الإكسير الآدمي {حصري}

المشاركات
106
مستوى التفاعل
666
قال الحكيم بعد أن حمد الله وأثنى عليه وصلى على سيدنا محمد نور الاعيان ومظهر الاكوان وكاشف نور الايمان: -

تأخذ على اسم الله العظيم وعونه من الحجر الكريم والجوهر العظيم وهو النبات في الطور ذو الفرح والسرور، ونقه من اعراضه الغلاظ واغسله غسل الحفاظ وضعه في القدح الزجاج واحكم وصله ، وادفنه في الزبل الرجراج ودعه ميقات موسى. فاذا تم التعفين خرجت صورة الجنين، لونه كالظلام الدامس ونوره كالشعاع القابس. ارسله في عرعرة التقطير وقطره في النار الساكنة اللطيفه فانه ينقلب كيانه بعد ثلاث تقطيرات إلى لون البياض الساطع من سائر الجهات وكلما قطرته مرة رد القاطر عليه فإنه بذلك يظهر بياضه ويسري إليه. فإذا تم بياضه يا حكيم قطر الروح وحدها والنفس وحدها وكن بذلك عليم. ثم خذ الأرضية تجدها كالجوهر اللية، فصعدها في القناني وإرم التفل في الأواني، واجتهد يا أخي على ختم هذا الملح الصاعد، وكذا على ختم إناء نفسه وروحه المقطر بالنار.
....
انتهى كلام الحكيم جزاه الله كل خير. لبيان قول الحكيم وكيفية التدبير.
اقول انا العبد الفقير الديمهاروت :

تأخذ على بركة الله مقدار من الثوم والأحمر {البلدي} مقدم على الأبيض. وتقشره وتقطع كل فص قطعتين أو أكثر. وتدخله في قارورة زجاج عادية{ لا يلزم أن تكون مخبرية او بايركس} وتغلقها بإحكام وبعد الإغلاق تضع على الغطاء مربط حديد وتشده بحكمة { كالمربط الذي يربط به خرطوم الغاز } وان لم يتوفر استخدم سلك. وضعه على حراره 40. مدة 40 يوم. بعد ذلك تخرج الثوم ستجده مادة سوداء كالقار فيها رطوبة. تقطره على حراره 80 ولا تزيد عن ال95. ولا تقطر حتى تجف الارضيه تماماً. بل دع فيها بعض الرطوبة. بعد التقطيرة الاولى رد القاطر على الارضيه. وعفنها 3 ايام ثم اعد التقطير. وهكذا تقطر 3 تقطيرات. وفي اخر تقطيرة تقطر بحرارة فوق ال 100.

سيكون عندك ماء ابيض به بعض الكدورات غير صافي.

تعفن هذا الماء يوم وليلة تجده قد انفصل ابيض واحمر. تقطره بحرار ة70 ستقطر الروح وحدها وتبقى النفس.
تضع الروح في اناء وتغلق عليه. وكذلك تفعل بالنفس.

ثم ترجع الى الأرضية تسحقها بالصلاية وتضعها في اناء له قبه او دورقان متقابلين من الفتحات. او طنجرة ضغط مغلقة تماما { تغلق البلف} وتضعها على حراره لطيفه مدة من الزمن الى أن يصعد جزء من الارضيه الى السقف. نحتاج أن يكون الصاعد بنفس وزن النفس.
في التصعيد يجب أن يكون الاغلاق محكم. ويجب ان تكون الارضيه خالية من الرطوبة تماما. لكي لا تنفجر الاواني. اخر تقطيرة في الثلاث تقطيرات بعد ان تنتهي من التقطير ارفع النار بقدر ما تستطيع لرفع الرطوبة. بعد ان تحصل على الارضيه الصاعدة تضعها في اناء وتغلق عليها وكن حذراً في جمعها فهي خفيفة متطايرة.

الان كل ما قمنا به هو { الفرق } اي تفريق الاركان الثلاثة { الروح والنفس والجسد } من الإكسير. بقي لنا { الجمع }

ان شاءالله في المرة القادمة اكمل التدبير وارفع لكم بعض صور هذا العمل من معملي.
 
السلام عليكم
مشكورا محمودا على طرحك الطيب بارك الله فيك وفي قلمك
لدي سؤال مالفرق بين الروح والنفس ..وماهي وظيفة كل واحدة منهم؟

الروح هي الخفيفة الطيارة الغواصة والنفس هي الثقيلة الصابغة ولا قوام لواحدة دون قرينتها. فالروح تمنح النفس الحياة والنفس تمنح الروح الصبغ والغوص. وبالتزويج يصبحان شيئاً واحداً.
 
بسم الله الرحمن الرحيم {اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي الى سراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم} هذه الصلاة فيها سر الصنعة لمن كان شهيد.

بعد أن حصلنا على الأركان الثلاث {الروح والنفس والجسد } او { الزئبق الغربي والزئبق الشرقي والملح } او { الانثى والذكر والأرض } فهذا معنى قول الحكماء مثلث الكيفية. واما مربع الاركان فهو جمع الحجر للطبائع الاربعة { حرارة برودة رطوبة يبوسة }

نأتي الى التنقية. نأخذ وعاء الروح ونقطره على حراره 80 7 مرات. في المرة السابعة يصبح لون الروح شفافا للغاية بحيث لو وضعت كشاف الجوال خلفه واضئته في الظلام ترى كأن النور يشع من كامل الروح.

النفس: النفس طبعها ثقيل نسبياً مقارنة بالروح. لذا تغسل بالماء المقطر { لا يزيد عن 4 او 5 tds} بعد ان يكون صبغ احمر تضع فوقه الماء وترجه وتتركه ليلة.. ثم ترفع الماء والصمغ المتعلق به وتكون بيته في الحاضنة وهكذا تفعل 7 مرات.

والارض تم تصعيدها وختم انائها. وهذا كمال تدبيرها.

التزويج.. تأخذ جزءان من الروح وجزء من النفس وجزء من ملح الارض. تضع الملح في اناء فخاري مزجج على نار لينه وتنقط عليه من الروح والنفس قليلاً قليلاً الى ان يتشمع.
بهذا تم الأكسير. جرعته نصف غرام {وزن حبة شعير } تحت اللسان. بعدها تحصل على الخواص الشفائية والسحرية للاكسير التي تحدث عنها القدماء.

لفتة للمتخصصين: ما كتب هو للعوام ومن أراد التمام وبلوغ المرام ونشد كمال التدبير للاكسير واظهار الباطن وابطان الظاهر وقلب الأعيان لا يغيرها الزمان فليضف خمس وزن الحجر عقربا مطهرا ويعفنه مع الحجر في اول الامر وكفى بالله وكيلا وحسيبا.

لفتة اخرى: من عزم التدبير فليتحصن بالعظيم القدير ويحسن النية ويكتم الأمر عن الخلق ففي ذلك التوفيق. ومن طال لسانه منع عن عمله.

والى لقاء آخر في اكسير اخر عجيب.

والسلام على هادي الأنام ومبدد الظلام وعلى آله وصحبه ومن أحبه.
 
قال الحكيم {فاذا تم التعفين خرجت صورة الجنين، لونه كالظلام الدامس ونوره كالشعاع القابس}

p_904zfonv1.jpg


قال الحكيم {. ارسله في عرعرة التقطير}
p_904z0hxp1.jpg
 
مشاركات رائع ..ماشاء الله
نريد المزيد
ونحن متعطشين للعلم على يدك
وياريت تفصيل أكثر بمثال ..من بداية حتى نهاية ..بجميع المراحل
والتعليق على كل مرحلة
 
مشكووور اخي الكريم على الشرح الاكثر من رائع ، و الله أفرحت قلبي كثيرا و أسأل الله أن يفرحك كما أفرحتني ،فلقد اخترصت علي زمنا طويلا و جهدا كبيرا جزاك الرحمان ما تتمنى
 
شكراً جزيلا لك اخي الديمهاروت الشمالي
أنشأنا أنا و بعض الأخوة مجموعة دردشة على الفيسبوك نتدارس فيها الخيمياء و سيكون من الشرف لنا انضمامك
 
أخ ديمارهوت هل لديك فكرة حول مصلحا : الكبريت الأحمر و الزئبق الأحمر ، هل هما اسمان لشيء واحد ام شيئان مختلفان ؟ مع الشكر
 
أخ ديمارهوت هل لديك فكرة حول مصلحا : الكبريت الأحمر و الزئبق الأحمر ، هل هما اسمان لشيء واحد ام شيئان مختلفان ؟ مع الشكر
الكبريت الاحمر هو غير الزئبق الاحمر.
الكبريت يمكن أن يكون حجراً معقودا بهرماني احمر.
الكبريت الاصفر مثلاً يدبر بماء الثوم ليخرج باطنه الاحمر.
الزئبق الاحمر.. يمكن ان يكون حجرا احمر معقود. وهذا ما لا يقوم الاكسير الا به. وهذا ميسر.
ويمكن ان يكون احمر رجراج. وهذا تدبيره عسير.

اضافة لذلك كله { الذكر، النفس ، الدهن، الصبغ } يسمى ب { الزئبق الشرقي } وهو احمر بطبيعة الحال.
 
اخي الديمهاروت كيف ندبر الكبريت الاصفر بماء الثوم لنخرج باطنه الاحمر ؟
جعلها الله في ميزان حسناتك

اولا طهر الكبريت بالبارد الرطب وجففه ثم اسحقه في صلاية. ضعه في وعاء خزفي او زجاجي على نار محجوبة بحرارة لا تتجاوز ال 90 واغمره بماء الثوم. وكلما جف الماء ضع ماء جديدا وكن بذلك حكيم في المرة السابعة يظهر الباطن.
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 237 ]

أعلى