هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

ملخص كتاب " حقيقتي حول ذاكرة الماء " الكاتب Jacques Benveniste

ع

عضو سابق - 759

زائر - عضو سابق
⚙️ "حقيقتي حول ذاكرة الماء" كتاب من تأليف Jacques Benveniste

content.jpeg

******************************************************
✳️ عدد الصفحات: 122 صفحة.
✳️ تارخ الاصدار: 2005.
✳️ على أمازون:
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط


⬅️ حقيقتي حول "ذاكرة الماء" هو كتاب من تأليف Jaques Beneviste، الباحث الفرنسي المثير للجدل، الذي يستكشف مفهوم ذاكرة الماء.

⏪ في هذا الكتاب، يروي رحلته العلمية والاكتشافات التي قادته إلى التشكيك في المعتقدات الراسخة في مجال علم الأحياء.


⏪ يبدأ الكتاب بمقدمة عن مسيرته المهنية كباحث في علم المناعة. ويشرح كيف قادته أبحاثه حول الحساسية إلى الاهتمام بالتواصل بين خلايا الجهاز المناعي. وخلال هذا البحث اكتشف ما أسماه "ذاكرة الماء".

⏪ "ذاكرة الماء" هي نظرية مفادها أن الماء لديه القدرة على الاحتفاظ ببصمة المواد التي تذوب فيه، حتى بعد تخفيفها الشديد. يقول الكاتب أنه أجرى تجارب أظهرت قدرة الماء على الاحتفاظ بـ "ذاكرة" المواد التي كان على اتصال بها.

⏪ ومع ذلك، قوبلت هذه النتائج بالتشكيك من قبل المجتمع العلمي. يروي الكاتب الهجمات والانتقادات التي تلقاها من أقرانه الذين شككوا في صحة تجاربه. وعلى الرغم من ذلك، استمر في الدفاع عن أبحاثه واستكشاف الآثار المترتبة على "ذاكرة الماء".

⏪ يتناول الكتاب أيضًا الجدل الذي أحاط بعمله. ويشرح كيف تم رفض النتائج التي توصل إليها من قبل العديد من العلماء وكيف تم استبعاده من المجتمع العلمي. يسلط الضوء على حدود المنهج العلمي التقليدي ويشكك في فكرة أن التجارب القابلة للتكرار فقط هي التي يمكن اعتبارها صالحة.

⏪ وأخيراً، يسلط الكتاب الضوء على المضامين العلمية والطبية لـ "ذاكرة الماء". ويشير إلى أن هذا الاكتشاف يمكن أن يكون له تطبيقات في مجال الطب، وخاصة في تطوير علاجات جديدة. كما أنه يسلط الضوء على أهمية البقاء منفتحين على كل الأفكار الجديدة وعدم رفض الاكتشافات الثورية المحتملة لمجرد أنها لا تتناسب مع المعتقدات الراسخة.

⏪ باختصار، حقيقتي حول "ذاكرة الماء" هو كتاب يستكشف اكتشافات Jaques Beneviste المثيرة للجدل حول قدرة الماء على الاحتفاظ "بالذاكرة". يسلط الكتاب الضوء على الهجمات والانتقادات التي تلقاها، مع التأكيد على الآثار العلمية والطبية لأبحاثه. تشمل الموضوعات الرئيسية للكتاب التشكيك في المعتقدات الراسخة، والقيود المفروضة على المنهج العلمي التقليدي، وأهمية البقاء منفتحًا على الأفكار الجديدة.

⏪ سبقت نظريته بكثير نظرية العالم الياباني Emoto.

⏪ هذا الاكتشاف كان منافيا جدا للنظريات العلمية القائمة، و يدعو إلى التشكيك في المبادئ الأساسية للكيمياء والبيولوجيا. ما أثار جدلا بين العلماء الذين يقدسون العلم والنظريات ويعتبرونها لا تخطأ مطلقا. وضربة قاسية للعلم المجرد من الروح.

⏪ يصف Benveniste بحثه بدقة والانتقادات التي تلقاها وتداعيات اكتشافاته على كامل مسيرته العلمية لمجرد أنه أدخل كلمات في بحثه كالروح، روح الماء ثم استبدلها بذاكرة الماء ... لكن رغم ذلك لم تقبل بحوثه. وجاء العالم الياباني Emoto وأثبت نفس ما توصل له هذا الكاتب.

⏪ الكتاب منع من نشره في حياته، وتم نشره من قبل ابنه بعد مماته.


❌ "سيبقى Jacques Benveniste رجل مثير للجدل. حيث فاز بكل شيء. وخسر كل شيء. لم يكن Jacques Benveniste باحثًا فريدًا من نوعه. حتى اكتشافه الذي أقام جدلا بين الاوساط العلمية، كان واحدًا من أكثر العلماء الفرنسيين نشرًا في علم المناعة، وهو تخصصه الأولي، والأكثر تقديرًا. وفي عام 1971، أدى اكتشافه للعامل الذي ينشط الصفائح الدموية إلى وضعه في جميع كتب الطب وكذلك في قائمة المؤهلين للحصول على جائزة نوبل" Eric Favereau, Libération


******************************************************
#ملخصات_الكتب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الكتاب لمن يريد ان يقرأ ويتعمق ويطبق

تجدر الإشارة الى ان صاحب هذا الكتاب Jacques Benveniste قد تلقى دعم من Brian Josephson احد الحائزين على جائزة نوبل في الفيزياء و بعد موت Jacques في 2004 تمت متابعة عمله من قبل Luc Montagnie وهو حائز اخر على جائزة نوبل في البيولوجيا.

وثلاثتهم تم استنكار ابحاثهم لانهم يطرحون افكار تخالف المتفق عليه حاليا.
 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • Ma_verite_sur_la_memoire_de_l_eau.pdf
    Ma_verite_sur_la_memoire_de_l_eau.pdf
    624.3 KB · المشاهدات: 52
  • The Memory of Water: Homoeopathy and the Battle of Ideas in the New Science.pdf
    The Memory of Water: Homoeopathy and the Battle of Ideas in the New Science.pdf
    5.4 MB · المشاهدات: 64
⛔ ملخص فصول الكتاب:

❌ الفصل الأول: مقدمة.

⬅️ يعرض Benveniste في هذا الفصل الأول موضوع كتابه وهو "ذاكرة الماء". ويشرح كيف أصبح مهتما بهذه الظاهرة ولماذا يعتبرها اكتشافا ثوريا في مجال علم الأحياء.

❌ الفصل الثاني: بدايات البحث.

⬅️ يروي الكاتب هنا كيف بدأ في إجراء تجارب على ذاكرة الماء. ويشرح الطرق المختلفة المستخدمة والنتائج الأولى التي تم الحصول عليها والتي يبدو أنها تؤكد وجود هذه الظاهرة.

❌ الفصل الثالث: الانتقادات والخلافات.

⬅️ هذا الفصل مخصص للانتقادات والخلافات التي واجهها Benveniste بعد اكتشافاته. يصف هجمات المجتمع العلمي والصعوبات التي واجهها في الاعتراف بعمله.

❌ الفصل الرابع: تجارب النسخ.

⬅️ هنا يشرح كيف حاول تكرار تجارب الذاكرة المائية في مختبرات أخرى. ويقدم تفاصيل النتائج التي تم الحصول عليها والصعوبات التي واجهتها في إقناع الباحثين الآخرين بصحة اكتشافاته.

❌ الفصل الخامس: الآثار المترتبة على الذاكرة المائية.

⬅️ يناقش Benveniste في هذا الفصل آثار الذاكرة المائية في مجالات مختلفة، مثل الطب والزراعة. ويشرح كيف يمكن لهذا الاكتشاف أن يحدث ثورة في فهمنا لعلم الأحياء ويفتح آفاقًا بحثية جديدة.

❌ الفصل السادس: التطورات الحديثة.

⬅️ يعرض Benveniste هنا التطورات الحديثة في مجال الذاكرة المائية. ويصف التجارب الجديدة التي أجراها باحثون آخرون والنتائج التي تم الحصول عليها، والتي يبدو أنها تؤكد النتائج الأولية التي توصل إليها.

❌ الفصل السابع: الخاتمة.


⬅️ في هذا الفصل الأخير، يقوم Benveniste بتقييم أبحاثه حول ذاكرة الماء. ويلخص الاكتشافات الرئيسية والتحديات التي كان عليه مواجهتها. ويختتم كلمته بالتأكيد على أهمية الاستمرار في استكشاف هذه الظاهرة والدعوة إلى عقل متفتح من جانب المجتمع العلمي.
*******************************************
#ملخصات_الكتب
 
هل ذكر في الكتاب كيف يمكننا الاستفادة في مجال الصحة والزراعة من ذاكرة الماء؟
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال كانت هناك مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى