هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

"تطفل"

المشاركات
28
مستوى التفاعل
72
يسعد اوقاتكم
اسمحولي اتطفل ع حياة بعضكم
شو روتينكم اليومي بشكل عام ؟
وشو حجم المساحة يلي بتعطوها لحياتكم "السايكوجينية" إذا صح التعبير
ما بقصد المنتدى
بقصد محتواه
سواء تأمل
أو تجارب أو بحوث
أو قراءة
وسؤال ع وجه الخصوص
لما بتقررو تعطو هاي الاشيا وقت منيح
أكيد لاحظتو -ومش متأكدة من الأسباب- إنو بيصير كلشي يسرقكم
حتى الاشياء التافهة اللي ما بتجذبكم بالعادة
متل كأنو عنا امتحان
كيف بتتصرفو وقتها ؟؟
وشكرا للي حيشاركو سلفا
 
المساحه كبيرة ههههه
انا اعاني من العالم المادي يزعجني بالامتحانات و الاترابطات
احاول عزل نفسي و افكاري عنه بحيط لا اطبقها عليه كاني انتقل من عاوالم الى عالم المال و العمل كوكب الارض
لكنه بطئ و ممل و عملي و شاق و عقلي مثل الابراج الترابيه و زحل الممله
 
لا احد يجبرك على فعل شيئ ما
انما تفعلين ذلك بدون شعور
الذي هو شيئ ناتج عن الرغبة العميقة في سبر اغوار العالم الايزوتركي
بالنسبة للوقت ..
فلا توجد اي مشكلة ..
خمسة دقائق كافية لقراءة موضوع ما و التفكر فيه و تكتسبي معرفة حول شيئ معين
واذا ا ستطعتي ايجاد الوقت للعمل التطبيقي فسيكون جيدا
او فقط امتلكي المعرفة النظرية حول التأمل او تجربة ما حتى تستطعين تجربتها من بعد .
هو في الحقيقة هذا المشروع هو مشروع للمدى الحياة لذلك خدي وقتك حتى تتعلمين بشكل جيد و تكتسبين المعرفة .
 
مثل ما قال شي هو مشروع حياة والامر اكثر من مجرد اطلاع او ترف فكري وثقافي ويتجاوز هوس مؤقت بمرحلة ما من مراحل الحياة .

المعرفة العقلية والاطلاع الفكري والثقافي هو مجرد هراء وخصوصا في في المواضيع الزئبقية التي لا تستند على معايير ثابتة قد تتغير بين ليلة وضحاها اذا ماتم اكتشاف شيء جديد ..الاطلاع وكثرة المعلومات غير مفيد بتاتا في الامور الروحية لانه يجب التوصل لذلك بشكل ذاتي عبر التجربة الفردية.

فقد اصبحنا نرى خبراء في التشاكرات والهالات وكل ما يخص هذا المجال وتجده لم يتامل بحياته الا نادرا..هذا إن فعل..
كل معلوماته مستقاة من الكتب ولم يلمس او يجرب شيء بيده..

سؤالك مهم هل تعرفين لماذا
لاننا يمكن ان نصيغه بطريقة ثانية ونقول

ماذا تفضلون الاهتمام بالحياة المؤقتة الوهمية او البحث عن المطلق الذي لا يفنى ؟
طبعا نرى ان الجميع اخذه الوهم ونسى الحقيقة الكامنة وراء الحياة

طبعا هم من كثرة ثقتهم بانفسهم .. ويمكنك مطالعة تاثير دانينغ كروجر حول تناسب معدل ارتفاع الثقة مع الغباء
ستجدين ان لديهم اجوبة جاهزة معلبة

خلقنا الخالق لنعبده وندخل الجنة
ونسخ اخرى من هذه الاجابة تختلف باختلاف وعي قائلها لكنها في الاخيرة لها نفس المعنى
 
أفضل أن اقول أن الاجوبة الجاهزة و المعلبة هي نسبية و ليست خاطئة بالضرورة . علما اننا نستعمل نفس النوع من المعلبات المشتقة في البناء المنطقي الرياضي! .
 
أفضل أن اقول أن الاجوبة الجاهزة و المعلبة هي نسبية و ليست خاطئة بالضرورة . علما اننا نستعمل نفس النوع من المعلبات المشتقة في البناء المنطقي الرياضي! .

اوافقك

فهي تقبل تأويلات عديدة,, لكن اكيد ليس تاويل معظم الناس..
بالنسبة لهل المنطق المحايد الرياضي يمكن ان يكون معلب.. فلا اظن ذلك .. المنطق منطق اينما ذهبت
 
المنطق الرياضي محايد نعم. و من حسن الحظ !
لكن ذلك لا ينفي عنه النسبية
و إلا فما هي المبرهنة الرياضية theorem
أنها نتيجة نسبية معلبة نستعملها من اجل البناء الرياضي كي لا نعود لبرهنة نفس الشيء كل مرة من جديد.
و لكنها تبقى نسبية لانها تتفرع من منطلقات اخرى
 
حسنا ..
اذا كان الفرد يعتمد فقط على الاجوبة الجاهزة
فلن يختلف الامر عن اعتناق دين جديد او معتقد جديد
والغرض من الاجوبة هو فقط ضرب الامثلة و اظهار صورة لذلك العالم
لمساعدة الفرد ان يختبر الجواب بنفسه .
 
بنظري المنطق الرياضي لا يخطأ بالمرة, ونعم تعليب المبرهنة شيء لا يعيب في الرياضيات لاننا نعتمد على شيء صحيح ومنطلق صحيح وبسيط هو 1 + 1 = 2 ..
بالطبع يمكننا اختراع رموز لأعداد اخرى والعمل بنظام الستاعشري او اي نظام اخر ربما عندها قد تتغير اشياء في طريقة تعاملنا مع الرياضيات والمعلومات ومعالجتها لكن المنطق هو نفسه ..

الامر ليس كالفيزياء التي قد يتبين خطأ إحدى نظرياتها الرسمية في يوم ما
 
حسنا ..
اذا كان الفرد يعتمد فقط على الاجوبة الجاهزة
فلن يختلف الامر عن اعتناق دين جديد او معتقد جديد
والغرض من الاجوبة هو فقط ضرب الامثلة و اظهار صورة لذلك العالم
لمساعدة الفرد ان يختبر الجواب بنفسه .

الأجوبة الجاهزة هي نتائج نسبية لمنطلقات و مبادئ معينة فإذا تغيرت تلك المبادئ تغيرت المبرهنات !
اذا انطلق المسلم مثلا من مبدأ
ﻻ إله إلا الله محمد رسول الله

سيصل الى نتائج معينة تختلف عن تلك التي سيصل اليها صاحب منطلقات اخرى - دينية اوغير دينية
 
التعديل الأخير:
الأجوبة الجاهزة هي نتائج نسبية لمنطلقات و مبادئ معينة فإذا تغيرت تلك المبادئ تغيرة المبرهنات !
اذا انطلق المسلم مثلا من مبدأ
ﻻ إله إلا الله محمد رسول الله

سيصل الى نتائج معينة تختلف عن تلك التي سيصل اليها صاحب منطلقات اخرى - دينية اوغير دينية
ولكنها لا تعني شيئا ان لم تختبرها بنفسك
اذن ..
لو ان احدهم يصف لي حيوانا غريبا
فالاول سيصفه بشكل
والاخر سيبالغ
و الثالث يصفه بشكل اخر ..
و سأبني في النهاية تصور افتراضي عن ذلك الحيوان
وذلك التصور لن يتحطم حتى ارى ذلك الحيوان شخصيا
و ستعرف ان تصورك عنه كان خاطئا .. او ليس كما كنت تعتقده
 
بنظري المنطق الرياضي لا يخطأ بالمرة, ونعم تعليب المبرهنة شيء لا يعيب في الرياضيات لاننا نعتمد على شيء صحيح ومنطلق صحيح وبسيط هو 1 + 1 = 2 ..
بالطبع يمكننا اختراع رموز لأعداد اخرى والعمل بنظام الستاعشري او اي نظام اخر ربما عندها قد تتغير اشياء في طريقة تعاملنا مع الرياضيات والمعلومات ومعالجتها لكن المنطق هو نفسه ..

الامر ليس كالفيزياء التي قد يتبين خطأ إحدى نظرياتها الرسمية في يوم ما

طبعا التعليب لا يعيب فهو يوفر كثيرا من الجهد و الوقت على الباحث . و المنطق هو المنطق.
لكن هل ينفي ذلك عنه النسبية ؟ هل الاكسيومات الرياضية حقائق مطلقة ؟
 
ولكنها لا تعني شيئا ان لم تختبرها بنفسك
اذن ..
لو ان احدهم يصف لي حيوانا غريبا
فالاول سيصفه بشكل
والاخر سيبالغ
و الثالث يصفه بشكل اخر ..
و سأبني في النهاية تصور افتراضي عن ذلك الحيوان
وذلك التصور لن يتطحم حتى ارى ذلك الحيوان شخصيا
و ستعرف ان تصورك عنه كان خاطئا .. او ليس كما كنت تعتقده

صحيح ...
 
طبعا وصف النتيجة التي وصلت اليها انها صحيحة لا ينفي عنها النسبية مثل غيرها
 
طبعا التعليب لا يعيب فهو يوفر كثيرا من الجهد و الوقت على الباحث . و المنطق هو المنطق.
لكن هل ينفي ذلك عنه النسبية ؟ هل الاكسيومات الرياضية حقائق مطلقة ؟

اظن يمكن ان تخوننا كل العلوم الا الرياضيات
الاكسيومات برايي الخاص حقيقة مطلقة

اذا لا توافقني الراي فلماذا؟
 
اظن يمكن ان تخوننا كل العلوم الا الرياضيات
الاكسيومات برايي الخاص حقيقة مطلقة

اذا لا توافقني الراي فلماذا؟

يا صديقي المسألة ليست مسألة ان الرياضيات يمكن ان تخوننا . أعيد و اقول اننا نتحدث عن المنطلقات و ليس عن النتائج او البرهنة و هذا ما يخلط بينه الكثيرون دائما.


يمكن ان نقول ان برهنتك خاطئة او صحيحة مثلا، او ان النتيجة التي وصلت اليها خاطئة او صحيحة استنادا إلى منطلق ما.

لكن لا معنى للقول ان المبادئ الاولية التي انطلقت منها خاطئة او صحيحة ! المقدمة ليست للبرهنة اصلا في صميم تعريفها و الا اصبحت نتيجة هي الاخرى في هذه الحالة !

الاكسيوم في الرياضيات هو فرضية مثل غيره من المقدمات في شتى أنواع العلوم فكيف يكون "حقيقة مطلقة "

فلنبدأ من البداية

نأخذ مثلا اكسيوم بيانو
العنصر المسمى صفر والذي نرمز له ب 0 هو عدد طبيعي.

هل هذه حقيقة مطلقة ؟ من قال أن الصفر هو عدد أصلا ؟؟؟

في هندسة إقليدس
مبدأ من المبادئ الخمسة الاولى
قطعة المستقيم يمكن رسمها عن طريق ربط اي نقطتين

هن قال ان ذلك صحيح وسط ثقب اسود او في بعد موازي مثلا ؟
و لماذا انشأت الهندسة الغير اقليدية اذا كان الجميع متفقا على هذه المبادئ؟

ومن قال و من قال ؟...

اقليدس نفسه لا يمكن ان يثبت ذلك ، ولو اثبت ذلك بطريقة من الطرق فان مبدأه هذا سيتحول الى نتيجة و لم يعد مبدأ. و من اجل ذلك سيكون في حاجة الى مبدأ جديد يبرهن به على صحة مقولته. و هنا نرجع الى نفس المشكل: من قال ان مبدأك الجديد صحيح ؟ يا فصيح ...

هل فهمت اجمالا ما اريد قوله ؟

علما ان هذا كله ليس من اختراعي طبعا فقد تعلمناه و يدرس في الرياضيات.
 
التعديل الأخير:
يا صديقي المسألة ليست مسألة ان الرياضيات يمكن ان تخوننا . أعيد و اقول اننا نتحدث عن المنطلقات و ليس عن النتائج او البرهنة و هذا ما يخلط بينه الكثيرون دائما.


يمكن ان نقول ان برهنتك خاطئة او صحيحة مثلا، او ان النتيجة التي وصلت اليها خاطئة او صحيحة استنادا إلى منطلق ما.

لكن لا معنى للقول ان المبادئ الاولية التي انطلقت منها خاطئة او صحيحة ! المقدمة ليست للبرهنة اصلا في صميم تعريفها و الا اصبحت نتيجة هي الاخرى في هذه الحالة !

الاكسيوم في الرياضيات هو فرضية مثل غيره من المقدمات في شتى أنواع العلوم فكيف يكون "حقيقة مطلقة "

فلنبدأ من البداية

نأخذ مثلا اكسيوم بيانو
العنصر المسمى صفر والذي نرمز له ب 0 هو عدد طبيعي.

هل هذه حقيقة مطلقة ؟ من قال أن الصفر هو عدد أصلا ؟؟؟

في هندسة إقليدس
مبدأ من المبادئ الخمسة الاولى
قطعة المستقيم يمكن رسمها عن طريق ربط اي نقطتين

هن قال ان ذلك صحيح وسط ثقب اسود او في بعد موازي مثلا ؟
و لماذا انشأت الهندسة الغير اقليدية اذا كان الجميع متفقا على هذه المبادئ؟

ومن قال و من قال ؟...

اقليدس نفسه لا يمكن ان يثبت ذلك ، ولو اثبت ذلك بطريقة من الطرق فان مبدأه هذا سيتحول الى نتيجة و لم يعد مبدأ. و من اجل ذلك سيكون في حاجة الى مبدأ جديد يبرهن به على صحة مقولته. و هنا نرجع الى نفس المشكل: من قال ان مبدأك الجديد صحيح ؟ يا فصيح ...

هل فهمت اجمالا ما اريد قوله ؟

علما ان هذا كله ليس من اختراعي طبعا فقد تعلمناه و يدرس في الرياضيات.

انا ايضا اتحدث المقدمة او الاكسيوم

بنظري الشخصي هي حقيقة مطلقة

اقصر طريق بين نقطتين هو مستقيم بينهما

لا يمكن اختراع طريق اقصر ( حتى لو فكرنا مثلا بطي نسيج الزمكان ) يظل اقصر طريق هو المستقيم بين النقطتين

اظن وعينا قادر على معالجة المسائل في مختلف الابعاد والعوالم مهما كانت شاذة ومختلفة عن البعد المادي الذي نعيش فيه وإعطائنا حقيقة مطلقة

المقدمات لا تستند طبعا على برهنة بل على الحس المنطقي البديهي

الذي يحق لنا استعماله فقط لوضع هذه الاسس وليس استعماله لاحقا في مبرهنات
 
أهلا اختي
بالنسبة لي هذا هو روتيني :

هذه السنة انا مقبل على التخرج لذا فجل وقتي في دراسة النضريات الرياضية ، و بما انني في بلد مغترب فأنا من يعمل كل شيء من طبخ و تنضيف ... الخ
الوقت لا يسعني لأكون مرتاح البال و اعمل دوراتي الروتينية في التأمل البسيط
لكنني استمع للكثير من البحوث و الكتب و أقرا الكتب عن التنمية الروحية في وسائل النقل لملأ الوقت. و كما انني من مشتركين في موقع gaia اشاهد بعضا من السلاسل هنالك.
القليل من الرياضة في الاسبوع .

لكن في الصيف كنت جد مهتم في التأمل و خلق العوالم الداخلية (انا اسميها هكذا) و اعيش دوما في سلام داخلي و ذلك بروتين يومي كل صباح 10 الى 20 دقيقة.
بالاضافة الى قراءة الكتب و المقالات و المشاركة في دورات تدريبية متخصصة في الروحانيات.

طاب يومك
 
انا ايضا اتحدث المقدمة او الاكسيوم

بنظري الشخصي هي حقيقة مطلقة

اقصر طريق بين نقطتين هو مستقيم بينهما

لا يمكن اختراع طريق اقصر ( حتى لو فكرنا مثلا بطي نسيج الزمكان ) يظل اقصر طريق هو المستقيم بين النقطتين

اظن وعينا قادر على معالجة المسائل في مختلف الابعاد والعوالم مهما كانت شاذة ومختلفة عن البعد المادي الذي نعيش فيه وإعطائنا حقيقة مطلقة

المقدمات لا تستند طبعا على برهنة بل على الحس المنطقي البديهي

الذي يحق لنا استعماله فقط لوضع هذه الاسس وليس استعماله لاحقا في مبرهنات

الحس البديهي هذه مسألة حساسة جدا صديقي !
الحدس الميتافيزيقي الذي يمكنه تمييز الحقائق الشمولية هو مرتبة تندر وجودها الا لقلة من المتنورين و ليس كلهم حتى.
نحن هنا من منطلق اننا تلاميذ او سائرون على درب المعرفة و حدسنا المنطقي لا يعدو ان يكون وجهة نظر فكرية او شخصية.
 
بنظري المنطق الرياضي لا يخطأ بالمرة, ونعم تعليب المبرهنة شيء لا يعيب في الرياضيات لاننا نعتمد على شيء صحيح ومنطلق صحيح وبسيط هو 1 + 1 = 2 ..
بالطبع يمكننا اختراع رموز لأعداد اخرى والعمل بنظام الستاعشري او اي نظام اخر ربما عندها قد تتغير اشياء في طريقة تعاملنا مع الرياضيات والمعلومات ومعالجتها لكن المنطق هو نفسه ..

الامر ليس كالفيزياء التي قد يتبين خطأ إحدى نظرياتها الرسمية في يوم ما
أردت فقط مشاركة وجه نضري في الموضوع لكن قد تقبل الصحة كما قد تقبل الخطا، فنحن لسنا منزهين عن الخطا

1- لا اعتقد ان الرياضيات لا تخوننا هي الاخرى، فرياضيات الفراعنة ليس رياضيات القرن العشرين مثلا،
2- واظن ايضا ان المنطق يختلف باختلاف الابعاد فالبعد الذي نعيشه ليس نفسه البعد الذي يعيشه سكان العالم الاخر مثلا الوقت يختلف باختلاف الأبعاد، اذن تختلف مفاهيم الزمن والارقام ايضا معه حتى بين الفضاء والارض.
3- اشارتك الى 1+1=2 قد تكون غير صحيحة دائما ففي bianire نضام 1+1= 0
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (8)

أعلى