هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[4] هو عدد القراءات المتبقية

نبذة عن هذا العالم الروسي الفذ Nikolaï Kozyrev

  • بادئ الموضوع عضو محذوف 759
  • تاريخ البدء
ع

عضو محذوف 759

زائر - عضو سابق
✍⁩ هي نبذة صغيرة عن هذا العالم الفذ

⏪ حياته:

❎ ولد في سان بطرسبرغ، عام 1928 تخرج من جامعة لينينغراد الحكومية. في عام 1931 بدأ العمل في مرصد بولكوفو في جنوب لينينغراد. كان يعتبر واحدا من أكثر علماء الفيزياء الفلكية الواعدة في روسيا.

❎ كوزيريف كان ضحية لعمليات التطهير الستالينية لمرصد بولكوفو. أُلقي القبض على كوزيريف في نوفمبر 1936 وحُكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات بسبب نشاط معاد للثورة. في يناير 1941، حكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات أخرى بسبب «الدعاية العدائية». أثناء احتجازه، سُمح له بالعمل في وظائف هندسية.

❎ بفضل بعض من زملائه، أُفرج عنه من المعتقل في ديسمبر 1946. نتيجة سجنه ورد ذكره في كتاب أرخبيل غولاغ للكاتب الروسي المُعارض ألكسندر سولجنيتسين

❎ أثناء سجنه، حاول كوزيريف مواصلة العمل في الفيزياء النظرية البحتة. واعتبر مشكلة مصدر الطاقة في النجوم وصاغ نظرية. ولكنه بسبب عزلته، لم يكن على علم باكتشاف الطاقة النووية بعد إطلاق سراحه، رفض كوزيريف تصديق النظرية القائلة بأن النجوم تعمل بالطاقة عن طريق الاندماج النووي.

❎ كوزيريف كان مفكرا جريئا وكان محترما من قبل علماء بارزين في عصره (أمثال أركادي كوزمين، فاسيلي موروز، ويوسف شيكلوفسكي).

⏪ كوزيريف والطاقة التورسانية:

أثير، هل أنت هناك؟

⚪️ ما هو القاسم المشترك بين طاقة النقطة الصفر، والموجات التورسانية، والوعي والوقت؟
⚪الجواب: الأثير.

❎ بعد أن استشعرها العلماء لأكثر من قرن، ثم تركوها بعد نظرية النسبية، تم تسليط الضوء على هذه الطاقة غير المرئية وغير المحدودة في الخمسينيات من قبل عالم الفيزياء الفلكية الروسي نيكولاي أ.كوزيريف ، أحد أكثر الباحثين إثارة للجدل والرقابة في الحقبة السوفيتية.

❎ النماذج الكونية التي تتضمن "المادة المظلمة" و "الطاقة المظلمة" و "الجسيمات الافتراضية" و "تدفق الفراغ" و "طاقة النقطة الصفر" وعدد قليل من النماذج الأخرى، أجبرت العلماء الغربيين على إعادة النظر في فرضية وجود تركيبة طاقية غير مرئية في جميع أنحاء الكون.

❎ يأتي إلينا أحد الدلائل الأولى على وجود الأثير من عالم فيزياء يحظى باحترام كبير، الدكتور هال بوثوف، الذي اعتمد على تجارب من أوائل القرن العشرين - قبل أي ذكر للميكانيكا. الكم - يهدف إلى التحقق مما إذا كان هناك طاقة في "الفضاء الفارغ".

❎ لاختبار هذه الفرضية في المختبر، كان من الضروري إنشاء مساحة خالية تمامًا من الهواء (فراغ) ومحمية بالرصاص ضد جميع الإشعاعات الكهرومغناطيسية، أي قفص فاراداي. تم بعد ذلك تبريد هذا الفراغ إلى الصفر المطلق، أي -273 درجة مئوية، وهي درجة الحرارة التي تتوقف عندها كل اهتزازات المادة، وبالتالي كل إنتاج للحرارة. ثم أدرك أنه بدلاً من الغياب التام للطاقة، كان هناك على العكس من ذلك في هذا الوسط كمية هائلة كان مصدرها غريبًا تمامًا عن الكهرومغناطيسية!

❎
عرّف الدكتور Puthoff هذه الظاهرة بأنها "مرجل فوار" كبير جدًا للطاقة. نظرًا لأن هذه الطاقة كانت قابلة للاكتشاف عند الصفر المطلق، فقد أطلق عليها العلماء الروس اسم "Zero Point Energy" أو "ZPE" أو "الفراغ الفيزيائي".

❎ حسب علماء الفيزياء المعترف بهم عالميًا مثل جون ويلر، وريتشارد فاينمان، أن كمية طاقة النقطة الصفر الموجودة في مساحة تعادل حجم المصباح الكهربائي ستكون كافية لغلي جميع محيطات الكوكب!

❎
نيكولاي أليسكساندروفيتش كوزيريف، غير معروف كثيرًا في العالم الغربي. ومع ذلك، فهو بعيد كل البعد عن كونه عالم أحمق، فهو يعتبر
أحد أبرز المفكرين الروس في القرن العشرين. نشر في سن السابعة عشرة "ورقة" علمية أولية فاجأت زملائه بوضوحها وعمق منطقها. كان مجاله المفضل هو الفيزياء الفلكية وخاصة دراسة الغلاف الجوي للشمس والنجوم وظواهر كسوف الشمس وتوازن الإشعاع. في سن العشرين، تخرج بالفعل في الفيزياء والرياضيات في جامعة لينينغراد، وفي سن الثامنة والعشرين، بصفته عالم فلك متميزًا ومعروفًا، ألقى محاضرات في عدة كليات.

❎ اتخذت مسيرة كوزيريف المثمرة منعطفًا مأساويًا في عام 1936 عندما تم اعتقاله بموجب القوانين القمعية لجوزيف ستالين. في عام 1937، بدأت له إحدى عشرة سنة رهيبة تميزت بكل أهوال معسكرات الاعتقال.

❎
من أعماق الجحيم، تأمل بعمق في ألغاز الكون، وانغمس في مراقبة أنماط الكائنات الحية، مشيرًا على وجه الخصوص إلى أن العديد من الكائنات الحية تظهر عدم تناسق و / أو نمو حلزوني. من خلال ملاحظاته المستنيرة، استنتج كوزيريف أنه بالإضافة إلى قدراتهم الطبيعية على أخذ الطاقة من خلال الطعام والتنفس والبناء الضوئي، فإن جميع أشكال الحياة قد تعتمد أيضًا على مصدر طاقة حلزوني غير مرئي.

❎ افترض
كوزيريف أن اتجاه النمو الحلزوني للصدفة ومكان القلب على يسار جسم الإنسان يتحددان بتدفق هذه الطاقة. إذا كان هناك مكان في الزمكان في مكان ما حيث يتحول تدفق الطاقة هذا في الاتجاه المعاكس، فإن الأصداف ستنمو هناك في الاتجاه الآخر وسوف يكون قلبنا إلى اليمين.

❎ اقترح
كوزيريف أن الحياة لا يمكن أن تتشكل بأي طريقة أخرى لأنها تعتمد باستمرار على هذه الطاقة المتصاعدة. وبالتالي عليها أن تتبع اتجاهها باستمرار. بهذا المعنى، يمكننا اعتبار نظام الجهاز العظمي بمثابة "هوائي" لالتقاط هذه الطاقة.


❎
في عام 1948، عندما تم إطلاق سراحه وإعادة تأهيله أخيرًا، تمكن كوزيريف من استئناف أنشطته المهنية، وقام بتنبؤات حول القمر والزهرة والمريخ، والتي أكدتها بعد ذلك أرصاد الفضاء السوفيتية بعد عشر سنوات. وبذلك أصبح رائدًا في سباق الفضاء السوفيتي.

❎ في عام 1958، أثار جدلاً عالميًا بإعلانه أن القمر يظهر نشاطًا بركانيًا، على وجه التحديد في فوهة البركان ألفونسوس.

❎ مثل حفنة العلماء في ذلك الوقت، أيد الحائز على جائزة نوبل الأمريكية هارولد أوري نظرية كوزيريف البركانية، واقترحت ناسا استكشاف القمر. وهكذا تم إطلاق مشروع Moon Blink، الذي سلط الضوء على انبعاثات الغاز على القمر، مما يثبت مرة أخرى تأكيدات Kozyrev.

⏪ مقتطفات عن كوزيريف بقلم علاء حلبي في كتابه طاقة الارغون.2:

⚪️ الاكتشافات الثورية للعالم الروسي الفلكي كوزيريف، حول وجود اثير خفي، وقوة واعية تم اخفائها من طرف الاتحاد السوفياتي.

⚪️ ان النماذج اللولبية المتجسدة في الطبيعة، كشفت امام عيون الناسك السجين كوزيريف أثناء وجوده في المعتقل، وعلمته معرفته الفطرية، ان الطاقة اللولبية هي في الحقيقة التجسيد الطبيعي للزمن Time.

⚪
لقد لمع اسم كوزيريف في الاعلام الغربي من خلال فصول الكتاب الاكثر شهرة في العالم والذي عنوانه: "اكتشافات وسيطية خلف الستار الحديدي". وأصبح عنوانه مختصرا بـ : "الاكتشافات الوسيطية" وفي الفصل 13 منه يتناول موضوع "الزمن، الجدود الجديدة للعقل".

⚪ معظم الناس مازالوا يجهلون، انه اصيح واضحا تماما ان الفضاء المحيط بالكرة الارضية والمجراتن هو فضاء يفتل نحو اليمين،
مما يعني انه سوف يتم التاثير على الطاقة لان تفتل وفق عقارب الساعة خلال سفرها بالاثير.

⚪ ان الحقول التورسونية، يمكن للسكر امتصاصها، والالمنيوم حجبها، واشياء أخرى من الالمنيوم والمرايا تستطيع عكسها.

⚪ وجد كوزيريف بانه في حضور جريان هذه الطاقة، تظهر الاجسام القاسية وغير المرنة تغييرا في وزنها. والاجسام المطاطية تغييرا في مرونتها ولزوجتها.


⚪ ولاحظ ايضا أن وزن اللولب الذي يفتل بسرعة، سوف يتغير وزنه اذا تعرض للاهتزاز او تسخين او تبريد او اذا مر به تيار كهربائي.

⚪ ولاحظ ان الجسم عندما يكون دورانه عكس عقارب الساعة، فانه يفقد وزنه، وانه عندما يدور باتجاه عقارب الساعة يبقى ثابتا، فاستنتج كوزيريف ان هذا ما يسمى بتأثير كوريوليس Coriolis effect.

⚪ حسب كوزيريف، كلما ازدادت كثافة الشيء، كلما تسارع اختفاء القوى الكامنة (الاثير) فيه. مثال:

الرصاص كثاقته: 11 يفقد الطاقة بعد 14 ثانية / الالمنيوم: 7 يفقدها بعد 28 ثانية / الخشب: 0.5 يفقدها بعد 70 ثانية.

⚪وقد جرب ذلك على عدة مواد منها: النحاس، الكوارتز، الزجاج، الهواء، الفحم، الماء، ملح الطعام .... الخ . فلاحظ ان المواد التي تختزن الطاقة لمدة أطول كانت مع المواد الاقرب الى المواد المسامية، مثل القرميد، الحجر المسامي البركاني.

⚪ وجد كوزيريف ان كل من tugsten والكوارتز، يكون التاثير التورسوني عليها ابديا وغير قابل للاصلاح. ان كريستالات الكوارتز معروفة بانها تحافظ على نغمة تردد ثابنة حتى لو مر من خلالها تيار كهربائي، وفي الحقيقة هذا ما جعلها تحافظ على دقة الوقت خلال استخدامها في صنع الساعات واجهزة التوقيت الدقيقة.

⚪لقد اكتشف ايضا بانه يمكن لجسم مادي ان يتم بنائه وهيكلته بالطريقة ذاتها، حيث كتب في ورقته العلمية سنة 1988، قائلا " اذا وضع جسم ما لفترة معينة أمام الية تولد موجات تورسانية، ثم ياخذ ويفحص على جهاز تحسس تورسوني فسوف ينتج ذلك التاثير التي كانت تصنعه الالة السابقة. ان حفظ ذاكرة ألية عمل من مكان سابق هو مظهر تتبناه جميع المواد ماعدا الالمنيوم."


*************************************
" قد لا تكون مستعدا للتخلي مباشرة عن المعادلات الخاصة بنضرية النسبية والتي اصبح عمرها الان حوالي 100 سنة. لكن عندما تصبح مستعدا لفعل ذلك سوف تكتشف الكثير من الامور المذهلة"


b3c5a2_c56c0b4c02d949c795fefab5507261e1~mv2.jpg
Capture.JPG
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
كيف نولد موجات تورسانية؟
مالفائدة منها ؟
بعض الباحثين يحاولون استخدامها في الاتصالات وخاصة الاتصال مع مركبات الفضاء لأنها أسرع من الضوء بكثير ولكن هذه التجارب لاتزال في بدايتها
 
كيف نولد موجات تورسانية؟
مالفائدة منها ؟

كل شيء في الكون هو عبارة عن موجات تورسانية، منها من يتحرك وفق عقارب الساعة وهو الطبيعي ومنها من يتجه عكس عقارب الساعة وهو الجهة المعاكسة في بعدنا الأرضي.

جريان الماء في الطبيعة هو عبارة عن موجات تورسانية، وحركة الامواج.... DNA في جسم الانسان هو عبارة عن موجة ترسانية، دقات قلب الانسان هو موجة ترسانية. كل شيء في الكون هو عبارة عن موجات تورسانية. متتالية فيبوناتشي هي موجة تورسانية. والامثلة لا تعد ولا تحصى.

لكن كل موجة وترددها واتجاهها وهذا ما يخلق الحياة والتنوع على هذا الكوكب. اذا توقفت تلك الموجات الترسانية واصبحت عبارة عن خط مستقيم ستنتهي الحياة بأكملها.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى