نخالة القمح ... متمم وغذاء معجز

سيد الأحجار السبعة

عابر الزمن الثالث
المشاركات
635
مستوى التفاعل
1,180
الموقع الالكتروني
alkynilogy.blogspot.com
2058

- تعتبر نخالة القمح من اغنى الأغذية بالبروتين على الإطلاق ، ففيها 19 حمضاً امينياً ، وهي تحتوي جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، فكوب من نخالة القمح ( حوالي 50 إلى 60 غرام ) يحتوي على 60% من الحاجة اليومية من التريبتوفان و 30% من الحاجة للتيروسين و600-700 ملغ ارجينين ، و1500-1600 ملغ من الغلوتامين ، وحوالي 20% إلى 30% من الحاجة اليومية لمعظم الأحماض الامينية الأخرى ، حيث ان 20% من النخالة هو بروتين صرف.

- يحتوي كوب من نخالة القمح على 99% من حاجة الجسم للألياف ، وتعتبر الياف نخالة القمح من النوع الممتاز ولذلك فإنها من أفضل الأغذية للبكتيريا النافعة كونها غذاء يحتوي أليافاً وبروتيناً ، ولنفس السبب تستخدم حبوب النخالة في التنحيف.

- يوجد في كوب من نخالة القمح 85% من الحاجة اليومية للمغنيسيوم ، وثلاثة اضعاف الحاجة اليومية للمنغنيسوم ، و67% من الحاجة اليومية للنحاس ، و82% من الحاجة للسيلينيوم ، وثلث الحاجة من الحديد ، وحوالي 40% من الحاجة اليومية من الزنك.

- تعتبر النخالة غذاءً ممتازاً لفيتامينات ب1 - ب2 - ب3 - ب5 - ب6 - ب9.

- يمكن تناول ما بين 5 - 15 حبة من نخالة القمح أو أكثر يومياً دون آثار جانبية إذا لم يكن هناك تحسس من القمح ، كما يتوجب الإكثار من الحنطة في الغذاء فهي مصدر ممتاز للقمح ، ولا ننسى أن تناول النخالة من أجل البروتين والمعادن يعتبر أفضل من تناول البروتينات والمعادن بشكل مكملات ، نظراً لكون النخالة غذاءً مليءً بالطاقة الحيوية ، فهي مصدر حيوي للغذاء.

المراجع :
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
 
التعديل الأخير:
الخبز الذي يباع في كل مكان هو عبارة عن قمح مقشور وبتالي تخلصت من الألياف و الانيزمات التي تساعد في الهضم، هنا فعلنا العكس أكلنا القشر ققط فحسب أطلاعي أنك ايضا تفقد القيمة الغذائية للقمح، أعتقد أفضل شيء هو أكل القمح الكامل(الأسمر الغير مقشور) العضوي و المعمول بالخميرة الطبيعية وبلا سكر(لا تجد هذا الخبز سوى في منزلك)، وبتالي حققت قيمة غذائية أفضل.
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى