هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[4] هو عدد القراءات المتبقية

صاحب الوجة الشاحب

  • بادئ الموضوع Grigori Rasputin
  • تاريخ البدء
G

Grigori Rasputin

زائر - عضو سابق
الرسمة الأشهر"لديستوفسكي" 1872،حين طلب من الرسام الشهير"فاسيلي" أن يرسم له بورتريه كان يعرف أن ديستوفسكي لايمكن رسم ملامحه بشكل محايد ويجب أن يُصور كحالة لاكشخص، فظل يتردد عليه كل يوم مدة اسبوع ويتسفز دوستويفسكي ويناقشه ويحاول التعرف عليه في كل حالاته وانفعالاته، إلى أن تمكن من التقاط أعمق تعابيره حين يشرد ذهنه ويغرق في تأملاته!

تقول آنا زوجته عن هذه اللحظة:"هذا التعبير والذهول الذي أختبرته مراراً، حتى أني كنت أدخل عليه المكتب وأخرج دون أن يعلم عن هذا، وكان لايصدق أنني كنت عنده حين أخبره لاحقاً! "وكانت تقول" نظراته لغز من الألغاز" وهي أول ما لفت نظرها حين رأته لأول مرة في مقابلة العمل قبل أن تعمل معه وتحبه ثم تتزوجه، ومذكراتها لافته وجديرة بالمطالعة لمن كان شغوفاً برواياته، ومما لفت نظري قولها: "لم أر في حياتي شخصاً مثله يجيد الدخول في عالم الأطفال وشدّهم بحديثه المشوق،لأنه هو نفسه في تلك اللحظات يصبح طفلاً".

في رسالة من دوستويفسكي لأخيه سنة ١٨٣٩:" الإنسان لغز غامض يجب حله، وأنا احلل هذا اللغز لأنني أريد أن أكون إنساناً".
وهذه الرسالة المبكرة تفسر شدة انغماسه في متاهات النفس البشرية ومحاولاته لتفسير حركة اعماقه وتدرج الوانها وشدة عواصفها.
Dostoevskij_1872.jpg
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

مواضيع مشابهة

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (5)

أعلى