هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

الخالق و نشأة الكون وفق النظريات القبلانية

The Grey

مريد جديد
المشاركات
8
مستوى التفاعل
31
هذه مجرد عوارض و افكار ملخصة حول الخالق و طبيعة الكون بشكل سطحي و ليس عميق, كفكرة إبتدائية لفهم ماهية الخالق - مصدر المعلومات سلسلة من نحن الجزء 3 -

- الإله الأكبر / العقل الكوني / أين سوف, غير قابل للاستيعاب منذ محاول استكشافه إلا عبر إزالة كافة خصائصه و أوصافه المدركة و المعروفة. بعد إزالة كل شيء معروف, ما يتبقى هو الحالة الأبدية للوجود ( الكينونة ).

- أين سوف منتشر في كل الفضاء. حالة غير مشروطة لكل شيء ( بل مطلقة ).

- كافة المحتويات و المواد و الكائنات العاقلة متجسدة انبثاقا من الأعماق الغامضة لأين سوف. لكن المطلق ذاته مجرد من المحتوى و المادة و العقل.

- كل المتجسدات تعود إليه بعد فناءها, كما تعود النبتة بعد ذبولها لتتحول إلى تربة سوداء من جديد. أين سوف هو الخالد الوحيد, السرمدي الذي إنبثق منه كل شيء.

- اُشير إلى أين سوف من قبل الحكماء الأوائل على أنه الأقدم من بين كل الأقدمين. يُعتبر بأنه ليس ذكرا ولا أنثى. يُرمز إليه بالعين المغمضة و رمزوا لطبيعته بدائرة, و هي ذاتها ترمز أصلا للأبدية.

- هذه الدائرة الرمزية تُطوّق مساحة لا محدودة من الحياة المتعذر استيعابها. و الحدود الدائرية لهذه الحياة هي مطلقة و لا متناهية بحث يتعذر قياسها.

- خلال عملية الخلق, تميل الكينونة المنتشرة لاين سوف إلى النزوح من محيط الدائرة إلى مركزها ثم تشكل نقطة, و التي بدورها تمثل المتجسد الأول ( البذرة الكونية )
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال كانت هناك مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وتعريف الموقع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

أعلى