كتاب العلم الزائف وادعاء الخوارق – جوناثان سميث –

mohamed harry

مريد جديد
المشاركات
68
مستوى التفاعل
248
1358



على مدى ما يقرب من نصف قرن أهتم الدكتور سميث بعمق تدريس التفكير النقدى ، واستكشاف الظواهر الخارقة للطبيعة وكانت رسالته للدكتوراه التى أجيزت من جامعة ميتشيجان فى عام 1975 ، واحده من أوائل الدراسات المهنية التى طبقت أساليب ” التعميه المزدوجة” و ” التأثير الوهمى ” Double blind placebo studies” على مجموعة من ممارسى ” التأمل الفائق “Transcendental meditation فى ذلك الحين ( ولم يجد له أى تأثير علاجى ) . وقد أدى هذا العمل إلى نشر ثلاثة مقالات علمية له فى ” رابطة علم النفس الأمريكية ” ، ونشر أول كتابين له. وفى عام 1984 ، قام بتأسيس معهد جامعة روزفلت للضغوط النفسية ، الهادف أساساً إلى التصدى للعلم الزائف والاحتيال المنتشر فى هذا المجال . هذا وتتخذ كتيباته وكتبه المرجعية منظوراً متشككاً متميزاً تجاه الادعاءات الخارقة الشائعة المرتبطة فى كثير من الاحوال بهذه التوجهات . وقد كتب حديثاً بضعة استعراضات لمجلة رابطة علم النفس الأمريكىة psyc CRITIQUES بشأن كتب الخوارق .
كما قام بإنشاء فصل دراسى ، وفصول على شبكة الإنترنت بجامعة روزفلت ، وهى مصممه لتدريس مهارات التفكير النقديى وتقييم الإدعاءات غير الطبيعية عن الخوارق.


رابط التحميل :


محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى