هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

كن واقعي

Ile

مريد جديد
المشاركات
69
مستوى التفاعل
700
كن واقعي يا بني ولا تحلم كثيرا، من تظن نفسك؟ تواضع!


معظمكم قد سمع هذه العبارة في فترة ما من حياته أليس كذلك؟

قائلو هذا النوع من العبارات أغفلو عدة نقاط، أولها أن الإنسان يتغير، فقد تكون في الأسفل اليوم وغدا في الأعلى، من أنت حاليا لا علاقة له أبدا بما قد تكون عليه غدا، أنت لا تسير بخط مستقيم، عدى إن أردت ذلك! لذا فمن الغباء القول انك لا تستطيع فعل كذا أو الوصول لكذا اعتمادا على تقييم من أنت حاليا!

ثانيا، ماهو الواقع أصلا؟ أليس كل ما نعيشه الان كان فكرة في ذهن أحدهم يوما ما؟ الطرق، المستشفيات، الهاتف، الحاسوب، القوانين، الحروب، الأسلحة، المجتمع، الاحداث،...طالحها وصالحها كل هذا كان فكرة وتجسدت عبر أحدهم، في الحقيقة أنت حرفيا تعيش داخل أحلام كثيرين!!

يمكنك أن تتبع هذا الواقع كما هو، أو تضيف إليه، أو تنقص منه!

التغيير عادة يأتي من المجانين! وطبعا لا نقصد مجانين بالمعنى المتعارف عليه، فهم عقلاء، وأكثر من غيرهم! لكن مجانين بنظرهم لانهم خالفو العقل الجمعي! وقامو بخلق واقع جديد!


هنا لسنا نتحدث عن تغييرات من العيار الثقيل او ذات نطاق واسع تمس أعداد كبيرة من الناس بالضرورة، وهذا ممكن أيضا لمن يريده، لكن ربما تغيير نفسك ووسطك المحلي كبداية سيكون إنجاز عظيم..

ومن سار على الدرب وصل، لكن لا أحد يسير! ومن سار توقف بعد برهة!
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال كانت هناك مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 9 ]

أعلى