مفارقة الحمار : الانحباس في الحلقة القدرية

مواضيع سيد الأحجار السبعة

بالعكس ... لا أغتر بنفسي ... بل بالحقيقة الجميلة التي تتجلى عبر فضاءات هذا الجحيم.

وأنتم تستكبرون عليها، وهذا يثير الغضب ..
 
بالعكس ... لا أغتر بنفسي ... بل بالحقيقة الجميلة التي تتجلى عبر فضاءات هذا الجحيم.

وأنتم تستكبرون عليها، وهذا يثير الغضب ..
سيد الأحجار السبعة أنت تطلب مني ما لا تسطيع تقبله ، ولست مكلف بأن أتحمل ما تخاطبني به "أسلوبك" (ذاتك).
هوا خياري .. وأختار أن اقول لك ، طهر نفسك ثم تحدث، وسأكتفي بعدم الرد علي ماخرج منك ،
ولن تجد من يقبل منك ما تقوله -البشر تأخذ بما تشعر به- وهم علي حق ، أما أنت فلا.

تريد الحقيقه .. تواضع وتقبل نفسك قبل البشريه .. وستعرف.
 
أظهر الردود السابقة…
نقبل منك وجه ونترك الآخر .. أنت أيضاً تفعل ذلك، فلا داعي أن ترمينا بما أبصرته في نفسك.

أريد أنا أسألك عن مقالتك عن الإغتراب.
أنا الآن أمام "عقد إجتماعي " كما سميته أنت.
عباره عن "عمل" كل من حولي يرونه جيداً ويدفعونني إليه .. حتي أنا فهناك جزء مني يري نفس رؤيتهم .. بسبب إحتياجي لبعض الماده كسند في كل الاحوال

إستمعت إليهم لأني إفترضت أني قد أكون خاطئاً وهم علي صواب، وأيضاً لأني بمفردي وهم مجتمعون.
فاتبعت وجربت هذا العمل.

أشعر الآن أني لو أكملت سأخسر جزء كبير مني في هذا العمل
وأري في المنام أشياء فيما معناها " لماذا لا تتبع ذاتك".

هل لديك ما تقوله عن هذا؟
mhmd القبول والترك يجب أن يعتمد على معايير تتجاوز الشخصية، وفي هذه الحالة فلا أقبل منك شيئاً ولا أتركه ولكني أطابق الحقيقة كما أستطيع إدراكها ، ويجب أن تفعل ذلك أيضاً وتتوقف عن محاولة تكوين مفهوم عن شخصية عابر الزمن لأن هذا مستحيل ن لأن عابر الزمن ليس شخصية وليس بشراً.

لدي أن أقول : اتبع ذاتك
 
  • لايك
التفاعلات: mhmd
القبول والترك يجب أن يعتمد على معايير تتجاوز الشخصية، وفي هذه الحالة فلا أقبل منك شيئاً ولا أتركه ولكني أطابق الحقيقة كما أستطيع إدراكها ، ويجب أن تفعل ذلك أيضاً وتتوقف عن محاولة تكوين مفهوم عن شخصية عابر الزمن لأن هذا مستحيل ن لأن عابر الزمن ليس شخصية وليس بشراً.

لدي أن أقول : اتبع ذاتك
سيد الأحجار السبعة أظن فعلا أننا في الأصل لسنا بشر ولكن نحن كذلك الآن .. بـ + شر = بالشطه
ولا أعرف هل هناك من استطاع التخلص من بشريته ( فالشر ملحق بنا ).

لست غامضاً حتي أحاول معرفة من أنت،العكس أنك واضح جداً ( باحث عن الحقيقه )
لا أحاول وضعك في إطار ، وليست للشخصنه لأن الهدف واحد
أيضاً لست أري عيباً في محاولة معرفة من أنت. حتي أعرف
ولأني (تائه) أبحث عن ملاذ.
 
أظن فعلا أننا في الأصل لسنا بشر ولكن نحن كذلك الآن .. بـ + شر = بالشطه
ولا أعرف هل هناك من استطاع التخلص من بشريته ( فالشر ملحق بنا ).

لست غامضاً حتي أحاول معرفة من أنت،العكس أنك واضح جداً ( باحث عن الحقيقه )
لا أحاول وضعك في إطار ، وليست للشخصنه لأن الهدف واحد
أيضاً لست أري عيباً في محاولة معرفة من أنت. حتي أعرف
ولأني (تائه) أبحث عن ملاذ.
mhmd لا .. باختصار.

وما يبحث الناس عنه ، لن يجدوه عند عابر الزمن ... ولا عند سيد الأحجار السبعة ..
 
لا .. باختصار.

وما يبحث الناس عنه ، لن يجدوه عند عابر الزمن ... ولا عند سيد الأحجار السبعة ..
سيد الأحجار السبعة أري أن لديك ما اريد معرفته
أعدت قراءة المقال مره أخري علي مايبدو أن ذاكرتي تحذف.
خطر ببالي:

- إذا الجنه هيا موضوع أخر أم ماذا ؟

- لماذا القران لم يمنع الزواج " فانكحوا ماطاب "
ولكنه أيضاً لم ينهي عن الإمتناع عنه.
" فإنهم غير ملومين " غير الملام بمعني أنه كان هناك فعلاً أولي، ولكن طالما فعلت ذلك فليس عليك لوم.
{رؤيتي أن الزواج الحقيقي - رساله :- رجل واعي يُنقذ امرأه من نفسها. " لعلة ما فيها"} هذه تكون رسالته ببساطه.
وبخصوص الغريزه فدائما ما أري أن :-
أي غريزه ورائها تكليف معين.
فمثلا الرجال التي تتزوج بغرض الجنس فقط :- يتفاجئ ان عنده ولد او اتنين او تلاته ، (تكليف بين) لكن مش عارف ايه الغرض؟

حمار بوريدان :- لا أظن أنه من الممكن أن تتكافئ الرغبه الغريزيه للماء والاكل بحيث تكون نفس المقدار تماماً.
وإلا فأنا في الريف ولم أشهد حدثاً مثل هذا وأظن أنه من المستحيل أن يحدث
( الحمار يهنج!)

أري أن الغريزه لا تُذم بشكل عام .. لأن المبرمجين يرون أنه الحمار له وظيفه يؤديها
( يخدم الإنسان ).

هنا سؤال : من مصلحة مين اللعبه دي تفضل موجوده ؟
وهل الصحيح نقضي علي اللعبه ؟
ولا نلعب بطريقه كويس؟
 
أري أن لديك ما اريد معرفته
أعدت قراءة المقال مره أخري علي مايبدو أن ذاكرتي تحذف.
خطر ببالي:

- إذا الجنه هيا موضوع أخر أم ماذا ؟

- لماذا القران لم يمنع الزواج " فانكحوا ماطاب "
ولكنه أيضاً لم ينهي عن الإمتناع عنه.
" فإنهم غير ملومين " غير الملام بمعني أنه كان هناك فعلاً أولي، ولكن طالما فعلت ذلك فليس عليك لوم.
{رؤيتي أن الزواج الحقيقي - رساله :- رجل واعي يُنقذ امرأه من نفسها. " لعلة ما فيها"} هذه تكون رسالته ببساطه.
وبخصوص الغريزه فدائما ما أري أن :-
أي غريزه ورائها تكليف معين.
فمثلا الرجال التي تتزوج بغرض الجنس فقط :- يتفاجئ ان عنده ولد او اتنين او تلاته ، (تكليف بين) لكن مش عارف ايه الغرض؟

حمار بوريدان :- لا أظن أنه من الممكن أن تتكافئ الرغبه الغريزيه للماء والاكل بحيث تكون نفس المقدار تماماً.
وإلا فأنا في الريف ولم أشهد حدثاً مثل هذا وأظن أنه من المستحيل أن يحدث
( الحمار يهنج!)

أري أن الغريزه لا تُذم بشكل عام .. لأن المبرمجين يرون أنه الحمار له وظيفه يؤديها
( يخدم الإنسان ).

هنا سؤال : من مصلحة مين اللعبه دي تفضل موجوده ؟
وهل الصحيح نقضي علي اللعبه ؟
ولا نلعب بطريقه كويس؟
mhmd من الواضح أن الذي صمم اللعبة هو "شخص" هائل في العلم والقدرة، يتفوق على التوقعات، ويتجاوز ل المستويات التي توجد ضمنها.

ولكنه في النهاية "شخص" والشخص ليس هو الله المطلق ، بل جزء من تجلياته، ولا يحق لجزء من التجليات أن يأخذ مقام الله المطلق، مهما كان عظيماً..

بالإضافة إلى ذلك ... هذا الشخص، لديه نقطة ضعف، وكلامي حالياً يصف حقيقة معينة خارج هذه المحادثة ولا تتعلق بي ولا بك شخصياً.

لماذا نخرج من اللعبة ؟

لأنه لا هدف لها ولا حقيقة من وراءها ولا يمكن حتى اكتساب شيء باقي منها عند الرحيل . . .

لو كان القرآن محض جزء من اللعبة فسأخرج عن القرآن نفسه ، ولكنه لا يوجد في اللعبة ، القرآن كائن حي ، ولذلك ليس جامداً ولا محدوداً. وهو جزء من الوعي الذي يلعب ، وليس من اللعبة نفسها.

واللعبة تحاول دائماً تهميشه، وأحد وسائلها ربطه بمفاهيم محدودة.
 
  • لايك
التفاعلات: mhmd
من الواضح أن الذي صمم اللعبة هو "شخص" هائل في العلم والقدرة، يتفوق على التوقعات، ويتجاوز ل المستويات التي توجد ضمنها.

ولكنه في النهاية "شخص" والشخص ليس هو الله المطلق ، بل جزء من تجلياته، ولا يحق لجزء من التجليات أن يأخذ مقام الله المطلق، مهما كان عظيماً..

بالإضافة إلى ذلك ... هذا الشخص، لديه نقطة ضعف، وكلامي حالياً يصف حقيقة معينة خارج هذه المحادثة ولا تتعلق بي ولا بك شخصياً.

لماذا نخرج من اللعبة ؟

لأنه لا هدف لها ولا حقيقة من وراءها ولا يمكن حتى اكتساب شيء باقي منها عند الرحيل . . .

لو كان القرآن محض جزء من اللعبة فسأخرج عن القرآن نفسه ، ولكنه لا يوجد في اللعبة ، القرآن كائن حي ، ولذلك ليس جامداً ولا محدوداً. وهو جزء من الوعي الذي يلعب ، وليس من اللعبة نفسها.

واللعبة تحاول دائماً تهميشه، وأحد وسائلها ربطه بمفاهيم محدودة.
سيد الأحجار السبعة القران يقول ان الهدف : عمل صالح = جنه

وبخصوص ان مصمم اللعبه شخص - فما هيا هذه الايه ( إني جاعل في الارض خليفه)

ماذا تقصد باللعبه - النظام القائث في الارض
 
القران يقول ان الهدف : عمل صالح = جنه

وبخصوص ان مصمم اللعبه شخص - فما هيا هذه الايه ( إني جاعل في الارض خليفه)

ماذا تقصد باللعبه - النظام القائث في الارض
mhmd فهمك للقرآن مستقل عن معناه الحقيقي.
 
اشكرك واعتذر منك فعلا الكلام الذي خرج منك أكد نفسه .. وان لم تكن تتقبل فشكرا لأنه أتي من خلالك
 
اشكرك واعتذر منك فعلا الكلام الذي خرج منك أكد نفسه .. وان لم تكن تتقبل فشكرا لأنه أتي من خلالك
mhmd لا داعي للمعاملة اللطيفة، اريد معاملة حقيقية.
 
أظهر الردود السابقة…
لا داعي للمعاملة اللطيفة، اريد معاملة حقيقية.
سيد الأحجار السبعة ليست كذلك
امس حصل معي موقفين ، الاتنين اوحش من بعض
إستنتجت أن فعلا العاطفه هيا وسيله لحلب طاقه الإنسان لا اعرف لماذا كنت أجادل في هذا الموضوع.
هل أنا منافق
لأني احاول أن اربط الحقيقه بالواقع فأرضي الجميع
هل لازلت لست صادقاً بما يكفي حتي اقع في أشياء ليس لي اي دخل بها ؟ وما هوا الشي الذي بداخلي يجذب الي الالم.

جاء بخاطري " أنه لابد دائماً أن تُذكر الخاطئ أنه خاطئ لأنه ان لم تفعل سيعطيك دروس عن كيفية انه علي الصواب وانا علي الخطأ "
الأذي كله من العلاقات
وأنا اقع دائما في الفخ بسبب العاطفه لذلك من سنين وانا اهرب من الناس والناس تلاحقني.
وذهني مشغول دائما في (كيف أتصرف)

مايقال ( نحبك )
الحقيقه ( نتغذي عليك )
 
ليست كذلك
امس حصل معي موقفين ، الاتنين اوحش من بعض
إستنتجت أن فعلا العاطفه هيا وسيله لحلب طاقه الإنسان لا اعرف لماذا كنت أجادل في هذا الموضوع.
هل أنا منافق
لأني احاول أن اربط الحقيقه بالواقع فأرضي الجميع
هل لازلت لست صادقاً بما يكفي حتي اقع في أشياء ليس لي اي دخل بها ؟ وما هوا الشي الذي بداخلي يجذب الي الالم.

جاء بخاطري " أنه لابد دائماً أن تُذكر الخاطئ أنه خاطئ لأنه ان لم تفعل سيعطيك دروس عن كيفية هوا علي الصواب وانا علي الخطأ "
الأذي كله من العلاقات
وأنا اقع دائما في الفخ بسبب العاطفه لذلك من سنين وانا اهرب من الناس والناس تلاحقني.
وذهني مشغول دائما في (كيف أتصرف)

مايقال ( نحبك )
الحقيقه ( نتغذي عليك )
mhmd حتي عندما أبتعد عنهم .. يؤذونني بطاقتهم بتفكيرهم وانشغالهم - اشعر بذلك.

مايؤرقني هوا كيف ان الصحيح أن اتخلص من قلوب البشر أن لا يروني لا يعرفوني اصلا
 
ليست كذلك
امس حصل معي موقفين ، الاتنين اوحش من بعض
إستنتجت أن فعلا العاطفه هيا وسيله لحلب طاقه الإنسان لا اعرف لماذا كنت أجادل في هذا الموضوع.
هل أنا منافق
لأني احاول أن اربط الحقيقه بالواقع فأرضي الجميع
هل لازلت لست صادقاً بما يكفي حتي اقع في أشياء ليس لي اي دخل بها ؟ وما هوا الشي الذي بداخلي يجذب الي الالم.

جاء بخاطري " أنه لابد دائماً أن تُذكر الخاطئ أنه خاطئ لأنه ان لم تفعل سيعطيك دروس عن كيفية انه علي الصواب وانا علي الخطأ "
الأذي كله من العلاقات
وأنا اقع دائما في الفخ بسبب العاطفه لذلك من سنين وانا اهرب من الناس والناس تلاحقني.
وذهني مشغول دائما في (كيف أتصرف)

مايقال ( نحبك )
الحقيقه ( نتغذي عليك )
mhmd ما رأيت القران يمدح إنساناً قط

إن الانسان لظلوم كفار
خلق الانسان من علق
وخلق الانسان عجولا
ان الانسان لربه لكنود
 
ما رأيت القران يمدح إنساناً قط

إن الانسان لظلوم كفار
خلق الانسان من علق
وخلق الانسان عجولا
ان الانسان لربه لكنود
mhmd وكان الانسان اكثر شئ جدلا
ان الانسان لكفور
كلا ان الانسان ليضغي
ان الانسان لكفور مبين
ان الانسان خلق هلوعا
 
ما رأيت القران يمدح إنساناً قط

إن الانسان لظلوم كفار
خلق الانسان من علق
وخلق الانسان عجولا
ان الانسان لربه لكنود
mhmd ما بالنا انه يتعامل مع خالقه بهذه الطريقه - فكيف سيتعامل مع من حوله
 
وكان الانسان اكثر شئ جدلا
ان الانسان لكفور
كلا ان الانسان ليضغي
ان الانسان لكفور مبين
ان الانسان خلق هلوعا
mhmd 
مايقال ( نحبك )
الحقيقه ( نتغذي عليك )

جميل، لقد وصلت لحقيقة المشاعر والعواطف، هي مفيدة في بيئتها وسياقها داخل المجتمع البشري المعتاد لكن اذا شاء الانسان ان يرتقي من مستنقع الوحل لمرتبة اعلى عليه ان يتجرد من كل المشاعر ويسحقها بمطرقة فولاذية على سندان ناري

كل المشاعر إيجابية كانت او سلبية تشكل عائقا امام السائر على الطريق والباحث

احبك = انت تمنحني ما اريد وما يسعدني
اكرهك = انت لا تمنحني ما اريد ويسعدني / تاخذ مني ما اريد وما يسعدني

المشاعر تنتمي للرتبة الحيوانية، الحب الحقيقي ليس شعورا او عاطفة او إحساس بل مرتبة وعي وهو غير مرتبط بشخص او مكان او زمان بل وجودي كوني شامل.

اما مسالة تفكير الاشخاص بك فهذه مشكلة اخرى عانيت منها كثيرا، لو كنت شخصا حساسا فبمجرد تفكير احدهم بك ستشعر بذلك وبافكاره ومشاعره، مبدئيا هم يأثرون على حياتك ويتدخلون بها، الامر لا يتوقف هنا، بل قراءة كتاباتك من طرف شخص ما يربطك معه طاقيا، وحتى رؤية صورتك من شخص ما سينشئ بينكم اتصالا طاقيا! وياثر على الكارما الخاص بك إيجابا أو سلبا!

الحل هو الهجرة بعيدا وقطع كل العلاقات او حتى تزوير موتك

هذا من بين الاسباب التي جعلت الكثيرين من النساك واليوغيين يسافرون لمناطق مهجورة، مجرد وجودك بمكان ممتلئ بأناس مستواهم هابط سيأثر عليك ويجذبك لمستنقعهم.
 
  • أحببت
التفاعلات: mhmd
جميل، لقد وصلت لحقيقة المشاعر والعواطف، هي مفيدة في بيئتها وسياقها داخل المجتمع البشري المعتاد لكن اذا شاء الانسان ان يرتقي من مستنقع الوحل لمرتبة اعلى عليه ان يتجرد من كل المشاعر ويسحقها بمطرقة حديدية على سندان ناري

كل المشاعر إيجابية كانت او سلبية تشكل عائقا امام السائر على الطريق والباحث

احبك = انت تمنحني ما اريد وما يسعدني
اكرهك = انت لا تمنحني ما اريد ويسعدني او تاخذ مني ما اريد وما يسعدني

المشاعر تنتمي للرتبة الحيوانية، الحب الحقيقي ليس شعورا او عاطفة او إحساس بل مرتبة وعي وهو غير مرتبط بشخص او مكان او زمان بل وجودي كوني شامل.

اما مسالة تفكير الاشخاص بك فهذه مشكلة اخرى عانيت منها كثيرا، لو كنت شخصا حساسا فبمجرد تفكير احدهم بك ستشعر بذلك وبافكاره ومشاعره، مبدئيا هم يأثرون على حياتك ويتدخلون بها، الامر لا يتوقف هنا، بل قراءة كتاباتك من طرف شخص ما يربطك معه طاقيا، وحتى رؤية صورتك من شخص ما سينشئ بينكم اتصالا طاقيا! وياثر على الكارما الخاص بك إيجابا أو سلبا!

الحل هو الهجرة بعيدا وقطع كل العلاقات او حتى تزوير موتك

هذا من بين الاسباب التي جعلت الكثيرين من النساك واليوغيين يسافرون لمناطق مهجورة، مجرد وجودك بمكان ممتلئ بأناس مستواهم هابط سيأثر عليك ويجذبك لمستنقعهم.
Ile لدي مشكله أخري .. بمجرد التخلص من الأذي أشعر بالقوه .. بعدها أراجع نفسي واقول:-
من المفترض عليك أن تساعد من حولك ..
أعطيهم إشاره علي أن هناك
(طريق أو مخرج) يتركون الاشاره ويركزون عليا شخصياً ( كيف وصل لهذه المعلومات - الي اين سيصل - هل هوا طبيعي؟ والخ

كلما حاولت مساعدتهم أسقطوني

دائره مفرغه أدور فيها

ما أملكه حاليا هوا الابتعاد ..
بفكر أوجههم .. بالحقيقه اني خلاص معدتش قادر
لم اعد اعرف
 
لدي مشكله أخري .. بمجرد التخلص من الأذي أشعر بالقوه .. بعدها أراجع نفسي واقول:-
من المفترض عليك أن تساعد من حولك ..
أعطيهم إشاره علي أن هناك
(طريق أو مخرج) يتركون الاشاره ويركزون عليا شخصياً ( كيف وصل لهذه المعلومات - الي اين سيصل - هل هوا طبيعي؟ والخ

كلما حاولت مساعدتهم أسقطوني

دائره مفرغه أدور فيها

ما أملكه حاليا هوا الابتعاد ..
بفكر أوجههم .. بالحقيقه اني خلاص معدتش قادر
لم اعد اعرف
mhmd  انت ترى ان هناك سجنا ومخرجا لكنك لم تخرج ولم تصل بعد حتى تساعد الاخرين، هم لا يعلمون بوجود سجن من الأصل..

وحتى لو خرجت، انت غير ملزم بمساعدة احد، غوتاما بوذا مثلا قام بما قام به انطلاقا من الحب والرحمة، لكن هناك الكثير من البوذات ممن لم يفعلو اي شيء.. او على الاقل ساعدو المستعدين لتقبل تعاليمهم فقط

دعك من الاخرين وفعلا هي مشكلة فهم سيركزون عليك وليس على الفكرة، الحكيم يشير للقمر والاحمق ينظر لأصبعه..

ادعوك لقراءة هذا المقال كاملا

 
  • لايك
التفاعلات: mhmd
انت ترى ان هناك سجنا ومخرجا لكنك لم تخرج ولم تصل بعد حتى تساعد الاخرين، هم لا يعلمون بوجود سجن من الأصل..

وحتى لو خرجت، انت غير ملزم بمساعدة احد، غوتاما بوذا مثلا قام بما قام به انطلاقا من الحب والرحمة، لكن هناك الكثير من البوذات ممن لم يفعلو اي شيء.. او على الاقل ساعدو المستعدين لتقبل تعاليمهم فقط

دعك من الاخرين وفعلا هي مشكلة فهم سيركزون عليك وليس على الفكرة، الحكيم يشير للقمر والاحمق ينظر لأصبعه..

ادعوك لقراءة هذا المقال كاملا

Ile لا يمكن للأناني أن يكون سيداً.
 
انت ترى ان هناك سجنا ومخرجا لكنك لم تخرج ولم تصل بعد حتى تساعد الاخرين، هم لا يعلمون بوجود سجن من الأصل..

وحتى لو خرجت، انت غير ملزم بمساعدة احد، غوتاما بوذا مثلا قام بما قام به انطلاقا من الحب والرحمة، لكن هناك الكثير من البوذات ممن لم يفعلو اي شيء.. او على الاقل ساعدو المستعدين لتقبل تعاليمهم فقط

دعك من الاخرين وفعلا هي مشكلة فهم سيركزون عليك وليس على الفكرة، الحكيم يشير للقمر والاحمق ينظر لأصبعه..

ادعوك لقراءة هذا المقال كاملا

Ile فعلا لم أخرج ، سأحاول فعل ذلك علي الاقل هذه الفتره حتي أحتوي نفسي
 
لا يمكن للأناني أن يكون سيداً.
سيد الأحجار السبعة الفكره أن يمتلئ الكأس ويفيض علي ما حوله ، اما إن كائن الكأس فارغا فلا بد أن يمتلئ اولا.

أقع في هذه .. ان شعرت أن لدي شئ اعطيه احمل الكأس واقلبه رأسا علي عقب

لا أحد يسير علي الطريقه المستقيمه
يمين او يسار
 
لو تم تقديم التفسير الحقيقي لك بجمل لغوية فلن تفهمه، سيضيع الوقت والجهد هباء. .

جربت ذلك آلاف المرات

ما لا تقدره، أن مرحلة الوعي الذي تناقش من خلاله هذه المسائل، لا تسمح بمعرفة الحقيقة.

لكن كجملة مختصرة ، القسم الحي من الكينونة أو الذي يحمل الأسماء الحسنى هو انبعاث مباشر من نور الله ، وليس وجوداً مستقلاً عنه، وحين يدعو هذا الانبعاث ربه فهو يحاول الاتصال بأعمق مستوى من وجوده الحقيقي (اللاموضوعي).

هذا كل ما يمكن قوله . . .
مفاهيمكم خاطئة عن الله ، والذات ، والدعاء ، والحياة ، والوجود ، والزمن . . . كلها تحتاج إلى ضربها بعرض الحائط وإعادة إدراك المعاني الحقيقية من جديد . . . كلها.
سيد الأحجار السبعة إذاً قدم لي نصيحه
 
أعلى أسفل