هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[4] هو عدد القراءات المتبقية

مرجع شامل للاساسيات التدرب على الطاقة الحيوية .

chie

ناسك الارض الجديدة
طاقم الإدارة
المشاركات
774
مستوى التفاعل
2,284
مرجع شامل للاساسيات التدرب على الطاقة الحيوية .

رفقائي المتدربين و المتدربات ..سررت برؤيتكم مرة اخرى..
هاته المرة سنتحدث عن مناهج الطاقة البشرية و اخبركم بأسرار خطيرة تم التغاضي عنها وإعطائها غير كاملة من مناهج اخرى و كادت ان تسبب الدمار للعقل الإنسان وجسمه و جعلت الاخرون يشعرون بالفشل عند دخولهم الى مجال الفنون الطاقي
وفي الاخير سأقدم لكم بضعة التقنيات الطاوية التي تعتبر كمرحلة تمهيد الاساس للمتدرب الطاقي وهاته بالتأكيد خطوة مهمة جدا في بداية المسار الروحي ..هذا فقط للناس الذين بوسعهم الانضباط حقا في هذا الطريق المحفوف .


الاساسيات و التعريف ماهي الطاقة " مجرد تذكير بسيط "

سندعوها بتشي او الكي او برانا او اي اسم تريد اطلاقه عليه و سأذكركم بأن الطاقة هي طاقة عالمية موحدة كما في الفضاء الخارجي كما في الشمس كما في القمر كما فيك انت الذي تقرا هاته السطور الان .
هاته الطاقة هي واعية بذاتها و فقط ان درجة الوعي لها علاقة بترددها , فتردد بطيئ جدا لها وعي ثقيل جدا كما في الجماد و تردد اعلى قليلا وعي نباتي كما عند النباتات و هكذا حتى نصل الى الطاقة الكلية التي تطلقون عليها كلمة " الخالق الاعظم " كما قلت هي نفس الطاقة و لا فرق بينهم فقط في درجة التردد و الاهتزاز لهذا كانوا يقولون ان الاله في كل شيء وأن كل شيئ هو اله كما قيل في بهفادجيتا .
الطاقة لها أبعاد متعددة وهاته الأبعاد قد تكون نشطة او خاملة ,
البعد الاول هو البعد المادي "المادة و الجزئيات المادية"
و البعد الثاني هو البعد الحركة و العنصر الحيواني "العالم الاثيري"
البعد الثالث هو بعد الافكار والاحلام "العالم النجمي"
البعد الرابع هو بعد العقل والعقول الجمعية " العالم العقلي "
البعد الخامس هو البعد الروحي والذات الحقيقية وهي الجنة لدى الديانات حيث المتعة الأبدية و الدائمة " العالم الروحي"

البعد السادس هو البعد الكوني .. "لا يوجد شرح هنا , كل شرح هو تضليل هنا "
البعد السابع هو بعد النيرفانا " لا يوجد شرح هذا ايضا " .
الفرق بين هاته الأبعاد ليست سوى في درجة الاهتزاز و التردد كما قلت سابقا و كذلك عند كل بعد اضافي يتطور الوعي .

هاته الطاقة تدبدب على خطين , خط منحني ومن ثم خط مستقيم و الخط المنحني هو طاقة "يين" الطاقة الانثوية و خط مستقيم هو "يانغ" الطاقة الذكرية , فجميع أشكال الوجود تجمع ما بين الخط المستقيم والخط المنحني في هندستها المقدسة .

وكذلك يجب ان اصرح بتصريح اخر ..عندما ترتفع تردد الطاقة تشعر بالمتعة و اللذة , ولكي تقوموا برفع التردد نقوم بتأسيس مسار ما بين الذكر الداخلي و الانثى الداخلية في جسم الانسان , لا تنطلق الطاقة الا من خلال الموجب و السالب صحيح كما في الكهرباء .
عندما تتحرك الطاقة ما بين يانغ و يين يرتفع التردد و يزداد الشعور بالمتعة و اللذة ..صحيح انتم تختبرون جزءا من ذلك في العلاقة الجنسية .


جيد و الان سأحدثكم عن الممارسة الطاقية و المنهج الصحيح للممارسة ..

كما تعرفون في حياتنا اليومية نقوم بأنفاق طاقتنا على الكثير من الاشياء , وظيفة , اسرة , شدة التفكير , احلام اليقظة ..كل هاته الاشياء تستهلك جزءا من طاقتك اليومية , وان اردنا التعمق حقا فسأقول حتى وجودك بينك الناس أو بمجرد تركيزك على شخص ما تستهلك أيضا مقدار من الطاقة .
سواء ان اختلفت هاته المسميات طاقة عقلية , طاقة جسدية , طاقة نفسية فكلها تعود الى الجوهر الطاقي الخاص بك .

والان ستصاب بالاكتئاب والأمراض المزمنة او حزن وتعب بسبب انك تستهلك الطاقة أكثر مما تجلبه الى جسمك و و تريد الآن ممارسة الطاقة ؟
أي طاقة ستمارس بها ؟ وانت افرغت كل شيء ؟ وبعد ذلك تقول لي ان تطبيقات الطاقة لا تعمل ؟

أول شيء ستقوم به هو تخزين الطاقة و ايقاف التسربات حتى تحقق اكتفاء ذاتي على الأقل منها ..

و سنقوم بذلك بسد نوافذ تسرب الطاقة ..

ماهي هاته التسربات ؟

  • تسرب جوهر الرجل *
سنتكلم عن اصدقائنا الممارسين الذكور , في الوقت الذي تخوض فيه تدريب طاقي , يرجى الامتناع عن القذف بأي شكل من اشكاله على الاقل في الوقت التي تحدده للتدريب . و اذا كنت جادا في تدريبك يمكنك تعلم الأساليب الطاوية القديمة لكي تستمتع بدون اراقة اي سائل .

  • عدم تناسق الجسم او عدم ممارسة الرياضة الجسدية

جسم الإنسان مصمم بطريقة حتى تمر خلاله الطاقة و الجوهر الطاقي بسلاسة و يسر , يرجى تذكر ان الاعضاء المستقيمة تخرج منها الطاقة و الأعضاء المنحنية و المستديرة تحتفظ بالطاقة , هذا ما يجعل الرجل ذو جوهر يانغ يمتلك جسما مليئا بالاستقامة و مسطح و بينما النساء لديهم منحنيات الانهم ذو جوهر يين لأنهن يحتفظن بالطاقة .
وفي جسم الإنسان نفسه هناك أعضاء منحنية و أعضاء مستقيمة . مثلا الرأس مصمم الاحتفاظ بالطاقة ..و الاصابع والاطراف البارزة في جسم الانسان لتصريف الطاقة .
لذلك اذا كان شخص ما يمتلك اصابات خلقية أو اصابات العمود الفقري يرجى الامتناع عن اي نشاط تدريبي للطاقة
و الاكتفاء بالتأمل و التنفس العميق .

وكذلك عدم ممارسة أي نشاط بدني يسبب ركود الطاقة و خمولها و واينما يوجد ركود يتبعه الموت , العضو الذي لا تستخدمه يموت ويضمر بدون استثناء , وكذلك الهالة التي تحيط بالإنسان تصبح ضعيفة نتيجة للركود و تكون عرضة الامراض الجسدية و النفسية . النشاط البدني يجب أن تلتزم به حتى لحظاتك الاخيرة في الحياة ..كل حركة انت تندمج مع الحياة و كل راحة و ركود تضع قدما في طريق الموت .
لا اقول لك انك يجب ان تكون ألة حركة مجنونة وانما ان تسمح بتوازن معين في حياتك ولا يطغى جانب على الاخر الان كل شيئ يتألف من الأضداد متناغمة فيما بينها ..الحياة و الموت.
انت تتنفس تشهق تستقبل الحياة و انت تزفر انت تموت ..انت تعيش يومك و في الاخير تشعر برغبة في الموت عند الليل انه يأتيك على نحو مصغر " النوم " تتخلى عن جسدك في عالم الاحلام او عالم الموت و من ثم تتجسد من جديد في الصباح لكي تعود الى جسدك الاصلي في حالة النوم او تذخل الى رحم جديد في الدورة الكبرى .

  • الافكار و الهواجس العقلية

كل فكرة تفكر فيها و تعطيها بعض التركيز انت تجسدها في حقلك الروحي البدائي و تستهلك طاقتك و جوهرك كالطفيليات ..عندما تصنفها و تراها غير لائقة و تعارضها انت تبذل جهدا ثانية و تستهلك المزيد من الطاقة .
مثلا تأتيك فكرة سلبية و انت ستعارضها والان بمعارضتك ايها قمت بالتركيز عليها و منحها المزيد من الطاقة .
والان تصبح الفكرة اقوى و اقوى حتى تبدء في استهلاك مشاعرك و تتجسد مجددا الى ان تشعر بها في جسدك المادي ..مثل هؤلاء الذي يتوهمون اصابتهم بمرض ما و يشعرون باعراضها مثلا و ستقوم بتجسدها الى ان تراها بعينك و يصبح حقا شبحا يلازمك في احلامك وواقعك , و كل هذا على حساب طاقتك بينما الفكرة تصبح اقوى تستهلك المزيد من طاقتك و تصبح انت أضعف و أضعف شيئا ف شيئا و عرضة للامراض و التفكير الانتحاري .

  • الاشخاص و العلاقات

كل شخص بدون استنثاء تربطك معه نوعا من العلاقة او يوجد ارتباط يستهلك جزءا من طاقتك و تستهلك انت جزءا من طاقته و لكن غالبا لا احد يستفيد من هاته الطاقة الان من يستفيد منها حقا هي تلك الافكار المشتركة التي يمتلكها بعضكما البعض عن الاخر . لذلك يشعر الكثيرين انهم قدموا الكثير للاخر و لكنهم قوبلوا بالرفض وان الاخر لا يقدر ما انت عليه . هذا يكون في حالة ان اساس العلاقة هو ..
انكم تحبون افكار بعضكم البعض بمعنى اخر تركزون على فكرتكم عن الاخر وليس جوهركم بنفسه كعلاقة نقية بدون شروط حيث يوجد تبادل طاقي مستمر بينكم .
ولكي تعرف هاته العلاقات فهي سهلة ..مادمت تتوقع شيئا من الاخر و يتوقع الاخر شيئا منك سيبدوا الامر كانك تريد امتصاص طاقته فحسب من وجهة نظر الرؤية الباطنية الطاقية ..



  • الاطعمة الكثيفة و التخمة

عليكم فهم ان معدتكم حينما تقوم بهضم الطعام تستهلك الطاقة . و كلما كان طعاما ثقيلا مثل اللحوم سيتغرق وقتا طويلا للهضم و بالتالي استهلاك اكثر ..لماذا تعتقد حينما يمرض جسم الانسان تنقص شهيته للطعام الان طاقة الجسم يوجهها للشفاء ..لذلك وصى الحكماء للممارسين الطاقيين ان يكتفوا بالوجبات الخفيفة مثل الفواكه و بعض الاطعمة النباتية في وقت التدريب
حتى لا يستهلك طاقة اكثر .


جيد ..تكلمنا الان عن تعريف الطاقة و ابعادها و كذلك القنوات الرئيسية التي تتسرب منها الطاقة .
في الفصل التالي سنتكلم عن وسائل الاحتفاظ بالطاقة الحيوية و زيادتها , اذا اسعفني الوقت ساشارككم الادبيات القديمة حول العلم الطاقة و الوعي و الدين الخ
وربما قد اضعه في منشور منفصل .
 
فكره جميله ان تخلص وتختصر لممارسين الجدد أهم أسسيات تدريب الطاقه/الهاله .....
رغم اني قد لا أتفق معك فيما يخص بتفسيرات الأبعاد بما انه متقارب كثير لما أتذكره من شرح الأستاذ علاء الحلبي...
مبدع اخ تشي كعادتك
 
فكره جميله ان تخلص وتختصر لممارسين الجدد أهم أسسيات تدريب الطاقه/الهاله .....
رغم اني قد لا أتفق معك فيما يخص بتفسيرات الأبعاد بما انه متقارب كثير لما أتذكره من شرح الأستاذ علاء الحلبي...
مبدع اخ تشي كعادتك
من هو علاء حلبي ؟
كثير اسمه يتكرر هنا..
 
من هو علاء حلبي ؟
كثير اسمه يتكرر هنا..
له ترجمات هنا والكثير منى يدين له باشعال نار البحث عن الحقيقه
 
  • لايك
التفاعلات: Ziyad

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى