تناول اللحوم*

chie

ناسك الارض الجديدة
المشاركات
773
مستوى التفاعل
2,289
كل العلوم الروحية تتفق على ضرورة الاستغناء عن اللحوم اذا اراد المريد ان يرتفع في مستوياته الروحية .
و ظلوا الناس ينهون عن تناول المذبوح و فصلوا في كلامهم و قدموا دلائل .ولا ننسى تلك المعلمة ظلت تخيف الناس ان تناولو اللحوم بالكارما و غيرها.
ولكن..
السؤال هو
هل تستطيع فعلا الاستغناء عن تناول اللحوم ؟
كلا السؤال الحقيقي هو هل سيتقبل اهلك حقيقة انك استغنيت عن اللحوم ؟
و عن اهلي ..لن يتركونني اغادر المائدة الا و اذا انهيت اخر قطعة من اللحم امامهم .
ومع كثرة المواضيع التي قرأتها اصبحت اتناول اللحم مع شيئ من المرارة و السلبية ..
اذا ماذا عنكم ؟
ما قصتكم ؟
 
بعض الشعوب ترك الوصاية ويتفنن بتوفير الرفاهية ...
بينما شعوب اخرى تستمتع باكراه وارغام الاخرين ...
اذا كان الاقرباء ممن يفرضون على الاخرين اكل اللحم فـ حريتك في خطر وستعاني وتتعذب في حياتك ...
اذا كنت صادق بالزهد في اللحم , فانتظر عقوبة قريبة لمن ارغمك عليه ولكن اتمنى ان لا تتعاطف معه ...

حرية x عبودية = معتقدات عادات تقاليد شيطانية .. !!
 
التعديل الأخير:
بعض الشعوب ترك الوصاية ويتفنن بتوفير الرفاهية ...
بينما شعوب اخرى تستمتع باكراه وارغام الاخرين ...
اذا كان الاقرباء ممن يفرضون على الاخرين اكل اللحم فـ حريتك في خطر وستعاني وتتعذب في حياتك ...
اذا كنت صادق بالزهد في اللحم , فانتظر عقوبة قريبة لمن ارغمك عليه ولكن اتمنى ان لا تتعاطف معه ...

حرية x عبودية = اديان عادات تقاليد معتقدات شيطانية .. !!

ليس اجبارا كما هو المعروف
بل الاهل لديهم نظرة علمية بحتة
ولن استطبع اقناعهم
لذلك للتجنب الجدال العقيم والذي سيؤدينا كلنا
اصمت واتناول ما امامي
 
عن نفسي أنا
فأنني اترك تناول اللحوم لفترة شهرين ثم فجأة أعود لتناولها لفترة بسيطة يعني أسبوع وثم أتركها وهكذا ..
تستطيع خداع أهلك بأن تقول لهم أن بطنك يؤلمك من تناول اللحوم أو تتعذر بأي عذر مقنع مثل يسبب لك حساسية أو حكة وهكذا ....
 
في طريقة السيد يذكر الكتاب بان الامتناع عن اللحوم غير ضروري للنمو الروحي او التجاوزي..الا ان بعض الممارسات التجاوزية تتطلب الامتناع عن اللحوم لفترة محددة فقط...
 
عن نفسي . احاول في هذه الفترۃ الامتناع عن اللحوم ,ولكن عندما تری امامك سيخ الشوارما او الكباب او اهلك يعملون شواء للحوم فلن اتردد في اكله . يستطيع المرء ان يكون نباتيا, يحتاج الی الارادۃ ,و الاستقلال المادي. عندما تصبح نباتيا او بلانت بسيد دايت ذبذباته سترتفع و سترتفع معنوياته للحياۃ و سيصبح اكثر حيويه و نشاط و غيرها الكثير.
 
استشرت احد المعلمين
و قال لي ان لم تكن مقتنعا بعد بترك اللحوم فلا تحرم جسدك
اما اذا كنت مقتنعا بشكل كامل..فتستطيع التوقف عن اكل اللحوم للمرة الى الابد
و اهم شيئ ان لا يحصل الصراع الذاخلي
اذن انا سأنتظر حتى استقل بشكل كلي ..في المرحلة التي ساسافر فيها ساقوم بأعداد نظام غدائي جديد لي.
 
حاليا انا احاول اتباع نظام الحرمان من السكر واللحم وصرت اكل هذه الاشياء كل اسبوعين مرة حتى اتعود لكن اظنها اشبه بالعذاب خصوصا لانني من المجتمع الذي يأكل ليستمتع لا ليشبع ولانني محاطة بالافراد "السحيبين" من اصدقاء وعائلة واقارب
انا في الاسبوع الرابع حاليا وبدأت اشعر بالارهاق والنعاس الدائم المرافق لارق وبدات اشعر بتنميل وضعف بكل جسمي وطقطقة في المفاصل عند اقل حركة فعلا صرت اتحرك كالعجوزة لكن بالمقابل زادت مرونتي وصرت استطيع اداء حركات صعبة باليوغا وبدات مهاراتي بالتفكير او التأمل تتحسن وبدأت استطيع المحافظة على تركيزي بشكل افضل عالرغم من انني اعاني فرط حركة وانتباه ....على اي حال اتمنى ان لا اموت بسبب هذا النظام التعذيبي
 
حاليا انا احاول اتباع نظام الحرمان من السكر واللحم وصرت اكل هذه الاشياء كل اسبوعين مرة حتى اتعود لكن اظنها اشبه بالعذاب خصوصا لانني من المجتمع الذي يأكل ليستمتع لا ليشبع ولانني محاطة بالافراد "السحيبين" من اصدقاء وعائلة واقارب
انا في الاسبوع الرابع حاليا وبدأت اشعر بالارهاق والنعاس الدائم المرافق لارق وبدات اشعر بتنميل وضعف بكل جسمي وطقطقة في المفاصل عند اقل حركة فعلا صرت اتحرك كالعجوزة لكن بالمقابل زادت مرونتي وصرت استطيع اداء حركات صعبة باليوغا وبدات مهاراتي بالتفكير او التأمل تتحسن وبدأت استطيع المحافظة على تركيزي بشكل افضل عالرغم من انني اعاني فرط حركة وانتباه ....على اي حال اتمنى ان لا اموت بسبب هذا النظام التعذيبي

هل سمعتي بنظام المايكروبتيك ؟
اظن ان هناك برامج غدائية مختلفة بين الذكور و الاناث .
الامر لا يقتصر على الحرمان
بل التعويض الطبيعي
مثلا بماذا ستعوضين السكر ؟ بماذا ستعوضين البروتينات و الالياف ؟
 
عن نفسي . احاول في هذه الفترۃ الامتناع عن اللحوم ,ولكن عندما تری امامك سيخ الشوارما او الكباب او اهلك يعملون شواء للحوم فلن اتردد في اكلع

جاء فصل الربيع و بدأ موسم الأسياخ يعود
:#/+:pirates::#/+
 
هل سمعتي بنظام المايكروبتيك ؟
اظن ان هناك برامج غدائية مختلفة بين الذكور و الاناث .
الامر لا يقتصر على الحرمان
بل التعويض الطبيعي
مثلا بماذا ستعوضين السكر ؟ بماذا ستعوضين البروتينات و الالياف ؟


اجل معك حق ولكنني كنت اقصد بالحرمان الحرمان من السكر الصناعي مثل الشوكولاه او البسكويت المصنع ولانني كنت استهلك كميات كبيرة فاصبح من الصعب ان اعوض عن هذه الكمية باي شيء وبنفس الوقت انا امارس الرياضه لفترات طويله جدا مما يجعلني احتاج لكميات كبيرة والتي لا يمكن تعويضها بالنباتات فقط
 
اجل معك حق ولكنني كنت اقصد بالحرمان الحرمان من السكر الصناعي مثل الشوكولاه او البسكويت المصنع ولانني كنت استهلك كميات كبيرة فاصبح من الصعب ان اعوض عن هذه الكمية باي شيء وبنفس الوقت انا امارس الرياضه لفترات طويله جدا مما يجعلني احتاج لكميات كبيرة والتي لا يمكن تعويضها بالنباتات فقط
اصبري و سيتعود جسمك على عدم وجود السكر , اما التعويض فيمكنك تعويض السكر بالفواكه .
 
في طريقة السيد يذكر الكتاب بان الامتناع عن اللحوم غير ضروري للنمو الروحي او التجاوزي..الا ان بعض الممارسات التجاوزية تتطلب الامتناع عن اللحوم لفترة محددة فقط...
أتناول اللحوم بالطبع ولا استطيع الأستغناء عنها لا أريد التحول لهيكل عظمي يمشي فاقد للطاقة
وإذا كان الأنبياء اكلوا اللحوم وما ضرتهم شيئاً فلماذا اترك نعمة انعمها الله علينا ؟
وبالطبع ضمن حدود معتدلة غذائياً
ولن اتحول لنباتية فأصاب بالشيخوخة مبكراً فالبروتين الحيواني هام جداً ولا بديل له مهما قالوا
أنا لا أتناول اللحم ، ممتنع عنه تماماً ، ما عدا اللحوم البحرية التي أتناولها بشكل قليل جداً وسأوضح موقفي ...
علمياً ، يوجد شخص اسمه غاري يوروفسكي لديه موقع على الانترنت يبين فيه بالوثائق كيفية التزود بجميع المواد اللازمة للجسم من نظام نباتي صرف بلا مكملات وبلا مشتقات حيوانية ، وشخصياً جربت هذا النظام فتحسن مزاجي وازدادت طاقتي وتخلصت من أدوية الغدة الدرقية ونقص الوزن الزائد عندي 30 كيلوغراماً ، وأنا الآن شبه نباتي لم أتضرر كما الغوريلا لم تتضرر كما البقر لم يتضرر كما كل الأحياء التي هي بالأصل نباتية لا تتضرر من عدم تناول اللحوم ، والسبب في كونها أحياء نباتية هو أنها من ذوات الأمعاء الطويلة التي لا تتاقلم مع اللحوم ، وهناك 300 مليون (إنسان) نباتي حول العالم أيضاً لا يتضررون ...
لكنني أتناول قليلاً جداً اللحوم البحرية ، والسبب بسيط جداً ، هو أنني لا أجد في نفسي حرجاً من تناول شيء عاش حياته في البحر وبحرية تامة وبدون أي اكتئاب ، أي لم يتعذب ، ثم تم صيده ، أما الأبقار والدجاج فكان يمكن أن تؤكل لو كان تعيش بحرية في مراعي واسعة وحيوية ، ولا تتعرض كل يوم لأقسى أنواع العذاب فقط لكي أأكلها وأتلذذ بلحمها الذي لا يفيد إلا في تفريغ الغرائز السادية ...
السيد علاء الحلبي لا يريد نقاش مواضيع فرعة جداً ولكنه يريد إيصال المريد بسرعة إلى ما يريد ، ومن لا يأكل اللحوم فلن يأكلها إذا قال له السيد علاء كلها فذلك عادي ، لأنها مسالة مبدأ والسيد علاء يعرف ذلك جيداً ...
 
حاليا انا احاول اتباع نظام الحرمان من السكر واللحم وصرت اكل هذه الاشياء كل اسبوعين مرة حتى اتعود لكن اظنها اشبه بالعذاب خصوصا لانني من المجتمع الذي يأكل ليستمتع لا ليشبع ولانني محاطة بالافراد "السحيبين" من اصدقاء وعائلة واقارب
انا في الاسبوع الرابع حاليا وبدأت اشعر بالارهاق والنعاس الدائم المرافق لارق وبدات اشعر بتنميل وضعف بكل جسمي وطقطقة في المفاصل عند اقل حركة فعلا صرت اتحرك كالعجوزة لكن بالمقابل زادت مرونتي وصرت استطيع اداء حركات صعبة باليوغا وبدات مهاراتي بالتفكير او التأمل تتحسن وبدأت استطيع المحافظة على تركيزي بشكل افضل عالرغم من انني اعاني فرط حركة وانتباه ....على اي حال اتمنى ان لا اموت بسبب هذا النظام التعذيبي
هذا لأن جسمك لم يتعود بعد ، لذلك تحتاجين للمكملات الغذائية :
  • ماغانيسيوم ويجب أن يكون في نفس التركيبة فيتامين ب 6 لكي يتم امتصاصه ( ماغنوم ب 6 )
  • كلوكوزامين + ميثيل سلفونيل ميثال ( MSM ) أي الكبريت وضروري أن يتواجدا معاً فهذا ما يغذي مفاصلك ويزيل عنهم الالتهابات ويجعل المعادن الأخرى قابلة للامتصاص
  • خذي خميرة البيرة أي ماركة مثل يستا سينا ، خذيها قبل الطعام
  • ما دام عندك فرط حركة فيجب تعويض الدهون الناقصة في الخلايا العصبية وهذا يحتاج إلى أوميغا 3 ومصادره النباتية قليلة العدد ، لا يمكنك أن تبدئي حمية كتلك التي تفعلينها دون تعويض الدهون ، والدهون كلها يمكن اكتسابها من النباتات مباشرة أو لا باستثناء الأوميغا 3 ، النباتي الذي نشأ على النباتية لم يتعرض للكثير من دهون أوميغا 6 ومن الدهون المشبعة ، لذلك لا مشكلة عنده في القليل من مصادر الأوميغا بالنسبة له ، لكن الإنسان الذي أكل الكثير من الأغذية والدهون الضارة سيحتاج لتعويض نسبة الدهون الجيدة أولاً ( وخصوصاً أنك تعانين من فرط الحركة وهذا أصله نقص أوميغا 3 )، وهذا يحتج إلى الغذاء البحري السمك والطحالب ، ونظراً لصعوبة الاعتماد عليهما يجب أخذ ما لا يقل عن 4000 ملغ من دهون الأوميغا 3 بالمكملات الغذائية يومياً لمدة سنتين
وتناولي الكثير من الخضروات والفواكه ومكسرات خصوصاً اللوز والجوز ( عين الجمل ) ، أو إذا اردتي هناك خلطة من العسل والمكسرات وهي عبارة عن نصف كيلو عسل أصلي ويفضل عسل الجرد (الجبل) ونصف وقية من اللوز ونصف وقية صنوبر وكلها نية ( غير محمصة ) ومطحونة يتم خلطها معاً وتؤخذ ملعقة صباحاً وملعقة مساءً ... هذا مع الأوميغا 3 وبقية المعادن المذكورة مع الاستمرارية في أخذها رويداً رويداً يخلصك من فرط الحركة والذهان ، بالإضافة إلى التأمل وورد الاستغفار سبعين مرة في اليوم على الأقل ...
أرجو الشفاء لك ولجميع المرضى ...
 
اجل معك حق ولكنني كنت اقصد بالحرمان الحرمان من السكر الصناعي مثل الشوكولاه او البسكويت المصنع ولانني كنت استهلك كميات كبيرة فاصبح من الصعب ان اعوض عن هذه الكمية باي شيء وبنفس الوقت انا امارس الرياضه لفترات طويله جدا مما يجعلني احتاج لكميات كبيرة والتي لا يمكن تعويضها بالنباتات فقط
مثلا بماذا ستعوضين السكر ؟
بالعسل الاسود ( عسل قصب السكر ) والتمر والعنب والزبيب والفواكه أيضاً
 
ملاحظة : هناك أنزيم يسمى CoQ10 ( كيو 10 ) يباع في الصيدليات كمكمل غذائي ، هذا ضروري لكل إنسان خاصة من لديه بعض الاضطرابات في التغذية تؤثر على الأعصاب ، حاولوا أيضاً أن تأكلوا كل يوم حبة أفوكادو لأنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والكبريت والأوميغا والأحماض الامينية ... حاولوا تناول دقيق الشوفان والشعير على شكل حساء ( ممكن تلبينة ) وهو مفيد جداً لجميع الأشخاص وخصوصاً لمن يعاني من فرط الحركة
 
بالنسبة لي من ناحية العائلة ليس لدي اي مشكل عندي

كامل الحرية لفعل ما اريد بالاضافة انا اصلا لا اتناول

لحوم الا صدر الدجاج واحيانا لحوم البحرية

لذى لو جربت الموضوع لن يكون صعبا مقارنتا بعشاق

لحوم
2022
عموما لتغير نظام الاكل يجب اعادة

برمجة الجسم و بالنسبة لي اقناع الجسم للامتناع

عن شئ كهذا مثل اقناع مسلم متطرف للاعتدال او

اقناع ملحد متعصب بأن الله موجود لاكن ليس

بالطريقة التقليدية (اعلم المقارنة غريبة نوعا ما )
2020


على اي حسب علمي المتواضع ان النظام النباتي علميا

هو صحي للجسم اكثر من نظام التقليدي اما روحيا

فحسب ما قرأت وسمعت انه يساعد في تنمية روح

والقدرات الكامنة عموما يقول المثل اسأل المجرب

لاتسأل الطبيب لحد ساعة اغلب المواضيع فسايكوجين

او ف الفا بقيت فقط حبر على ورق
2021
في انتظار

ظهور المجرب ليخبرنا او لما لا اكون انا احد المجربين

لكن للاسف الوقت غير مناسب حاليا ربما مستقبلا
 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • 085-1.gif
    085-1.gif
    6.2 KB · المشاهدات: 86
هذا لأن جسمك لم يتعود بعد ، لذلك تحتاجين للمكملات الغذائية :
  • ماغانيسيوم ويجب أن يكون في نفس التركيبة فيتامين ب 6 لكي يتم امتصاصه ( ماغنوم ب 6 )
  • كلوكوزامين + ميثيل سلفونيل ميثال ( MSM ) أي الكبريت وضروري أن يتواجدا معاً فهذا ما يغذي مفاصلك ويزيل عنهم الالتهابات ويجعل المعادن الأخرى قابلة للامتصاص
  • خذي خميرة البيرة أي ماركة مثل يستا سينا ، خذيها قبل الطعام
  • ما دام عندك فرط حركة فيجب تعويض الدهون الناقصة في الخلايا العصبية وهذا يحتاج إلى أوميغا 3 ومصادره النباتية قليلة العدد ، لا يمكنك أن تبدئي حمية كتلك التي تفعلينها دون تعويض الدهون ، والدهون كلها يمكن اكتسابها من النباتات مباشرة أو لا باستثناء الأوميغا 3 ، النباتي الذي نشأ على النباتية لم يتعرض للكثير من دهون أوميغا 6 ومن الدهون المشبعة ، لذلك لا مشكلة عنده في القليل من مصادر الأوميغا بالنسبة له ، لكن الإنسان الذي أكل الكثير من الأغذية والدهون الضارة سيحتاج لتعويض نسبة الدهون الجيدة أولاً ( وخصوصاً أنك تعانين من فرط الحركة وهذا أصله نقص أوميغا 3 )، وهذا يحتج إلى الغذاء البحري السمك والطحالب ، ونظراً لصعوبة الاعتماد عليهما يجب أخذ ما لا يقل عن 4000 ملغ من دهون الأوميغا 3 بالمكملات الغذائية يومياً لمدة سنتين
وتناولي الكثير من الخضروات والفواكه ومكسرات خصوصاً اللوز والجوز ( عين الجمل ) ، أو إذا اردتي هناك خلطة من العسل والمكسرات وهي عبارة عن نصف كيلو عسل أصلي ويفضل عسل الجرد (الجبل) ونصف وقية من اللوز ونصف وقية صنوبر وكلها نية ( غير محمصة ) ومطحونة يتم خلطها معاً وتؤخذ ملعقة صباحاً وملعقة مساءً ... هذا مع الأوميغا 3 وبقية المعادن المذكورة مع الاستمرارية في أخذها رويداً رويداً يخلصك من فرط الحركة والذهان ، بالإضافة إلى التأمل وورد الاستغفار سبعين مرة في اليوم على الأقل ...
أرجو الشفاء لك ولجميع المرضى ...
لا داعي لتناول المكملات الغذائية ، فقد تبين أن الجسم لا يمتص إلا 8% إلى 15% من مادة المكمل ( أيا كان نوعه ) بسبب افتقاره للألياف التي تحتويه وذلك ثابت بالدراسات ، هذا عدا أنه ميت حيويا ( ليس فيه طاقة حيوية ) ، وهذه هي البدائل :
1- من أجل المغنيسيوم وفيتامينات ب يمكن تناول خبز النخالة ويستحسن نخالة كاملة ( رأسه بعبه ) واستبداله تماما بأي خبز آخر ، وكذلك تناول الخميرة وهي ليست مكملات بل مادة غذائية ، لا بأس بتناول نخالة القمح كخبز أو كحبوب وينبغي أن نعلم أن الجلوتين خفيف جدا فيها لأنه موجود في نواة القمح ، والقليل من النخالة ( ما يعادل 50 غرام ) تكفي وحدها للمغنيسيوم.
2- من أجل الكبريت والزنك يمكن تناول فصين ثوم يوميا ، أو إضافتهم إلى الطعام وهناك الكثير من الأغذية من خضروات وأعشاب وفواكه تحتويهم كالأفوكادو مثلا.
3- الأوميغا 3 الحيوانية قليلة الامتصاص بالنسبة للنباتية على عكس ما هو شائع ، لكن امتصاصها من المكملات لا يتعدى 8% ، تحتاجون إلى أكل 7 جوزات يوميا أو ما يعادل 15 إلى 25 غرام حسب الحاجة وهذا سيمدكم بمقدار الكفاية من الأوميغا مرتين أو ثلاث مرات ( ثلاث أمثال ) وبالكثير من السلينيوم والعناصر الأخرى ، لكن ينبغي أكل نفس المقدار من اللوز لكي لا يؤثر الأمر على قلوية الدم لأن الجوز يزيد في حامضية الدم واللوز يلغي الزيادة ، وهناك أشياء كثيرة نباتية تحتوي على الاوميغا 3 وبقية الدهون أو على دهون تتحول للأمويغا 3 فهون اللوز نفسه مثلا تتحول بشكل كامل غلى أوميغا 3.
4- بالنسبة للبكتيريا فيجب أن نضع الماء في جرة فخار ونضع في الجرة قطعة فضة فهذا سيحول الماء إلى وسط من البكتيريا النافعة.
وبالنسبة لي أتناول القليل جداً من المكملات ، ما هو ضروري فقط ، أتناول أوميغا الطحالب بكميات قليلة للمساعدة فقط وهذه غذاء وليس مكمل ، وكذلك القليل من الكبريت ( ام اس ام ) وحبوب الخميرة ونخالة القمح.



 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى