زهرة الحياة 2
الروح والهندسة المقدسة النظام المعلوماتي الثالث في ثمرة الحياة
ترجمة وإعداد:lost|pages ما أنت على وشك قراءته هو موضوع خارج عن فكر معضم الناس. أطلب منك أن تقرأ هذا مع التحلي بشيء من الإيمان، وبعناية تبدأ في الرؤية بطريقة جديدة. قد لا يبدو منطقيا بالنسبة لك في بادىء الأمر إلى أن تتعمق أكثر في الموضوع. وهو يدور حول أن كل وعي، بما في ذلك الإنسان، يتركز فقط على الهندسة المقدسة. بسبب ذلك، يمكننا أن نبدأ في رؤية وفهم من أين جئنا، وأين نحن الأن، وإلى أين نحن ذاهبون.
تذكر أن ثمرة الحياة Fruit of Life هي أساس كل النظم المعلوماتية الثلاثة عشر، وذلك من خلال تداخل الخطوط المستقيمة(الذكرية) بطرق فريدة من نوعها خلال الدوائر(الأنثوية) لفاكهة الحياة والتي منها نشأت هذه الأنظمة. في أول ثمانية فصول كنا قد أجرينا تحقيقا حول إثنين من هذه الأنظمة(في الجزء الأول). النظام الأول أنشأ مكعب ميتاترون Metatron's Cube، والذي من خلاله تولدت المجسمات الأفلاطونية الخمسة. هذه النماذج شكلت البنية الهيكلية في جميع أنحاء الكون.
النظام الثاني، والذي لمسناه برفق، كان قد تكون من خلال الخطوط المستقيمة القادمة من مركز فاكهة الحياة و مركز الدوائر المتحدة، وبالتالي أنتج الرسم البياني القطبي polar graph. وهذا بدوره خلق النجم رباعي السطوح star tetrahedron في المجال، والذي هو أساس كيف أن الإهتزازات، الأصوات، النغمات الموسيقية المتوافقة، وحتى المادة مترابطة ومتداخلة في كل الكون والخليقة.
الخطوط تمثل الرسم البياني
القطبي polar graph
النجم رباعي السطوح
دوائر ومربعات الوعي البشري
The Circles and Squares of Human Consciousness
سوف ندنو من هذا النظام المعلوماتي الثالث بشكل غير مباشر. المصدر، ثمرة الحياة، سوف تكشف عن نفسها ونحن نمضي قدما. سوف ندعو هذا النظام الجديد بدوائر ومربعات الوعي البشري. هي ما يطلق عليها الصينيون تطويق المربع وتربيع الدائرة circling the square and squaring the circle.
وفقا لتحوت Thoth، جميع مستويات الوعي في الكون متكاملة من خلال صورة واحدة في الهندسة المقدسة. هو مفتاح الزمن، الفراغ، البعد وكذلك الوعي نفسه. وقال تحوت، إن العواطف والأفكار أيضا تستند على الهندسة المقدسة، ولكن هذا الموضوع سيحين في وقت لاحق من فصول هذا الكتاب.
لكل مستوى من الوعي هناك هندسة مترابطة تعرف تماما كيف أن المستوى المحدد من الوعي سوف يفسر الواقع(الحقيقة) الواحد one Reality. كل مستوى هو صورة هندسية أو عدسة تنظر الروح من خلالها لرؤية الواقع الواحد، مما تؤدي إلى تجربة فريدة من نوعها. حتى التسلسل الروحي للكون ذو بنية هندسية ، نسخة من الطبيعة.
وفقا لتحوت، هناك تسعة كرات من الكريستال تحت أبو الهول Sphinx، واحدة بداخل الأخرى. علماء الأثار وعلماء النفس أمضوا وقتا طويلا في البحث عن هذه الكرات، إنها أسطورة قديمة. تقول الأسطورة، إن كرات الكريستال مرتبطة بوعي الأرض و بثلاث مستويات من الوعي التي يختبرها البشر حتى الأن. سعي العديد من الباحثين والمهوسيين في البحث عن هذه المجالات التسعة nine spheres، منفقين الكثير من المال والوقت المضني، ولكن وفقا لتحوت، أنت لا تحتاج لكرات الكريستال، تحتاج إلى رسم تسعة دوائر متحدة المركز، لأنها مجرد كاشف.
الشكل 1-9
دوائر ومربعات متحدة المركز، الدوائر المظلمة والمربعات متقاربة بالنسبة الذهبية.
كما أنها تحدد مستوى الموقع الأول والثالث للوعي البشري.
هذه الرسمة من عمل صديقي إسحاق
ستتوضح لدينا الرسمة حين التعمق في فهم
فاكهة الحياة
إذا كانوا قد عرفوا أن ذلك هندسة ووعي، سوف يسعون وليس شرطا أن يكون الهدف، لأن المعرفة ستأتي لهم بشكل أسهل. وفقا لتحوت، إذا كنت تريد الإقتراب من كوكب ولم يكن قد رأيته من قبل وتريد إختبار مستويات مختلفة من الوعي، من ذوي الخبرة على هذا الكوكب، سوف تأخذ بعض الكائنات الصغيرة وتقوم 0استها وقياسها، على إفتراض أنه يمكنك الحصول عليها
لمدة كافية. من تلك القياسات يمكنك تحديد المربع والدائرة والنسب المقدسة المتصلة بأجسادها، ومن هذه المعلومات يمكنك تحديد المستوى الدقيق لوعيها.
وتستخدم النسب الاخرى، المستمدة من المكعب في تحديد مستويات الوعي في غير الإنسان، كالحيوانات والحشرات، ولكن في حالة البشر، الدائرة مع المربع. ومن خلال رؤية ما إذا كان المربع متطابق في أنحاء الجسم أكبر أو أصغر من الدائرة التي تدور حول الجسم، يمكنك بعدها تفسير الواقع وتحديد مستوى الوعي لذلك الجسم. هناك طرق أسرع، ولكن هذه أساسية للوجود نفسه.
قال تحوت، لرسم تسع دوائر متحدة المركز ووضع المربع حول كل واحدة بحيث تناسبها تماما. كما هو موضح في الشكل 1-9. في هذا الطريق سيكون لديك طاقات ذكرية وأنثوية متساوية. ثم أنظر كيف المربعات تتفاعل مع الدوائر - كيف طاقة الذكور تتفاعل مع الطاقات الأنثوية. المفتاح، وفقا لتحوت، مدى قرب محيط المربع(الحدود الخارجية) مع محيط الدائرة يعطينا النسبة الذهبية phi بشكل تقريبي. هذا هو مفتاح حياة الإنسان.
إكتشاف شبه الكمال في النسب
Finding Near-Perfect Phi Ratios
بالنظر إلى المربع الصغير الداخلي الذي في المركز، والذي لا يتقاطع مع الدائرة، ينطبق الأمر كذلك على المربع الثاني حيث نجد المربع محيط بالدائرة ولا يخترق الدائرة من خلال زواياه. وإذا إنتقلنا إلى المربع الثالث سنبدأ في ملاحظة أنه بدأ يخترق الدائرة الرابعة(لاحظوا زواياه)، وهذا يدل على أن النسبة ليست فاي phi، أي ليست مثالية. ومع ذلك، نرى أيضا أن المربع الرابع قد إخترق الدائرة الخامسة فيما يبدو أن النسبة فاي phi شبة مثالية. ومن ثم يبدأ في الخروج عن المثالية في المربع الخامس والسادس مبتعدا عن النسبة phi. وعلى نحو غير متوقع يقوم المربع السابع بإختراق الدائرة التاسعة ومرة أخرى النسبة phi أيضا شبه مثالية - ليس مقتصرا على دائرة واحدة كما حدث في المربع الرابع و الدائرة الخامسة، وإنما تعدى ذلك الخروج عن دائرتين معا، إلى أن يقترب من النسبة المتوسطة الذهبية فاي phi 1.6180339 كما في المربع الأول والدائرة الأولى. نفهم من ذلك أنه إذا كان المربع مخترق الدائرة فالنسبة ليست مثالية، أي لابد من أن تكون الدائرة بداخل المربع لكي تكون النسبة ذهبية كاملة.
هذه هي البداية للتقدم الهندسي الذي يمكن أن يستمر إلى الأبد، التقدم البشري الذي نحن فيه هو الخطوة الثانية المحتملة.(وكنا نظن أن هذه الغاية العليا من أنفسنا) وبإستخدام الحياة الكاملة للإنسان كمقياس، في تاريخ البشرية نحن الأن على مستوى الوعي الذي يمثله تطور الزايجوت zygote البشري( زايجوت خلية أو بويضة مخصبة) بعد إكتمال الخلية الأولى. إن الحياة في الكون هي أبعد من أي شي يمكننا تخيله، حتى الأن نحن البذور التي تحتوي على البداية والنهاية معا.
بالعودة إلى العملية، يمكنك قياس هذه الأشياء من دون عصا قياس عن طريق إستدعاء نصف قطر radius الدائرة الداخلية الواحدة. وبالتالي فإن الدائرة الأولى والمربع الأول يتشاركان في نفس القطر أي متساويان في نصف القطر.(هذه الوحدة تشكل شبكة متآلفة) وعند القيام بتوسيع المربع الرابع ستكون الأقطار 8. لمعرفة عدد أنصاف الأقطار حول جميع جوانب المربع الأربعة، ببساطة نظرب الأقطار في 4 حيث سيكون أي 8 في 4 وبذلك نحصل على محيط المربع الرابع. نحن بحاجة لمعرفة المحيط، لأنه عندما يساوي أو يقارب محيط الدائرة نحصل بذلك على النسبة الذهبية phi.---(راجع الفصل 7.)
نود معرفة ما إذا كان محيط الدائرة الخامسة مساوياً (أو قريبا) من محيط المربع الرابع(32)، لذلك نقوم بحساب محيطه الدائرة وذلك بضرب المحيط بـ النسبة باي (pi 3.14)، بما أن هناك 10 وحدات نصف قطر للدائرة الخامسة، وقمنا بضرب ذلك بالنسبة باي pi 3.14، فإن المحيط يساوي 31,40 نصف قطر و محيط المربع 32، لذلك نلاحظ تقارب واضح بينهما. الدائرة أصغر قليلا. ووفقا لتحوت، فإن هذا يمثل بداية الزمن الذي يصبح فيه الوعي البشري مدركاً لذاته.
الآن دعونا نحسب المربع السابع والدائرة التاسعة - هناك 14 نصف قطر عبر المربع السابع، نقوم بضرب 14 في 4 سموات skies أو إتجاهات لكي نحصل على محيط المربع السابع والذي يساوي 56 نصف قطر. أما الدائرة التاسعة فيبلغ قطرها 18 نصف قطر، وفي هذا الوقت ستكون النسبة فاي باي pi تساوي 56.52 أي 18 ضرب 3.14
- في هذه الحالة ستكون الدائرة أكبر قليلا، عما كانت في السابق.
- كلما أستمريت في صنع دوائر غير التسعة المعروفة مسبقا، ستلاحظ إتساع وضيق إلى أن تصل للكمال كما في تسلسل فايبوناتشي Fibonacci sequence مقتربة من النسبة الذهبية فاي phi.(أنظر الفصل 8.)
المستوى الأول والثالث من الوعي The First and Third Levels of Consciousness
في الشكل 9-2، ننظر إلى بداية الوعي في منطقة المربعين ذات النسبة فاي phi-ratio. هذا يدل على أن الوعي البشري سوف يستمر بالتوسع للأبد، نسبة فاي شبه مثالية. متقاربة نحو نسبة فاي متكاملة أو نسبة فاي ذهبية. وبالتالي فإن المربع الرابع بالنسبة للدائرة الخامسة والمربع السابع بالنسبة للدائرة التاسعة يمثلان النسبة فاي شبه مثالية. بالنسبة لتحوت، هذا سيشكل المستويين الأول والثالث من الوعي. وهم قريبون جدا من الوعي المتناغم، مما يجعلها مدركة لذاتها.
هل تذكر صدفة نوتيلوس nautilus shell (حيوان بحري) صفحة 210؟ في بداياتها لم يكن شكلها متناسقا، مقارنة بعدد الخطوات التي تسلك مسار هندسي نحو الأسفل. نفس الشي هنا، ولكن ماذا حدث للمستوى الثاني من الوعي البشري؟
وفقا لتحوت، لم يكتشف أحد كيف ينتقل من بداية المستوى، حيث الأصل، نحو المستوى الثالث، والذي هو وعي المسيح أو وعي الواحد. كنا بحاجة إلى نقطة إنطلاق أو جسر بين الإثنين - وهو المستوى الثاني لنا. والسؤال هو، أين مستوى وعينا في هذا الرسم؟
هناك مكانين حيث يمكن أن تتواجد فيه(الإنسانية العادية) على نظام الدائرة / المربع. في المربع الخامس أو السادس بالنسبة لبعض الدوائر الأخرى. لايوجد سوى مربعين بين المستويين الأول والثالث في الشكل 1-9 (إرجع للرسمة الأولى ستجد مربعين بين المربع الذي يمثل المستوى الأول والمربع الذي يمثل المستوى الثالث).وبحسب رؤيتي للطريقة، لم أكن أعرف مالذي سيصنعه الفرق أي من المربعين، لم يخبرني تحوت Thoth بذلك، فقط قال لي " إن المربع الخامس متقارب مع الدائرة السادسة"من دون توضيح السبب. لذلك ولمدة سنتين أو ثلاثة كنت أتسائل لماذا كان المربع الخامس متقارب مع الدائرة السادسة وليس المربع السادس متقارب مع الدائرة السابعة. مازال لا يخبرني. بكل بساطة قال" إكتشف ذلك بنفسك." وقد إستغرق ذلك وقتا طويلا لفهم السبب. وعندما توصلت أخير لمعرفة السبب، قام تحوت Thoth بإعطائي إيماءة بسيطة، هذا يعني أنني كنت على صواب. في الشكل 3-9 ثلاث مستويات للوعي بجانب ثلاث مربعات منبوذة وغير متناغمة.
الشكل 3-9 : ثلاث مستويات هندسية للوعي البشري على كوكب الأرض.
المربع 4 والدائرة 5 = المستوى الأول(الأصلي aboriginal)
المربع 5 و الدائرة 7 = المستوى الثاني(الحاضر present)
المربع 7 والدائرة 9 = المستوى الثالث(وعي المسيح )
إذا قمنا بتدوير المربع بمقدار 45 درجة، أنظر الشكل 4-9 بداخل الألماسة، يصبح الهدف السري لوجودنا واضحا. في مشهد تدوير المربع الخامس نلاحظ تقارب بشكل كبير نحو موقع المربع السابع. ليس مثالي والسبب أن أنفسنا ليست متناغمة، وليس لدينا كمال حب وعي المسيح، ولكن سنريكم الطريق إلى وعي المسيح من خلال الحب الإنساني. علاوة على ذلك، مازلنا على إتصال بالمستوى الأول بسبب أن هندستنا تلمس تماما الدائرة الرابعة من المستوى الأول للوعي. نحن نحتوي على الوعي الأصلي تماما، ولا نحتوي على حب المسيح، هذا ما نحن عليه - جسر متصل.
الشكل 4-9: تدوير مربع المستوى الثاني 45 درجة
يعمل على إتصال المستوى الثاني للوعي مع المستوى
الثالث للوعي.
هذا هو المفتاح حول سبب وجود الوعي البشري في هذه العلاقة الهندسية الضرورية. بدون طريقتنا الحالية في رؤية واقع واحد، فإن المستوى الأول من الوعي لن يكون قادرا على التطور نحو النور الأعلى. نحن مثل صخرة وسط جدول صغير. ما أن نقفز عليها حتى نكون في الجانب الأخر من الجدول. كما سترى في هذا الفصل، هذا العرض الماسي هو المفتاح إلى المستوى الثاني من الوعي. سترى هذا في الهرم الأكبر وفي أعمال أخرى سأقوم بعرضها عليك. مربع من الماس بالداخل مهم للبشرية.
بكمنيستر فولر Buckrninster Fuller (كاتب ومصمم معماري أمريكي) يعتقد أن ذلك مهم جدا. هذا النموذج، عندما يكون ثلاثي الأبعاد، يسمى كوبوكتاهيدرون cuboctahedron. أعطاه بوكي Bucky إسما خاصا: المتجه المتوازن the vector equilibrium. لاحظ بوكي Bucky أن كوبوكتاهيدورن له قدرة مذهلة، من خلال الدوران، لتصبح مشكلة المجسمات الأفلاطونية الخمسة معا، وإعطائنا فكرة حول مكانتها البارزة في الهندسة المقدسة sacred geometry. لماذ هو مهم للبشرية؟ لأن المربع والماسة بداخله مرتبطة بأحد الأسباب الرئيسية للوجود البشري - دور الإنتقال من الوعي الأصلي، المستوى الأول للوعي، إلى وعي المسيح، المستوى الثالث.
عندما تقوم بقياس الهندسة البشرية، بإستخدام هذا النظام، نحن البشر نشكل ثلاثة ونصف قطر نصف قطرها. نحن لسنا قريبين من أن نكون ذوي وعي متناغم بعد (يمكنك قياس ذلك بنفسك إن أردت)، على الرغم من أنها ضرورية لإكمال الحياة. لذلك عندما تصل الحياة إلى ما نحن فيه، فإنها تدخل وتخرج مسرعة، كما القفز على الصخرة للوصول للجانب الأخر من الجدول. لماذا؟ لأننا عندما نكون غير متناغمين، نقوم بتدمير أي شي وكل شي من حولنا. إذا بقينا هناك لفترة طويلة جدا، سنقوم بتدمير أنفسنا بسبب نقص الحكمة. إذا نظرت إلى بيئة العالم وحروبنا المستمرة، يمكنك أن تفهم. ومع ذلك نحن نشكل أساس وجوهر الحياة ضروري للحياة.
العدسات الهندسية لتفسير الواقع Geometric Lenses to Interpret Reality
الشي الأخر التي أراد مني تحوت Thoth أن أفعله هو النظر إلى الثلاث مستويات الهندسية المختلفة للوعي، حتى أتمكن من رؤية كيف تبدو تلك العدسات الهندسية. تذكر، هناك إله واحد، حقيقة واحدة فقط، لكن هناك الكثير من الطرق لتفسير الواقع. في الشكل التالي 5-9: المربع الرابع الأعمق يمثل المستوى الأول; المربع الخامس الأوسط يمثل المستوى الثاني; والمربع السابع الخارجي يمثل المستوى الثالث.
سأطلق على المربع الداخلي 8 في 10. مما يعني أنه يحتوي على ثمانية نصف قطر لكل جانب محاطا بالدائرة الخامسة وقطرها 10.(سأشرح لكم بطريقتي، أنظروا للمربع الصغير يحتوي على دوائر عندما نرسم خط عمودي يقسم المربع سنجد أنه يقطع الدوائر وكل خط هو نصف قطر، أي 4 فوق و4 تحت = 8 و خط أفقي يقسم الدوائر وكل خط نصف قطر سنرى 4 يمين و4 يسار = 8، أي كلا الجانبين = 8) وماذا عن 10؟(الدائرة الخامسة من الدوائر التي بداخلها نرسم خط عمودي وأفقي يقسم الدوائر سنرى أيضا 5 نصف قطر فوق و5 نصف قطر تحت أي = 10) هل فهمتم الأن 8 في 10؟) للتوضيح!!.
أما المربع الذي في الوسط فقطره = 10 والدائرة السادسة فقطرها = 12، سأطلق عليه 10 في 12. هذا هو المستوى الأوسط أو الثاني، والذي نحن موجودون عليه الأن. أما مستوى وعي المسيح، المربع السابع يتكون من 14 نصف قطر والدائرة التاسعة تتكون من 18 نصف قطر، وأدعوا ذلك 14 في 18. إذا نحن لدينا 8 في 10 و 10 في 12 و 14 في 18. هنا دائما سبب لكل شي في الهندسة المقدسة sacred geometry. لاشي - لاشي على الإطلاق - يحدث بدون سبب. قد تسأل لماذا مجموعة كاملة من الإحتمالات بدأ وعيها يعي بذاته عندما دخل المربع الرابع في تناغم من الدائرة الخامسة؟
الشكل 5-9 : ثلاث مستويات للوعي البشري أنصاف أقطاره على شكل وحدات أو أزواج
تتخلل المربعات والدوائر.
تراكب ثمرة الحياة Superimposing the Fruit of Life
لفهم السبب، دعونا نقوم بتركيب ثمرة الحياة على رسم المستوى الأول للوعي[انظر الشكر 6-9]. انظر إلى ذلك! هذا يناسب بالضبط المربع الرابع والدائرة الخامسة، لدينا 8 في 10! إن مركز دائرة ثمرة الحياة هي نفسها مركز الدائرة في الرسم السابق، كما هو الحال مع الدوائر الخمسة المتحدة أيضا. هذا الرسم يظهر فقط، المربع الرابع ، والذي يشكل نسبة فاي phi ratio شبه مثالية مع الدائرة الخامسة، كما رأينا من قبل. هل ترى كمال الحياة؟ كان نمط فاكهة الحياة مخفيا تحت هذا النمط طوال الوقت. إنها متراكبة بدقة فوق بعضها البعض، وبطريقة ذكية أخرى، هذا هو السبب في شرح لماذا الوعي بدأ يدرك ذاته عند المربع الرابع والدائرة الخامسة( هل فهمتم السبب؟ تشكل ثمرة الحياة يعني أن الوعي بدأ يدرك ذاته عند أين؟ عند المربع الرابع والدائرة الخامسة بسبب تناسق حدود ثمرة الحياة مع المربع الرابع والدائرة الخامسة) ---لأن الصورة المقدسة كان مخفية عند ذلك الجزء من النمط. ثمرة الحياة إكتملت عند تلك اللحظة ونسبة فاي phi ratio ظهرت لأول مرة. وعندما ظهرت النسبة فاي phi ratio، كانت هذه المرة الأولى التي يكون فيها الوعي ظاهرا متجليا.
لا تستبقي الأحداث، فهناك سر أخر سيضاف هنا خارج الكتاب ولكنه متعلق بهذا العلم الهندسي الخفي. فكل شئ أخفي في الرموز لا أكثر. لحين الوصول لمستوى بنية الإنسان ولا تنسى أن المؤلف تواصل مع تحوت عبر الوعي وتعلم منه.
هناك شي آخر قبل الدخول في الصور الثلاثة المختلفة للوعي. عندما إكتشفت أن الدوائر متحدة المركز ورسوم المربعات يمكن أن يتطابقا بشكل مثالي عند وضعهما فوق نمط فاكهة الحياة، حينها رغبت في معرفة ما إذا كان قد كتب عن ذلك، وقتها، كنت جالسا في غرفتي أستمع إلى تحوت Thoth، والذي لا يمكن لأحد أن يراه سواي، قال لي إن المصريين ينظرون إلى ثلاث مستويات من الوعي البشري. أردت معرفة ما إذا كانت هذه الفكرة موجودة في التاريخ المصري خارج حساباته.
عندما حاولت العثور عليه في الكتابات، دهشت حقا لما فعلته. على الأقل، وجدت في كتابات لوسي لامي Lucie Lamy، إبنة شولير دي لوبيز Schwaller de Lubicz. لا أحد يستطيع أن يجد أي شي حول فكرة ثلاث مستويات من الوعي البشري. شولير ولوسي يفهمان عمق علاقة مصر بالهندسة المقدسة. معظم علماء المصريات لم يقوموا بفهم ذلك على الإطلاق حتى وقت قريب. في تقديري، وبعد دراسة عمل لوسي، كانت واحدة من أعظم الناس على الأطلاق عالمة بالهندسة المقدسة. لقد أذهلتني تماما أعمالها. كنت دائما أرغب في مقابلتها، لكنني لم أفعل لأنها ماتت قبل بضع سنوات في عام 1989م أو نحو ذلك، في أبيدوس، مصر. أود أن أريك شيئا حول لوسي لامي حتى تتمكن من معرفة قيمة ومعيار الشخصية التي كانت عليها.
هذا المعبد الصغير موجود بداخل معبد الكرنك المعقد[شكل 7-9] إن معبد الكرنك متصل بمعبد الأقصر عبر ممر واسع طويل يصل لميلين. حيث يحتوي على تماثيل أبو الهول في كلا الجانبين برؤوس بشرية عند نهاية الأقصر يليها بعد ذلك تماثيل برؤوس أغنام موصلة بك إلى الكرنك. إن معبد الكرنك المعقد ضخم للغاية، حيث إن المسبح الذي يتطهر فيه الكهنة القدماء أنفسهم سيدهشك من خلال حجمه الهائل.
ولإعطائك فكرة حول حجم هذا المعبد الصغير، حين يقف الشخص أمامه سيصل رأسه إلى حافة النافذة المائلة. في السابق، وجدت لوسي حجارة المعبد، كانت كومة من الصخور. علماء الأثار كانوا يعلمون أنها منتمية لبعضها لأنها كانت فريدة من نوعها، ولم يكن هناك أي شي آخر مشابه حولها، لذلك تركوها على شكل كومة كبيرة، على أمل أن شخصا ما سيكتشف ذلك في يوم من الأيام. ثم وجدوا كومة أخرى من الحجارة الفريدة. ليس لديهم أدنى فكرة عنها أيضا. ماذا كنت تفعل مع حفنة من الحجارة المكسورة؟ من الصعب قول كيف كان شكل البناء الأصلي، أليس كذلك؟
لكن لوسي نظرت في الصخور، أخذت بعض القياسات، ثم ذهبت إلى المنزل وقامت برسم مخطط عمل. قالت، "هذا ما سيبدو عليه." وعندما تجتمع معا، كل حجر بما يناسبه سيشكل ماتراه هناك! لقد فهمت الهندسة المقدسة، وكانت قد صنعت المخطط من خلال فحص الحجارة وقياسها. لقد شكلت مبنى آخر بطريقة مماثلة. أنا أعتقد أن هذا إستثنائي حقا. كلما درست هذه المرأة، كلما إزدت تعلقا بها.
قبل موت لوسي، قامت بوضع كل فهمها للعلوم المصرية حول الثلاث مستويات للوعي في رسمة واحدة. قالت:" كان هذا هو المفتاح لفهم الوعي في مصر". نتيجة لذلك حاولت تحليل ما كانت تقوله في أحد رسومها حول هذا الموضوع. هذا هو رسمها - الشكل 8-9 الصورة الأصلية وقمت برسمها في الشكل 9-9 دائرة مكسورة بحاجة لإعادة رسمها من جديد.
الصورة الأصلية للوسي.
أول شي لاحظته في رسمها هي نجمة داود بداخل نجمة داود وفي وسطها دائرة(لقد رأينا ذلك من قبل في ثمرة الحياة[انظر الصفحة 162] وسنراها مرة أخرى في وقت قريب). أيضا هناك سلم في الوسط من بداية القدمين إلى قمة الرأس يصعد من 0 إلى 19 خطوة داخل مربع، ثم خطوتين أعلاه بداية المستوى الثاني للجمجمة، ما مجموعه 21.(جسد رجل سترون نجمة داود كبيرة وداخلها واحدة صغيرة والدائرة من منطقة السرة إلى وسط الفخذين، صحيح الرسم مائل ولكن يمكننا فهم الخطوات إذا ركزنا جيدا). وفقا لحسابات لوسي، إن الأرقام 18، 19، 21 ترتبط مباشرة بالفكر المصري فيما يتعلق بشأن مستويات الوعي الثلاثة.
18 رمز أصلي، وكتبت أن المصريين القدماء يعتقدون أن البشر ليس لديهم النصف الأعلى من الجمجمة. يبدو أن الجمجمة كانت تنحدر إلى الخلف. عندما إنتقلنا إلى المستوى الثاني، قمنا بإضافة جمجمة عليا، وعندما ننتقل جسديا إلى المستوى الثالث، كما نحن على وشك القيام به، ستصبح الجمجمة ضخمة وستتمدد نحو نقطة النسبة فاي phi-ratio في الدائرة الكبيرة المرتبطة و المحاطة بالمربع -- إلى 21. إذا رسمت دائرة نسبة فاي phi-ratio حول المربع، المشار إليه في النقطة A، ستصل بالضبط إلى مركز الخط 21.( لننظر إلى الجمجمة فوق سنرى ثلاث مستويات لها 1 2 3 ) لذلك، كل مستوى للجمجمة تم وضعه في الرسم الهندسي، وفقا للوسي. الشكل 10-9: مخطط للمخ البشري من الدماغ، والسلوك بواسطة جيمس ألباس James S. Albus، هذا يدل على أنه يمكنك إجراء عملية جراحية دقيقة lobotomy.
رسم تخطيطي لمراكز الحوسبة والإتصالات ومسار النظام في الدماغ البشري، بإزالة القشرة الخارجية، حيث مكان التفكير الواعي له تأثير ضئيل على دائرة المعلومات المطلوبة للعمليات الحسابية المعقدة للمشي وربط التوازن. تبين مسارات المواد الكيميائية وردود أفعالها والدوافع الكهربائية. من كتاب، Robotics by James S. Albus, Byte Books, 1981
الشكل 11-9 : مخطط لمعبد الأقصر. كان هذا المعبد مكرسا للبشرية، يحث يطلق عليه معبد الرجل Temple of Man - ما يعني ليس أي رجل، وليس أي مستوى وعي، ولكن المستوى الثاني للوعي الذي نحن عليه في الوقت الحالي. تم رسم هذا المخطط على 19 قسما. يمكنك رؤية الهيكل العظمي البشري خلف الرسم. كل غرفة، كل شي في هذا الرسم، تم تصميمه لتمثيل جميع الأجزاء المختلفة من القدمين عبر ممر طويل عدة أميال إلى أن يصل لمعبد الكرنك.(الصورة الثانية عند التركيز عليها سنجد أن المعبد بني على شكل مخطط لجسم الإنسان).
لقد لاحظت أن ثمرة الحياة في الشكل [12-9] قد تم تضمينها في رسمة لوسي. هذه الحقيقة وحدها تثير إعجابي لأنني لم أرى فاكهة الحياة في أي مكان آخر ولكن أردت فهم المزيد حول السلم الذي يقود فوق نحو 19 و 21. أعلم أن سلما كهذا هو طريقة أخرى لصنع دوائر متحدة المركز، لذا قررت دراسة ما تفعله لوسي بهذا السلم. بدأت في إعادة رسم كل واحدة من خطوطها لمعرفة ما كانت تحاول أن تنقله [الشكل 11-9 و 12-9]، من الواضح أنها خرجت رسمها الأصلي وقامت بدمجهم. قمت بإعادة تركيب رسمها وتركيب الخطوط بدقة شديدة [الشكل أ13-9].
[الشكل أ13-9]
ملاحظة جانبية: مشروع الهندسة المقدسة قم بعمله بنفسك.
قد يكون هذا الوقت مناسبا للقيام برحلة جانبية صغيرة والتعبير عن شي بخصوص الهندسة المقدسة والتي هي مهمة جدا لفهمها إذا كنت تريد أن تكون طالباً لهذا الموضوع. عندما تجلس في إجتماع ما وتنظر إلى أشكال هندسية مقدسة أو تقرأ عنها في أي كتاب آخر، ستتلقى المعلومات بشكل سلبي، وستسوعب القليل من العلومات الواردة في هذه الرسومات.
مع ذلك، إذا جلست ورسمتها بنفسك، أي قمت ببناءها، شي ما سيحدث لك، أبعد مما تتصور إذا نظرت إليها ببساطة. وأي شخص أمضى وقته بعمل ذلك سيقول لك نفس الشي. هذا هو أحد المباني الأساسية للماسونيين. عندما تجلس وتضع الأمور في نصابها الفعلي وتقوم برسم الخطوط، سيحدث ما يشبه تلقي الوحي أو إلهام. ترسم دائرة وتبدأ في الفهم. شي ما يحدث جانبا. تبدأ في فهم المستويات العميقة جدا، لماذا يتم القيام بالأمور على ماهي عليه. أعتقد أن لا يوجد بديل عن بناء هذه الرسوم بشكل شخصي.
يمكنني أن أخبركم عن مدى أهمية ذلك، لكن ما وجدته هو أن القليل من الناس لديهم الوقت للقيام بذلك. لقد استغرق الأمر مني أكثر من 20 عاما للقيام بتلك الرسومات، ولكن ليس من الضروروي أن تأخذ كل هذا الوقت. بالنسبة للعديد من هذه الرسومات، كنت أمضي إسبوعين أو ثلاثة أمام وحدة منها، عبر التأمل، ومجرد التحديق في الصورة. قد أقضي نصف يوم أرسم خطا واحدا لفهمه وتأثيره على الطبيعة.
قبل أن أدمج الرسومات،تم إستخراج[الأشكال 12-9 و 13-9] من الرسم الأصلي للوسي لامي، بدأت برسم دائرة متحدة المركز لكل سطر في السلم بإستثناء 20، كما هو مبين في [الشكل أ 13-9].
لاحظ أنه في الرسم الأصلي [شكل 8-9] كانت الدائرة المركزية مقسومة إلى ستة مكونات أفقية أو درجات على سلم(لاتحسب الخط الأفقي الذي يمر عبر منتصف الدائرة).يمكنك أن ترى ذلك بوضوح على الرسم الأصلي. لقد إفترضت ذلك كما سيتم تقسيم الدوائر الأخرى لنموذج زهرة الحياة إلى خمسة مكونات فعلية بالضبط. أنا فعلت هذا، هنا[الشكل 14-9] لكن فقط الدوائر الرئيسية العليا وتركت الباقي للتبسيط.
تحتوي كل دائرة على خمس مكونات متساوية، المشكلة الوحيدة أنها لا تصلح، لم تنجح، لم أستطع التصديق! كنت أعتقد أنه سيكون شيئا بسيطا، وكنت سأذهب من تلك الناحية، لكنها لا تصلح. بكل بساطة لا تعمل بشكل هندسي، لذا عدت وفحصت الرسمتين، متفكرا، لا أستطيع أن أكون مخطئا هنا. ها هو، جلي مثل اليوم. لكن عندما أضعها مرة أخرى معا، لاتزال غير مثيرة. بعد عدة ساعات عدت ودرست الرسومات الأصلية للوسي مرة أخرى. كان هناك بالتأكيد خمسة أقسام في الدائرة المتوسطة وسبعة أقسام على جانبيها. ثم حصلت على أداة خاصة صغيرة لقياس حجم خطوات السلم.
اكتشفت أن التقسيمات السبعة أدناه والتقسيمات السبعة فوق الدائرة المركزية كانت أصغر من هؤلاء في داخل الدائرة المركزية! لقد قامت بتغير الأحجام لجعلها مناسبة! أدركت لوسي أننا على مستوى غير متناغم من الوعي. كانت تعلم أن السلم غير متناسب دون تغير بعض القياسات، ولكنها أرادت وضعه كله في رسم واحد. لذا جعلتها ملائمة، مع العلم إذا قام الناس 0استه سيفهمون ذلك المستوى الذي كانت ترسمه. مع التقسيمات 19، كان مستوى الوعي غير متناغم.
كان دقيقا بطريقة مماثلة لقانون الرجل لليوناردو Leonardo's canon of man حيث كتب في صورة طبق الأصل في الجزء العلوي من رسمه حتى يتسنى لك قراءتها. بنفس الطريقة، الرسم الأصلي للوسي هو جانب ذكوري، والمكون الأنثوي منه هي صورة طبق الأصل. كثير من القدماء كانوا يغيرون الأشياء بإستمرار لإخفاء المعرفة.إنه مثل لعبة صغيرة لإخفاء مالاتريد أن يعرف عن العالم الخارجي. عندما أدركت ذلك، بدأت فعلا في فهم أن هذا حقا هو مستوى الوعي الغير منسجم، وعرفت آنذاك أن المصريين فهموا هذا. بعد ذلك بدأت أقضي الكثير من الوقت لدراسة رسومات لوسي.
عند هذه النقطة، بعد أن تعرفنا على مستويات الوعي الثلاثة التي كانت معروفة من قبل المصريين، سوف نعود إلى الأشكال الهندسية الثلاثة ونقوم 0استها بعناية. هي العدسات التي يستخدمها كل مستوى من الوعي البشري لتفسير الواقع: 8 في 10 و 10 في 12 و 14 في 18. سنبدأ في رسم المستوى الأول من الوعي. أظهر لي تحوت طريقة بارعة في بناء هذا الرسم بدون قياسات أو حساب. تحتاج فقط إلى المسطرة والفرجار. أظهر لي مباشرة، قائلا إن هذا سيوفر الكثير من الوقت[شكل 15-9].(لم أجد الشكل 15-9 لكن الأشكال الأخرى توضح الأمر وبعض الرسمة ناقص فقمت برسم خط أسود لشرح بداية الرسم لأن الصورة كانت خاليه).
1- قم برسم خط عمودي، ثم إرسم دائرة على الخط [شكل 9-15a].
2 - إرسم خمسة دوائر متماثله أكثر تتمحور حول النقاط التي يمر منها
الخط العمودي المحيط بالدائرة الأولى فوق[الشكل. 9-15b].
3 - إرسم خط أفقي يمر من وسط الدوائر والخط العمودي، ومن تقاطع الخط
العمودي مع الأفقي قم برسم دائرة كبيرة تضم أربعة دوائر في الوسط[الشكل. 9-15c]. 4 - إرسم دوائر بنفس الحجم كما في [شكل 9-15a] بحيث تكون متمركزة على الخط الأفقي
وابدأ من حافة الدائرة الكبيرة [الشكل. 9-15d].
5 - قم برسم مربع النسبة فاي phi-ratio يحوي محاور الجوانب الأربعة[الشكل 9-15e].
ونقوم بمسح نصف الدائرة العلوية والسفلية والتي على اليمين واليسار.
6 - بداخل المربع قم برسم خطوط متوازية عند كل نقطة تماس( حيث تتلامس
الدوائر من دون أن تتقاطع) وأيضا من خلال تقاطع دائرتين في نفس نصف القطر [الشكل. 9-16].
هذا يعطينا شبكة 8 في 10.
عند إكتمال الخطوة الأخيرة، يكون لديك شبكة من 64 مربعا صغيرا بداخل المربع الكبير، بالإضافة إلى عرض مربع الشبكة بين محيط المربع الكبير ومحيط الدائرة الكبيرة [الشكل 16-9]. المربع الكبير يقيس 8 مربعات عبر الشبكة 8 في 10 مثالية، لم تكن بحاجة لمسطرة لقياسها.
جذور المربع و مثلثات 3 -4 -5
Square Roots and 3-4-5 Triangles
هناك جانب آخر من الشبكة 8 في 10 والتي أغلب وقتي أتحدث حولها، لكنني سأتطرق إليها برفق الأن. قد يعلم البعض منكم أن المصريين قد إختصروا فلسفتهم الكاملة إلى الجذر التربيعي 2، الجذر التربيعي 3، و الجذر التربيعي 5 بالإضافة إلى المثلث 3 -4 -5. يحدث ذلك فقط في مكونات الرسم للمستوى الأول للوعي، ومن النادر أن مثل هذا الشي يحدث بالطريقة التي يحدث بها. في [الشكل 9-17a]، إذا كان طول أحد الأضلاع للمربعات الصغيرة تؤخذ كـ 1، إذا الخط المائل A هو الجذر التربيعي لـ 2، والخط B هو الجذر التربيعي لـ 5، والخط C هو الجذر التربيعي لـ 3، من مثلث متساوي الأضلاع يقع في الحوصلة vesica piscis(منطقة تقاطع دائرتين).
[الشكل 9-17a] الجذر التربيعي لـ2 هو المثلث A و الجذر التربيعي لـ 5 هو المثلث B والجذر التربيعي لـ 3 هو المثلث C.
ملاحظة: نظرية فيثاغورس تربط الوتر للمثلث مع الضلعيين الجانبين.
h 2 = a 2 + b 2 or h = sqrt (a 2 +b 2 ) The Pythagorean theorem
نظرية فيثاغورس حيث أن h تمثل الوتر و a ، b يمثلان طول الأضلاع الجانبية للمثلث.
هكذا عندما تكون a = 2 و b = 1 ( كما في المثلث B) فالنتيجة ستكون a1 + b2 = 5 أو h = sqrt 5
h هنا وتر المثلث وكلمة sqrt هي تستخدم في الآلة الحاسبة لإستخراج الجذر التربيعي.
على سبيل المثال، [شكل 9-17b]، في مربع الجذر 5، يعني إذا كانت مربعات الشبكة الأربعة وحدة واحدة، فهذا يعني أن الخط D سيكون 1 و الخط E سيكون 2.(أنظر للخط D يمر على أربع مربعات والخط E على 2 لأن الوتر يقسم باقي المربعات فلا تحتسب).
تنص قاعدة فيثاغورس للمثلث [شكل 9-17b ] أن مجموع مربعي طولي ضلعي الزاوية القائمة مساوٍ لمربع طول الوتر، أي للحصول على نتيجة الوتر لابد من جمع مربع الضلع D و الضلع E. ما يعني أن الجذر التربيعي 5 هو، 1 أس 2 = 1 و 2 أس 2 = 4 والمجموع 1 + 4 = 5، كما في الشكل فوق حيث المربع الشبكي المكون من أربع مربعات وحدة واحدة. فالواحد هنا يمثل مربع شبكي واحد والـ 2 يمثل مربعين شبكيين ومن هنا نستطيع حساب مربع الوتر عبر العملية الحسابية فوق.
في المثلث 3-4-5، نجد أنه مثالي [شكل 9-17c]، إذا قمت بحساب طول مربعين كوحد واحدة لمعيارك، فإن الخط F سيتكون من ثلاث وحدات(أي ست مربعات) والخط E سيكون أربع وحدات(أي 8 مربعات)(هل ترون الأسهم؟ عدو المربعات بشكل أفقي وعمودي لكل من E و F). إذا كان قياس الأضلاع الجانبية 3 و 4، فإن القطر المائل سيكون 5، مشكلا بذلك المثلث 3 -4 -5.
في الواقع، هناك ثمانية منهم بنفس الرقم مدرجين بشكل مثالي يدورون حول المركز. ياله من أمر نادر أن يكون المثلث 3-4-5 مدرج بشكل مثالي عند النقاط التي يتقاطع فيها المربع مع الدائرة مشكلا النسبة فاي phi ratio. هذ توافق مدهش لايمكن أن يحدث عن طريق الصدفة البحته. الأن دعونا نفعل شيئا أخر مختلفا في هذا الرسم.
(رأي المترجم: من أصغر ذرة إلى أكبر مجرة سنجد زهرة الحياة ودوائرها تحتوي على مثلثات ومربعات متداخلة وقياساتها تحمل النسبة فاي و باي ونظرية فيثاغورس في كل الأشياء المادية التي تراها حولنا في الطبيعة - ما تم شرحه حتى الأن مستوى واحد من الوعي البشري:search:).
والأن قمنا بتركيب لولبين فيبوناتشي، لولب أنثوي(الخط المتقطع) ولولب ذكري(الخط المتين)[الشكل 9-18]. وقد رأينا ذلك الإنعكاس المثالي من قبل [شكل 8-11] الجزء الأول من الكتاب. إن اللولب الذكري (A) - يمر بشكل لولبي فوق العين مع عقارب الساعة. أما اللولب الأنثوي (B) يمر من خلال نقطة الصفر(C)، مركز العين، ثم لأعلى بعكس عقارب الساعة.(هذه النقطة التي في الوسط، وجدت لتكون العين CBS، تجعلني أتسائل من هم الأشخاص الذين صمموا هذه الصورة الخاصة بهم).
هذه العين هي عدسة، على الرغم من أن تحوت يراها كعين. إنها الهندسة والتي من خلالها يقوم العقل بتفسير الواقع للمستوى الأول للوعي. هذا الرسم يمثل مستوى الوعي الأصلي مع كروموسومات 42 + 2، ويأسف المؤلف لفقدانه الورقة المرجعية العلمية من أستراليا لإثبات هذه الحقيقة. إنه المستوى الأول من الوعي البشري على الأرض، وهي المرة الأولى التي يكون فيها الإنسان واعيا بذاته.
لاحظ الشكلين التاليين(من قانون ليوناردو الذي إستخدمناه من قبل) لديهما نفس الهندسة[شكل 9-19 و 9-20 ]. كلا الأنماط لديها شبكة مكونة من 64 مربع ونفس البنية الداخلية، على الرغم من وضعية المربع والدائرة بشكل مختلف في رسومات ليوناردو. إنهم متشابكون. يجعلني أتسائل من هو ليوناردو حقا وماذا كان يدرس!.
[في الشكل 9-21] سترى ثمانية خلايا مقسمة[انظر بيضة الحياة شكل 7-26] والجسم البشري تحتها في الجزء الأول. يمكنك البدء في رؤية النسب الفعلية للكائن البشري البالغ الوارد في هذا التقسيم ذي الثمانية خلايا.(لاحقا في هذا الفصل سنناقش بمزيد من التفصيل العلاقة بين قانون ليوناردوا وبيضة الحياة). هذا يعني أيضا أنه إذا كان ليوناردو يفهم هذه المعلومات في الواقع، إذا لم تكن مجرد مصادفة، لن يقوم بالتحدث عنا، ولكن عن المستوى الأول للوعي، السكان الأصليين - أول شعوب العالم. بالطبع ، لا أعرف إن كان يعرف هذا أم لا، لأن هذه المعلومة لاتكفي كقاعدة لكي نحكم على ذلك.
لأن ليوناردو قام بإنشاء 8 في 10 حول قانونه - بما أن هناك الكثير من الإمكانات الشبكية - هذا كان كافيا لي أن أظن أنه فهم ذلك المستوى من الوعي من خلال أساس الهندسة. لذلك بدأت في البحث عن كل أعمال ليوناردو لمعرفة ما إذا كان لديه قانون إنسان 10 في 12 أو 14 في 18. لقد بحثت وبحثت وبحثت ونظرت، ولكن لم أتمكن من العثور عليها. أعني أنني حقا نظرت، ولكن بعد حين استسلمت. في وقت لاحق، وفي وقت أخر، عندما كنت أعيد دراسة ليوناردو، لاحظت أن هذا الرسم لقانون الإنسان على أساس 8 في 10 لم يكن حقا عمل ليوناردو، لأن النسب تم إستخلاصها من معلمه فيتروفيوس Vitruvius عاش قبله بحوالي 1400 سنه. لكن ليوناردو إعتبره أهم معلم.
في الحقيقة عندما قمت بإكتشاف أن تلك هي أبعاد فيتروفيوس، بدأت في تتبع أعماله لمعرفة ما إذا كان بإمكاني العثور على 10 في 12 أو 14 في 18 - وقد فعلت!. وجدت 10 في 12. وهذا أعطاني إثنين من مستويات الوعي الثلاثة، والتي جعلتني أشك بقوة أن هؤلاء الرجال، فيتروفيوس و ليوناردو ، كانوا يتتبعون نفس الخط الفكري الذي علمني إياه تحوت. على رأس هذا، كان فيتروفيوس مهندس روماني، عندما أحيث كتاباته وطبعت 1400م، كان مسؤولا عن الهندسة المعمارية لبعض الكنائس الرائعة في أوروبا. كان ليوناردو سيد الماسون a master mason.
إذا قمت برسم خمسة دوائر بنفس القطر على طول المحاور(الشكل 9-23) بدلا من أربعة(كما هو الحال في الشكل 9-22) وقمت برسم خطوط عبر الأطوال وتقاطع الدوائر vesica piscis، سوف تصنع شبكة مكونة من 100 مربع - 10 في 12. ستعرف بالضبط أنه 10 في 12، لأن هناك 10 مربعات عبر المربع الكبير و 12 مربع عبر قطر الدائرة الكبيرة. كما رأينا سابقا في الشكل 9-16، فإن تقاطع الدوائر vesica piscis حول الأضلاع الأربعة نصفها في الداخل ونصفها خارج المربع، ونصف عرض التقاطعات يحدد حجم المربعات(عندما ترسم خطوط تعبر من منطقة تقاطع الدوائر 12 وأخرى متوازية) ستعلم أن لديك النسبة المثالية.
10,000 سنة لمعرفة الشكل
10,000Years to Figure Out
ومع ذلك...عندما بدأتُ دوامة فايبوناتشي الأنثوية الخاصة بي من الزاوية اليمنى العليا للمربعات الأربعة المركزية (النقطة A في الشكل 9-24)، لايبدو أنها تصيب المكان الصحيح كما فعلت في 8 في 10، كما أنها ليست متزامنه. أتذكر أنني كنت أفعل هذا بينما كان تحوت يراقب. راقبني لفترة طويلة ثم قال،" أعتقد أنني سأخبرك بهذا". قلت، "حسنا، أنا سوف أحصل عليه". قال:" لا، أعتقد أني سوف أخبرك". قلت له."كيف ذلك؟" أجاب:" ربما لن تحصل عليه لفترة من الوقت، لقد إستغرقنا 10000 سنة لمعرفة ذلك، وليس لدي الوقت".
هذا ما قاله تحوت لي: بالنسبة للمستوى الأول من الوعي[8 في 10 الشكل 9-16]، بالنسبة لتلك المربعات الأربعة التي في الوسط، الرقم 1 الذي وصلنا كأداة قياس لم يكن 1. بل كان مربعا واحداً - تلك كانت قيمتها الفعلية - والمربع الواحد يساوي 1. ولكن كيف لك أن تعرف الفرق حينما تنظر إليها؟ وعندما تصل للمستوى الثاني من الوعي، 10 في 12، لن تكون القيمة 2، بل مربعين، أي يساوي 4. لذا عليك أن تأخذ القطر المربعي لأربعة مربعات كوحدة قياس، مما يعني أنه سيأخذ طوليين قطريين بدلا من واحد لكي تكون أداة القياس تساوي 1[انظر الشكل 9-24 أ].
عندما تبدأ بإستخدام عصا القياس الجديدة المكونة من قطريين، كل شي سيبدأ في التحرك بشكل متزامن مرة أخرى. لن أقول لكم ما هو هذا الأن إلا أن هذا هو المستوى الثاني من الوعي. هذا نحن، وهذا الرسم هو عدسة هندسية تقوم بتفسير الواقع الواحد من خلالها.
[الشكل 9-25 قانون فيتروفيوس]، والذي هو 10 في 12، عندما تنظر إليه لأول مرة، لايبدو وكأنه 10، لأن هناك 300 مربع جانبي - كلها 900 مربع. ومع ذلك، عندما تنظر بعناية، سترى نقطة عند كل مربع ثالث. و عندما تحسب من نقطة إلى نقطة ،عد ثلاث مربعات كوحدة واحدة، ستحصل على عشر وحدات على الجانب. وبالتالي هناك 100 مربع كبير مخفية في هذه الشبكة.
أعتقد أن قانون فيتروفيوس Vitruvius' canon هو 10 في 12، على الرغم من الصعب إثبات ذلك، لأن فيتروفيوس لم يرسم دائرة بالنسبة فاي phi-ratio. إذا فعل، فإن الدائرة ستنتج 10 في 12 على وجه اليقين[انظر الشكل. 9-26]. ومع ذلك، فإن الشي الأخر تراه في الرسم هو هذا الماس diamond - عند (A B M N) والتي يبدو أنها لا تناسب أي شي. ولكن هذا أيضا مؤشر على المستوى الثاني من الوعي، المشار إليه في وقت سابق من هذا الفصل[انظر الشكل 9-4 والنص] كأساس لإختيار 10 في 12 في المكان الأول. بالنسبة لي، فإن حقيقة أن فيتروفيوس رسم هذه الماسة على قانونه دليل على أنه كان يفهم المستوى الثاني من الوعي البشري.
شي أخر عن هذا القانون هو أن داخل كل مربع مرسوم من قبل النقاط هناك تسع مربعات صغيرة، (كبر الرسم من الكتاب ستجد مربعات صغيرة)، الأن، تلك نماذج المربعات التسعة وجدت لكي تكون المفتاح إلى داخل المستوى التالي للشبكة - وعي المسيح - لأن المستوى التالي لا يستخدم مربعا واحداً أو مربعين - يستخدم 3 مربعات و 3 مربعات تساوي 9. علينا أن نأخذ 9 مربعات لإنشاء التوافقيات في المستوى التالي، وهي عدد الأحجار في سقف غرفة الملك King's Chamber.
فيتروفيوس والهرم الأكبر
Vitruvius and the Great Pyramid
مرة أخرى نقول، يوضح الشكل 9-26 الشكل الماسي حول المستوى الثاني للوعي - الشكل الذي يربط بين المستوى الأول والثالث من الوعي معا. عندما قمنا بتدوير مربع المستوى الثاني 45 درجة[انظر الشكل 9-4] بشكل هندسي تقريبي حيث وعي المسيح إذا به يلمس المربع السابع لوعي المسيح. تم العثور على نموذج المربع والماسة في مخطط الهرم الأكبر، والذي يمكن إعتباره دليلاً آخر على أن الهرم يهدف إلى إستخدامه من المستوى الثاني من الوعي لدخول إلى المستوى الثالث.
إذا قمت بقطع الهرم من مستوى طابق غرفة الملك، [انظر الشكل 9-27] فإن المربع في الأعلى سيكون نصف مساحة القاعدة. الحكومة المصرية حسبت ذلك مرة واحدة، لست بحاجة لعصى قياس لترى ذلك. إذا قمت بأخذ المربع العلوي وأدرته 45 درجة كما هو موضح في [الشكل 9-28]، فإن أركانه تلمس المحيط الأساسي بالضبط.
من خلال رسم الخطوط القطرية لربط زوايا المربع الماسي الداخلي، يمكنك إنشاء 8 مثلثات متساوية(أربعة داخل وخارج المربع الماسي). لأن حجم المثلثات الداخلية هي نفس حجم المثلثات الخارجية(أنظر للمثلثين المظللين)، تكون مساحة المربع الداخلي هي نصف مساحة القاعدة بالضبط. غرفة الملك - والتي حدد مستوى طابقها بحجم المربع العلوي في كل هذه الأشكال - بنيت لنا، لمستوى وعينا، للذهاب نحو الشروع initiation للمستوى التالي من وعي المسيح. يصبح ذلك واضحا حيت تكون المعلومات معروفة ومفهومة.
في [ الشكل 9-29]، يمكنك رؤية الهندسة الفعلية للمربعات الخارجية مع المربعات الداخلية المتتالية ذات نصف الحجم المستديرة بمقدار 45 درجة. يمكن أن ندخل في مناقشة عميقة حول المعنى الباطني لهذا التقدم الهندسي، لأن مربع الجذر لكل من 2 و 5 تتذبذب هندسيا إلى الأبد، لكني أعتقد أنك ستفهم ذلك ونحن نواصل.
عند هذه النقطة كان لدي رسمتين لمستويات الوعي الثلاثة لكل من نسب ليوناردو و فيتروفيوس. بدأت بالنظر إلى في كل ما يمكن أن أجده من فيتروفيوس، في محاولة للعثور على 14 في 18. نظرت ونظرت، ثم فجأه طلع لي. 14 في 18 هو وعي المسيح. قال منطقي أنه إذا كان لديه مثل هذا الرسم، فإنه سيكون أكبر رسم مقدس لديه. وربما يكون داخل حاوية ذهبية مخبأة عميقا تحت مذبح مقدس في مكان ما. لن يتم طرحه على الطاولة في أي مكان وربما لن يظهر للمعرفة العامة. ظللت أبحث، ولكن لم أجد شي، لا أعلم إن كنت سأفعل.
[الشكل 9-30]، هو رسم لنا، مع خطوط إضافية من قبلي. هذا سيصبح مهم بالنسبة لك. في الواقع، من المهم بالنسبة لي أنها مقدمة للفصول الثمانية الأولى. وهو ذو أهمية فورية لأن يبين النسب الدقيقة للنجم رباعي الأوجه حول جسمك. الأنبوب الذي يمر في الوسط، والذي سنستخدمه لتأملنا الذي يؤدي إلى معرفة المير-كا-با Mer-Ka-Ba، الجسد النوراني للإنسان ودائرة النسبة فاي phi-ratio. يوضح [الشكل 9-30 أ] الكرة التي لم نتحدث عنا بعد - مجال الوعي الذي سيتطور حول شاكرا قلبك عندما تتنفس بالطريقة القديمة. صلاتي هي أنه في نهاية هذا الكتاب، سيكون لهذه المعرفة معنى عميق بالنسبة لك، وتساعدك في نموك الروحي.
الآن لدي قطعتين من ثلاث. أشك بقوة أن ليوناردو وفيتروفيوس كانوا يعملون على نفس الخط الذي كان يعلمه تحوت، ولكن هناك شي واحد لم يستطع قوله على الإطلاق. بداخل قلبي كنت متأكدا جدا، لكن لاتزال تلك مجرد أدلة غير مباشرة. ثم ذات يوم كنت في مدينة نيويورك. كنت قد قدمت ورشة عمل هناك.
حينها كنت جالسا في منزل المرأة التي رعت هذه الورشة وكانت لديها مكتبة ممتازة. لقد لاحظت كتبا عن ليوناردو لم أرها من قبل. كانت تسمى ليوناردو المجهول وتحوي أعمال دافنشي التي إعتبرها الجميع غير مهمة. لم تدرج هذه الرسومات في الكتيبات الجميلة لأنها كانت تعتبر خربشات عبثية و تصاميم أولية. بينما كنت أتصفح هذا الكتاب لم أره ذلك من قبل، رأيت فجأه[الشكل. 9-31]. لقد رسم ليوناردو زهرة الحياة! وهذا لم يكن رسما عبثيا، بل كان في الواقع يحسب الزوايا ويدرس ويفهم الأشكال الهندسية المرتبطة بزهرة الحياة.
[الشكل 9-32] أيضا موجودة في صفحة أخرى من الكتاب تظهر كيف قام برسم أشكال هندسية مختلفة موجودة في زهرة الحياة. إن تصميم الزهرة عند النقطة A هي واحدة من تلك الزخارف التي ستجدها في جميع أنحاء العالم - إنها القلب المركزي لزهرة الحياة. ستجد هذا في الكنائس والأديرة والأماكن الأخرى في جميع أنحاء المعمورة، تتعلق بالمعلومات الأساسية حول عملية الخلق التي نسيناها. كما تابع العمل مع جميع العلاقات الممكنة وحساب الزوايا التي وجدها.
وكما عرفت، فإن ليوناردو دافينشي كان أول شخص قام بإكتشاف كل هذه النسب ويطبقها بشكل يومي على الإختراعات الفيزيائية. فقد إخترع أشياء مدهشة بناء على هذه النسب[الشكل. 9-33 أ] - أشياء مثل المروحية، والتي كان يتصورها لأول مرة، والتروس وعلاقتها بوسائل النقل اليوم. وخرجوا جميعا من رسوماته وهم يدرسون زهرة الحياة! لم يتعرف محرر الكتاب على كل هذا، فقط قال:"هذا المكان التي جاءت منها إختراعاته لتلك المعدات". استمر ليوناردو في العمل على أكبر عدد ممكن من النسب. وهنا صفحة أخرى من عمله [الشكل. 9-33b].
الآن أستطيع أن أقول بكل ثقة أن ليوناردو بالتأكيد كان يتحرك، أو قد تحرك بالفعل، بنفس الطريقة الهندسية التي علمني بها تحوت و التي أعرضها عليك. أعتقد أن تعاليم تحوت ودراسة ليوناردو كانت على أساس نفس الفهم لزهرة الحياة. هناك رجل آخر مشهور كان يتحرك بنفس الطريقة - إنه فيثاغورس Pythagoras. عندما تعمل مع الهندسة المقدسة وتصنع الرسومات ستدفعك لمعرفة الزوايا والنسب والهندسية ولذلك عليك أن تثبت أفعالك. في كل مرة أتي بشي لإثباته، بدلاً من أن أقع في مشكلة إثبات نفسي، أتمكن من العثور عليه في كتب الهندسة الحالية. وفي كل حالة من الحالات جاء الدليل من فيثاغورس.
كل دليل على عمل فيثاغورس - كل أطياف مدرسته - لم تكن دليل على عشوائية بعض هندسته. كل واحد كان دليلاً حيا على الطريق الذي نحن فيه الآن. كان عليه أن يثبت كل خطوة لكي يستمر، لا يستطيع تخمين شيء ما، كان عليه إثبات ذلك، وكذلك عليه أن يفعل الأمر بشكل هندسي قبل الإستمرار. بعد فتر تلقيت كل رسوماته وإثباتاته معاً لأنني كنت أعرف أنني سأحتاجها. لقد إستغرق منه ذلك كل حياته لمعرفة هذه الأشياء، وبالطبع كنت أريد التحرك بشكل أسرع.
إذن نحن نعلم الآن أن إثنين على الأقل من العظماء في الماضي ، ليوناردو دافينشي، أحد أعظم الرجال على الإطلاق، وفيثاغورس ، أب العالم الحديث ، أدركوا أهمية زهرة الحياة وتطبيق هذه المعرفة للحياة اليومية. دعونا نفحص آخر رسم هندسي للوعي ، وهو 14 في 18 ،وعي المسيح [الشكل 9-34]. كل ما تحتاجه هو تسع دوائر متحدة المركز كما في السابق، و مربع حول الدائرة السابعة، ولديك أيضا الرسم الأساسي لوعي المسيح - 14 في 18. ولكن عندما تصل إلى المربعات الأربعة الوسطى ، لا يمكنك أن ترتكز على مربع أو مربعين، إذ يجب عليك استخدام ثلاث مربعات كوحدة أساسية.
ثلاثة مربعات تساوي 9 ، بحيث تستخدم الآن تسع مربعات كوحدة أساسية لتساوي أربعة مربعات مركزية ، وترسم مربعًا حول التسعة كما هو موضح (مظلل). وحدة القياس الخاصة بك الآن هي ثلاثة أقطار. لذا ، يبدا نشوء الدوامة الذكورية [انظر الشكل 9-34 أ] عند النقطة A ثم يهبط ، ويرتفع للأعلى ويخرج ، وبعد ذلك تبدأ الدوامة الأنثوية (الخطوط المكسورة) عند النقطة B ترتفع ثم تهبط ، ثم تمر من خلال المركز أو نقطة الصفر وتترك بعد ذلك الشبكة.
يحدث التزامن مرة أخرى على هذا الرسم، ولكن فقط في حال إذا كنت تعرف استخدام ثلاثة قطر أو تسعة مربعات (مظللة)، والتي كانت بالفعل في رسم فيتروفيوس للمستوى الثاني من الوعي. كان هذا طريقه في قول نفس الشي الذي قاله تحوت :
المستوى الثاني من الوعي يحتوي على المعلومات الأساسية للمستوى الثالث ، وعي المسيح.
ما هو التزامن؟ انظروا كيف الدوامة الأنثوية بالضبط تمر من خلال نقطة الصفر الأنثوية والذكرية بالضبط يمر فوق خط الوسط والدائرة الخارجية. نفس الشيء يمكن رؤيته في [الشكل 9-24 أ] هذا هو المفتاح. بعد عدة صفحات سوف ترى ما تمثله هذه النقاط في الواقع، قاعدة و قمة الهرم الأكبر.
الآن سأريكم سلسلة من الرسومات لتوضيح التزامن العظيم. في [الشكل 9-35] يمكنك رؤية الدوائر المظللة الثمانية الأصلية للخلايا محاطة بالسطح الداخلي للزونابلوسيدا zonapellucida (مادة بروتينية محاطة بالبويضة تفرزها حوصلة غراف)[مقارنة مع الشكل 7-26].(الخلايا الأربعة الأخرى خلف هذه الأربعة). وتشكل الدائرة الخارجية النسبة فاي phi ratio مع المربع المحيط بالشكل البشري، والإنسان البالغ يناسب الأشكال الهندسية المدمجة بشكل صحيح. حتى النجم رباعي الوجوه هناك [الشكل. 9-35a].
إذا كنت ترسم ثلاث دوائر متساوية على طول المحور الرأسي [الشكل 9-36] - ستكون مناسبة تمامًا لأن النجم رباعي الأسطح ينقسم إلى الثلث. سيظهر أن الخلايا الثمانية الأصلية والإنسان البالغ مترابطان، حيث يرتبط العالم الأصغر بعالمنا بشكل يومي. هذا رسم ثنائي الأبعاد للخلايا الثمانية الأصلية. والشكل ثلاثي الابعاد، إذا كنت ستقوم بوضع جسم كروي يمر عبر المركز - مثل كرة زجاجية تتناسب مع الدائرة والمركز الداخلي. يتم تمثيل هذا المجال للدائرة عند النقطة A. إذا أخذت هذه الدائرة ذات الحجم نفسه ووضعتها في الأعلى عند النقطة (B) ، فإنها ستلمس السطح الداخلي لزونابلوسيدا zonapellucida ، لتظهر لك موقعها.
ثم خذ الدائرة التي تتلاءم مع الدائرة المركزية الأصغر ـ وهي الدائرة الأكبر قليلاً التي تتناسب مع الشبكة ذات 64-مربع [انظر الشكل 9-36 أ]. عندما تضع هذا الحجم من الدائرة عند النقطة B ، فإنه سيظهر لك السطح الخارجي الدقيق لمنطقة زونابلوسيدا. لذا فإن الدائرة الأصغر التي تتلائم مع الدائرة الأكبر قليلاً والتي تناسبها تمامًا هي مفاتيح السطح الخارجي للشبكة الداخلية لزونابلوسيدا، وهي تشير إلى أين تذهب هذه العناصر في نسبة phi. طريقتي لحساب هذا هو الشي الوحيد الذي أعرفه، على الرغم من أنه قد يكون هناك آخرون.
بالعودة إلى رسمة ليونادرو نضعها على الخلايا الثمانية الأصلية[الشكل 9-37]، قمت بتركيبها فوق شفرة دافينشي لتظهر بنية هندسية مختلفة على علاقة مع العالم الأكبر macrocosm والعالم الأصغر microcosm. لاحظ الكرة المظللة الكبيرة التي تتناسب بشكل مثالي حول جسم الإنسان من الرأس إلى القدم وكذلك داخل المربع حول جسم الإنسان. لاحظ الآن الدائرة المظللة الصغيرة مباشرة فوق رأس الرجل. تم إنشاء هذه الدائرة الصغيرة عن طريق وضع نقطة البوصلة على قمة دائرة النسبة فاي phi ratio المحاطة حول جسم الإنسان وبعد ذلك نقوم بتوسيع ذراع البوصلة إلى قمة رأس الإنسان. هذه الدائرة نفسها على [الشكل 9-35] سيكون لها نصف قطر من السطح الخارجي لزونابلوسيدا إلى قمة الرأس أو المربع. الدائرة الصغيرة تلامس فقط الدائرة المظللة الكبيرة.(كملاحظة جانبية، إن مركز منتصف الدائرة الصغيرة هو موقع الشاكرا الثالثة عشر) إذا ماذا يعني كل هذا؟
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أداب الحوار
المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]