لذلك فلسفة التصوف الاسلامي فقد كان الرجل متأثرا بأفكار التصوف وأيضا أخذ من حكم بوذا وتعاليم البوذية .... وكل ذلك ليخرج في النهاية بما خرج به فلا أقول أنه صحيح ١٠٠% ولا أقول أنه خطأ ١٠٠ % ولكن أقول أنها نظرته وفلسفته هو وممكن تحتمل في بعض جوانبها الأخطاء وفي بعض جوانبها الأخرى الصواب . ... المهم أن نشغل عقولنا ولا نكون أتباع لأحد ... أنا وكل أنا لكل الناس هي مجرد وهم وإنعكاس للذات فالحق بحق أقول : أتبع قلبي وقلبي يتبع الشمس ولكن لا يعلم ما هي الشمس الا المطلعين ... قد يستفز الذين يقرأون كلامي من اللهجة المبطنة التي أتحدث بها ولكن لماذا لا تستفزون وتغضبوا من الكهنة الذين علموكم أن تنظروا للظاهر وتتجاهلو الباطن ؟؟؟
 
التعديل الأخير:
نعم كلامك صحيح جدا ,,,, لكن هناك فكرة دائما ما تجعلني أتساءل ,,,,, لماذا المجتمعات السرية مثل المتنورين والفجر الذهبي وغيرها تولي الجنس باهتمام كبير جدا أكثر مما يستحق هل لذلك علاقة باستعباد الشعوب أو له علاقة بديانة باطنية كعبادة الشيطان مثلا ,,,, ثم اننا نقرأ مثلا في نظرية النيرفانا وفي الكونفوشوسيه وغيرها من الفلسفات الروحية عن إطفاء شهوة النفس وعلاقتها بالرقي الروحاني ,,,,, وكأن هناك توجه عصري حديث مشكوك فيه لدمج الجنس والماديات النفسية بالرقي الروحاني ,,,,
 
الجنس الذي يكون دنيئا ومقززا هو الذي يكون من اجل الجنس بحد ذاته ... ولكن لو كان الجنس أداة للتعبير عن المحبة وتم بين محبين لأجل المحبة فهو عند ذلك فعل عظيم بين رجل وامرأة ....
أما بالنسبة لأوشو فالرجل له من الشطحات الطائشة ما لا يمكن إلا أن نقر به ونقف عليه لنقول ببطلانه ولكن هذا لا ينفي أيضا أن الرجل قدم أمور أخرى لها فائدة وقام بإلهام أتباعه ... باختصار فإن فلسفة الرجل لكل من يعرف ومطلع على الفلسفات الروحية يفهم أنه دمج بين يوغا التانترا الهندية وهي تعاليم التعامل مع الجنس لجعله اداة للاتحاد بين الرجل والمرأة بالحب ويكون في اطار الزواج المبني على المحبة في تلك التعاليم التانترية الهندية لا كما جعله أوشو جنس مفتوح بالجملة والمفرق ... وأيضا أضاف لذلك فلسفة التصوف الاسلامي فقد كان الرجل متأثرا بأفكار التصوف وأيضا أخذ من حكم بوذا وتعاليم البوذية .... وكل ذلك ليخرج في النهاية بما خرج به فلا أقول أنه صحيح ١٠٠% ولا أقول أنه خطأ ١٠٠ % ولكن أقول أنها نظرته وفلسفته هو وممكن تحتمل في بعض جوانبها الأخطاء وفي بعض جوانبها الأخرى الصواب . ... المهم أن نشغل عقولنا ولا نكون أتباع لأحد ... أنا وكل أنا لكل الناس هي مجرد وهم وإنعكاس للذات فالحق بحق أقول : أتبع قلبي وقلبي يتبع الشمس ولكن لا يعلم ما هي الشمس الا المطلعين ... قد يستفز الذين يقرأون كلامي من اللهجة المبطنة التي أتحدث بها ولكن لماذا لا تستفزون وتغضبوا من الكهنة الذين علموكم أن تنظروا للظاهر وتتجاهلو الباطن ؟؟؟
عين الصقر يا صديقي. عين الصقر
 
  • لايك
التفاعلات: Ile

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى