القمح&الشعير - الحبة المقدسة

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
2,015
مستوى التفاعل
5,988

1-23-660x330.jpg

الشعير
هذه الحبة فعلاً هي معجزة حقيقية عاشت عليها كل الحضارات والغريب أنني أجد بلدان عربية تعتمد عليها في حين أن دول الخليج تستورد هذا المحصول من الخارج. في الماضي كنت آخذ بذور القمح والشعير وأذهب إلى الصحرا وأدفنها هناك في رمال ناعمة وأصب عليها الماء وبعد عدة أيام تنمو بشكل كثيف متحدية الظروف الصحراوية من دون حتى أسمدة وفي رمال صفراء. تسائلت وبحثت ووجدت أن أهل الجبال في الشمال يزرعون الشعير في حين أن أهل الصحراء إكتفوا بالتمر. وعندما قرأت في التاريخ وأخبار من سبقونا كانت قد مرت عليهم سنين من القحط والمجاعة في الماضي، وقلت هل كانوا يعلمون بالقمح والشعير؟! إن هذه الحبة حقاً منقذة وللأسف عندنا يربطها البعض كعلف للحيوانات ولكن السر في تكامل فوائدها للناس، فهي تدخل في كثير من الصناعات الغذائية. هذه الحبوب هي أمل الشعوب أثناء حدوث أي كوارث طبيعية أو أزمات خارجية. كما أنها غذاء ولها وصفات كثيرة على الأنترنت، عن نفسي أسميها غذاء الحكماء. والعجيب سرعة نموها وفي أي مكان مهما كان نوع التربة وقرأت أن هناك صنف ينمو في المياه المالحة، ولهذه الحبوب فوائد وأسرار علاجية تفيد الإنسان وتسد النقص الحاصل له.
01.jpg

القمح-والشعير.jpg

القمح

في الفيديو أدناه فلاح مصري زرع بذور قمح فرعوني وكانت النتيجة كثافة في الأغصان الحاملة للسنابل أكثر من القمح التجاري.

 
حافظوا على القمح القديم الغير معدل وراثي
سأخبركم بشي هناك الكثير من الخبز المهدور، وكثير من الطحين المنتهي الصلاحية حول العالم، إذا لانحتاج لتعديل القمح، الأصلي يكفي العالم. كم من كيس خبز يتعفن وكم من ارغفة ترمى وهذا ناتج من تلك الحبوب المهجنة، لانريد زيادة في الإنتاج المهجن، إذا ازلنا القمح الزيادة سنوفر أراضي كثيرة يمكن ارجاعها لحالتها الطبيعية كغابات.


محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
 
التعديل الأخير:
‏بعد البحث في الأساليب التجارية لطحن الحبوب ومنها القمح خاصة،تبين لي أن(جميع)منتجات الطحين في الأسواق عبارة عن طحين(ميت).

لذلك،وبعد بحث طويل،وسؤال كثير من الأصدقاء والمعارف،وزيارة العديد من المدن والأماكن في رحلة بحثي عن شيء كنت أظنه(بسيط ومتوفر ورخيص)،وجدت الحجر البازلتي"الأثري"
‏ما هو الطحين الميت(خلاصة بحثي)؟

في المعامل الكبيرة للطحن يستخدم ماكنات معدنية حادة وسريعة جدا ويسبب هذا ارتفاع درجة حرارة المسحوق الناتج وهنا تكون مشكلة إذا تم استخدام قمح (عضوي) أو بذرة ذات نواه.

لماذا؟
تحتوى نواه القمح على بعض الزيوت (المفيدة جدا والتي تضيف طعم مميز)
وعند ارتفاع درجة الحرارة تختلط هذه الزيوت مع الطحين وتسبب تكتل للمسحوق الناتج وبالتالي تفسد العملية.

ولذلك،تلجأ المطاحن العملاقة إما لنزع النواه أو تحميصها أو استخدام(بذور معدلة جينيا)لا تملك نواه بداخلها وهذا هو السبب في عدم قدرة المزارع لزرعها مرة أخرى لأنها ببساطة بذور(ميته).
‏عداعن إضافتهم لمواد(سامة)تعطي اللون الأبيض للمنتج لمنع حدوث تكتل وهو أيضا(قاتل)للحشرات و(لضمان)وصول المنتج خالي من أي ضرر لزيادة الأرباح.

وللأسف يتم(تزييف)هذه الحقيقةحاليا بايهام الناس أن القمح ضار بالصحة ويسبب تهيجات وأمراض وهذا"صحيح"لكنها ليست من القمح الطبيعي(المطحون يدويا).
‏وما يقوم به الحجر الطبيعي هو طحن البذور (براحة) تامة ويشتت الحجر الحرارة الناتجة عن الاحتكاك ليعطيك طحين (حي) من بذرة كاملة ممزوج ببعض جزيئات الحجر والمليئة بالأملاح والمعادن المفيدة جدا لجسم الإنسان.

تماما كما يحصل عند هرس الثوم بأداه بلاستيكيه أو إستخدام "مدقة" نحاسية، تجد
‏إختلاف كبير في الطعم (والفائدة).

وهذا المبدأ ينطبق على جميع الأدوات التي تستعملها بتحضير (وتناول) الطعام، حتى نوعية النار (الحرارة) المستخدمة في الطهي تؤثر بشكل كبير على الطعم والفائدة.

وهذا جزء صغير من علوم الطاقة الذي ينطبق على (كل شيء) حولك، حتى نوعية الملابس التي ترتديها.
والشعير أفضل بكثير من القمح، وهو سر ضخامة وقوة الأجسام في البلاد التي يكثر فيها استخدام منتجات الشعير.


منقول من صفحة x solo
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
 
هناك قمح يسمى كاموت نسبة إلى كيميت مصر، يباع في النت طلبته من موقع i Herb للتجربة، وهو قمح اكتشف في القرن العشرين في احد المقابر ويعود للفراعنة، حيث أن حبة القمح أطول مرتين من القمح العادي ويحتوي على نسبة بروتين عالية بالإضافة للحديد والمغنسيوم والسيلينيوم والزنك. ينتج هذا القمح في الولايات المتحدة الأمريكية تحت ترخيص المشاريع العضوية الغير معدلة وراثيا.

81JQ7hs7sEL._AC_UF894,1000_QL80_.jpg

6c621adb-0509-4bed-9a32-b40ed08c1bc7.jpg

2023-638095628375531966-553 (1).jpg

 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى