سيد الأحجار السبعة
عابر الزمن الثالث
- المشاركات
- 947
- مستوى التفاعل
- 1,670
بالعكس ... لا أغتر بنفسي ... بل بالحقيقة الجميلة التي تتجلى عبر فضاءات هذا الجحيم.
وأنتم تستكبرون عليها، وهذا يثير الغضب ..
وأنتم تستكبرون عليها، وهذا يثير الغضب ..
mhmd
مريد جديد
- المشاركات
- 66
- مستوى التفاعل
- 21
- بواسطة mhmd
بالعكس ... لا أغتر بنفسي ... بل بالحقيقة الجميلة التي تتجلى عبر فضاءات هذا الجحيم.
وأنتم تستكبرون عليها، وهذا يثير الغضب ..
هوا خياري .. وأختار أن اقول لك ، طهر نفسك ثم تحدث، وسأكتفي بعدم الرد علي ماخرج منك ،
ولن تجد من يقبل منك ما تقوله -البشر تأخذ بما تشعر به- وهم علي حق ، أما أنت فلا.
تريد الحقيقه .. تواضع وتقبل نفسك قبل البشريه .. وستعرف.
↑أظهر الردود السابقة…
mhmd القبول والترك يجب أن يعتمد على معايير تتجاوز الشخصية، وفي هذه الحالة فلا أقبل منك شيئاً ولا أتركه ولكني أطابق الحقيقة كما أستطيع إدراكها ، ويجب أن تفعل ذلك أيضاً وتتوقف عن محاولة تكوين مفهوم عن شخصية عابر الزمن لأن هذا مستحيل ن لأن عابر الزمن ليس شخصية وليس بشراً.
لدي أن أقول : اتبع ذاتك
سيد الأحجار السبعة أظن فعلا أننا في الأصل لسنا بشر ولكن نحن كذلك الآن .. بـ + شر = بالشطه
ولا أعرف هل هناك من استطاع التخلص من بشريته ( فالشر ملحق بنا ).
لست غامضاً حتي أحاول معرفة من أنت،العكس أنك واضح جداً ( باحث عن الحقيقه )
لا أحاول وضعك في إطار ، وليست للشخصنه لأن الهدف واحد
أيضاً لست أري عيباً في محاولة معرفة من أنت. حتي أعرف
ولأني (تائه) أبحث عن ملاذ.
mhmd لا .. باختصار.
وما يبحث الناس عنه ، لن يجدوه عند عابر الزمن ... ولا عند سيد الأحجار السبعة ..
سيد الأحجار السبعة أري أن لديك ما اريد معرفته
أعدت قراءة المقال مره أخري علي مايبدو أن ذاكرتي تحذف.
خطر ببالي:
- إذا الجنه هيا موضوع أخر أم ماذا ؟
- لماذا القران لم يمنع الزواج " فانكحوا ماطاب "
ولكنه أيضاً لم ينهي عن الإمتناع عنه.
" فإنهم غير ملومين " غير الملام بمعني أنه كان هناك فعلاً أولي، ولكن طالما فعلت ذلك فليس عليك لوم.
{رؤيتي أن الزواج الحقيقي - رساله :- رجل واعي يُنقذ امرأه من نفسها. " لعلة ما فيها"} هذه تكون رسالته ببساطه.
وبخصوص الغريزه فدائما ما أري أن :-
أي غريزه ورائها تكليف معين.
فمثلا الرجال التي تتزوج بغرض الجنس فقط :- يتفاجئ ان عنده ولد او اتنين او تلاته ، (تكليف بين) لكن مش عارف ايه الغرض؟
حمار بوريدان :- لا أظن أنه من الممكن أن تتكافئ الرغبه الغريزيه للماء والاكل بحيث تكون نفس المقدار تماماً.
وإلا فأنا في الريف ولم أشهد حدثاً مثل هذا وأظن أنه من المستحيل أن يحدث
( الحمار يهنج!)
أري أن الغريزه لا تُذم بشكل عام .. لأن المبرمجين يرون أنه الحمار له وظيفه يؤديها
( يخدم الإنسان ).
هنا سؤال : من مصلحة مين اللعبه دي تفضل موجوده ؟
وهل الصحيح نقضي علي اللعبه ؟
ولا نلعب بطريقه كويس؟
mhmd من الواضح أن الذي صمم اللعبة هو "شخص" هائل في العلم والقدرة، يتفوق على التوقعات، ويتجاوز ل المستويات التي توجد ضمنها.
ولكنه في النهاية "شخص" والشخص ليس هو الله المطلق ، بل جزء من تجلياته، ولا يحق لجزء من التجليات أن يأخذ مقام الله المطلق، مهما كان عظيماً..
بالإضافة إلى ذلك ... هذا الشخص، لديه نقطة ضعف، وكلامي حالياً يصف حقيقة معينة خارج هذه المحادثة ولا تتعلق بي ولا بك شخصياً.
لماذا نخرج من اللعبة ؟
لأنه لا هدف لها ولا حقيقة من وراءها ولا يمكن حتى اكتساب شيء باقي منها عند الرحيل . . .
لو كان القرآن محض جزء من اللعبة فسأخرج عن القرآن نفسه ، ولكنه لا يوجد في اللعبة ، القرآن كائن حي ، ولذلك ليس جامداً ولا محدوداً. وهو جزء من الوعي الذي يلعب ، وليس من اللعبة نفسها.
واللعبة تحاول دائماً تهميشه، وأحد وسائلها ربطه بمفاهيم محدودة.
سيد الأحجار السبعة القران يقول ان الهدف : عمل صالح = جنه
وبخصوص ان مصمم اللعبه شخص - فما هيا هذه الايه ( إني جاعل في الارض خليفه)
ماذا تقصد باللعبه - النظام القائث في الارض
mhmd فهمك للقرآن مستقل عن معناه الحقيقي.
سيد الأحجار السبعة
عابر الزمن الثالث
- المشاركات
- 947
- مستوى التفاعل
- 1,670
- بواسطة سيد الأحجار السبعة
نقبل منك وجه ونترك الآخر .. أنت أيضاً تفعل ذلك، فلا داعي أن ترمينا بما أبصرته في نفسك.
أريد أنا أسألك عن مقالتك عن الإغتراب.
أنا الآن أمام "عقد إجتماعي " كما سميته أنت.
عباره عن "عمل" كل من حولي يرونه جيداً ويدفعونني إليه .. حتي أنا فهناك جزء مني يري نفس رؤيتهم .. بسبب إحتياجي لبعض الماده كسند في كل الاحوال
إستمعت إليهم لأني إفترضت أني قد أكون خاطئاً وهم علي صواب، وأيضاً لأني بمفردي وهم مجتمعون.
فاتبعت وجربت هذا العمل.
أشعر الآن أني لو أكملت سأخسر جزء كبير مني في هذا العمل
وأري في المنام أشياء فيما معناها " لماذا لا تتبع ذاتك".
هل لديك ما تقوله عن هذا؟
لدي أن أقول : اتبع ذاتك
mhmd
مريد جديد
- المشاركات
- 66
- مستوى التفاعل
- 21
- بواسطة mhmd
القبول والترك يجب أن يعتمد على معايير تتجاوز الشخصية، وفي هذه الحالة فلا أقبل منك شيئاً ولا أتركه ولكني أطابق الحقيقة كما أستطيع إدراكها ، ويجب أن تفعل ذلك أيضاً وتتوقف عن محاولة تكوين مفهوم عن شخصية عابر الزمن لأن هذا مستحيل ن لأن عابر الزمن ليس شخصية وليس بشراً.
لدي أن أقول : اتبع ذاتك
ولا أعرف هل هناك من استطاع التخلص من بشريته ( فالشر ملحق بنا ).
لست غامضاً حتي أحاول معرفة من أنت،العكس أنك واضح جداً ( باحث عن الحقيقه )
لا أحاول وضعك في إطار ، وليست للشخصنه لأن الهدف واحد
أيضاً لست أري عيباً في محاولة معرفة من أنت. حتي أعرف
ولأني (تائه) أبحث عن ملاذ.
سيد الأحجار السبعة
عابر الزمن الثالث
- المشاركات
- 947
- مستوى التفاعل
- 1,670
- بواسطة سيد الأحجار السبعة
أظن فعلا أننا في الأصل لسنا بشر ولكن نحن كذلك الآن .. بـ + شر = بالشطه
ولا أعرف هل هناك من استطاع التخلص من بشريته ( فالشر ملحق بنا ).
لست غامضاً حتي أحاول معرفة من أنت،العكس أنك واضح جداً ( باحث عن الحقيقه )
لا أحاول وضعك في إطار ، وليست للشخصنه لأن الهدف واحد
أيضاً لست أري عيباً في محاولة معرفة من أنت. حتي أعرف
ولأني (تائه) أبحث عن ملاذ.
وما يبحث الناس عنه ، لن يجدوه عند عابر الزمن ... ولا عند سيد الأحجار السبعة ..
mhmd
مريد جديد
- المشاركات
- 66
- مستوى التفاعل
- 21
- بواسطة mhmd
لا .. باختصار.
وما يبحث الناس عنه ، لن يجدوه عند عابر الزمن ... ولا عند سيد الأحجار السبعة ..
أعدت قراءة المقال مره أخري علي مايبدو أن ذاكرتي تحذف.
خطر ببالي:
- إذا الجنه هيا موضوع أخر أم ماذا ؟
- لماذا القران لم يمنع الزواج " فانكحوا ماطاب "
ولكنه أيضاً لم ينهي عن الإمتناع عنه.
" فإنهم غير ملومين " غير الملام بمعني أنه كان هناك فعلاً أولي، ولكن طالما فعلت ذلك فليس عليك لوم.
{رؤيتي أن الزواج الحقيقي - رساله :- رجل واعي يُنقذ امرأه من نفسها. " لعلة ما فيها"} هذه تكون رسالته ببساطه.
وبخصوص الغريزه فدائما ما أري أن :-
أي غريزه ورائها تكليف معين.
فمثلا الرجال التي تتزوج بغرض الجنس فقط :- يتفاجئ ان عنده ولد او اتنين او تلاته ، (تكليف بين) لكن مش عارف ايه الغرض؟
حمار بوريدان :- لا أظن أنه من الممكن أن تتكافئ الرغبه الغريزيه للماء والاكل بحيث تكون نفس المقدار تماماً.
وإلا فأنا في الريف ولم أشهد حدثاً مثل هذا وأظن أنه من المستحيل أن يحدث
( الحمار يهنج!)
أري أن الغريزه لا تُذم بشكل عام .. لأن المبرمجين يرون أنه الحمار له وظيفه يؤديها
( يخدم الإنسان ).
هنا سؤال : من مصلحة مين اللعبه دي تفضل موجوده ؟
وهل الصحيح نقضي علي اللعبه ؟
ولا نلعب بطريقه كويس؟
سيد الأحجار السبعة
عابر الزمن الثالث
- المشاركات
- 947
- مستوى التفاعل
- 1,670
- بواسطة سيد الأحجار السبعة
أري أن لديك ما اريد معرفته
أعدت قراءة المقال مره أخري علي مايبدو أن ذاكرتي تحذف.
خطر ببالي:
- إذا الجنه هيا موضوع أخر أم ماذا ؟
- لماذا القران لم يمنع الزواج " فانكحوا ماطاب "
ولكنه أيضاً لم ينهي عن الإمتناع عنه.
" فإنهم غير ملومين " غير الملام بمعني أنه كان هناك فعلاً أولي، ولكن طالما فعلت ذلك فليس عليك لوم.
{رؤيتي أن الزواج الحقيقي - رساله :- رجل واعي يُنقذ امرأه من نفسها. " لعلة ما فيها"} هذه تكون رسالته ببساطه.
وبخصوص الغريزه فدائما ما أري أن :-
أي غريزه ورائها تكليف معين.
فمثلا الرجال التي تتزوج بغرض الجنس فقط :- يتفاجئ ان عنده ولد او اتنين او تلاته ، (تكليف بين) لكن مش عارف ايه الغرض؟
حمار بوريدان :- لا أظن أنه من الممكن أن تتكافئ الرغبه الغريزيه للماء والاكل بحيث تكون نفس المقدار تماماً.
وإلا فأنا في الريف ولم أشهد حدثاً مثل هذا وأظن أنه من المستحيل أن يحدث
( الحمار يهنج!)
أري أن الغريزه لا تُذم بشكل عام .. لأن المبرمجين يرون أنه الحمار له وظيفه يؤديها
( يخدم الإنسان ).
هنا سؤال : من مصلحة مين اللعبه دي تفضل موجوده ؟
وهل الصحيح نقضي علي اللعبه ؟
ولا نلعب بطريقه كويس؟
ولكنه في النهاية "شخص" والشخص ليس هو الله المطلق ، بل جزء من تجلياته، ولا يحق لجزء من التجليات أن يأخذ مقام الله المطلق، مهما كان عظيماً..
بالإضافة إلى ذلك ... هذا الشخص، لديه نقطة ضعف، وكلامي حالياً يصف حقيقة معينة خارج هذه المحادثة ولا تتعلق بي ولا بك شخصياً.
لماذا نخرج من اللعبة ؟
لأنه لا هدف لها ولا حقيقة من وراءها ولا يمكن حتى اكتساب شيء باقي منها عند الرحيل . . .
لو كان القرآن محض جزء من اللعبة فسأخرج عن القرآن نفسه ، ولكنه لا يوجد في اللعبة ، القرآن كائن حي ، ولذلك ليس جامداً ولا محدوداً. وهو جزء من الوعي الذي يلعب ، وليس من اللعبة نفسها.
واللعبة تحاول دائماً تهميشه، وأحد وسائلها ربطه بمفاهيم محدودة.
mhmd
مريد جديد
- المشاركات
- 66
- مستوى التفاعل
- 21
- بواسطة mhmd
من الواضح أن الذي صمم اللعبة هو "شخص" هائل في العلم والقدرة، يتفوق على التوقعات، ويتجاوز ل المستويات التي توجد ضمنها.
ولكنه في النهاية "شخص" والشخص ليس هو الله المطلق ، بل جزء من تجلياته، ولا يحق لجزء من التجليات أن يأخذ مقام الله المطلق، مهما كان عظيماً..
بالإضافة إلى ذلك ... هذا الشخص، لديه نقطة ضعف، وكلامي حالياً يصف حقيقة معينة خارج هذه المحادثة ولا تتعلق بي ولا بك شخصياً.
لماذا نخرج من اللعبة ؟
لأنه لا هدف لها ولا حقيقة من وراءها ولا يمكن حتى اكتساب شيء باقي منها عند الرحيل . . .
لو كان القرآن محض جزء من اللعبة فسأخرج عن القرآن نفسه ، ولكنه لا يوجد في اللعبة ، القرآن كائن حي ، ولذلك ليس جامداً ولا محدوداً. وهو جزء من الوعي الذي يلعب ، وليس من اللعبة نفسها.
واللعبة تحاول دائماً تهميشه، وأحد وسائلها ربطه بمفاهيم محدودة.
وبخصوص ان مصمم اللعبه شخص - فما هيا هذه الايه ( إني جاعل في الارض خليفه)
ماذا تقصد باللعبه - النظام القائث في الارض
سيد الأحجار السبعة
عابر الزمن الثالث
- المشاركات
- 947
- مستوى التفاعل
- 1,670
- بواسطة سيد الأحجار السبعة
القران يقول ان الهدف : عمل صالح = جنه
وبخصوص ان مصمم اللعبه شخص - فما هيا هذه الايه ( إني جاعل في الارض خليفه)
ماذا تقصد باللعبه - النظام القائث في الارض