كيف نبني روبوتاً؟

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
2,037
مستوى التفاعل
6,034
كيف نبني روبوتاً
How build a Robot

Screenshot from 2018-07-20 20-31-45.jpg

الربوتات تلك الكائنات الإلكترونية الجميلة، هل خطر على بالك في يوم القيام بصنع روبوت خاص بك؟ هناك أنواع مختلفة من الربوتات التي يمكنك صنعها بنفسك. يود معظم الناس رؤية روبوت يقوم بأداء المهام البسيطة المتمثلة في الإنتقال من النقطة A إلى النقطة B. يمكنك بناء روبوت من الصفر عبر شراء مجموعة من القطع الخاصة، إن بناء روبوتك الخاص وسيلة رائعة تمكنك من تعلم وفهم الإلكترونيات وكذلك البرمجة. إن الربوتات اليوم تحتل مكانة مميزة والدول تتنافس في صناعتها وهي تخدم الكثير من المجالات المفيدة للبشرية، فهي تدخل في مجال الطب والزراعة والبناء والتعليم والإقتصاد. سنتعلم في هذا الموضوع كيفية صناعة روبوتات تعليمية بسيطة لنوصل للقارىء الأساسيات التي تتركز عليها صناعة الروبوت. الدورس ستكون مترجمة من مواقع أجنبية مع ذكر المصدر ومحدثة.

لدي هذا الموقع الذي أحتفظ به منذ سنين وهو خاص ببيع قطع الربوتات التعليمية
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط

سنبدأ من موقع
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط

حيث الدورس فيه باللغة الإنجليزية وستكون بالعربية في سايكوجين.

main-qimg-4bb282c0f040d4c17519d4e42ccf350d-c.jpeg


 
how-to-make-a-robot-lesson-1.jpg

ترجمة وإعداد: Lost|pages
مرحبًا بك في الدفعة الأولى من دروس Grand RobotShop، وهي سلسلة مكونة من 10 دروس ستعلمك كيفية إنشاء الروبوت الخاص بك. يهدف هذا البرنامج التعليمي إلى أي شخص يرغب في البدء في علم الروبوتات ولديه فهم أساسي للمصطلحات مثل "الجهد" و "التيار" و "السيارات" و "أجهزة الاستشعار". على الرغم من أن هذا قد يبدو أساسيًا إلى حد كبير، إلا أن الأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة في بناء الروبوتات قد يجدون معلومات مفيدة تتعلق بالطريقة العامة لبناء روبوت.

ما هو الروبوت؟
هناك العديد من التعريفات للروبوت ولم يتم التوصل إلى توافق حقيقي حتى الآن. نعرف الروبوت الآلي على النحو التالي:
الروبوت:star:: جهاز كهروميكانيكي قادر على التفاعل بطريقة ما مع بيئته، ويتخذ القرارات أو الإجراءات المستقلة من أجل تحقيق مهمة محددة.

وهذا يعني أن المحمصة toaster أو المصباح Lamp أو السيارة Car لا يمكن إعتبارها روبوتًا نظرًا لعدم وجود طريقة لإدراك بيئتها. من ناحية أخرى، يمكن اعتبار المكنسة الكهربائية vacuum cleaner التي يمكنها التنقل حول الغرفة، أو الألواح الشمسية solar panel التي تجمع الطاقة الشمسية، بمثابة نظام آلي.

من المهم أيضًا ملاحظة أن "الروبوتات" التي ظهرت في Robot Wars على سبيل المثال أو أي جهاز متحكم به عن بُعد فقط لا تندرج تحت هذا التعريف وستكون أقرب إلى سيارة أكثر تحكمًا عن بُعد. على الرغم من أن هذا التعريف عام تمامًا، فقد يحتاج إلى التطور في المستقبل من أجل مواكبة أحدث التطورات في هذا المجال. من أجل الحصول على إحساس عن كيفية نمو الروبوتات بسرعة، نقترح عليك إلقاء نظرة على تاريخ الروبوتات في موقع RobotsShop.

هيا بنا نبدأ
تهدف هذه السلسلة التعليمية إلى إرشادك من خلال خطوات لإنشاء روبوت متنقل كامل. هناك 10 دروس سيتم تعلمها في عشرة أسابيع كما هو موضح في الموقع(ولكن في سايكوجين ستكون الترجمة قدر المستطاع لكل درس)و كل درس يرشدك خلال خطوة واحدة لصنع روبوت محمول متعدد الأغراض.


سيتيح لك ذلك إنشاء الروبوت المحمول الخاص بك لتنفيذ مهمة من اختيارك. سيتم توضيح كل درس بمثال من تجارب RobotShop في إنتاج RobotShop Rover. وتهدف الدروس إلى قرائتها الواحدة تلو الأخرى والاعتماد على المعلومات المكتسبة من خلالها.

الخطوة 1

الخطوة الأولى هي تحديد ما يجب أن يفعله الروبوت الخاص بك (أي ما هو غرضه أو مهمته في الحياة). يمكن استخدام الروبوتات في أي موقف تقريبًا وتهدف في المقام الأول إلى مساعدة البشر بطريقة ما. إذا لم تكن متأكدًا مما تريد أن يفعله روبوتك أو تريد ببساطة تركيز جهودك على مهام محددة، فإليك بعض الأفكار:

المعرفة والتعلم

Knowledge & Learning
lego-mindstorms-nxt-english-B.jpg

LEGO Mindstorms NXT من أجل بناء روبوتات معقدة بشكل متزايد، يستخدم معظم المهنيين والهواة المعرفة التي اكتسبوها عند بناء الروبوتات السابقة. بدلاً من بناء روبوت واحد، يمكنك تعلم كيفية استخدام المكونات الفردية بهدف بناء "مكتبة المعرفة knowledge library" الخاصة بك لاستخدامها في تنفيذ تصاميم أكبر وأكثر تعقيدًا في المستقبل.


التسلية والرفقة
Amusement & Companionship

teddy-bear-robot.jpg

إن روبوت Teddy Bear هو في حد ذاته ممتع ومثير. تضم الروبوتات العديد من التخصصات بما في ذلك الهندسة (الميكانيكية والكهربائية والكمبيوتر) والعلوم (الرياضيات والفيزياء) والفنون (علم الجمال) والمستخدمين أحرار في استخدام خيالهم. إن تسامح الآخرين مع إبداعاتك (خاصة إذا كانت سهلة الاستخدام وتفاعلية) يساعد الآخرين على أن يصبحوا مهتمين في هذا المجال.

يتبع>>>




 
التعديل الأخير:
المسابقات والتنافسات
Competitions & Contests


robo-soccer-150x150.jpg

تعطي مسابقات روبوتات كرة القدم إرشادات تصميم المشروع. وجعل الروبوت الخاص بك منافساً للآخرين في نفس الفئة واختبار مهارات التصميم والبناء. على الرغم من أن العديد من المسابقات مخصصة للطلاب (من الابتدائي إلى الجامعي)، فهناك أيضًا منافسات مفتوحة حيث يمكن للكبار والمحترفين على حد سواء التنافس.

نماذج الحياة المستقلة
Autonomous life form


alice-micro-robot-swarm-150x150.jpg

Alice Micro Robot Swarm من الروبوتات الطبيعية المبدعة. سوف يكون الابتكار العظيم التالي هو تطوير نوع من شكل حياة مستقل تمامًا يتنافس أو يتفوق على أنفسنا في القدرة وربما الإبداع. لا يزال إنجاز هذا الهدف يتم بخطوات صغيرة من قبل الأفراد ومنظمات البحوث والمهنيين.

المهام المحلية أو المهنية
Domestic or Professional tasks


neato-cleaning-tile-edge-e1280943502338-150x150.jpg

Neato منظف البلاط، تساعد أجهزة الروبوت EdgeDomestic على تحرير الأشخاص من المهام المزعجة أو الخطيرة ومنحهم المزيد من الحرية والأمن. يتم استخدام الروبوتات المهنية والخدمية في مجموعة متنوعة من التطبيقات في العمل، في الأماكن العامة، وحتى البيئات الخطرة، في مواقع مثل أعماق البحار، و ساحات المعارك، وهذا غيض من فيض. بالإضافة إلى مناطق الخدمية مثل التنظيف والمراقبة والتفتيش والصيانة، فإننا نستخدم هذه الروبوتات حيث يكون التنفيذ اليدوي للمهام خطيراً أو مستحيلاً أو غير مقبول. الروبوتات المهنية والخدمية هي أكثر قدرة، وتتحمل وعورة المكان، وغالبا ما تكون أكثر تكلفة من الروبوتات المحلية وهي مناسبة بشكل مثالي للاستخدام المهني و / أو التجاري.

الأمن والمراقبة
Security and Surveillance


superdroid-hd2-swat-eod-tracked-robot-150x150.jpg


SuperDroid HD2 SWAT / EOD روبوت التكتيك المدرعة w / 5DOF و تستخدم الروبوتات ذات الأيادي المتنقلة للدخول في المناطق التي لا ينبغي على البشر أو لا يمكنهم الذهاب إليها. تعتبر هذه الروبوتات ذات الأحجام المختلفة (إما التحكم عن بعد، أو شبه المستقلة أو المستقلة بالكامل) هي الخيار المثالي لهذه المهام.

مثال عملي
Practical Example


نتوقع أن معظمكم سيجعل هذا الدليل هدفًا لبناء روبوتات للتعلم والمعرفة، وكذلك للمتعة؛ على الرغم من أن العديد لديهم فكرة أو مشروع محدد يريدون تحقيقه. و آخر الاعتبارات الرئيسية هي الميزانية. من الصعب أن تعرف بالضبط ما يدور في أذهان الناس عند بناء أول روبوت لهم؛ قد يرغب المرء بالفعل في بناء إنسان آلي لإزالة الثلج، بينما يريد الآخر ببساطة عمل ساعة ذكية. قد يكلف روبوت محمول بسيط قابل للبرمجة حوالي 100 دولار في حين أن الأكثر تعقيدا يمكن أن يكلف عدة آلاف من الدولارات.

في هذا التمرين، اخترنا أن نصنع منصة متنقلة mobile platform من أجل الحصول على فهم للمحركات motors، وأجهزة الاستشعار sensors، وأجهزة التحكم micro controllers والبرمجة programming، وتشمل مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار. سنحتفظ بالميزانية و التي تقدر بحوالي 200 إلى 300 دولار أمريكي لأننا نرغب في إكمالها إلى حدٍ ما.

ROVER-CAD-SIMPLE-560x426.png


إنتهى الدرس الأول
----------------------
 
معجب جداً بالروبوتات والذكاء الصناعي
ان شاء الله افكر ادخل بالمجال كثير .
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 4 ]

أعلى