{ الغنوصية & المتنورون }

المشاركات
766
الحلول/الإجابات
1
مستوى التفاعل
1,602
images

تحية & سلام ...

كعادتي احب انشر غير المشاع والمألوف والمعتاد ....
جميع مواضيعي لمجرد الاطلاع وللباحثين والتسلية ... , لا اميل للجدال ...
فانا مجرد ناقل ...
 
I5.jpg


بعيدًا عن الترهات… من هم المتنورون Illuminati
1. الـ Illuminati مشتقة من الكلمة اللاتينية Illuminatus أي الاستنارة.
2. في عصر التنوير، ظهرت مجموعة ثقافية من الشباب أطلقوا على المنظمة التي هدفها استعمال الحجة والبرهان ونقد الباطل والتسلط الحكومي والديني اسم illuminate.
3. دعت المجموعة الى استخدام العقل والتجربة والشك والمنهجية العلمية في التعامل مع الواقع.
4. جاءت فكرة المنظمة وتأسست في عام 1776 على يد John Adam Weishaupt، وهي جمعية سرية في بافاريا-ألمانيا(حالياً) باسم ”The Order of Illuminati“.
5. بدأت الجمعية رسميًا بخمسة أفراد أساسيين استعملوا أسماء وهميةً للتواصل خوفًا من السلطة.
6. تُعتبر المجموعة في ذلك الوقت ثورة فكريةً ضد العادات والتقاليد والتسلط.
7. بعد انتشار شهرة المنظمة السرية، قام الحاكم أنذاك Charles Theodore سنة 1785 بملاحقة الجمعية وتجريمها ومطاردة أفرادها خوفًا على كرسيه وسلطته.
8. في الواقع، لا أحد يعرف ما حصل لل 2000 عضو في الجمعية بعد الملاحقة، ولكن المؤسس هرب إلى مدينة Gotha حيث توفي هناك.
9. تحاك الكثير من القصص حول استمرار الجمعية الأساسية حتى اليوم.
10. تعتبر الكثير من الجمعيات اليوم نفسها الممثل الحقيقي للجمعية الأصلية، لكن لا أحد يمتلك أي أدلة تثبت ذلك.. مجرد كلام. انتهت الجمعية الأصلية على الأغلب سنة 1785.
11. على الرغم من السرية والتكتم الذي اتبعته الجمعية الأساسية، ترى اليوم العديد من الجمعيات تحت اسم ”المستنيرون“. وتملك هذه الجمعيات مواقع على الانترنت وصفحات فيسبوك وكذلك إعلانات مدفوعة لاستقطاب الأشخاص للانتساب.
12. شعار ”المستنيرون“ هو بومة.
13. على الرغم من عدم وجود أي أدلة من أي نوع، عادةً ما يصدّق بعض الغرب قصص المؤامرة حول المستنيرين، فيربطها بالثورة الفرنسية وباغتيال كينيدي والتحكم بالقرارات الدولية والسوق المصرفي والوال ستريت وأحداث 11 أيلول والهبوط على القمر وكذلك بالنازية.
14. تختلف قصص المؤامرة عند العرب، فبدل النازية يعتبرون أن المستنيرين هم حركة صهيونية يهودية تسعى إلى تدمير العالم، كما يعتبرها البعض جمعية تعبد الشيطان وتتعاون مع المسيح الدجال.
15. يتشارك العرب والغرب في قصة المؤامرة.
16. يعود أساس قصص المؤامرات إلى الكتب الخيالية التي كتبت عن المستنيرين، ككتاب ”Proof of Conspiracy“ سنة 1798 وكتاب حديث نوعًا ما 1975 ”Illuminati Trilogy“.
17. الغريب أن بعض الأشخاص يعتقدون أن الجمعية تسعى إلى التحكم بالسلطة والعالم، علمًا أن هدف الجمعية الحقيقي هو التخلص من التسلط الحكومي.
18. الطبقة المستنيرة Illuminati ليست نفسها الماسونية.
 
التعديل الأخير:

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى