هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

اصفرار الالمنيوم

fawaz mohammed

مريد جديد
المشاركات
4
مستوى التفاعل
4
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على خير المرسلين محمد الصادق الامين صلى الله عليه و على اله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لنا فترة طويل نعمل على تجربه اعاده تدوير الالمنيوم و في احد التجارب اخترق الوعاء الذي يحوي المصهور و ذاب الطوب بشكل كبير و الشي العجيب بعد ان اخرجنا المصهور كان هنا شكل بورات عجيبه و ايضا لون الالمنيوم تغير كانه مغلف بطبقة رقيقه من اللون الاصفر و تقلص بكميه المصهور مع زياده في وزنه
مع العلم ان نحن مبتدئون كنا نحاول رفع الحراره ب اكبر قدر ممكن من
و عند صب المصهور الى القالب و كنا نلاحظ لون اصفر ونتجاهله وكان نفشل بتشكيل المنتج المطلوب فنقوم ب اعاده تذويب المنتجات مع كثر التجارب الفاشله ازداد ظهور اللون الاصفر.
قررنا فصل اللون الاصفر لشكوكنا انه ذهب مع ان نحن لم نذوب اي معدن اخر و قلنا سبحان الله ربما ذهب و بعد عده بحوث و لصعوبه توفير المحاليل المطلوبه قمنا عدة تجارب تحليل ببدائل فاشله للنيتريك ولم نخرج الى اي نتيجة و ارهاق في التجارب و جهد و تركيز شاق جدا لان كميه الالمنيوم ٥٠ كيلو و بالاخير تم اعادة تذويب الكميه من جديد و اعاده تشكيلها و للاسف كان المنتج سليم و تم بيع اغلبها و يوجد جزاء متبقي.
والان وصلت الى هنا و لأول مره اسمع عن الخيمياء وبعد الاطلاع السريع تذكرت ان نحن كنا نضيف كميه بسيطه جدا من ملح الطعام الى المصهور تقريبا ٥ ملاعق لان الملح يساعد على اخراج الشوائب.
ولان الخيمياء تعتمد على النار و الزمن بدات اشك في ما لدينا.
و المعذرة عن الاطاله،
ملاحظة عملنا في التذويب هو عمل اظافي لكي نتخلص من عبودية هذا العصر(الوظيفة) ونقوم بالتذويب مره في الشهر فقط ان شاءالله في حال اطال الله عمرنا سوف اطلعكم على كل ماهو جديد.

مشاهدة المرفق ٢٠٢٣٠٤٢٨_٠٣٣٥٢٢.mp4


مشاهدة المرفق ٢٠٢٣٠٣٠٣_١٨٣١١٢.mp4
 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • ٢٠٢٣٠٤٢٨_١١٣٧٠٤.jpg
    ٢٠٢٣٠٤٢٨_١١٣٧٠٤.jpg
    1.6 MB · المشاهدات: 46
  • ٢٠٢٣٠٤٢٦_٢٠٠٢٠٩.jpg
    ٢٠٢٣٠٤٢٦_٢٠٠٢٠٩.jpg
    1.6 MB · المشاهدات: 30
  • ٢٠٢٣٠٤٢٧_٠٠٠١٤٤.jpg
    ٢٠٢٣٠٤٢٧_٠٠٠١٤٤.jpg
    1.6 MB · المشاهدات: 33

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى