هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

شراب جالجيرا Jaljeera الهندي

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
1,934
مستوى التفاعل
5,651
Jaljeera Drink
شراب جالجيرا


Jaljeera-2-3.jpg

جالجيرا Jal-jeera (عصير الليمون الهندي) أو تاكال takla، مسحوق شراب صيفي هندي بنكهة التوابل، كلمة "جالjal" تعني الماء و "جيرا jeera" تعني الكمون،يتكون هذا الشراب من عصير الليمون مع مسحوق جالجيرا وهو مشروب صيفي شهير في الهند. يتم تقديمة أحيانا كفاتح للشهية.

يتكون مسحوق الجالجيرا عمومًا من الكمون cumin والزنجبيل ginger والفلفل الأسود black pepper والنعناع mint والملح الأسود black salt وبعض مسحوق الفاكهة fruit powder (عادةً إما مانجو mango أو نوع من نكهة الحمضيات citrus zest) و مسحوق الفلفل الحار hot pepper powder أو فلفل تشلي الحار chili.

gajraj-jal-jeera-500x500.jpg
33432359496_10989a33ec_z.jpg

تاريخياً:

إن تاريخ الجالجيرا طويل جدا، نشأ على ضفاف نهر الغانج. في وقت من الأوقات، كان المسحوق يطحن على ألواح حجرية ويخزن في أواني فخارية. إن الكمون cumin مكون طبي يساعد على الهضم و النعناع له تأثير التبريد كما أن الملح الأسود أو الملح الصخري يساعد على عملية الهضم. تحظى الجالجيرا Jaljeera بشعبية في شمال الهند لأنه يعتقد أن لها خصائص التبريد، بجانب درجة حرارة المنطقة.

المصدر: ويكيبيديا
ترجمة: Lost|pages

أعتقد أنه يباع في المحلات الكبيرة قسم التوابل

لصنع شراب جالجيرا ~ مترجم

 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى