هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

منوعات كهربائية ..؟!

المشاركات
809
الحلول/الإجابات
1
مستوى التفاعل
1,694

1608-9.jpg.jpeg

..لكن كيف يمكن إنشاء هذه البطارية التي تستمر لمدة سنوات؟ يقول هذا الباحث، إن هذه البطارية تستفيد من خاصية أساسية من التريتيوم، وهي القدرة على انبعاث الإلكترونات. وأضاف بأنه استخدم الخلايا الكهروكيميائية المحسنة، لجعل البطارية تصبح أقوى بـ 1000 مرة من البطارية العادية..
وفيما يتعلق بخصائص التريتيوم المشعة، أكد حقيقة أن هناك بعض المواد المشعة ليست خطرة على البشر، والتريتيوم هو واحد منها. إنه بالفعل يتم استخدامه كمصدر ضوء إشعاعي في ساعات اليد..
هذه البطارية تشبه علبة ثقاب صغيرة إلى حد ما، توفر الطاقة بدون إعادة شحن للبطارية، وذلك ببساطة لأن هذه البطارية تنتج الطاقة بدلاً من تخزينها..
بطارية نانو تريتيوم هو الاسم التجاري لبطارية تستخدم التريتيوم، وهو نظير مشع للهيدروجين، من أجل توليد الطاقة. نجح العلماء في عمل بطاريات صغيرة للهواتف النقالة وأجهزة الحاسب المحمولة، حيث لا تحتاج لشحن البطارية إلا بعد عدة سنوات..
وهناك بعض الأنواع المخصصة للاستهلاك لمرة واحدة فقط على مدار سنوات دون شحنها أبدا..
rtb.jpeg
حجم البطارية النووية بالنيكل63 أصغر من بطارية الليثيوم بمقدار 30 مرة. ونظيفة بيئيا ولا تلحق ضررا بالإنسان، لأن إشعاعها ناعم ويمتص ذاتيا داخل جسم البطارية. لكن هناك سلبية تحول دون إنتشار تلك التكنولوجيا وهي سعرها..!!
كما أنه يوجد نوع آخر من البطاريات النووية يدعى بطارية Nano Tritium تعمل مدة سنوات أيضاً ومتوفرة للاجهزة المحمولة في بعض المواقع..!!
_______
..وأوضح لدى التعريف ببطارية إيران، أن لها استخدامات متعددة ولاسيما في حقل الطب، إذ يمكن زرعها في جسم الإنسان لترافق المريض بلا أي مضاعفات جانبية تضر بصحته، واستغلالها كذلك في المناطق الصحراوية والنائية التي تعاني شح الكهرباء، وبحاجة ماسة للطاقة..وغيرها من بلدان العالم..
ومناسبة لتوليد الطاقة اللازمة المستخدمة لأمد طويل كالمحطات الفضائية وأعماق البحار والمحيطات والبحث العلمي في الجبال والصحاري والقطبين..

(الاعلام & الموسوعة)
 
التعديل الأخير:

Air gen.jpg
تحويل الهواء إلى كهرباء.. اكتشاف قد يغير مستقبل الكوكب..
اكتشف باحثون إنزيما قادرا على تحويل الهواء إلى طاقة..
ووجد الباحثون أن إنزيما مستهلكا للهيدروجين من بكتيريا التربة قادر على توليد تيار كهربائي باستخدام الغلاف الجوي كمصدر للطاقة.
ويستخدم الإنزيم الذي يحمل اسم "هوك" Huc، وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة "نيتشر" المختصة في علوم الطبيعة، كميات ضئيلة من الهيدروجين في الهواء لتوليد تيار كهربائي.
وأثبتت الأبحاث المخبرية وتقنية الكيمياء الكهربائية أن "هوك" يخلق كهرباء بتركيزات دقيقة، فضلا عن سهولة توفير الإنزيم نفسه، كونه ناتجا عن بكتيريا شائعة في التربة يمكن زراعتها بكثافة.
وبشكل علمي مبسط، شرح الباحث الفكرة كالتالي: "تعتمد العديد من البكتريا على الهيدروجين من الغلاف الجوي كمصدر للطاقة، فلم لا يستخدمها البشر للغرض ذاته؟".
لذا يعد "إنزيم هوك" بمثابة بطارية طبيعية قد تنتج تيارا كهربائيا مستمرا، ما يمهد الطريق أمام فتح مصدر مستدام للطاقة النظيفة.
e.jpg

واشنطن بوست: طريقة جديدة لتوليد الكهرباء من رطوبة الهواء قد تغيّر وجه العالم..
تقرير في واشنطن بوست عن أسلوب جديد توصل إليه العلماء لتوليد الطاقة الكهربائية من الرطوبة في الهواء، باستخدام أي مادة معروفة، في خطوة قد تغيّر وجه العالم.

ان الطريقة الجديدة تعمل على استخدام الرطوبة في الهواء لتوليد الطاقة النظيفة، فيما قد يغيّر وجه البشرية بالتوصل إلى مصدر نظيف للطاقة المستمرة.
وحسب دراسة بدأت سابقا ونشرتها دورية “أدفانسد ماتريال” العلمية، فقد تمكن العلماء من استخلاص الطاقة من الرطوبة في الهواء الطلق، باستخدام مواد تم عزلها من البكتريا..
لكن مؤخرا توصل العلماء إلى إمكانية استخدام أي مادة معروفة للقيام بسهولة بتوليد الطاقة من الرطوبة في الهواء.
ويشير التقرير إلى أن مواد مثل الخشب أو السيليكون يمكن استخدامها في ذلك، بحيث يتم تحويلها إلى جزئيات أصغر تحمل مسام أكثر، وينقل التقرير عن رئيس فريق البحث قوله “الأمر الذي ابتكرناه يمكن تشبيهه بأننا اخترعنا سحبا صغيرة بشرية الصنع، وهو أمر يمكن فعله بسهولة وبشكل متكرر، ليكون مصدرا مستمرا للطاقة وبكميات هائلة وبشكل نظيف، تخيل أن يكون معك مصدر طاقة مستمر أينما ذهبت”.
ويقول التقرير إن الوسيلة المستخدمة تسمى “إير جن” أو مولد الطاقة الهوائي، ويمكنك اصطحابه معك في أي مكان لتوليد الطاقة الكهربائية من الرطوبة في الهواء، وهو الأمر الذي يختلف عن الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح التي تحتاج إلى ظروف معينة لا تتوافر في كل مكان..
ويوضح التقرير أن الجهاز بطول عقلة الإصبع، وأحدّ من الشعرة، ويحوي مسام ميكروسكوبية، تسمى المسام النانوية، لأن حجمها يقاس بالنانومتر، وتسمح هذه المسام لجزيئات الماء العالقة في الهواء “الرطوبة” بالعبور من خلالها، مما يُحدث تغيرا في التوازن الكهربائي بين سطحي الجهاز، ويحوله إلى ما يشبة البطارية الكهربائية متواصلة العمل.
ويقول الباحث المشارك في الدراسة “لقد فتحنا بابا واسعا لتوليد الطاقة النظيفة والمستمرة من الهواء”، مضيفا “توليد الطاقة شيء وتخزينها شيء آخر، ويمكن أن نصنع نحو مليار وحدة توليد، ونرصها بفراغات قليلة بينها، بحيث نصنع مولدا للطاقة الهوائية بحجم الثلاجة، وهذا الجهاز يكفي لتوليد طاقة لمنزل كبير يضم أجهزة كهربائية معتادة”، لكنه يؤكد أن الأبحاث “لا تزال مستمرة لتقليل العدد المطلوب من المولدات، بحيث يصبح الأمر أقل كلفة وأكثر جدوى”.
وحسب التقرير، فإن العلماء سيواصلون البحث لتحديد المواد الأكثر قابلية لاستخلاص الطاقة من الهواء، بحيث يزيد السطح المعرض للرطوبة دون زيادة كبيرة في الحجم، علاوة على نقطة أخرى، وهي طرق صف الوحدات الصغيرة فوق بعضها بعضا، لتوفير الحجم وزيادة نشاطها وقابليتها للعمل، وهي أمور لا يمكن التنبؤ بنتائجها ولا توقيت إنجازها، لكنْ حسب ما يقول “بمجرد إنجاز هذا الأمر يمكن وضع وحدات التوليد في أي مكان، مثل وضعها ضمن طلاء الحوائط، لتوفير المساحات”.
ويختم التقرير ناقلا عنه قوله “الكرة الأرضية كلها مغطاة بكميات هائلة من الرطوبة، وهي مصدر متجدد للطاقة الكهربائية، وهذه هي بداية استغلالها فقط”.
 
التعديل الأخير:


View: https://youtu.be/MR8vGx1489I
مسافة 500 كيلومتر، بواسطة لتر واحد من الماء..!!
دراجة الهوندا القديمة حولها لتعمل بالهيدروجين وبكلفة منخفضة..!!
 

hydrogen paste.jpg

المعجون الهيدروجيني مصدر طاقة حقيقي بديل..
طورت مجموعة من العلماء معجونا هيدروجينيا من شأنه أن يحدث ثورة حقيقية لا سيما في عالم السيارات.
إذ يمكن للسيارات الاعتماد على استبدال المعجون الهيدروجيني مع ملء خزان السيارة بالماء ليتم تزويدها بالوقود مجددا، بحسب ما ذكر موقع "ibelieveinsci" العلمي..
وأضاف الخبراء بانه يتمتع بكثافة عالية في تخزين الطاقة يتفوق بها على الوقود، ما يجعله متاحا للاستخدام حتى في الطائرات من غير طيار..
__________
علماء يطورون "عجينة وقود"..
مادة POWERPASTE
ومن أجل عملية "التزود بالوقود"، يجب تزويد السيارات بخرطوشة جديدة وتعبئتها بالماء فقط..
وبحسب التقرير المنشور في "Business Insider"، فإن السيارات المشحونة بهذه الطريقة لن تتضرر إذا تركت في الشمس الحارقة، لأن العجينة تتحلل عند درجة حرارة حوالي 250 درجة مئوية. وتحتوي على عشرة أضعاف كثافة تخزين الطاقة في البطاريات العادية..
 
التعديل الأخير:

View: https://youtu.be/R598Hrh0Qoo

بعض المواقع تزعم انها تعلمك كيف تصنع بطارية نووية.. هذه خدعة فهو مجرد شبيه مصباح الليد..!! Tritium radioluminescence إضاءة التريتيوم تدوم لعشرات السنين دون استخدام مصدر طاقة خارجي ... طبقة من مادة فسفورية ينتج ألق بعملية تسمى ضيائية إشعاعية. تستخدم إضاءة التريتيوم في الإشارة إلى مخارج الطوارئ..
 



 
التعديل الأخير:

View: https://youtu.be/GzDrnoGdLO4
جرافين من القمامة=النفايات ..!!
عملية سريعة ورخيصة فإن تقنية “ومضة الجرافين” أو “الجرافين فلاش Flash Graphene” يمكنها تحويل طن من الفحم أو نفايات الطعام أو البلاستيك إلى جرافين بجزء ضئيل من التكلفة للطرق الحالية.
جرافين أكثر كفاءة والأفضل من ذلك أن العملية تنتج الجرافين ‘turbostratic’ ، في طبقات غير متلاصقه بحيث يسهل فصلها. ‘من الصعب للغاية تفكيك الجرافين المكدس من العمليات الأخرى ، مثل تقشير الجرافيت.’ ‘تلتصق الطبقات بقوة معًا. لكن الجرافين المصنوع بهذه التقنية الجديدة أسهل بكثير في العمل لأن الالتصاق بين الطبقات أقل بكثير. يمكن تفكيكها في محلول أو عند مزج المركبات. هذا مهم ، لأنه يمكننا الآن جعل كل من هذه الطبقات أحادية الذرة تتفاعل مع مركب مضيف’.
وتنتج عملية التصنيع القليل من الحرارة الزائدة، لأن طاقة الحرارة توجه جميعها تقريباً إلى الهدف، وتخرج كل الطاقة الزائدة كضوء، ولأنه لا يوجد أي مذيبات، فهي عملية نظيفة للغاية.
https://www.sciencedaily.com/releases/2020/01/200127134751.htm https://international.ucam.edu/univ...trate-effectiveness-graphene-applied-concrete

الحصول على غرافين عالي الجودة من القمامة بلمح البصر
طريقة منخفضة التكلفة لتحويل الفحم و البلاستيك بالحرارة إلى غرافين ذو نوعية عالية
09805-scicon60-copper-ar.jpeg
قام باحثون بإنتاج الغرافين على عدة مقاييس باستخدام طريقة جول الحرارية الومضية

طريقة جديدة منخفضة التكلفة تنتج غرافين ذو نوعية عالية، يمكن تطبيقها نظرياً ابتداءً من أي مادة ذات أساس كربوني. باستخدام هذه الطريقة و إنتاج الكربون ثنائي الأبعاد المتآصل بشكل مستمر و على نطاقٍ واسع، فإنه من الممكن إضافة الغرافين إلى الإسمنت و الخلائط لتدعيمها. نتيجة لذلك، من الممكن التقليل من هذه المواد في عمليات البناء و بالتالي تقليص بصمة الكربون الإجمالية لها. بحسب قول أحد المشرفين على هذا المشروع. على الرغم من وجود العديد من الطرائق لتحضير الغرافين، كالاصطناع العضوي و الترسيب من البخار الكيميائي و التقشير من الغرافيت، فإما أن هذه الطرائق لا تنتج نوعاً و مردوداً عالياً من الغرافين أو أنها تتطلب معالجة كيميائية قاسية أو تستهلك كماً كبيراً من الطاقة. قام فريق بحث باكتشاف إمكانية استخدام طريقة جول الحرارية الومضية و هي طريقة منخفضة التكلفة و ذات استهلاك طاقي منخفض، و ذلك من أجل تحويل الفحم و فضلات الطعام و البلاستيك إلى عدة غرامات من الغرافين عالي النوعية بأقل من ثانية واحدة.
في مختبره قرأ مقالاً عن استخدام طريقة جول الحرارية الآنية لتحضير أطوار مختلفة للمواد و قرر تجربتها على أسود الكربون فكان هناك وميض بسيط و تبين باستخدام مطيافية رامان لتحليل المادة السوداء الناتجة بانه تمكن من تحويل أسود الكربون إلى غرافين. لقد أدرك بانه إذا كانت العملية قد نجحت مع أسود الكربون و الذي له بنية مختلفة تماماً عن الغرافين فإن هذه الطريقة من المرجح أن تنجح على أي مادة كربونية أخرى. فقام الفريق بتجريب العملية على شتى أنواع المواد، كقشور الفستق و البطاطا و الإطارات المطاطية و بلاستيك البولي ايتيلن تيرفتالات.
“ببعض التعديلات، يمكن صناعة أنظف غرافين على الإطلاق”.
09805-scicon60-black-ar.jpeg
انتاج الغرافين بطريقة جول الحرارية الومضية العملية

تتضمن ضغط المادة الكربونية بشكل طفيف داخل أنبوب من السيراميك أو زجاج الكوارتز بين قطبين كهربائيين. هذه الأداة تخضع إلى تفريغ كهربائي عالي التوتر من مكثف كهربائي و الذي يؤدي إلى تسخين المادة الكربونية إلى أكثر من 3000 درجة كلفن بأقل من ثانية واحدة. العملية تؤدي إلى تحويل الكربون اللابللوري إلى غرافين في حين تخرج جميع المواد الأخرى بشكل مواد غازية طيارة. نظراً إلى أن إنتاج الغرافين يتم بسرعة هائلة فإن هذا لا يترك مجالاً لطبقات الغرافين بالانتظام بالكهرباء الساكنة و بالتالي من السهل استخلاص طبقات الغرافين كل طبقة على حدىً. سجل الباحثون أكبر اصطناع للغرافين و هو غرام واحد في الومضة ولكنهم تمكنوا من تحضير خمسة غرامات في الومضة الواحدة في المختبر و قد حصلوا على دعم مالي لرفع إنتاج العملية إلى مائة غرام في الومضة الواحدة. يبين البروفيسور الذي يدرس معالجة المواد، أن العديد من التطبيقات المحتملة للغرافين تتطلب إنتاجاً بكميات كبيرة و قابلة لإعادة التطبيق و الاستعمال بشكل مستدام، الأمر الذي يشكل تحدي بحد ذاته. فالعديد من تطبيقات الغرافين تعاني من “خيبة أمل تطبيقية” نظراً لتحديات الاصطناع . فلقد استطاع الفريق من تجاوزٍ هذه التحديات إنه لعمل رائع بالفعل.

طريقة رخيصة وفورية للحصول على الغرافين من النفايات
ابتكر العلماء طريقة للحصول على مادة الغرافين الثنائية الأبعاد من النفايات خلال أقل من ثانية، ما يقلل من تكاليف إنتاجها جذريا ويعد بثورة في مجالات البناء والالكترونيات والطب. فريق البحث ابتكر طريقة للحصول على مادة الغرافين الثنائية الأبعاد تسمح بتخفيض تكاليف إنتاجها جذريا (حاليا سعر كيلو غرام واحد من الغرافين يتراوح بين 60و200 دولار)، ما يمنع استخدامها على نطاق واسع في مجالات مختلفة. وتكمن الطريقة الجديدة في التسخين الفوري لأي مادة عضوية إلى 2700 درجة مئوية لمدة 10 ميللي ثانية. ينتج عن هذه العملية تحول الكربون إلى غرافين، وبقية العناصر تتطاير على شكل غازات، يمكن تجميعها لمنع تلوث الوسط المحيط. و يمكن استخدام فضلات السلع الغذائية كمادة أولية للحصول على الغرافين. ويشار إلى أن 30-40% من إنتاج المواد الغذائية ترمى في حاويات النفاية، لانتهاء مدة صلاحيتها. والآن يمكن تحويل هذه المواد الثمينة إلى مادة الغرافين الفريدة. كما يمكن أن نضيف إليها النفايات الزراعية والصناعات الخشبية والبلاستيكية، والورق. وعند استخدام مواد أولية فيها نسبة كربون عالية مثل السخام والفحم الحجري وغيرها، فإن 80-90% منها يتحول إلى مادة الغرافين. في الطريقة الجديدة، لا تستخدم أي مواد مذيبة أو كواشف أخرى. أي أن المادة التي نحصل عليها ليست بحاجة إلى تطهير وتنظيف. ومن أجل الحصول على كيلوغرام واحد من الغرافين بهذه الطريقة نحتاج إلى 2 كيلوواط-ساعة من الطاقة الكهربائية فقط. ووفقا للعلماء، يمكن استخدام مادة الغرافين في قطاع البناء، حيث 8% من غاز ثاني أكسيد الكربون تنبعث من مصانع إنتاج الأسمنت. ويعتقد العلماء أن إضافة نسبة 1% غرافين إلى الأسمنت يساهم في تخفيض الحاجة إليه بمقدار الثلث لأنه سيكون أكثر متانة. وبهذه الطريقة يمكن تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون..
 

IMG_COM_202403021530209660.jpg

...............................
E-Dina – WaterLight
مصباح "فانوس" يعمل على ماء المالح ويبقى مضاء لمدة 45 يوما..يمكنك صنع نفس الاختراع ولكن بحجم أكبر قد يسمح لك بإدارة منزلك..​
 
fe8d2a2d-1cdc-453c-b88e-08b644d45300.jpg

"watter lamp"
متوفر يباع بالاسواق..!!
 

الصحراء تولد الكهرباء من الملح ..!!
تستخدم محطات الطاقة الحرارية الشمسية لبرج الملح المنصهر ضوء الشمس المركز لتسخين سائل خاص يسمى الملح المنصهر لتوليد الكهرباء..!!​
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى