هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

تجربة بيدفورد تهدم انحناء الأرض

m99ad

مــحــمــد
المشاركات
19
مستوى التفاعل
20
الموقع الالكتروني
www.tornet.ml

تجربة بيدفورد هدمت بكل سهولة كذبة انحناء الماء أو انحناء الأرض.​

اختيرت نقطة لجميع التجارب على نهر بيدفورد وهو عبارة عن قناة تصريف بطيئة التدفق تسير في خط مستقيم غير منقطع على امتداد 9.6 كيلومتر شمال شرق قرية ويلني.

صورة لنهر بيدفورد القديم
أجرى رئيس جمعية الأرض المسطحة صمويل بيرلي روبوثام (1816-1884) التجربة الأولى في صيف عام 1838, حيث خاض في النهر واستخدم تلسكوبًا مثبتًا على ارتفاع 20 سم فوق الماء لمراقبة قارب طوله 1.5 متر يبتعد بعيدًا عنه ببطء, وذكر أن القارب ظل دائمًا في نظره لمسافة 9.6 كيلومتر كاملة إلى جسر ويلني، بينما لو كان سطح الماء منحنيًا بحسب قوانين الانحناء للأرض الكروية، كان يجب أن يكون الجزء العلوي من القارب تحت خط بصره بمقدار 3.5 متر, أما الجزء السفلي من القارب كان يجب أن يختفي تحت خط بصره بمقدار 5 أمتار.


مخططات تشرح التجربة كما هو موثق في Earth Not a Globe بواسطة روبوثام​
حساب مقدار الانحناء​

h0=ارتفاع التلسكوب / d0=طول النهر / d1=المسافة بين التلسكوب والأفق / h1=الارتفاع المطلوب ليظهر الهدف على خط الأفق​



كان نهر بيدفورد القديم مسرحًا لمزيد من التجارب على مر السنين حتى عام 1904، واستُخدم التصوير الفوتوغرافي لإثبات أن الأرض مسطحة. حيث استأجرت ليدي بلونت مصورًا, وهو السيد كليفتون من استديو دالمير الذي وصل إلى بيدفورد بأحدث آلة تصوير تلسكوبية للشركة, فوضع آلة التصويرعلى أحد طرفي النهر بطول 9.6 كيلومتر، بينما في الطرف الآخر علّقت الليدي بلونت مع بعض الخبراء ورقة كاليكو بيضاء كبيرة فوق جسر بيدفورد بحيث يكون طرفها السفلي بالقرب من الماء. كان السيد كليفتون مستلقيًا بالقرب من جسر ويلني مع عدسة آلة التصوير الخاصة به على ارتفاع 60 سم فوق مستوى الماء، ولاحظ تعليق ورقة الكاليكو، ووجد أنه يمكنه رؤية الجزء السفلي منها بالكامل. لقد فاجأه هذا، لأنه كان من المتدينين الأرثوذكسيين، وبحسب نظرية الأرض الكروية فأنه على مسافة 9.6 كيلومتر يجب أن يكون الجزء السفلي من الصورة تحت خط بصره بأكثر من 6 أمتار. لم تُظهِر الكاميرا ورقة الكاليكو بأكملها فحسب، بل أظهرت انعكاسها على الماء.
مصدر
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى