سر الهند القديمة

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
2,017
مستوى التفاعل
5,990
1939

إن من أسرار الهند القديمة هو التنفس، ليس ذلك التنفس الذي نحن معتادون عليه بشكل لا إرادي وإنما أقصد التنفس العميق. مثل كل الرياضات التي نألفها كالسباحة وكرة القدم والجري، كذلك التنفس، الذي لم ينل الإهتمام بشكل كبير في العالم العربي. إن الأمراض التي تصيب الإنسان سببها هو علة في الوظائف الحيوية وإضطرابات في التوارن بين الطاقة الكهرومغناطيسية الموجبة والسالبة، وهذا يؤدي إلى الشيخوخة، ومن فوائد التنفس العميق إعادة التوازن للجسد ليس هذا فحسب حتى أن الأكسجين المخزن في الدم نتيجة التنفس يكون محملاً بطاقة البرانا وهي طاقة الحياة. إن التنفس العميق يفعل اﻷعاجيب في الجسد ولا يعمم على الناس في المستشفيات، وهذا سر من أسرار اليوغيين الهنود والآسيوين عموماً في طول العمر والحفاظ على الشباب الدائم لأنهم يعلمون تأثير الحياة على الإنسان وكيفية تعديل الأمور. العالم يمر في مرحلة تطور سريعة في المادة وكذلك الروح وهذا الموضوع جزء بسيط من المعرفة للتطور الروحي.
1940


في الصورة نلاحظ ثلاث قنوات وهي بينغالا وإيدا وسوشومانا
بنغالا موجبة تبدأ من فتحة اﻷنف اليمنى وإيدا سالبة من فتحة الأنف اليسرى
أما سوشومانا فهي محادية

إن التنفس العميق يعيد تنسيق السيولة الكهرومغناطيسية الإيجابية والسلبية في الجسد ولكي نصلح جسدنا فنحن بحاجة لمحلول الأثير وفي كل مرة نتنفس نستخلص الأثير من الأكسجين. لذلك الهنود يبقون شهوراً من دون طعام وبصحة قوية، وفي الهند هناك يوغيون تصل أعمارهم من 200 - 500 سنة. حياتنا تعتمد على التنفس. فتحتة الأنف اليمنى تمثل الشمس واليسرى تمثل القمر والسر هو أن اليوغيين يغلقون فتحة اﻷنف اليمنى في النهار من طلوع الشمس إلى الغروب ويتنفسون من الفتحة اليسرى، ويغلقون اليسرى من غروب الشمس إلى طلوع الشمس مع الحفاظ على ماء الحياة. المسألة بحاجة إلى تضحية لوقف الإضمحلال الجسدي، إن الأكسجين مجاني الحمدلله فهو الشي الوحيد الذي لا تستطيع الجمعيات السرية إخفاءه. هذا ما جاء في كتاب أسرار يوغي.




 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى