هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

حضارة هايبربوريا - Hyperborea

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
1,981
مستوى التفاعل
5,869
4cfa8a8eef91ba4d87514c8b468d413b.jpg

في الأساطير اليونانية كانوا الهايبربورين Hyperboreans( باليونانية القديمة كانت تسمى هايبربوري وباللاتينية تدعى هايبربوراي) جنس خيالي من العمالقة الذين سكنوا خلف الرياح الشمالية. يعتقد الإغريق أن بورياس Boreas، إله الرياح الشمالية( أحد الأنوماي Anemoi، أو الرياح. كلمة أنوماي في الديانة الإغريقية القديمة والأساطير تدعى إله الرياح) كان يعيش في ثيراس Thrace، و ثيراس اليوم هي البقعة التي تتوسط ثلاث دول وهي تركيا، اليونان و بلغاريا. إن هايبربوريا تشير إلى المنطقة شمال ثيراس.

كان من المفروض أن تكون هذه الأرض مثالية، حيث الشمس المشرقة أربع وعشرون ساعة طوال اليوم، والتصورات الحديثة تشير إلى أن هذه المنطقة تقع ضمن نطاق الدائرة القطبية الشمالية، أو ربما لم يكن لهايبربوريا أي موقع حقيقي على أرض الواقع. و وفقا للشاعر اليوناني بيندار Pindar،
" لا عبر السفن ولا السير على الأقدام سوف تجد الطريق الرائع المؤدي إلى تجمع الهايبربوريين"

وقدم أيضا بندار وصفا آخر لهايبربوريا قائلا:
" لم يكن الشعر غائبا من تلك الطرقات التي تتشابك بها آلات القيثارة مع أنغام المزامير، حيث ترى الجوقات البكر ملتفين، حيث لا مكان للمرض ولا الشيخوخة، بعيدين عن الكدح والحروب هناك ستجدهم يعيشون".

(كلمة جوقات هم الأشخاص الواقفين بشكل نصف دائري حول مدير الفرقة ينشدون مثلما نراهم في السينفونيات ودار الأوبرا حاليا)

وصف هيرودوت Herodotus:
أول وصف يذكر هيبربوريا بالتفصيل من كتاب تاريخ هيرودوت Herodotus's Histories ( الكتاب الرابع الفصل 32 - 36)، يعود تاريخه إلى 450 قبل الميلاد. ومع ذلك، قام هيرودوت بتسجيل ثلاثة مصادر سابقة من المفترض أنها ذكرت الهايبربوريين، بالإضافة إلى كل من هسيود Hesiod(شاعر إغريقي) و هومر Homer( روماني مؤلف أسطورة الإليادة والأوديسا)، وهذا الأخير يزعم أنه كتب عن هايبربوريا في عمله المفقود إبيغوني Epigoni. كما أن هيرودوت كتب أن شاعرا من القرن السابع قبل الميلاد يدعى أريستيس Aristeas قد كتب قصيدة عن هايبربوريا ولكنها(فقدت الأن) تسمى أريماسبيا Arimaspea عن رحلة إلى إيسيدونيس Issedones( منطقة لشعوب وسط آسيا)، الذين يقدر أنهم عاشوا في السهول الكازاخستانيه Kazakh Steppe.

وخلف تلك السهول بعيدا عاش الأريماسبيان ذوي العين الواحدة one-eyed Arimaspians، وكذلك الغريفينز حراس الذهب(غريفينز حيوان أسطوري برأس نسر وجسد أسد مجنح)، وخارج تلك المنطقة كان يعيش الهايبربوريين. وقد إفترض هيرودوت أن هايبربوريا كانت تقع في مكان ما شمال شرق آسيا.
بيندار، سيمونيدس من سيوس وهيلانيكوس من ليسبوس، معاصري هيرودوت في القرن الخامس قبل الميلاد، أشاروا بوصف موجز إلى هايبربوريا في أعمالهم.


4x06_Великая_Пирамида.png


 
التعديل الأخير:
مجهود طيب لوست تشكر عليه
لدي بعض الاضافات الجديرة الاهتمام سأزيدها

هنالك ايضا صفحة ثانية من المهم تعريبها وهي تتحدث عن ازتلان. هذه الجزيرة هي اصل الحضارات الامريكية القديمة كالازتك. و هي تنطبق على اطلانتس

https://en.m.wikipedia.org/wiki/Aztlán
 
Cristobal del Castillo mentions in his book "Fragmentos de la Obra General Sobre Historia de los Mexicanos", that the lake around the Aztlan island was called Metztliapan or "Lake of the moon." [5]

According to Aztec legends, the Mexica tribe emigrated last. When they arrived at their new homeland, the present-day Valley of Mexico, all available land had been taken, and they were forced to squat on the edge of Lake Texcoco.
 
الايام يومية مستقلة
2004-06-24

البحث مستمر عن ازتلان الوطن الأسطوري لشعب الازتيك الـمكسيكي

مكسكالتيتان، الـمكسيك ــ رويترز:

جزيرة تعرف باسم ازتلان يعتقد أنها الوطن الاسطوري لشعب الازتيك الـمكسيكي الـمؤرخين منذ مئات السنين واكتنف الغموض والدوافع السياسية مسعى للعثور عليها. مفتوحة على الجزيرة على عكس م
ومثل قارة اطلانتس الضائعة وكاميلوت قد تكون ازتلان وجدت في الحقيقة أو لـم توجد على الاطلاق لكن الـمؤمنين بوجودها سعوا للعثور عليها من صحراء يوتا الى مستنقع في غرب الـمكسيك.
ويتفق الاكاديميون على أن الازتيك وهم قبيلة محبة للقتال مولعة بالضحايا البشرية جابت أراضي وسط الـمكسيك الجرداء لسنوات قبل أن تؤسس ما أصبح الان يعرف بمكسيكو سيتي، وأقاموا أكبر امبراطورية في الاميركيتين قديما.
لكن الـموطن الاصلي للشعب الذي مازالت الـمكسيك الحديثة تستحضر تاريخه ورموزه ظل غامضا.
ولا تذكر أساطير الازتيك الكثير عن ازتلان باستثناء انها جزيرة صغيرة مطلة على بحيرة شمالي مكسيكو سيتي. واذا عثر عليها لا يتوقع علـماء الاثار أن يجدوا فيها الكثير من الكنوز والانقاض.
واعلنت ولاية ناياريت الصغيرة في غرب الـمكسيك والتي تتجاهلها الحكومة الاتحادية منذ فترة طويلة نفسها "مهد حضارة الـمكسيك" في أوائل التسعينيات استنادا لنظرية قديمة عن أن جزيرة مكسيكالتيتان التي تغطيها الـمستنقعات هي في الواقع ازتلان.
وكل شيء ساكن على الجزيرة الصغيرة الـمليئة بالباعوض الـمطلة على بحيرة من الـمياه الـمالحة على ساحل الـمحيط الهاديء.
فلـم يتحقق ازدهار سياحي كان متوقعا للجزيرة ومازال سكانها يعيشون على صيد السمك والجمبري والكركند.
وقال خيسوس خورجي الخبير في شؤون غرب الـمكسيك في الـمعهد الوطني لعلوم الانسان والتاريخ : لـم تجر قط دراسة انسانية في مكسكالتيتان ...ازتلان مكان أسطوري وليس مكانا تاريخيا
لكن حاول أن تقول ذلك للـمهاجرين من الـمكسيك للولايات الـمتحدة الذين اصبحت فكرة أن ازتلان موجودة في يوتا او كولورادو مسألة مبدأ بالنسبة لهم.
ومازال العديد من الـمكسيكيين يشعرون بالاستياء من استيلاء الاميركيين على أغلب أراضي جنوب غرب الولايات الـمتحدة في الحرب الـمكسيكية الاميركية وربما يكون أفضل خيط يقود الى أصل الازتيك هو اللغة.
فعلـماء اللغة يرون على نطاق واسع أن لغة الازتيك جزء من اسرة يوتو ازتيك وانها متصلة بلغة هنود يوتي سكان يوتا فضلا عن هوبي وكومانشي.
وقال سولورزانو ان اكتشاف رسم في كهف في وادي سيجو في يوتا قبل اعوام قليلة والذي يبدو انه لاله مرسوم كذلك على روزنامة حجرية ازتيكية شهيرة يعزز النظرية القائلة بأن الازتيك كان لهم وجود سابق في الولايات الـمتحدة.
لكن ذلك لا يثبت ان ازتلان كانت موجودة في جنوب غرب الولايات الـمتحدة بل فقط أن الازتيك امضوا بعض الوقت هناك أثناء تجوالهم قبل أن يرحلوا الى مكسيكو سيتي
وأضاف سولورزانو : ان هذه احدى نقاط الرحيل وقد تكون ناياريت نقطة اخرى.
يقول البعض انهم هاجروا كذلك من كاليفورنيا. وأضاف: هناك اعتقاد اخر بأن الازتيك جاءوا من فلوريدا
وبدأت مكسكالتيتان تفقد أرضيتها بأنها الوطن الاصلي للازتيك أمام الـمزاعم الاميركية.
حتى ليليا ابوكادا أمينة متحف الجزيرة الصغيرة تقر بأن الرواية الـمحلية لقصة ازتلان ربما تكون خيالية. وقالت : بحثت كثيرا مسألة أين تقع ازتلان الغامضة. ولـم يتم التوصل الى تحديد مكانها بشكل قاطع
وكان أول من اعتبر الجزيرة هي ازتلان القديمة مؤرخ مكسيكي في القرن التاسع عشر ودعمت مجلة ناشيونال جيوجرافيك رأيه .
ويضم متحف مكسكالتيتان الصغير بعض الاواني الفخارية لكنه لا يحتوي على أي دليل على أن الجزيرة هي الـمكان الذي بدأ منه الازتيك خطواتهم الاولى الى كتب التاريخ.
فالسكان الـمحليون منشغلون 0جة أكبر بالصيد والتحضير للكرنفال السنوي الذي يزيد فيه عدد سكان الجزيرة الى ثلاثة امثاله لـمدة بضعة أيام تمتليء بالرقص واحتساء الخمر في نهاية حزيران.
وقال الصياد ابيلاردو راموس: يقولون أن الازتيك مروا من هنا. لكني لـم ارهم على أي حال
وتترك أبواب الـمنازل مفتوحة على الجزيرة على عكس مناطق اخرى من الـمكسيك التي تشهد معدلات مرتفعة من الجريمة وتسترخي الاسر على أسرة من الحبال معلقة بين الاشجار
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال كانت هناك مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى