هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

الفيمانا (عربات الألهة)

amr Pegasus

مريد جديد
المشاركات
88
مستوى التفاعل
226
فى العصور القديمة ، تم التأكيد عالميًا على أن الجنس البشري كان هدية من الآلهة. سواء في مصر أو بلاد ما بين النهرين أو إسرائيل أو اليونان أو الدول الاسكندنافية أو بريطانيا العظمى أو الهند أو الصين أو إفريقيا أو أمريكا أو أي مكان آخر ، اعتقد معظم الناس أن الآلهة جلبت لهم أدوات الحضارة - الزراعة ، الكتابة ، الطب - كل شيء يستحق امتلاكه
القصيدة الملحمية الهندوسية الشهيرة ، ماهابهاراتا ، التي يعود تاريخها إلى 4000 قبل الميلاد ، تحكي عن آلات الطيران الرائعة التي استخدمتها الآلهة ، والتي يشار إليها باسم "عربات الآلهة", "عربات الشمس" و "الطيور الميكانيكية"، هذه المركبات موصوفة بتفاصيل كبيرة ، مما يعني أنه شاهدها كتبة الهند وتم توثيقها حتى يتمكن الآخرون من فهمها. من خلال قراءتها مع الفهم المعاصر للتكنولوجيا ، يمكننا أن نرى كيف كان الهنود القدماء يصفون الأجسام الغريبة والطائرات بالمصطلحات البدائية التي فهموها: العربات الطائرة التي تحمل الآلهة هي وصف دقيق للأطباق الطائرة التي تستخدمها الكائنات الفضائية المتقدمة (الآلهة) الذين يسافرون مسافات طويلة عبر السماء.


كلمة فيمانا هي اللغة السنسكريتية ولها معانٍ متعددة ، من "قصر إمبراطور أو إله" إلى "سيارة". اليوم ، الكلمة تعني الطائرات.

إن أسلاف vimanas الطائرة في الملاحم السنسكريتية هي المركبات الطائرة التي استخدمها آلهة مختلفة في الفيدا: يتم حمل الشمس وإندرا وآلهة فيديك الأخرى بواسطة عربات طائرة بعجلات تم تصميمها بواسطة الحيوانات ، عادة الخيول أو الطيور.


تم وصف Vimanas في Mahabharata ، مع إعطاء القياسات لواحد منهم. توصف بأنها ذات محيط اثني عشر ذراعا مع أربع عجلات قوية يبلغ محيطها حوالي 20 إلى 25 قدمًا ؛ يبلغ قطرها حوالي سبعة أقدام.

تصف كتب ماهابهاراتا والعديد من الكتب السنسكريتية هذه العربات بالتفصيل:


وفقًا للنصوص ، تم استخدام هذه الفيمانا لنقل الآلهة عبر السماء.


رامايانا هي ملحمة فيديك يعود تاريخها إلى القرنين الرابع والخامس قبل الميلاد. في إحدى فقراته ، يصف فيمانا على النحو التالي:
" عربة تشبه الشمس ، تلك العربة الهوائية الممتازة تذهب إلى أي مكان كما تشاء ، إنها تشبه سحابة من الضوء في السماء ، سيدخل الملك والمركبة الممتازة سترتفع إلى الغلاف الجوي العلوي."


وفقًا لهذه النصوص ، تم إجراء الدفع باستخدام الزئبق ، جنبًا إلى جنب مع تقنيات اهتزازية لأصوات معينة قادرة على إطلاق طاقات قوية.

في آلاف السنين التي تلت ذلك ، بدأت الهند في بناء المعابد على شكل Vimanas كما هو موضح في نصوصهم المقدسة. تبدو هذه المباني مثل سفن الفضاء التي بنيت اليوم. إنها وثائق مادية للتكنولوجيا القديمة خارج كوكب الأرض منذ زمن بعيد.


وفقًا لدراسة أجراها باحثون من المعهد الهندي للعلوم ، بنغالور ، قامت Talpade ببناء نماذجها تحت إشراف Pandit Subbaraya Shastry ، مؤلف Vaimanika Shastra. تم وصف هذه النماذج بالتفصيل في ماهابهاراتا وتمت ترجمتها في هذه الرسومات في عام 1923 لأول مرة منذ العصور القديمة.

رسومات تفصيلية لفيمانا كما هو موضح في ماهابهاراتا. هل يمكن للأجانب تعليم كيفية بناء آلات الطيران الخاصة بهم؟ توصف هذه المركبات بأنها "عربات الآلهة الطائرة" و "طيور السماء". هذه التكنولوجيا والهندسة لم تكن موجودة في 4000 قبل الميلاد الاعتمادات: ديفيد إتش تشيلدرس.


كانت هذه هي Pushpaka ، vimana of Ravana ، "ملك لانكا "والشخص الخصم الرئيسي في الملحمة الهندوسية The Ramayana ، التي تصف Pushpaka على النحو التالي:

عربة بوشباكا التي تشبه الشمس وتنتمي لأخي أحضرها رافانا الجبار. تلك السيارة الجوية والممتازة التي تذهب إلى كل مكان حسب الرغبة ... تلك العربة تشبه سحابة ساطعة في السماء ... ودخل الملك (راما) ، وصعدت العربة الممتازة بقيادة راغيرة إلى الغلاف الجوي العلوي.


وفقًا للعديد من النصوص القديمة ، تم استخدام هذه Vimanas لنقل الآلهة عبر السماء. هذه الآلات الطائرة ، وفقًا لإريش فون دانيكن ، تنقلت على ارتفاعات عالية بمساعدة الزئبق (محرك دوامة الزئبق). يمكن أن تقطع Vimanas مسافات كبيرة ويمكنها السفر للأمام وللأعلى وللأسفل.


أنتهى الموضوع ارجو ان ينال على اعجابكم #amr_pegasus

IMG_20210122_221647_compress613.jpg
IMG_20210122_213110_compress14.jpg
Shakuna Vimana.png
Illustration of Shakuna Vimana.png
1794886_compress5100.jpg
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
شكرا جزيلا لك
حضارة عملاقة بقوة راما كانت تنافس اطلانتس لماذا لانجد آثار لها مثل الحضارة القائمة في مصر
 
  • لايك
التفاعلات: Ile

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى