الحضارة المصرية القديمه غموض وأسرار ليس لها حل

amr Pegasus

مريد جديد
المشاركات
88
مستوى التفاعل
238
548779-الحياة-فى-مصر-القديمة.png

الحضارة المصرية القديمه فتنت الخيال منذ اول مرة ازلنا الرمال بعيدا عن تمثال ابو الهول العظيم . خلال القرنين السابقين استحوذت الحضارة المصريه القديمه على عقول الكثير من علماء الآثار والمؤرخين .. انها الارض التي تحوي الكثير من الغموض .. لقد قضينا الكثير من السنوات نحاول فك طلاسمها ببطء .
حتي بعد كل هذا الوقت لاتزال هناك اسرار كثيرة لم نعلمها بعد . واكبر الاكتشافات في العالم القديم باقية تحت الرمال المصرية تنتظر الكشف عنها وهو ما ينتج عنه الغاز كثيرة واسئلة بلا اجوبة.

1- المتاهه المصرية المفقودة

BBOZXbw.jpg


منذ 2500 عام كان هناك متاهة ضخمة في مصر ومن كلمات من رآها : (انها تفوق الاهرامات وتتجاوز عظمة الاهرامات ) . كانت بناءا ضخما بإرتفاع طابقين، وكان هناك 3000 حجرة مختلفه تتصل كلها بالمتاهة ذات الممرات الملتويه المعقدة مما يعد مستحيلا ان يجد احد مهرب منها الا بوجود شخص يقوده للخارج , هناك ايضا طابق سري تحت الارض معد كمقبرة للملوك وهناك سطح ضخم مصنوع من الحجارة الضخمة.
عدد كبير من الكتاب القدماء وصفوا هذه المتاهة، ولكن بعد 2500 عام لا نزال نجهل مكان المتاهه. اقرب ما وجد هو حجر يبلغ اتساعه 300 متر حوالي 1000 قدم حيث يقول الخبراء انه ربما يكون هذا الحجر من اساسات المتاهه، و لو كان الامر كذلك اذا فقد فقدت المتاهه مع مرور الزمن.
عام 2008 اختصاصيو (GEO-RADAR) قاسوا جغرافية الارض عن طريق الموجات الكهرومغناطيسيه وقاموا بمسح شامل لباطن الارض في المكان الذي وجدوا به الحجر، فوجدوا اسفل طبقات الارض متاهة مثل المتاهة التي وصفها الكتاب القدماء، ولكن حتى الآن لم يحفر احد لاستخراجها او الدخول فيها, وحتى يفعل ذلك احدهم لا يمكننا ان نعرف ونجزم بوجود اعظم اعجوبه أثرية مصريه .

2- ملكة مصر المجهولة

1_v9jAbVrLP1juQlZqIkUp5w.jpg


عام 2015 عثر علماء الآثار بالخطأ على مقبرة امرأة دفنت بين اهرامات المملكه المصرية القديمه , وفي مقبرتها هناك نقوش تسمي الامرأة المدفونة بلقبين : ( زوجة الملك) و (ام الملك).
منذ 4500 عام عندما كانت تلك المرأة على قيد الحياه كانت واحده من اهم الاشخاص علي الكوكب وكانت تمتلك قوة لا تمتلكها اية امرأة في العالم ، لكن لا يمتلك اي احد فكرة عن شخصيتها ومن تكون ؟.
المؤرخين لقبوها بــ (خنتاكاويس الثالثة) , مع افتراض انها ابنه الملكه خنتاكاويس الثانية وام الفرعون ميكاهور ، ولكنهم فعلا لا يعلمون وهذه كلها افتراضات.
ليس هناك اية اسانيد عن شخصيتها الحقيقيه ولا اية معلومات عنها ومن هي, ولكنها كانت واحده من اقوى نساء عصرها والآن ليست اكثر من لغز غامض لا يمكن حله

3- ابو الهول الفلسطيني

thumb.jpg


عام 2013 في تل حازور في فلسطين علماء الاثار وجدوا شيئا لم يتوقعوا وجوده بعيدا عن مصر ، ابو الهول المصري ذو الاربعة الاف عام! , لقد وجد العلماء كفوف التمثال فقط ترتكز على قاعدة ، اما باقي التمثال فهم يؤمنون انه دمر من الآف السنين قبل ان يعثر عليه احد ، ومن المرجح انه قد كان بطول متر ووزن نصف طن.
لا احد يعرف ماذا كان يفعل تمثال مصري في فلسطين . المعلومه الوحيده كانت نقش على القاعدة الحجرية يحمل اسم ( الملك مايسيرنيوس ) اسم الفرعون الذي حكم مصر حوالي عام 2500 قبل الميلاد , هناك احتمال بنسبه كبيرة ان تل حازور تم غزوها في اثناء فترة حكم الملك مايسيرنيوس ( اكامنكاور) , تل حازور كانت محور التجارة في ارض كنعان بين مصر وبابل , كانت مورد اقتصادي حيوي لاكبر قوتين في المنطقه.
بقلم : عمرو يونس
للتواصل amrpegasus@gmail.com
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى