هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

عشبة القريص Nettle وخصائصها الطبية الفائقة لمجموعة متنوعة من الأمراض | علاج أكيد لفقر الدم وتنشيط عام وتطهير من السموم

سيد الأحجار السبعة

عابر الزمن الثالث
المشاركات
596
مستوى التفاعل
1,056
الموقع الالكتروني
alkynilogy.blogspot.com
القراص | Nettle | Urtica dioica


"اجعل غذاءك دواءك ... الرؤية الشمولية للعلاج والصحة والمرض تساعد على فهم جذور الأمراض في الطبيعة الكونية والطرق الأمثل لعلاجها من نفس هذه الطبيعة"

هل سمعت عن عشبة واحدة يمكنها علاج عشرات الأمراض بمفردها مع الحمية ... بدأً من فقر الدم بأنواعه وانتهاءً بمشاكل الجهاز التنفسي والدموي ووصولاً إلى التأثير على النفس والمزاج ؟؟

كيف يمكن لعشبة واحدة أن تحوي كل هذه المعجزات ؟؟ هذا خلق الله يفاجئنا من جديد ....


1659251048409.jpeg


كانت هذه العشبة أحد أدواتي المفضلة في مكافحة الأمراض الشائعة كنزلات البرد وهبوط الطاقة ، وكنت أستخدمها عوضاً عن الشاي مع التحلية بقليل من الدبس أو العسل ، ولا يزال بيتي لا يخلو منها ...
نظراً لارتفاع جودتها مقابل سعرها المنخفض ، كانت ولا تزال أحد أفضل الخيارات للعلاج التقليدي بالأعشاب في الإسعافات المنزلية الأولية ...
ولكن الأكثر من ذلك ، أنها معروفة منذ القدم بقدراتها الهائلة على علاج طيف واسع من الأمراض ، وقد أخذت شهرة عالية ومكانة لائقة في روما واعتبرها حضارات كثيرة كعشبة مقدسة.

وإني مدين لها .. ساعدتني بشكل شخصي على علاج فقر الدم ومشاكل في الغدة الدرقية مما ساعدني على التخلص نهائياً من دواء الليثيوم المزعج.


الهيئة والوصف العام :

أوراقه بيضوية الشكل مسننة ، عليها أشواك ناعمة ومرنة ، هي في الحقيقة أكياس صغيرة جداً وسريعة الانفجار تحتوي أنواعاً من السموم كتلك التي لدى الأفاعي وبعض الحشرات مع نسبة أقل في السمية ، ولذلك استخدم في الطب التجانسي لعلاج كثير من الأمراض ، وهو ينتمي إلى القنبيات وله حول 700 نوع جميعها تشترك في الخصائص العامة والعلاجية.


الأجزاء المستخدمة :

يتم استخدام كل من الجذر والأوراق فوق الأرض كدواء

العناصر الفعالة :


المواد الطبية : الغاليك - الأستيتك - الفورميك - الفلافونويدات - الهيستامين -السيروتونين - الأستيل كولين

العناصر الغذائية : الحديد - النحاس - البوتاسيوم - المنغنيس - الكبريت - السيليكا - الكالسيوم - فيتامين A , C , K , B complex

القريص واستطباباته (1) في الطب العنصري والمزاجات ( الأيورفيدا والطب الهندي والصيني ) :

هي عشبة ذات تأثير يانغ متوازن معزز بتأثير يين توسعي ، يدعم عنصر النار في الجسم مما يجعله أداة قوية لتخليصه من السموم ، طعمه مر قابض مع قليل من اللذع ( طاقة عنصر النار عالية جداً ).

وهي عشبة تتوازن ما بين الطاقة الذكرية والأنثوية وتحاول التعويض للنقص في كل منهما ، فلديها قدرة على تخليص الجسم من فائض السموم الأنثوية الزائد وكذلك يمكنه تحليل التراكمات الذكرية الصلبة المسببة للأمراض واختراق الكتل السمية في الجسم ، يؤدي ذلك إلى علاجه لأمراض المناعة الذاتية حيث يخلص الجسم من السموم المتموضعة في الدرق والمفاصل فيسمح ذلك بتقليص مهاجمتها من قبل جهاز المناعة.

من منظور الأيور فيدا : ولأنه ينتمي للمزاج الناري-المائي فهو يقوم بتغذية الكلى والغدد الكظرية وتجديد طاقتها الحيوية ، ويحفز عمل الكبد ، ويزيل سموم "الأما" ( الناتجة عن الطعام غير المهضوم )في كل من الأمعاء والمسالك البولية. ويزيل السوائل الزائدة من الجسم ( راسا ) بينما تبقى مستويات كافا ( المحتوى المادي المغذي والداعم للجسم ) تحت السيطرة. رغم ذلك ، تناوله بجرعات عالية قد يزيد من نشاط الالكتروحيوي ( فاتا ) لأنه عشبة نارية بامتياز ، مما يؤدي لإحساس بنشاط زائد ذهنياً ورغبة في تفريغ الشحنات الزائدة ، وهذا يعود لقوته المحركة لمكامن الركود في الجسم والصاقلة للخلاء فيه، ومع أنه ناري إلا ان له تأثيراً مهدئاً للاستقلاب ( بيتا ) ولذلك يسهم في تهدئة الانفعال والأعصاب ويزيد الاسترخاء والقدرة على النوم الهادئ والمريح. لأنه يقوم بموازنة قوة النار ولا يقوم بتعزيزها.

من منظور الطب الصيني ولأنه قابض\يانغ فهو يشد الأوعية الدموية ويقويها بنفس الوقت الذي يعزز فيه مرونتها . ولنفس السبب فهو يزيل البلغم الزائد ( سموم اللمفيات ) بينما يزيد المصل والدم لمن عنده فقر بهما وينقصهما ممن لديه زيادة ، يعالج الجلد ، يغذي الكلى - يزيل الركود من الكبد - يزيل السموم القديمة - يدعم الحيوية النفسية - يحجم الاكتئاب - يطهر عنصر الخشب ( الحركة الكهربائية والناقلية في الجسم ) بشكل لطيف .

يؤثر على مسارات الكلى والرئتين والكبد ( في الطب الصيني )


القراص في الطب الكيميائي الحديث :

  • بفعل احتوائه على الحديد والنحاس معاً بكميات جيدة فهو علاج قوي لفقر الدم.
  • ولأنه يحتوي الأستيل كولين وهو موسع وعائي للأوعية والشعيرات الدموية بنفس الوقت الذي يكون فيه تلك العناصر الغذائية ففائدته معززة.
  • بينما تقوم الفلافونويدات والهيستامين وغيرها من مواد طبية بتطهير المجاري اللمفاوية من السموم المتراكمة ، وهذا يعني أنه يسهم في خفض ضغط الدم خلال فترة قصيرة نسبياً ( لأنه يعالج العلة الجسدية الحقيقية للضغط وهي كثافة المحيط اللمفي حول الأوعية وتسرب السموم منه إليها ).
  • يحتوي مضادات اكتئاب تحسن الحالة المزاجية وقد جرت تجارب أثبتت فاعليته في تحسين المزاج الملحوظ لعديد المرضى خلال أسابيع قليلة.
  • يعالج تضخم البروستاتا والتعب الجنسي ويطهر المسالك البولية.
  • ينظف الرئتين والجسم عموماً ويطرد البلغم من الجهاز التنفسي.
  • نافع للهبات الساخنة والتعرق الليلي واضطرابات الهرمونات.
  • يعمل على إدرار الحليب والبول ، بالنسبة للحليب ، كان المزارعون القدماء يضعونه طعاماً لماشيتهم مما يزيد الإنتاج ، حتى اكتشف بعضهم أن إطعامه للدجاج يزيد جودة البيضة ونكهتها ( مما يدل على تغذيتها جيداً ).
  • منظم للحيض.
  • نافع للسكري.
  • يعالج الروماتيزم وأمراض المفاصل.

الأمان :

ليس هنالك محاذير عامة ، آمن لغير الحامل أو المرضع ، لكن لا يتم تناوله مع دواء الليثيوم لأنه يعزز مفعوله. وكذلك مكملات الوارفين ( فيتامين K ) وأدوية ضغط الدم لأنه يعمل على خفض الضغط بشكل كبير وتوسيع الأوعية وتليينها. وهناك بعض المحاذير لمن يتناول البنسولين ومنظمات السكر.

من تراث J. كريستوفر :

ذكر كولبيبر أنه يعمل على استهلاك الفائض البلغمي في الجسم ، كذلك هو آمن ومؤكد لفتح ممرات الرئتين لذلك ينفع للسل ، لكن فاعليته الحقيقية للتخلص من السموم تظهر على مدى طويل نسبياً ( بضعة أشهر ) ، يزيل احتباس الماء ، الحصى في الكلى والكبد ، يعالج النزيف الداخلي ، يدر الحليب للمرأة حتى لو لم تكن أماً ، يعالج آلام الظهر ويحتوي على مضاد قوي جداً للهيستامين ( الحساسية ).
من أهم استخداماته العلاجية على الإطلاق ، حالة انسداد الأمعاء ، وهي حالة نادرة يحدث فيها شلل لحركة الأمعاء نتيجة علق فضلات بطريقة معينة أو حدوث صدمة غذائية وطاقية للأمعاء ، حيث يتم غليه في الحليب وشربه ... انسداد الأمعاء حالة صعبة ويجب علاجها خلال أيام قليلة ، وعادة يتم ذلك بالتدخل الجراحي ولكن تجارب وملاحظات كريستوفر تبين قدرة القراص بالحليب على حل المشكلة بطريقة ما.
وإن صبغة القريص المحلولة ببعض الماء تزيل الأكزيما فورياً إذا توضع على مكان الإصابة ، فهي شفاء نهائي منها بإذن الله وخلال فترة وجيزة.

الاستخدامات الروحية :


بفعل قواه النارية المتوازنة فهو مفيد لكسر التعاويذ واللعنات

طريقة الاستخدام :

1) مغلي الأوراق : يتم أخذ كمية جيدة من الأوراق ( حوالي 30 غراما في نصف ليتر ماء مغلي ) وتركه لينقع ويستحلب خلال عشر دقائق إلى 15 دقيقة ، ثم يصفى و، ولزيادة الفاعلية يمكن تسخين السائل دون تركه يغلي قبل تقديمه للمريض.
2) مغلي الجذور : الجذور هي النقطة الأكثر تماسكاً والأصعب تحليلاً ولذلك يجب وضعها في الماء الساخن وتركها لتغلي مباشرة لمدة 10 - 15 دقيقة ، ويمكن إضافة الأوراق لها.

3) المضمضة والغرغرة بمغلي القراص هو علاج فعال للقلاع ( الحمو ) وفطريات الفم ونزيف اللثة.

4) في حال تعذر شرب المغلي لأي سبب كان فيمكن عصره وهو طازج ، وتجدر الإشارة إلى أن أوراقه الطازجة هي علاج للروماتيزم وذلك بضرب مكان المفصل بها أو تضميده ، وهو علاج شاق كان يستخدم قديماً في روما للجنود المصابين وأيضاً لتقوية البنية العامة للجسم.

______________
______________​

المراجع والمصادر :
 
امي عندها فقر الدم الاحظ ان فقر الدم زاد بكثرة بين الشعوب وليس امي فقط لاكن امي صارت تسعل كثير عند البرد بسبب فقر الدم كان مناعتها انخفضت موضوعك جذبني شكرا لما تقدمينه لخير البشرية
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى