هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

هل تسعد وأنت تتألم؟ اي عائلتك؟

T.O.I.O

مريد جديد
المشاركات
39
مستوى التفاعل
122
كثير من الحكماء قالو ان العقل هو سر السعادة وسر الحزن, ونبهو ايضا الى ان العالم الدينوي الذي نختبرة الان ما هو الا مجرد وهم.......

اذا كنا كلنا في الجوهر واحد...... ولا يفرق بيننا سوى تلك الشخصية الوهمية........

في نقطة ان العالم الدنيوي هذا ما هو الا وهم,,,, اذا السنا عندما نكون في الوهم هذا اي العالم الدنيوي نعتبرة حقيقة؟ ام ان عندما ارى اخي يعذب او هؤلاء يعانون ويصرخون, هل لا يتألمون؟!؟! هل هذا الشعور ايضا وهم؟!؟ اذا انه وهم حقيقة! الفكرة نفسها او الهيكل نفسه وهم نعم, لاكن اختبارة حقيقة! الالم حقيقة.

اعتقد بأن كل من يفرح ويلهوا, فهو ظالم وعديم الرحمة والمحبة....... وذلك لأن هناك من في هذا العالم من يعانون اشد واقوى انواع المعاناة في كل مكان في كل لحظة ( من كل اشكال الحياة) اليسو اخوتنا؟ فمثلا: هل يمكنك ان تفرح وتضحك وتلهو واخيك "في الدم" امام عينيك قتل, واختك اغتصبت, ووالداك يعذبان بالسوط ويصرخان بقلبهما, اعز احبابك يعانون؟؟! هل يمكنك؟! .( اريدك ان تتوقف وتستشعر ما قلته)...... اذا كيف تجرأت على فعل ذلك, على ان تفرح وتلهو وتضحك, وعائلتك التي هي في كل العالم.... التي هي كل الكائنات باشكالها وانواعها, تعاني وتتألم كل واقصى واشد انواع المعاناة؟؟؟ كيف تجرأت؟!,,,,,,,, ام نحن لا نستشعر سوى ما نظنهم عائلاتنا بالدم فقط؟ لا نستشعر الا عندما نرى امام اعيننا المأساة!!!!!؟ ........ هل علينا فقط تجاهلهم هل تظن ذلك حقا؟!؟ اذا اريدك ان تتجاهل كل عائلتك (صلة الدم) عندما تعاني وتتألم, ولاكنك تقول مستحيل ان افعل ذلك...... اذا كيف لم تقول مستحيل الى الان عن اخوتك في كل العالم؟!؟! اليس هذا ما يسمى نفاق الذات؟

الان هل حقا تستطيع ان تشعر بالسعادة او ان تفكر حتى فيها, وتتجاهل كل اخوتك اي كل العالم بكل اشكال المعاناة؟!؟!



لو انه استطيع ان اضحي بنفسي ...... بذاتي في سبيل سعادة كل العالم لفعلت ولما ترددت لحظة واحدة...... لو انني ساتلقى معانات والالام ابدية في سبيل سعادة كل العالم لبدأت من الان تلك المعاناة, ولتخطيت ونسيت معاناتي واللامي فقط برؤية كل العالم في سعادة وفرح وسلام.


اعتذر على سوء تنظيم الفكرة, ولاكن اعتقد انها وصلت للأذهان, نقاش احبتي.......
 
التعديل الأخير:
أصبت الوتر الإنساني الحساس
عندما تشاهدهم من بعيد عبر شاشات التلفزة مهما كان عرقهم ولونهم في الطرف الأخر من العالم، غريزيا تشعر بهم متخطي حدود التقسيمات والأعراق وحتى الأديان. إنها العاطفة الإنسانية في أقوى حالاتها، وعندما يفقد معظم البشر إنسانيتهم بسبب الإنغماس في الماديات ينظرون لمعاناة الأخرين بشي من الإزدراء حقيقةً. الأسباب تاريخية سياسية إستعمارية وتغير في الحقائق الإنسانية وخلق نظام من العنف وتصوير الحياة البشرية كلعبة شد الحبل وإضفاء عنصر المنافسة. هناك أشرار في الأرض يجب مواجهتهم بكشف الحقيقة، هؤلاء الأشرار يبثون السموم لإثارة الحروب والفقر والمعاناة وجعل الأمم متعصبة تقتل بعضها. العالم منقسم لقسمين روحاني ومادي وفي هذا العصر طغت المادية على الروحانية لذلك ترى المعاناة رغم الأموال المتكدسة التي بحوزة فئة بسيطة من البشر، ذلك أن النظام التي بني يحتم حصول معاناة من أجل رفاهية الطرف الأخر. أيضا عندك الأديان وهو باب خطير تم إستغلاله لنشر الفتن وظهور فئات كثيرة من الناس تحتقر بقية البشر وتفرح لمعاناة الشعوب الأخرى بدعوى أنهم مشركون وكفار ويرون في أحداث الأرض من زلازل وكوارث طبيعية على أنها غضب من الله ويتمنون زيادة في المعاناة وكأنهم إشتروا الله بمالهم ويتحدثون بأمر السماء في أمور العالم. المعاناة لا تحل إلا بالحب والتخلص من أنانية الذات وتفعيل دور التطور الروحي إلى أرقى مستوياته بين الشعوب والتقليل من التطور المادي كشي ثانوي لا أكثر.
 
جميل ما تقول وخصوصا تضحيتك من اجل سعادة الجميع..
وجود ظلم في هذا العالم امر سيستمر طويلا
وهذا لا يعني ان تحرم نفسك من الفرح والبهجة فقط لان الاخر غير سعيد
لا هذا ليس نفاق ..معاناتك لن تجعل هذا العالم مكان افضل بل ستزيد الامور سوءا

ببساطة اذا وجدت شخصا ما يعاني فليس هناك حاجة لتشعر بمعاناته ..فقط ساعده ولا تتقمص حالته.. هكذا أفضل ..بنظري
 
ببساطة اذا وجدت شخصا ما يعاني فليس هناك حاجة لتشعر بمعاناته ..فقط ساعده ولا تتقمص حالته.. هكذا أفضل ..بنظري


اوافقك تماما, في الا اتقمص حالته "وهو الافضل بالتأكيد كما قلت" ولاكنك تتحدث عن "اذا وجدت" وتفاديت كل المعاناة الاخرى للكثير منهم؟ يعنى ان تتحدث عن من هم امامنا وتركت من هم ليسو امامنا.

عندما قلت لي "لا هذا ليس نفاقا" تخيلت كأنك تقول: عندما تجد اخاك يعذب امامك فالتفت للجهة الاخرى كأنك لم ترى شيئا وأكمل مرحا! فأنه ليس نفاقا!!. انها فقط الكارما!.
لا فرق بين اخي في الدم, وبين اخي في الاكسيمو, او في العراق, لم افرق ابدا بينهم.
وكما قلت سابقا هل لأن احدهم لا يعاني امامي, فيجب ان التفت وافرح والهو كأن شيئا لم يكن.


الان هل حقا نستطيع ان نشعر بالسعادة او ان نفكر حتى فيها, ونتجاهل كل اخوتنا اي كل العالم بكل اشكال المعاناة؟!؟!
ماذلت اعني ما قد قلت بكل قوة


بالطبع لن يقف احدا مكتوفي الايد بل سيهرول بالمساعدة, ولاكن ماذا عن عدم مقدرتنا بل استحالتنا على تقديم المساعدة "في كل العالم" هل هذا يعني ان نلهو ونمرح.. هياا فلننسا الامر ولنلهو ونمرح فنحن ليس بمقدورنا فعل شيء!؟..........


الجهل هو سبب كل انواع المعاناة وكما تعرفون للجهل انواع واشكال واصناف واقسام عدة(من معتقدات فاسدة ومقياسات متدنية..الخ), اليست الكارما هذه التي سببوها لأنفسهم نابعة عن جهل, جهل بحقيقة الاشياء؟ اليس هذا يجعلهم معزورين؟ الا يستجوب ذلك ان نبدي تعاطفنا معهم, بالطبع لا اقصد ان نغرق في احزاننا ونتأسا.. لا ابدا فهذا لا يفيد في شيء. بل انه سيكون عكسيا اي مشاعرنا العقلية هي من تسيطر علينا, واعتقد ان هذا ليس لصالح مسارنا بتاتا "درب الاستنارة".

نعم فنحن لا نحرم انفسنا من السعادة, لانها ستلاحقنا في دربنا, والا لما كان هذا دربنا فمن منا لا يبحث عن السعادة عن الخلاص؟ ولاكن تلك السعادة هي غير السعادة الخارجية المتعلقة بالاشياء, اي كشيء من خارجنا يجعلنا سعداء لفترة وجود ذلك الشيء.



اعتقد ان المسار البوذي يرتكز على تلك النقطة تحديدا "العاطفة", لهذا فدافعهم قوي جدا للوصول للكمال الروحي "تحقيق حالة البوذا", فهم يرون انفسهم في كل الموجودات

تخيل معي انه عندما تأكل فانك تأكل بقدر حاجتك في الاكل فقط وليس بسبب شهوتك فانت لا تكثر ولا تقل عن حاجتك, لانك تعلم انه يوجد في هذا العالم من يتمنى ان يشم رائحة خبز عفن فقط ... فقط يشمها من كثرة الجوع انظر الى اين وصل الحال,,,, ومن هنا تحديدا يذهد في كل مجالات حياتة ليتحول من الشهوة والرغبة الحيوانية اللانهائية الى سد الحاجة فقط .
ومن افضل ما اعجبني ايضا في البوذية هو: انهم مع الوقت اكثر واكثر ينمون ذهن قادر على (الحب والشفقة) اي تمنى السعادة واسباب السعادة لجموع المخلوقات, وتمنى التخلص من المعاناة واسباب المعانات لكل الموجودات..



ذلك الموضوع كان سبب اساسي في خروجي عن دين معين........ فلم اتقبل يوما ان انعم واستمتع, ويوجد غيري حزين او يتألم ..... حتى لو كان عدوي أي قاتل عائلتي احب الناس الي.... وايضا عن نعيم وعذاب لم يكونا مؤقتين بل ابديين!!.


محبتي لكم جميعا... جميعا بدون اي استثناء:heart: اي كل العالم.



النقاش لم ينتهي فنحن نفكر معا..
 
المعاناة تحتاج لدراسة أسبابها والوصول لأفضل الحلول للحد منها قدر الإمكان، هناك الكثير من المؤثرات التي تسبب المعاناة للبشرية.أنت ككيان مستقل بذاتك تحتاج لتطور روحي وعقلي وجسدي ولكي تصل إلى ذلك ستواجهك معوقات من ضمنا ما يسبب المعاناة لك. أحيانا أسباب المعاناة قد لاتكون أنت طرف فيها أو سببا، ولكن دعني أخبرك بالسبب الذي أراه من وجهة نظري.
الإعلام، بوجهة نظري سبب رئيسي ويحمل أكبر نسبة للمعاناة، برامج سلبية ومسلسلات درامية تثير العاطفة وتحزن النفس بتمثيل وهمي متعب للمشاهد نفسيا وجسديا والإعلانات الصاخبة والأخبار السياسية والعناوين التي يشيب منها شعر الطفل، الإعلام مراقب من منظمات عالمية يستهدف الإنسان طيلة اليوم ويخرج بعدها بروح ونفس وعقلية مغسولة ملوثة، أيضا بعض الموسيقى الحزينة المستهدفة والتي تزيد من المعاناة تتلاعب بشعوره لخلق جو من الكآبة والحزن.

لماذا البشرية لا تنهي المعاناة بنفسها؟ هل ننتظر إصدار قوانين للتخلص من المعاناة أو تغير مادة في الدستور مثلا!!! رؤيتك للمعاناة ولا تستطيع عمل شي هنا أيضا مشكلة بحد ذاتها. المعاناة المادية تحتاج لحل والمعاناة الروحية كذلك، سترى كتب كثيرة وبرامج في كل مكان للسعادة والتطوير والتغير والكثير الكثير تجاهد البشرية للتخلص من المعاناة والمؤلفون والكتاب يجاهدون لإنقاذ الكثيرين وكثير منها لا يجدي نفعا.

الحل بيد البشرية عندما تنام وتستيقظ وتتوقف عن العمل لتنهار الانظمة والمؤسسات في العالم لبدء واقع جديد تكون الشعوب هي المسيطرة وليست الأنظمة. عندما تشتري سلعة وعندما تذهب وترجع أنت تساهم في إستمرارية هكذا أنظمة. الصراخ والصياح في الشوارع أيضا جزء من المعاناة لأن القوانين لا تعمل إلا برؤية هذه الحالة والتي تغذي الأنظمة لكي تستمر. وبشكل فردي لن تحل المعاناة إلا بإجتماع شريحة كبيرة من المجتمع وإتخاذ قرار حاسم وصارم في بدء واقع جديد يساعد بعضه البعض.

المناهج الهندية القديمة للتطور الروحي تساعد بشكل كبير للتخلص من المعاناة وستلاحظ أن المتطورين روحيا أكثر سعادة ويتمنون السعادة للعالم بدون مقابل. هل تعلم أن الكثير من الناس يفضل الحديث حول المعاناة بدلا من حل المشاكل؟ يستمتعون بذلك كثيرا، هؤلاء لا يريدون التخلص من المعاناة، جرب أن تجلس مع الكثيرين وأستمع لحديثهم. معاناة متوارثة يحملها الأجداد للأحفاد.

المعاناة هي أفكار مشوشة في الرأس، جرب أن تجلس ساعة في مكان لا ضوضاء فيه بصمت ستعرف بعدها مدى الأفكار التي سوف تهاجمك وستعرف أن هناك شيئا ما يحاول السيطرة على وعيك لكي يسيرك في طريق الحياة كما يشاء. قد يكون نهاية المعاناة هو معرفة الإنسان كيفية السيطرة على تفكيره. عاند القطيع إمشي عكسهم ولو قليلا إفعل أشياء ولا تبالي بأحد ستشعر أنك هناك ماتركس ووعي جمعي يحاول السيطرة عليك ويجرك للواقع المعاني، قد تنتهي المعاناة عندما تختفي كل أنظمة الأرض.
 
صحيح تماما ما تقول اخي.. صحيح تماما...

اكثر ما يزعجني هو معتلي المنابر في المساجد وفي التلفاز... من المسلمين لن اقول كلهم لكن اغلبهم يقومون بالدعوة بكل انواع الشرور على كل من يخالفهم في الفكر وفي الدين.. واتعقد ان اهذا من الاسباب الرئيسية في فساد الاوطان والبلاد الاسلامية
بل وايضا يفعلون ذلك عند الكعبة اي باكبر عدد من الناس عدد مهول صراحة, ويبدأ الامام بالدعوة وتمنى البؤس والفشل والخيبة والانحطاط الاخلاقي والخوف والدمار لكل من خالفهم. ويردد المصلون خلفة بآآآميييييييين!!! ثم يقولون بعدها لماذا نحن في ادنى مستوى من البشرية, بل احط مستوى.

ماذا سيحدث يعني لو اجتمع عدد لا بأس به من الناس في وقت محدد كل حين واخر..... وبتأمل القلبين التؤمين وبتمنى السعادة والسلام والمحبة والتسامح لكل العالم؟


الحل بيد البشرية عندما تنام وتستيقظ وتتوقف عن العمل لتنهار الانظمة والمؤسسات في العالم لبدء واقع جديد تكون الشعوب هي المسيطرة وليست الأنظمة
مستحيل ان يحدث هذا بسبب ان الرؤساء ومعتلى المناصب العالية الماديون(من شرطة وجيش وووو) , لن يتركو شيء ابدا يحدث كهاذا ,وكما قلت انت لديهم اقوى الوسائل وهو الاعلام "يعني يتحكمون في اغلبية البشر بسهولة تامة... مثل قطيع الغنم .... بل قطيع الغنم الأعمى"

الحكام تحديدا حكام ورئساء البلاد وذوي المناصب العالية, لن يسمحو ابدا بان يعيش الأنسان حرا مستقل, وكلما اكتشفو ذلك, يقومون بافعال اجرامية, مثل ما حدث مع ممارسي الفالون دافا "فالون قونق" فممارساتهم وتحولهم الجزري في تفكيرهم وطريقة عيشهم " فقد تحولو من مستهلكين ماديين الى سد الحاجات فقط" جعلت الحكومة الصينية تقوم بواجبها اتجاههم وطبعا مع اختلاق اعذار واسباب واهية.. (من بحث عن تلك الواقعة فسيرى مجزرة دموية حدثت) طريقهم كان نبيل وصافي جدا تلاميذ المعلم لي هونج جي, وبسبب ذلك النبل استثار ذوي المناصب الماديين.

آآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا كل العالم آآآآآآآآآآآآآآآآه
 
أرى باب الأمل في التطور الروحي وأن نمشي بخطى ثابتة لكشف المعلومات التي توصلنا لمعرفة حقيقة الكائن البشري قديما ودراسة النفس البشرية، لايوجد مكان في العالم لا نظام فيه سوى الصحاري والسهول الواسعة والغابات النائية! هناك فقط قد تتلمس شي من الحرية بعيدا عن صخب الحياة، وللتخلص من المعاناة. قبل قليل كنت أشاهد أحد الجنرالات الروس يتحدث على قناة rt العربية حول القدرات الإستثنائية والمقابلة قريبة. وأذكر أنني قرأت عن رجل من هاواي تخشاه الولايات المتحدة لا أذكر أين ولكن يملك القدرات الإستثنائية ولا يستخدم أجهزة ويشاهد برامج. البيئة الطبيعية تساعدك أكثر.
 

أداب الحوار

المرجو إتباع أداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، في حال كانت هناك مضايقة من شخص ما إستخدم زر الإبلاغ تحت المشاركة وسنحقق بالأمر ونتخذ الإجراء المناسب، يتم حظر كل من يقوم بما من شأنه تعكير الجو الهادئ والأخوي لسايكوجين، يمكنك الإطلاع على قوانين الموقع من خلال موضوع [ قوانين وسياسة الموقع ] وأيضا يمكنك ان تجد تعريف عن الموقع من خلال موضوع [ ماهو سايكوجين ]

الذين يشاهدون هذا الموضوع الان (الأعضاء: 0 | الزوار: 1)

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع (12)

أعلى