قصة خيالية (1)

Alchemist

Light
المشاركات
335
مستوى التفاعل
1,322
في يوم من الايام ذهبت الی منزل خالي المهجور , المنزل كان قديم جدا حيث سكنه اجدادي ,الی ان وصل الی خالي بالوراثۃ و في يوم من الايام قرر خالي ترك المنزل و الانتقال الی منزل جديد لسبب غامض و مخيف . الان قررت الذهاب الی المنزل لمعرفۃ السبب, وصلت اليه ودخلت الی المنزل ,نظرت الی كل شيء و كل شيء كان مرتب و انيق الا شيء واحد , كان البئر ,ذهبت الی البئر و نظرت اليه الی اسفل و كان خاليا من الماء ,وكان هناك في الاسفل ضوء ! عموما قررت النزول الی اسفل البئر ,وضعت السلم و نزلت الی ان لمست الارضيۃ في اسفل البئر سمعت صوت مرعب ! صوت اشخاص يتعذبون و يصرخون و يطلبون النجدۃ ! المهم كان هناك فكرتان في راسي اما ان اهرب و اما ان استمر بالاستكشاف , ومع اختفاء الصوت قررت الاستمرار , كان البءر فيه حفرۃ جانبيۃ و هي التي يصدر منها الضوء و التي صدر منها الصوت , بعد فترۃ من التفكير و التردد قررت المواصلۃ , عبرت الی الحفرۃ باتجاه الضوء ثم فجاۃ وجدت نفسي في مكان ملیء بالعظام و الجماجم ! و هذه العظام و الجماجم هي بشريۃ ! و المفاجاۃ الكبری هي انني رايت مركبۃ فضاءيۃ غريبۃ جدا ! ذهبت المركبۃ و وجدت باب لها و فتحته عندما فتحته اتی لي صورۃ هولوغرام مصورۃ قديمۃ لبشر يتعذبون و يصرخون و يطلبون النجدۃ ,عندها ادركت ان هذا الصوت هو من المركبۃ الفضاءيۃ و مسجل علی جهاز متطور , ذهبت الجهاز و قمت بلمسه فقام بعرض تسجيل يظهر ان البشر هولاء يتحدثون لغۃ غريبۃ , فقلت بصوتي و لغتي ماذا تقولون ؟! ترجموا لي ! فعاد الصوت و الهولوغرام من جديد , فقالوا " نحن من اتلانتس ! حضارۃ قديمۃ جدا نطلب منكم يا من تجدوننا ان تاخذوا هذا الجهاز الذي في معلومات قيمۃ و غاليۃ جدا " ثم بعدها اتی صوت الرعب الذي سمعته " النجدۃ ! النجدۃ ! هناك من طاقمنا من استنشق غاز به فايروس و اصبح من اكلي لحوم البشر ! صراخ و تعذيب و صراخ " الی ان انتهی , المهم ذهبت الی هذا الجهاز و شغلته و المفاجاۃ اشتغل الجهاز و تكلم بلغتي و قال لي " ساعلمك كيف تصنع كل شيء تريد" عندها ادركت ان خالي كان متوهم فقد كان يظن ان الصوت و الضوء للهولوغرم عبارۃ عن "جن "او "اشباح" اخذت الجهاز معي الی المنزل . انتهی .

2584
 
التعديل الأخير:
الجزء الثاني من القصة الخيالية ..

اتلانتس و قصتي معها

دخلت الان الى المنزل و معي الجهاز , ذهبت الى غرفتي و قفلت الباب , و ضعت الجهاز على الارض , و قلت له ما انت ؟ ماذا تعمل ؟ لماذا قلت لي "ساعلمك كيف تصنع ما تريد " ؟ , عمل الجهاز و ارتفع الى فوق بدون مراوح ! لقد تحدى الجاذبية ! و قال الجهاز "استطيع تعليمك صنع كل شيء تريد , قل لي ماذا تريد ان تصنع ؟ " قلت اريد ان اصنع ذهب و لي قطعة ارض خالية و صغيرة اريد ان اشتري الارض التي حولها و اكبرها و ازرع النباتات و فكما تعلم نحن لدينا شح في الطعام و الماء و بالكاد نعيش هل تستطيع يا جهاز ان تنصحني و تستشيرني ايضا ؟ قال الجهاز " اولا , انا رجل الي , ناديني ب"هرمز" او "ادريس" نسبة لعلمه الكبير على مر التاريخ . و ثانيا , نعم استطيع تعليمك كيف تصنع ذهب بسهولة لشراء الاراضي و الاهتمام بالارض , ثالثا , انصحك بصنع الروبوتات الزراعية لكي تعمل لديك في الارض " قلت : حسنا , صنع الذهب شيء معقد كيف استطيع ذلك يا ادريس ؟ و صنع الروبوتات يحتاج الى حديد و اجهزة معقدة . قال الجهاز " اسمع .. انا موصول الان بالانترنت و عرفت الثقافة و ثقافة كوكب الارض جميعه عند وصولي الى المنزل , الان اريد منك ان تذهب الى اكبر مكب للنفايات و تحضر لي الاجهزة المعطوبة و الرصاص ان وجد " .حسنا ساذهب , ذهبت الى باب المنزل الرئيسي و فتحته لاذهب الى سيارتي الخردة لاذهب الى مكب النفايات عند فتحي للباب الرئيسي بالكامل شاهدت نفسي امام ستۃ كائنات فضائية غريبة الشكل ! تطلب مني تسليم الجهاز و الا ساموت من مسدسات الليزر ,بعد الصمت من الصدمة بثلاث دقائق و عدم فهمي ما يقولون من لغتهم الغريبة, سمعت صوت زجاج النافذة يتحطم و اذا بالجهاز (ادريس) يخرج و يبدا بالتصويب عليهم و اطلاق اشعة ليزر قاتلة عليهم ! خمسة هربوا و بقي جريح واحد , ذهبنا الى الجريح و ربطناه و وضعناه داخل المنزل قلت له ماذا تريدون من الجهاز ؟ قال " ساقول لكم كل شيء" و التفت و نظر الى الجهاز بخوف ,ثم اكمل " حسنا , لا استطيع التحدث بلغتك و لكن الجهاز يترجم لك , نريد الجهاز لانه قادر على صنع كل شيء , نريده ليصنع لنا اسلحة قوية جدا لاننا مع حرب مع كائنات فضائية اخرى " قلت للكائن الفضائي : من اي كوكب انت ؟ و من انت والا الجهاز(هرمز) سيخرج منك المعلومات بالطريقة الصعبة ! قال الكائن الفضائي " حسنا , انا من كوكب بعيد جدا من مجرة الدرب التبانة من مجموعة شمسية باربعة شموس, ثلاث اشعتها خفيفة مثل قمركم و الرابعة مثل شمسكم و ايضا سبعة اقمار , الكوكب كبير جدا حجمه مثل حجم شمسكم , الان المشكلة ان الشمس التي عندنا ستنتهي و نحن الان في حرب مع كائنات اخرى لانها ضربت شمسنا بسلاح الثلج يطفیء الشمس لذلك نحن نريد الجهاز ليصلح الشمس لدينا, و ليصنع لنا اسلحة قوية لمواجهة اعدائنا و اعدائكم انتم البشر ايضا ! هل تتذكرون سقوط اتلانتس و الطوفان العظيم؟ نعم نعم ,هم من شنوا حرب عليكم و على اجدادكم القدماء ! " قلت له ساساعدك ان ساعدتني , ساعطيك الجهاز و اذهب معك ايضا لماجهة عدونا المشترك فقط امهلني ان استطيع ان اقف على رجلي (يعني اؤسس حياتي و اطورها) . الان ذهبنا نحن الثلاثة الى السيارة الخردة و شغلناها و الى مكب النفايات , استخرجت ما طلب من الجهاز من مواد و عدت الى المنزل , و من ثم وضع هذه النفايات في باحة المنزل لبدا العمل بصنع الاحلام التي اريد تحقيقها . انتهى . الى اللقاء في الجزء الثالث من القصة الاسبوع المقبل .
2585
 
جميل جداً جداً استمر في السرد , اتمنا لك حظاً موفقاً في السرد القصصي واتمنا باذن الله ان ارا كتاباً لك في المكاتب.
 
استيقظت من الصباح الباكر و ذهبت الی غرفۃ المعيشۃ فرايت الطاولۃ مليءۃ بالطعام ,سالت نفسي هل انا احلم ? ام هذا ما اعده هرمز و هذا الكاءن الفضاءي الحليف للبشر ? فاذا بهرمز و الكاءن الفضاءي ياتيان من الخارج و معهم مكونات اعداد الكعك , قلت لهم واو ما هذا الافطار اللذيذ الذي اعددتموه ? جميعه اكل نباتي ! و ليس هناك لحم او بيض قال هرمز :"نعم هذا لصحتك و لصحۃ صديقك الكاءن الفضاءي " . اكلنا الافطار و بعد الاكل سالت الكاءن الفضاءي ماهو اسمك ? الكاءن الفضاءي قال :"اسمي صعب ان تلفظه علی لسانك ادعوني باروك ,معناه شخص مبارك من الاله و تقريبا نفس اللفظ الاصلي" قلت له انتظر ! انتم قريبين من اللغۃ العربيۃ ! قال "نعم هناك لغۃ كونيۃ يتحدث بها جميع مخلوقات الكون ,و لغتي و لغتك مستخلصۃ منها ,و لكي اختصر عليك ,لغتي و لغتك مثل اللغات العاميۃ في المناطق المختلفۃ التي تتكلم نفس اللغۃ ." قلت اذا يا باروك و هرمز لنذهب الی باحۃ المنزل لنصنع الذهب و الروبوتات. ذهبت الی باحۃ المنزل و وصلت الی النفايات , قلت لهرمز ماذا نفعل اذا ? قال "افعل ما اقوله لك " قلت لماذا ليس لك يدان لتصنع هذه الاشياء انت فهذا افضل قال :"اذا هذا ما تفضله فليكن فهذا سيختصر الكثير من الوقت . اذا , اذهب الی منزل خالك و احضر لي اليدين من المركبۃ الفضاءيۃ " قلت حسنا, و ما رايك ان تاتي معي ? قال :"حسنا ,ساتي معك " . ذهبت انا و باروك و هرمز الی منزل خالي و وصلنا الی البيت و من ثم البءر و عند وصولنا اسفل البءر ,مرۃ اخری هناك صوت ! و عندما اقتربنا سمعنا صوت اصدقاء باروك الخمسۃ يتحدثون عن نيتهم اخذ المركبۃ الفضاءيۃ و السفر بها الی كوكبهم و انهم ظنوا ان باروك مات من الاصابۃ لذلك سيسافرون بها الی كوكبهم مخذولين لعدم اخذهم هرمز معهم. ذهب باروك اليهم و قال لهم :"مرحبا يا اصدقاء ! " . انتهی . الی اللقاء في الاسبوع القادم من الجزء الرابع من القصۃ.
 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • 954e26434b99278bade2e33c9c7dd6dc.jpg
    954e26434b99278bade2e33c9c7dd6dc.jpg
    70.3 KB · المشاهدات: 82
  • 6c0466a298aee085aa6ccf812b00624b.jpg
    6c0466a298aee085aa6ccf812b00624b.jpg
    90.5 KB · المشاهدات: 81
دخلنا الان الى الغرفة التي موجود بها اصدقاء باروك , قال القائد "ماذا تفعل هنا يا يليقخقت باروك ثقلثقلث ظننا انك ميت " قال باروك "لا , لقد اعتقدت انكم رحلتم " قال القائد " هذا الذي اطلق عليكم الليزر هو و جهازه اللعين !؟ لماذا اطلقت النار علينا يا هذا ! كنا سناخذ الجهاز و نرحل ! .... و لن نؤذيك ! " قال الجهاز(هرمز) " حتى لو وجدتنموني قبله فلم اقبل ان اتي معكم , تم صنعي و توصيتي فقط لرجل من الانسان و يكون رجل طيب " قلت " اسمعوا .. اولا اسمي ادم على اسم نبي من عندنا , انا فقط اخذت الجهاز للفضول كنت اريد ان اعلم لماذا هجر خالي بيته هذا الذي نحن به و رايت الجهاز و ادركت ان هذا هولوغرام و الحمد العقل الكوني على انني مثقف اقرا الكتب و عندي انترنت احصل به على معلومات كثيرة , الان .. اذا اردتم الجهاز خذوه و انقذوا كوكبكم و احموا انفسكم " قال القائد " لا لن ناخذه , فنحن لسنا لصوص و لا اشرار هذا اولا , ثانيا الجهاز لن يستجيب لنا الا بوجودك لقد تثبت الجهاز على شيفرتك و بصمتك الوراثية الدي ان اي " قلت " اريد ان اساعدكم لكن لن اقدر , لا اريد المشاكل , اريد فقط ان اطور من نفسي ماديا , فانا شخص روحاني جدا , واريد ان ان اتطور ماديا اي اريد التوازن بين المادية و الروحانية , هل انتم روحانيين مثلي ؟ " قال القائد " نعم نحن روحانيين ايضا و ماديين , هل تعرفت على اتلانتس من قبل ؟ اكيد تعرفها .. يبدو انك ذكي و مثقف جدا .. اجدادكم الاتلانتيسيين كانوا متوازنين و متناغمين روحيا و ماديا و كانوا حلفاء لنا " قلت "انتظر ... لماذا قلت كانوا اجدادكم ؟ هل عشت معهم ؟ " قال القائد " نعم , فنحن نعيش ملايين السنيين و ليس فقط الالوف لاننا متطورين روحيا و لدينا علوم متطورة جدا مثل اجدادكم الاتلانتيسيين , كنا حلفاء حتى جاء الانوناكي و دمروهم و جاء الدور علينا " قلت " اذن لماذا جئتم الى الجهاز(هرمز) و انتم متطورن جدا !؟ " قال القائد " لقد صممنا فقط ثلاثة اجهزة بالتعاون مع اجدادكم الاتلانتيسيين , جهاز هنا , اي هذا الجهاز الذي سما نفسه هرمز و جهاز ثاني سرقه الانوناكي الاشرار و جهاز اخر ثالث تم القضاء عليه من طرف الانوناكي , هذه الاجهزة فيها علوم متطورة و تستطيع صنع اي شيء تريد و فيها ذكاء صناعي كبير جدا جدا " قلت " اذن ما الحل ؟ ماذا ستفعلون ؟ " قال الجهاز " اليكم الحل .. صاصنع الة تستطيع معالجة الشمس عندكم و تضعها في مركز الشمس عندكم , و ايضا ساصنع اسلحة للقضاء على الجهاز الذي استحوذ عليه الانوناكي و اسلحة للقضاء عليهم .. اتفقنا ؟ " قال القائد " نعم , نوافق بشدة " الان اخذنا اليد الصناعية لهرمز و باروك و اصدقائه اخذونا داخل المركبة الفضائية و انتقلنا انيا الى منزلي عبر قيام المركبة الفضائية برفع الذبذبة للحديد و الانتقال انيا و لحظيا الى المنزل فهذا كون هولوغرافي ! , الان وصلنا الى المنزل و من ثم الى القمامة و صنع هرمز ما اريد و ما يريدون . و من ثم فجاة من السماء راينا مركبات فضائية تطلق الليزر علينا ! لقد جاء الانوناكي الجهلة و الاشرار ! لكن كانت هناك دائما خطة مع هرمز للتعامل مع هذا الموقف . انتهى . الى اللقاء في الجزء الخامس من القصة.

4675c611b67a843d6087d07405b3dc27.jpg
d93660b30e2e44cacd86937775bc53c2.jpg
 
التعديل الأخير:

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 2 ]

أعلى